تكلفة السفر إلى سيشل

تكلفة السفر إلى سيشل تعتبر تنافسية بالنسبة إلى السفر للعديد من الوجهات السياحية الأخرى كما أنها تعتبر واحدة من أروع الجزر التي تمتلئ بالعديد من المناظر الطبيعية والمزارات السياحية وسنوضح أهم المعلومات من خلال موقع صناع المال.

تكلفة السفر إلى سيشل

تختلف تكاليف السفر إلى سيشل تبعًا للاختلاف في العديد من العوامل وتتمثل تكاليف السفر بالدولار الأمريكي في:

1- تكاليف تذاكر الطيران

يوجد مطار دولي في مدينة فيكتوريا العاصمة، والذي يعتبر هو المنفذ الجوي الوحيد لدولة سيشل وتقوم العديد من شركات الطيران العالمية بتنظيم رحلات مختلفة إلى دولة سيشل من خلاله.

على سبيل المثال الطيران الإماراتي والقطري، والعديد من خطوط الطيران الإفريقية والأوروبية، وتتباين أسعار تذاكر الطيران تبعًا للاختلاف في مواعيد الرحلات وتاريخ الحجز والمسافة المقطوعة وشركة الطيران التي يتم الحجز عليها.

حيث تعتبر هذه العوامل واحدة من أهم الأشياء التي تؤثر على سعر تذكرة الطيران إلى جزيرة سيشل.

2- تكلفة الإقامة في الفندق

تحتوي جزيرة سيشل على العديد من المنتجعات والفنادق السياحية كما أن هناك العديد من سلاسل الفنادق العالمية وذلك لأنها تعد واحدة من أهم الدول السياحية التي يزورها العديد من المسافرين على مدار العام.

تتباين أسعار الإقامة في الفنادق والمنتجعات الموجودة في سيشل حسب تصنيف المنتجع، ومدى الرفاهية والخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى موعد وتاريخ الحجز.

من الممكن أن تحصل على أفضل الأسعار لحجوزات الفنادق من خلال الشركات السياحية التي تقوم بحجز تذاكر الطيران خلال الأوقات المميزة.

3- أسعار المطاعم

تحتوي جزيرة سيشل على العديد من المطاعم التي تقدم خدماتها بأسعار تبدأ من الرخيصة وتصل إلى المتوسطة وذلك باختلاف المناطق السياحية أو المنتجعات السياحية.

لكن بشكل عام إن أسعار المطاعم في جزيرة سيشل تعتبر في متناول يد جميع السياح، وفي الغالب يكون ضمن حجز الفندق يتم توفير وجبة او وجبتين على مدار اليوم بالإضافة إلى البوفيه المفتوح.

4- الرحلات الداخلية والأنشطة السياحية

تبلغ متوسط تكاليف أسعار التنقل داخل جزيرة سيشل خلال اليوم الواحد ما يصل إلى 41 دولار أمريكي، وذلك بما فيها من جولات سياحية إلى المناطق الطبيعية المشهورة في الجزيرة.

تسعى كافة الشركات السياحية التي تنظم رحلات سفر إلى جزيرة سيشل على توفير العديد من سيارات النقل المجهزة مسبقًا ببرامج سياحية.

اقرأ أيضًا: شروط السفر إلى قرغيزستان

تكلفة السفر إلى سيشل لشخصين

تبلغ تكلفة السفر إلى سيشل لشخصين في أغلب البرامج السياحية بمدة إقامة تتراوح ما بين أسبوع وحتى 10 أيام حوالي 3 آلاف دولار أمريكي أي 1500 دولار لكل فرد.

يشمل برنامج السفر تذاكر الطيران ذهاب وإياب، وتكون نقطة الانطلاق من إحدى مطارات دول شبه الجزيرة العربية، وحجوزات الفنادق وتكاليف التنقل داخل الجزيرة.

اقرأ أيضًا: شروط السفر للعراق للسعوديين 2024

العملة الرسمية في سيشل

إن العملة الرسمية الوطنية المعتمدة في جزيرة سيشل هي الروبية السيشيلية ويعادل الدولار الأمريكي الواحد قرابة 12.74 روبية سيشيلية، ولأن سيشيل تعد واحدة من الدول التي تعتمد بشكل أساسي في اقتصادها على قطاع السياحة فإنها تقبل التعامل بكلًا من الدولار الأمريكي واليورو.

حيث يمكنك أن تقوم بتحويل العملة المحلية الخاصة ببلدك إلى إحدى العملات المسموح بها ومن ثم استبدالها لعملة سيشل المحلية أو الاكتفاء بالدفع بالعملة الدولية المسموح بها.

اقرأ أيضًا: تكاليف السفر إلى تايلاند بالريال السعودي

شروط السفر إلى سيشل

بعد معرفة تكلفة السفر إلى سيشل هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل السماح للمسافر بالسفر إلى الجزيرة، ويجب التنويه أنه في حالة ما إذا كان المسافر حاملًا للجنسية السعودية فإن جزيرة سيشل واحدة من الجزر التي لا تحتاج إلى فيزا من أجل الدخول.

حيث ترحب بالمواطنين من المملكة السعودية لمدة تصل إلى شهر كامل بدون تأشيرة دخول، ولكن هناك مجموعة أخرى من الاشتراطات التي يجب أن تتوافر والتي تتمثل في:

  • يلزم أن يحافظ كافة السائحين على الاحتياطات الاحترازية لفيروس كورونا.
  • على الشخص المسافر أن يقوم بتقديم التصريح الصحي المخصص للسفر.
  • توافق جزيرة سيشل على دخول الأطفال والصغار والرضع، ولكن ذلك بعد التأكد من خلوهم من أي فيروس أو مرض معدي.
  • تقديم مجموعة من المستندات التي تثبت القدرة المالية للإنفاق داخل الجزيرة.
  • تقديم حجز الفندق أو المنتجع أو المكان المخصص للإقامة.
  • تقبل جزيرة سيشل كافة الجنسيات من حول العالم عدا سكان جنوب إفريقيا.
  • أن يكون المواطن السعودي حامل لجواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • امتلاك النقود الكافية للبقاء في جزيرة سيشل، والتي تتمثل كحد أقصى في 50 دولار أمريكي خلال اليوم الواحد.
  • إرفاق تذكرة طيران توضح موعد السفر والعودة.

بعد توضيح الإجابة الوافية على سؤال ما هي تكلفة السفر إلى سيشل وبيان أهم المزارات السياحية يجب التنويه أنها واحدة من أفضل الجزر التي يمكن زيارتها في العطلات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.