رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني

رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني يحتاجه العملاء من أجل الاطلاع على التقرير الائتماني الخاص بهم، وذلك يساعدهم على معرفة درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية.

لذا سيصحبكم صناع المال عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني، كما سنتطرق لمعرفة المستندات المطلوبة لاستخراج التقرير الائتماني، كل ذلك وأكثر ستجده في السطور التالية.

رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني 

رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني 

إن هدف الشركة المصرية للاستعلام الائتماني هو توفير الوقت والجهود على عملائها وحمايتهم من الفيروس المنتشر في الوقت الحالي، لذلك تم إطلاق هذا التطبيق منعًا من وجود ازدحام وتكدس في البنوك.

يساعد الاستعلام الائتماني البنوك والمؤسسات المالية على اتخاذ القرارات بشأن العميل أو الشركات الصغيرة، إذا كان يستحق الحصول على أموال أم لا، ويمكن للعميل أن يقوم بتنزيله والاستعلام عن درجة الجدارة الائتمانية.

لذلك فهذا التطبيق يعمل على تسهيل العمليات المصرفية بين البنك والعملاء وأيضًا الشركات، وللدخول على رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني اضغط هنا.

يمكنك الاضطلاع على: طريقة تقديم شكوى أي سكور عبر الواتساب

كيفية التواصل مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني

يمكن الدخول على الصفحة الرسمية للشركة المصرية للاستعلام الائتماني من هنا أو يمكن الاتصال على الرقم الخاص بهم وهو 16262، كما يمكن الدخول على رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني من هنا.

كيفية الاستعلام عن التقرير الائتماني

في حالة رغبتك في تقديم شكوى متعلقة بالتقرير الائتماني الخاص بك يجب أن يتبع الخطوات التالية:

  1. يتم التواصل معهم على الرقم الخاص بهم وهو 01550493837.
  2. يتم إرسال صورة من البطاقة الشخصية.
  3. بعد ذلك قم بإرسال صورة التقرير الائتماني الخاص بك.
  4. في حالة عدم امتلاكك للتقرير الائتماني يمكنك استخراجه من بنك القاهرة أو البنك العربي أو بنك عودة أو بنك إمارات دبي الوطني أو بنك الاتحاد الوطني أو بنك التعمير والإسكان أو بنك بلوم أو البنك المصري الخليجي.
  5. يتم إرسال أوراق تدعم موقفك وتؤكد إن شكواك صحيحة.
  6. يجب الانتظار وسوف تتلقى اتصال منهم في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

المستندات المطلوبة لاستخراج التقرير الائتماني

إذا كنت لا تريد الحصول على تقرير ائتماني يجب أن تحضر الأوراق التالية إلى البنك:

  • يتم إحضار صورة من البيانات المتعلقة بالحساب الائتماني الخاص بك.
  • يجب كتابة كل البيانات المطلوبة في استمارة طلب تقرير ائتماني من البنك.
  • إحضار البطاقة الشخصية.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: طريقة الاستعلام الذاتي في الاي سكور بالخطوات

الرسوم المطلوبة لاستخراج التقرير الائتماني

لا تحصل البنوك أو الشركة المصرية للاستعلام الائتماني على أي رسوم مقابل استخراج التقرير الائتماني، لذلك فهي قامت بتوفير التطبيق للعملاء لاستخراج التقرير أون لاين دون الحاجة إلى الذهاب للبنك وحدوث زحام.

معلومات عن التقرير الائتماني

  • التقرير الائتماني هو ملف يتواجد به المعلومات المعلقة بالعميل وتعاملاته المصرفية التي حدثت في الفترة الأخيرة.
  • في حالة حصول ملف العميل على تقييم سيء يتم اتخاذ قرار منع التسهيلات والتعاملات البنكية معه لمدة تصل إلى 3 سنوات.
  • إذا كان العميل يمتلك قيمة مالية تبلغ حوالي مليون جنيه مصري، في هذه الحالة يقوم البنك بمنع التعاملات الائتمانية عنه لمدة 5 أعوام حتى وإن كان له ملف بتقييم جيد، ولكن إذا كان ملفه قد حصل على تقييم سيئ يمنع حوالي 10 أعوام.
  • إذا كان العميل يشك في إحدى البيانات الموجودة في التقرير الائتماني يمكنه التوجه إلى شركة الاستعلام الائتماني وطلب مراجعه التقرير الخاص به.
  • يتواجد التقرير الائتماني السيئ في القوائم السلبية حتى يقوم العميل بسداد كافة أقساط ديونه.
  • يسمح للعميل تعديل البيانات الخاطئة الموجودة في التقرير الخاص به.
  • يمكن للعميل أن يحصل على نسخة من التقرير الائتماني الخاص به عن طريق تقديم طلب في البنك وملئ استمارة بيانات.

ما هو التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية

تم تطوير التقييم الرقمي الخاص بالجدارة الائتمانية، وذلك كي يتناسب مع نظام البنوك والسوق الائتماني المصري، لذلك أصبح أقل درجة للتقييم الرقمي هي 400 درجة، ولكن أعلى درجة للتقييم الرقمي هي 850 درجة، وهذه الدرجة تجعل البنك يسمح إعطاء التمويل للعميل أم لا.

 مصادر المعلومات شركة الاستعلام الائتماني

هناك مصدران تحصل الشركة الائتمانية منهما على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالعملاء، ومن أهمها البنك المركزي، حيث تفضل الشركة التواصل معه والحصول على أي بيانات متعلقة بالتعاملات البنكية للعميل نظرًا لأنه جهة رسمية وموثقة ويقوم بتحديث كافة البيانات بشكل دوري.

أما المصدر الثاني يكون أي جهة معتمدة، والتي تقوم بتوفير بيانات مثل ايم العميل رباعي والمواعيد الأقساط التي تأخر فيها العميل على سداد الديون وأيضًا تاريخ ملاد العميل وعنوانه بالتفصيل.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: يعني ايه اي سكور البنك وكيف يمكنك الحصول عليه؟

ما هي البنوك المشتركة مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني

تم اشتراك عشر بنوك مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، وذلك لتوفير البيانات التي يحتاجها العملاء أو الممولون بخصوص التقرير الائتماني والتعاملات البنكية، وهذه البنوك هي البنك العربي والبنك الوطني اليوناني وبنك القاهرة وبنك الإمارات دبي الوطني والمؤسسة العربية المصرفية وبنك الاتحاد الوطني وبنك الإسكان والتعمير وبنك عودة وبنك الشركة العربية المصرفية الدولية.

كيف يتأثر المستقبل الائتماني بالتقييم الرقمي للجدارة الائتمانية

عندما تقوم بتقديم طلب للحصول على تمويل أو حد ائتماني، فدرجة قبول هذه الطلب تتوقف على درجة التقييم الرقمي  للجدارة الائتمانية، وذلك الأمر يساعد البنوك والمؤسسات المالية على توفير القروض لأفضل العملاء الملتزمين دون المغامرة  في إعطاء أشخاص يتخلفون عن تسديد الديون.

في حالة حصول ملفك على تقييم رقمي للجدارة الائتمانية سيئ، فذلك يجعل الملف الخاص بك من ضمن القوائم السلبية، وعند رغبتك في الحصول على قرض لا يسمح أي ممول أو بنك بإعطائك وفقًا للملف الخاص بك.

نصائح للحفاظ على درجة التقييم الرقمي

يُعد وضع التقرير الائتماني من ضمن القوائم السلبية أمر سيئ، لذلك هناك العديد من العملاء يشغل بالهم كيف يحافظون على التقييم الرقمي الخاص بالتقرير، ومن خلال العناصر التالية سوف نعرض هذه النصائح:

  • من المفضل أن تقوم بدفع كافة الديون القروض في الوقت المحدد سواء كان شهريًا أو سنويًا.
  • عليك أن تنتبه جيدًا إن استخراج أكثر من بطاقة ائتمانية دون الحاجة لهم يعرضك لدخول ملفك إلى القوائم السلبية.
  • لا تراكم الأقساط وتهملها، بل أجعلها من أولوياتك.
  • من الأفضل أن لا تجعل المبالغ الموجودة في البطاقة الائتمانية الخاصة بك كبيرة، وذلك حتى لا يحدث زيادة في القيمة المالية المستحقة.
  • يفضل البنوك الأشخاص الذين يستطيعون إدارة البطاقة المالية الخاص بهم.
  • عند إتاحة الفرصة عليك سرعة التوجه لسداد كافة الديون.
  • في حالة تعرضك لظرف أو ضائقة مالية عليك إبلاغ البنك.
  • عدم تقديم طل الحصول على أكثر من قرض سواء كان من بنك واحد أو من عدة بنوك.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على:  حل مشكلة الاي سكور البنكي في 4 خطوات

في الموضوع السابق قد ذكرنا  لكم رابط تحميل تطبيق الاستعلام الائتماني وطرق أخرى للتواصل مع الشركة، بالإضافة إلى أننا قد تعرفنا على البنوك المشتركة مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني، كما تطرقنا لمعرفة مصادر المعلومات تحصل عليها شركة الاستعلام الائتماني، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.