كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها

كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك تتيح لك إمكانية امتلاك صفحة تتضمن المحتوى الخاص بك، سواء كان محتوى ترفيهي أو علمي أو خدمي، ونظرًا إلى أن فيس بوك يُعد من أكثر المنصات استخدامًا فإن الحاجة إلى إنشاء صفحات رسمية من خلاله في تزايد مستمر، لذا فمن خلال صناع المال سنتعرف معًا على الخطوات اللازمة لذلك، وبعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن في السطور التالية.

كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك

كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك

في حالة أنك مُقدمًا على إنشاء مشروع جديد فبالطبع ستود التعرف على كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك، حيث إن القيام بذلك ستسح لك إمكانية الحصول على اهتمام العديد من الأفراد المتابعين ومن ثم سيجعل من المنتجات الخاصة بك محلًا للثقة.

الجدير بالذكر أنه تتعدد أغراض امتلاك صفحة رسمية في الفيس بوك، كما تتعدد الفئات التي تود الحصول على صفحة رسمية موثقة على الفيس بوك، ما بين الأشخاص المشهورين وبين المحلات والمراكز التجارية المختلفة، وعليه فسوف نشير فيما يلي إلى كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الخطوات تتشابه في حالة إنشاء الصفحة باستخدام الهاتف الذكي أو الحاسب الآلي:

  1. ينبغي امتلاك حساب إلكتروني على منصة فيس بوك؛ لكي تتمكن من إنشاء صفحة رسمية من خلاله.
  2. من شريط الأدوات اضغط على السهم الموجه إلى الأسفل، ثم اختر الأمر “إنشاء صفحة”.
  3. في هذه الخطوة ينبغي تحديد نوع الصفحة التي تود إنشاءها، فاختر من بين “شخصية عامة، علامة تجارية، أعمال، أو مجتمع”، كما هو موضح الصورة التالية.

  1. اختر اسم للصفحة الخاصة بك، ومن ثم قُم بكتابته في الحقل الفارغ المخصص لذلك، ثم اختر التصنيف واضغط على الأمر “متابعة”.
  2. قُم باختيار صورة شخصية للصفحة ومن ثم قُم بإرفاقها من الجهاز الذي تُنشئ الصفحة عن طريقه، كما هو موضح بالتالي.

  1. اختر الجمهور المفضل للصفحة.
  2. قُم بكتابة الوصف الخاصة بالصفحة في الحقل المخصص لذلك، والذي عادةً ما يظهر في الصفحة الرسمية تحت كلمة “حول”، وإليك صورة توضيحية لتلك الخطوة فيما يلي:

  1. اختر صورة للغلاف الخاص بالصفحة الرسمية على فيس بوك.
  2. عقب الانتهاء من إتمام كافة الخطوات السابق الإشارة إليها قُم بدعوة أصدقائك للإعجاب بالصفحة ومشاركتها على حساباتهم الشخصية، ومتابعتها، كما هو موضح بالصورة أدناه.
  3. قُم بإعداد المحتوى الذي تود نشره على الصفحة الخاصة بك، ومن ثم ابدأ بنشره في أوقات محددة ومنظمة؛ لكي تضمن الحصول على عدد كبير من المتابعين.

يمكنك الاضطلاع على: طرق للربح من صفحتك على الفيس بوك

توثيق الصفحة الرسمية في فيس بوك

إن القيام بتوثيق الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام وعلى منصة الفيس بوك بشكل خاص يجعل من تلك الصفحة محل لثة بالنسبة إلى كثير من المستخدمين، لذا فعقب الاطلاع على كيفية إنشاء صفحة رسمية على موقع الفيس بوك، فسوف نشر في السطور المقبلة إلى الخطوات اللازمة لجعل تلك الصفحة موثقة، والجدير بالذكر أن توثيق الصفحات الإلكترونية عادةً ما يتم من خلال إضافة تلك العلامة الزرقاء الصغيرة عليها، وهو ما يتم في الغالب بالنسبة إلى صفحات المشاهير والعلامات التجارية.

  1. عقب الانتهاء من إنشاء صفة على الفيس بوك، تأكد من كونها تستوفي بعض الشروط، ومنها ضرورة توافر كلمة تشير إلى مجال عمل الجهة المالكة للصفحة، وصف للصفحة، بالإضافة إلى ضرورة توافر المنتجات والبريد الإلكتروني والموقع الرسمي، إلى جانب ذلك فيجب التأكد من معلومات الصفحة.
  2. قُم بالدخول إلى مركز المساعدة، وذلك من خلال الضغط على كلمة “المساعدة”، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الصفحة من هنا، وإليك صورة توضيحية لشكل الصفحة فيما يلي:

  1. قُم بكتابة البيانات في الحقول المخصصة لذلك، وذلك في حالة أن الصفحة الرسمية تابعة إلى أحد الأشخاص، وعليه فيجب إرفاق صورة طبق الأقل من بطاقة الهوية الشخصية.
  2. في حالة أن الصفحة تابعة إلى إحدى الجهات التجارية، فينبغي إرفاق مستند يتضمن تاريخ تأسيس المركز التجاري أو مستند ضريبي.
  3. انتظر لمدة 48 ساعة حتى يتم الموافقة على طلبك المُقدم بشأن توثيق الصفحة الرسمية على الفيس بوك.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيف تربح المال من خلال صفحتك على الفيس بوك

توثيق صفحة الفيس بوك بالإشارة الرمادية

في حالة أن أردت توثيق صفحتك الرسمية بالإشارة الرمادية اللون، فينبغي عليك اتباع بعض الخطوات التي سنشير إليها فيما يلي:

  1. قُم بفتح الصفحة الخاصة بك، ثم توجه إلى صفحة الإعدادات.
  2. اختر الأمر “التحقق من الصفحة”، ثم قُم بكتابة رقم الهاتف واضغط على الأمر “التحقق من هذه الصفحة مع المستندات”، كما هو موضح بالصورة أدناه.

  1. في هذه الخطوة ينبغي أن تتلقى اتصال هاتفي لكي تحصل على رمز التحقق المكون من أربعة أرقام.
  2. انتظر بضعة أيام حتى يتم التحقق من صفحتك على منصة فيسبوك، ومن ثم فستتلقى الموافقة على طلب توثيق الصفحة بالعلامة الرمادية.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: ترويج صفحة الفيس بوك مجانا

كنا قد أشرنا في السطور السابقة إلى بعض المعلومات حول كيفية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك، كما أشرنا إلى الخطوات اللازمة لذلك سواء من خلال أحد أجهزة الحاسب الآلي، أو من خلال الهاتف الذكي، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى خطوات توثيق الصفحات الرسمية، ونرجو أن نكون قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.