شرح تداول العملات الرقمية 2021

يعتبر شرح تداول العملات الرقمية 2021 من ضمن ما يجب معرفته واستيعابه في أولى خطوات طريقك إلى التداول في منصات العملات الرقمية المشفرة.

ليس تداول العملات الرقمية بشيء عُجاب خاصة ونحن بصدد العالم الرقمي الذي نشهده في عصرنا الراهن، ولأن العملات الرقمية أصبحت شائعة جدًا، ظهرت العديد من المنصات التي تساعدك على التداول والتبادل والاستثمار في العملات الرقمية، وهذا ما سنقوم بتوضيحه من خلال موقع صناع المال بشرح تداول العملات الرقمية 2021.

شرح تداول العملات الرقمية 2021

شرح تداول العملات الرقمية 2021

العملات الرقمية المشفرة هي عملات افتراضية إلكترونية، لا توجد بشكل واقعي ملموس، لكنها حاصلة على قبول عالمي مما جعل لها قيمة مميزة، كما أن تداول تلك العملات يخضع لخوارزميات معقدة.

إن أهم ما يُميز العملات الرقمية أنها مُتقلبة، فلا تثبت على سعر أو قيمة، والغريب في الأمر أن ذلك التقلب هو ضرورة هامة من أجل التداول، حتى تكون العملة الرقمية مُربحة.

بما أن الراغبين في التداول يبحثون عن عنصر الأمان للحفاظ على رأس مالهم من العملات الرقمية، فإن هناك عدد لا بأس به من المنصات التي تُشجع على المفاضلة فيما بينها لاختيار الأنسب والأفضل والأكثر مميزات في عمليات التداول.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية

طرق تداول العملات الرقمية

بصدد شرح تداول العملات الرقمية 2021 نشير إلى أن هناك عدة خيارات يُمكن أن تعتمد عليها في بيع وشراء العملات الرقمية، فعليك اختيار الأنسب لك من هذه الطرق.

التداول من خلال وسطاء

أن يكون الوسيط الذي تتعامل معه في التداول لديه إمكانية الوصول للبورصة، فيقدم لك وسيط فوركس منصات تداول لتبدأ الاستثمار مع العملات الرقمية المشفرة، ذلك دون الحاجة إلى خبرة في التداول، ولكن فقط إذا كنت مبتدئ عليك تعلم الأساسيات، وبعدها الانطلاق في البيع والشراء وفقًا لما يتناسب معك.

تداول العملات الرقمية بالبورصة

إذا كان سوق فوركس يتيح لك التداول بالعملات الأجنبية، فهو يتيح لك أيضًا التداول بالعملات الرقمية، فعليك تتبع تقلبات الأسعار اليومية والأسبوعية، من أجل اختيار القيمة السعرية الأفضل سواء للبيع أو الشراء عن طريق استغلال صعود أو هبوط قيمة العملة.

وسيلة العقود الآجلة في تداول العملات الرقمية

يتم التداول هنا بسعر محدد، ويكون بتحديد وقت لاحق للتسليم، فهي العقود الاشتقاقية التي يتم اشتقاقها من أصول أخرى، فعلى اختلاف أنواعها تكون قيمة الأدوات المالية المتداولة مُشتقة.

إذًا يتم تحديد التاريخ بشكل آجل، ويتفق الطرفان على تاريخ البيع والشراء، ويلتزم كلاهما به وبالسعر الذي تم تحديده سلفًا.

أما إذا كنت تريد الخيارات الثنائية، بنفس طريقة تحديد الوقت بشكل مُسبق، يحق لك شراء العملة عندما تجد ارتفاعًا في سعرها، كما أن لك الحرية في عدم إتمام الشراء إذا كان السعر أقل من المتوقع الذي كنت تتنبأ به.

طريقة الاستثمار في الصناديق للتداول

هناك طريقة أخرى وسهلة لتداول العملات الرقمية المُشفرة، وذلك من خلال قيام المستثمرين بالاستثمار في صناديق تقوم بشراء العملات الرقمية، ومن أشهرها ما قامت به Grayscale من إطلاق عدد من الصناديق الاستثمارية أهمها:

  • صندوق GBTC وهو اختصار Grayscale Bitcoin Investment Trust.
  • صندوق XRP Investment Trust.
  • صندوق Bitcoin Cash Investment Trust.
  • صندوق Lite coin Investment Trust.
  • صندوق Ethereum Investment Trust.

أفضل منصات لتداول العملات الرقمية 2021

باختلاف المنصات تختلف أسعار الصرف، ما يُمكن العميل المُستثمر من تحقيق الربح والتوفير، حيث تنقلب الأسعار على عقبها بنسبة تزيد عن 10%.

إذًا يتطلب منك تداول العملات الرقمية القيام باختيار منصة آمنة وموثوق منها في التداول، والعمل على فتح حساب وتفعيله في المنصة، ثم إيداع المبلغ الذي ترغب في بدء التداول باستخدامه.

هناك العديد من المنصات كما أشرنا، ولكن الأكثر شيوعًا بينهم هو ما سنقوم بعرضه لكم فيما نقدمه من شرح تداول العملات الرقمية 2021.

  • منصة Binance.
  • منصة Avatrade.
  • منصة Huobi Global.
  • منصة eToro.
  • منصة com.

اقرأ أيضًا: افضل منصة تداول العملات الرقمية

منصة Binance لتداول العملات الرقمية 2021

تعتبر Binance منصة تبادل العملات الرقمية المُشفرة، وهي غنية عن التعريف والأكثر شُهرة على الإطلاق، ويتم استخدامها عبر الإنترنت لتساعد على عملية بيع وشراء البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى من خلال بطاقات الصرف البنكية، كفيزا وماستر كارد.

على نقيض منصات العملات المُشفرة الأخرى تقوم Binance بتوفير عدد كبير من العملات الرقمية التي يُمكنك تداولها، لذا فهناك إمكانية لاختيار ما تبحث عن شراءه، تحديدًا من خلال تلك المنصة.

تعتبر المنصة ملائمة للاستخدام من المبتدئين وأيضًا المحترفين، وفي حالة رغبتك في أن تصبح متداول للعملات بدوام كامل، فإن المنصة تتيح لك خصم 25% من التداول، وهي نسبة كبيرة نسبيًا.

إن المقر الرئيسي لتلك المنصة في الصين، وهي تدعم لغات متنوعة مستحوذة على استثمارات كبيرة ومتعددة، فلقد حصلت هذه المنصة على ما يقرب من 10 مليون دولار، لذا تُعتبر من أكبر منصات التداول العالمية.

فهي معروفة بُسمعتها في عالم التداول من حيث الأمان وسهولة الاستخدام، كما أن فريق عمل المنصة من أصحاب الخبرات والتجارب في التداول، ما أكسبهم السرعة الفائقة والمكانة المميزة.

من أكثر ما يُمكننا وصفه بالمزايا في تلك المنصة هو أنها لا تفرض سوى القليل من الرسوم على المعاملات في البيع والشراء، لتكون الرسوم أقل من سعر التكلفة، الأمر الذي لا يُرهق العملاء، فعلى سبيل المثال: إن قمت باستخدام البيتكوين الخاصة بك من أجل شراء مائة دولار من عملة Ethereum فإن تلك المنصة تأخذ منك مقابل مادي يبلغ عشر سنت فقط.

رغم كونها تتضمن مئات العملات الرقمية التي يُمكن تداولها، نجد أن لها القدرة على معالجة ما يقرب من 1.4 مليون من المعاملات في الثانية الواحدة، وهو ما يجعلها من أكثر منصات التداول في السرعة.

طريقة التسجيل في منصة Binance

في حديثنا عن شرح تداول العملات الرقمية 2021 نقوم بالتنويه عن خطوات التسجيل في تلك المنصة التي ستسهل عليك عملية التداول بشكل كبير، لذا يُمكنك إعداد حساب خاص بك على المنصة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • أولًا ما يُنصح بفعله هو إنشاء حسابك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس الهاتف المحمول زيادةً في الضمان والأمان.
  • قم بتسجيل الدخول على المنصة، ويُمكنك الضغط هنا للدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها.

شرح تداول العملات الرقمية 2021

  • من ثمَّ اضغط على تسجيل “Register”.

شرح تداول العملات الرقمية 2021

  • عليك التسجيل بإدخال اسم الحساب الذي تريده، واختيار كلمة مرور قوية ومناسبة بحيث تكون معقدة ولا يُمكن لغيرك تخمينها، وبعد التسجيل سيتم إرسال رمز التحقق لضمان أنك شخص طبيعي وليس برنامج مُبرمج.

شرح تداول العملات الرقمية 2021

  • سيتم إرسال تلك النافذة من أجل السير في التحقق من بريدك الإلكتروني، وهذا من إجراءات الأمان التي يجب عليك تنفيذها، ومن ثم التسجيل بالضغط على Login.

شرح تداول العملات الرقمية 2021

  • من أجل البدء في التداول على المنصة يجب أن يكون بحوزتك بعض البيتكوين في حسابك الخاص، وبعد هذه الخطوة تنتقل إلى أعلى يمين النافذة، لاختيار العملة التي تريدها، من ثمَّ تابع خطوات التداول كما ستوضح لك المنصة.

شرح تداول العملات الرقمية 2021

شرح تداول العملات الرقمية 2021

منصة Avatrade لتداول العملات المشفرة

تتميز منصة Avatrade بأنها توفر عدد هائل من العملات المُشفرة، مما يساعدك على التعامل مع سوق العملات الرقمية بأريحية، وغنى عن البيان أن عملة البيتكوين من أشهر ما يتم تداوله من عملات رقمية على جميع منصات التداول باختلافها.

لا تقتصر تلك المنصة على تداول العملات الرقمية فقط، بل ما يُميزها عن غيرها هو إعطاءها فرصة تداول العملات التقليدية أيضًا، فيُمكنك باستخدامها تداول العملات الرقمية كالبيتكوين مقابل عملات أخرى تقليدية كالدولار الأمريكي.

إذا أردت بدء التداول على منصة Avatrade وتسجيل الدخول أو إنشاء حساب خاص بك يُمكنك الضغط هنا.

منصة التداول Huobi Global

من أكبر منصات التداول للعملات الرقمية المشفرة 2021، ويُمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني للمنصة من هنا.

الصين هي بداية نشأة المنصة في عام 2013م، ومقر الشركة الحالي في سنغافورة، حيث إنها استطاعت التوسع في العديد من البلدان تصل لحوالي 130 دولة، وهي تقدم خدمات متميزة للعملاء حول العالم.

بالنسبة لرسوم المعاملات، يُمكن إنجاز تبادلات المنصة بأقل التكاليف فهناك نسبة 2% على رسوم الدخول، و2% أخرى على رسوم الطلب والتصنيع.

لا تمتلك موقعًا إلكترونيًا فقط، بل هناك تطبيق خاص بالمنصة يُمكنك تحميله من جوجل بلاي ستور على نظام تشغيل iOS.

أما عن خطوات التسجيل في المنصة:

  • بعد دخولك على الموقع الإلكتروني الخاص بها، عليك الضغط على Sign up، وبعدها ملء البيانات الخاص بك من أجل إتمام التسجيل.
  • بعد التسجيل سيتم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، فقم بإدخال الكود من أجل تفعيل حسابك على المنصة.
  • إذا أردت الإيداع عليك فقط اختيار Balances واختيار العملة التي تريد الإيداع بها، ثم اضغط على Deposit.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية المشفرة

منصة تداول العملات الرقمية eToro

واحدة من أشهر منصات تداول العملات الرقمية بالعالم، تم إنشاءها في عام 2007م لتكون منصة ايتورو الاجتماعية الأكثر تفاعلية في منصات التداول الرقمية.

تمتلك منصة eToro أكثر من 11 مليون مُستثمر، لذا من السهل جدًا القيام بعمليات البيع والشراء من خلالها، كما أنها تقدم عدد من المميزات للمبتدئين في التداول.

هناك أداة Copy trader التي تسمح للمبتدئين في التداول بنسخ محافظ المُستثمرين على المدى القصير أو المتوسط، حيث إن تداول النسخ من الأمور المثالية التي يُمكن لذوي الخبرة والوقت القليلين استخدامه لتكريس استثماراتهم.

فالأمر يُمكّنهم أيضًا من تحقيق أرباح حقيقية من الاستثمارات، علاوةً على إنتاج الإيماءات المالية للخبراء المضاربين في سوق العملات الرقمية المشفرة.

هناك خاصية أخرى تقدمها منصة ايتورو وهي الرافعة المالية، والتي تساعدك على تحقيق الحد الأقصى من الأرباح، خاصة إن كان رأس مالك محدود، وليس لديك مبلغ كبير في حسابك البنكي.

لكن تعتبر الرافعة المالية سلاح ذو حدين في ذات الوقت، فأثناء العمل على زيادة ربحك فأنت بذلك تخاطر باستثمارك لتكون عُرضة للخسارة، خاصة في العملات الرقمية قصيرة الأجل على المنصة.

تفرض منصة ايتورو رسوم على السبريد لتداول العملات الرقمية، وهناك رسوم بقيمة 5 دولار على عمليات السحب، لكن بأي حال هي ميسورة التكلفة، علاوةً على كونها منصة آمنة لتداول العملات الرقمية.

منصة Capital.com للتداول

تعتبر منصة Capital.com وسيط مثبت على الإنترنت، يسمح بتداول العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين على وجه الخصوص، كما يساعدهم على فهم التعاملات مما يجعل سوق العملات الرقمية في متناول الجميع.

فيما يتعلق بالرسوم، نجد أن تلك المنصة لا تتقاضى رسوم ولا حتى عمولات على عمليات السحب والإيداع، أما عن مزاياها الأخرى فهي متعددة، بحيث تسمح بتوفير خدمة التداول للعملاء على مدار اليوم طوال الأسبوع، كما أنها منصة فعالة وسريعة في الاستجابة.

نجد أن منصة Capital.com تمتثل إلى المعايير الموضوعة واللوائح من الهيئات المالية الكبرى، مما يزيد من عنصر الأمان والسلامة في التعاملات.

إذا أردت تصفح المنصة وتسجيل الدخول يُمكنك الضغط هنا، من أجل بدء عملية التداول مع أكثر منصات العملات الرقمية المشفرة أمانًا وربحية.

كيفية اختيار منصات التداول

استكمالًا لشرح تداول العملات الرقمية 2021 قد قدمنا لكم مجموعة من أشهر منصات التداول، ما عليك سوى المفاضلة بينهم لاختيار الأنسب، فهناك بعض الأشياء التي يُمكنك التحقق منها قبل بدء التداول.

اقرأ أيضًا: طرق الاستثمار في العملات الرقمية

الموقع الجغرافي

فهناك قيود يفرضها موقعك الجغرافي بالنسبة للمنصة المُستخدمة، لذا عليك التأكد من أن المنصة التي تريد التعامل معها تسمح بالوصول إلى أدوات ووظائف المنصة التي تتواجد في البلد الذي تعيش فيه.

كما يُمكنك التعامل مع منصات تداول العملات الرقمية المركزية، تلك التي تدعم مختلف الدول في جميع أنحاء العالم، حتى لا تمنعك أي قيود جغرافية.

طرق الدفع

عليك التأكد من طرق الدفع التي يُمكنك التعامل من خلالها في منصة التداول، بمعرفة خيارات الدفع والشحن المُتاحة في المنصة، ما إن كانت بطاقة ائتمان وخصم، أو تحويلة بنكية، أو حساب باي بال.

فالتحقق من طرق الدفع يتيح لك إمكانية التعرف على مدى وجود نسبة احتيال أو مسألة الوقت المُستغرق في التحويل، فمثلًا نجد أن شراء العملات الرقمية من خلال بطاقة ائتمان سيتطلب سعر إضافي، حيث ترتفع رسوم المعاملات والمعالجة، علاوةً على أن شراء العملات من خلال البنوك سيستغرق وقت أطول مقارنة ببقية طرق الدفع.

بالإضافة إلى ضرورة التحقق من أي رسوم تتعامل بها المنصة وتفرضها قبل البدء في استخدامها، فهناك رسوم خاصة بالإيداع والسحب والمعاملات، والتي تختلف بالضرورة من منصة لأخرى.

سمعة المنصة

يُمكنك قبل بدء التداول أن تبحث من خلال مراجعات المستخدمين العملاء حول المنصة، لمعرفة سمعتها ومسألة الأمان في المعاملات وغيرها من الأمور.

كما يُمكنك التأكد من سمعة المنصة من خلال مواقع معروفة في نفس مجال التداول، أو طرح الأسئلة حول المنصة في منتديات Reddit أو Bitcoin Talk.

نصائح لتداول العملات الرقمية

وفقًا لما قدمناه من آليات حول شرح تداول العملات الرقمية 2021 يُمكنك تحقيق الربح من خلال إبرام الصفقات، كما أن الربح الذي سيتم تحقيقه على المدى الطويل سيكون أكبر من ربح تداول العملات الرقمية على المدى القصير.

لذا عليك تتبع التحركات في الأسعار، كما يُمكنك دراسة سوق العملات الرقمية بشكل جيد حتى تحقق الربح المنشود.

بعدما قدمنا لكم شرح تداول العملات الرقمية 2021، نقدم عدد من النصائح حول إمكانية التداول بشكل صحيح يحقق لك الاستثمار الأمثل والربح المنشود.

  • التعلم من تجارب الآخرين، والاستفادة من خبراتهم في التداول، ومعرفة آرائهم حول المنصة الأفضل في التداول.
  • يجب وضع استراتيجية محددة الأهداف، حيث إن وضع استراتيجية مُسبقة ملائمة تساعد على اتخاذ قرارات أقرب في طريقها إلى النجاح.
  • فهم كيفية تحليل البيانات، ومعرفة الأسعار وتقلباتها.
  • لا تجعل تداول العملات الرقمية وسيلة للربح السريع فقط، بل اعتبرها مدر تحقيق نجاحات مُستقبلية.
  • لا تعتمد على الحظ فقط، فلكي تكون ناجحًا في التداول يجب أن تبحث عن المعلومات الجديدة، واعتمد على نفسك لا التخمين فقط.
  • لا تصدق كل الأخبار الجديدة في سوق العملات الرقمية، فعليك التأكد مما هو زائف أو موثوق منه، فربما هناك بعض المستثمرين في مواقع التواصل يقومون بالترويج لأخبار كاذبة حول التداول، فلا تعرف مدى خبراتهم الفعلية.
  • لا تغامر في بداية التداول، فمن الأفضل أن تبدأ بحجم قدراتك المالية، ولا عليك أن تقترض أموالًا كبيرة بحيث لا تستطيع سدادها فيما بعد.

اقرأ أيضًا: أنواع العملات الرقمية

قدمنا لكم شرح تداول العملات الرقمية 2021 من خلال تقديم طرق التداول المختلفة بالإضافة إلى منصات التداول الأكثر شهرة وشيوعًا، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.