تكلفة الاعلان على جوجل وتحديد سعر النقرة وكيف يتم تحصيل المبلغ النهائي؟

تكلفة الاعلان على جوجل وتحديد سعر النقرة وكيف يتم تحصيل المبلغ النهائي؟ يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه ما يسعى لمعرفته جميع التجار الذين يسوقون لبضائعهم عبر الإنترنت لجذب المزيد من الزبائن ليس فقط من داخل الدولة ولكن بعضهم يتطلع للتصدير مما يجعله يبحث عن عملاء في الخارج إضافة إلى من يريد أن يستورد سلع أو بضائع من الخارج لتغطية احتياجات عملائهم مع ضمان الجودة لذلك فإنه يحاول نشر إعلان على جوجل بأنه صاحب شركة استيراد وتصدير حتى يجذب أصحاب الشركات من الدول الأخرى ويستطيع الاتفاق معهم على استيراد  سلع منهم وتصدير سلع أخرى له.

هل ترغب في التعرف على: سعر الاعلان الممول على الفيس بوك 2020 وطريقة ضبط إعدادات حسابك الإعلاني على فيسبوك

عرض سعر تكلفة النقرة اليدوية

  • عند البحث عن تكلفة الاعلان على جوجل يستطيع العميل أن يضع حدًا أقصى لتكلفة الإعلانات، وذلك من خلال خدمة عرض سعر تكلفة الضغط اليدوي، إضافة إلى أنه يستطيع أن يحصل على قيمة جيدة إعلاناته وذلك لأنه لا يسدد التكلفة إلا إذا اهتم المترددين على الإنترنت بقدر كافي على الضغط على إعلانه وأن يتعرف على المزيد.
  • يسدد الأشخاص الذين يعلنون على جوجل تكلفة مقابل الحصول على مساحة في لوحة الإعلانات وذلك بناءً على عدد الأشخاص الذين يشاهدون الإعلان سواء كان الإعلان محور اهتمامهم أم لا وتسمى هذه الطريقة فكر في لوحات الإعلانات.
  • من خلال خدمة عرض السعر والمتعلقة بشأن سعر الضغطة من إعلانات Google لن يسدد المعلن إلا مقابل مساحة لوحة الإعلانات التي تتبع جوجل عند علم المعلن أن المترددين على جوجل قد شاهدوا إعلانه، وأنهم يريدون أن ينقروا عليه بالفعل.
  • فمثلا لو رأى الإعلان 100 شخص وضغط عليه ثلاثة فقط فإن هذا يعني أنه لن يدفع إلا تكلفة الأشخاص الذين ضغطوا فقط على الإعلان، لذا تكلفة الاعلان على جوجل عليها يتم بناء العديد من العوامل الأخرى.

ما هي الآلية التي يعمل بها عرض سعر النقرة؟

تكلفة الاعلان على جوجل

الحملات بنظام عرض سعر النقرة يجب تعيين عرض السعر الأقصى للنقرة أو أعلى سعر يريد العميل أن يسدده مقابل الضغط على الإعلان إذا لم يتم تعيين تعديلات عروض أسعار أو استعمال تكلفة النقرة المحسنة.

سيتم احتساب ما يعادل 0.25 دولار أمريكي بالعملة المحلية كأقصى حد إذا رأى شخص الإعلان ونقر عليه أما إذا لم يتم النقر عليه فهذا يعنى عدم سداد تكلفته.

ما هي مميزات عروض الأسعار المبرمجة في إعلانات جوجل؟

  • توفر الجهد الذي يبذله العميل في التحسين والتوقع أثناء تحديد عروض الأسعار لكي يحقق هدفه.
  • عروض الأسعار المعتمدة على الإحالات الناجحة هي مدعمة من تكنولوجيا وقت المزاد مما يجعلها تعمل على تحسين عروض الأسعار عن طريق الدقة في طلبات البحث بشكل فعلي لكل مزاد.
  • عروض الأسعار تعتبر من أهم العناصر في الكثير من الإشارات وقت المزاد بما في ذلك الجهاز والموقع الجغرافي والوقت من اليوم واللغة ونظام التشغيل المستخدم بهدف الوصول إلى أفضل سياق لكل عملية بحث.

كما يمكنكم الاطلاع على: كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2020 وإعدادات الدفع في الإعلانات الممولة

كيف يتم تحديد مبلغ عرض سعر النقرة الذي يقدمه العميل؟

  • يحدد مبلغ عرض سعر النقرة الذي يقدمه العميل على حسب النشاط التجاري الذي يقوم به وقيمة المبيعات.
  • بعد أن يحدد العميل الحد الأقصى للتكلفة المناسبة له فإنه يتعرف على عدد النقرات التي ينقرها المشاهدين على إعلاناته وهل تحقق هذه النقرات نتائج جيدة للنشاط التجاري الخاص به على الموقع الإلكتروني أم لا.
  • كما أن عدد الزيارات على الإنترنت يتغير بشكل مستمر مما يعطي أهمية كبيرة لإعادة تقييم عرض سعر النقرة بشكل منتظم.

ما هي الأدوات المستخدمة لمساعدة العميل على تحديد عروض أسعار النقرة؟

ما هي الأدوات المستخدمة لمساعدة العميل على تحديد عروض أسعار النقرة؟

  • يشغل محاكي عروض الأسعار سيناريوهات (ماذا لو) فعلى سبيل المثال يسأل عن عدد مرات الظهور التي يحصل عليها إذا زاد عرض السعر عن 0.10 دولارًا أمريكيًا أو ما يعادله من العملة المحلية عن الأسبوع السابق.
  • يبين مخطط الكلمات الرئيسية عدد مرات البحث عنها مما يؤدي إلى توفير تقديرات الأسعار بشكل سريع.
  • يساهم تقديرات عروض أسعار ظهور الإعلانات في الصفحة الأولى على معرفة مبلغ عرض السعر اللازم لعرض الإعلان في الصفحة الأولى من نتائج بحث جوجل.

كيف تستخدم تعديلات عروض الأسعار للوصول إلى العملاء المناسبين؟

  • يستطيع العميل أن يعين تعديلات عروض الأسعار التي تؤدي لرفع عروض الأسعار القصوى للنقرة أو تقللها لعمليات البحث التي تحدث على أجهزة الموبايل أو في مواقع جغرافية محددة.
  • فإذا كانت الحملة تستهدف الشبكة الإعلانية يستطيع العميل أن يعين تعديلات عروض الأسعار لأساليب الاستهداف في مجموعته الإعلانية مثل الموضوع أو المواضع التي تساعد على ظهور الإعلان للجمهور المناسبين السلعة المعلن عنها.
  • إضافة إلى أن تعديلات عروض الأسعار تتيح أكبر قدر من السيطرة في أوقات ظهور الإعلان والأماكن التي يظهر فيها وتطبق على أعلى عروض الأسعار الخاصة به في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا للتعرف على: تفعيل الاعلانات في اليوتيوب بالخطوات وكيفية الربح منه وما المقصود بالإعلانات التي يبيعها الشركاء؟

كيف يتم تحصيل المبلغ النهائي؟

  • عرض السعر الأقصى للنقرة هو الحد الأقصى الذي سيحصل جوجل من العميل مقابل النقرة الواحدة على الإعلان وسيتم تحصيل أقل مبلغ من العميل ويسمى هذا المبلغ بأسم المبلغ النهائي الذي يحاسب عليه العميل مقابل النقرة الواحدة على إعلانه وتسمى هذه الطريقة التكلفة الفعلية للنقرة.
  • معنى ذلك أن سعر النقرة الفعلي يكون أقل بكثير من الحد الأقصى لسعر النقرة الواحدة على الإعلان لأنه سيقوم بدفع مبلغ أكبر كحد أدني أثناء مزاد إعلانات جوجل حتى يستوفي الترتيب الأدنى لظهور الإعلان وأن يتجاوز ترتيب الإعلانات المنافسة له والتي تأتي بعد إعلان العميل مباشرة.
  • لو حصل إعلانه على ترتيب عالي من نتائج البحث بشكل مباشر مع إضافة مواقع جغرافية روابط أقسام الموقع فإنه سيدفع الحد الأدنى من المبلغ المطلوب لاستيفاء الترتيب الأدنى الذي له صلة بالإعلان مع الإضافات السابقة.

كيف يؤثر عرض السعر الأقصى للنقرة في ترتيب الإعلانات؟

يعزز ترتيب الإعلان على تحديد موضع الإعلان بين الإعلانات الثانية على صفحات نتائج البحث في شبكة البحث فإن كان العميل يعرض إعلانه على الشبكة الإعلانية فإن ترتيب الإعلان له دور أساسيًا.

ترتيب الإعلان هو النقاط التي تعتمد على عرض السعر الأقصى للنقرة وجودة الإعلان مقارنة بإعلانات المعلنين الآخرين مما يؤدي إلى رفع التكلفة القصوى للنقرة إلى زيادة فرص ظهور الإعلان.

ما هي اختيارات تسعير التكلفة القصوى للنقرة؟

  • أن تكون كل الكلمات الرئيسية في المجموعة الإعلانية عرض السعر نفسه فإن عرض السعر بشكل افتراضي للمجموعة الإعلانية بمعنى أن العميل إذا اختار أن يكون تكلفة النقرة ما يعادل دولارًا واحدًا بالعملة المحلية لدولته فإن هذا سيكون التكلفة القصوى للنقرة ويطبق عرض السعر نفسه على المواضع المشابهة لإعلان العميل وهذه أسهل الطرق التي يدير بها عروض أسعار النقرة.
  • أن تكون كل الكلمات الرئيسية في المجموعة الإعلانية عروض أسعار مختلفة تخصص عروض أسعار الكلمات الرئيسية فإن كان يعرف أن الأشخاص الذين يبحثون عن الفطائر مثلا ويميلون للشراء أكثر ممن يحبون البحث عن الكعك فإنه يستطيع أن يعين عرض سعر بما يعادل 1.25 دولارًا أمريكيًا بالعملة المحلية لدولة العميل.
  • أن تكون طرق استهداف الشبكة الإعلانية عروض أسعار مختلفة فإنه يستطيع أن يعين التكلفة القصوى للنقرة للمواضع أو الموضوعات أو طرق الاستهداف الأخرى ويستطيع أن يحاول الحصول على ظهور الإعلان على موقع إلكتروني من خلال تعيين عرض سعر مخصص لهذا الموضع المحدد على الشبكة الإعلانية.

ما هي اختيارات مبالغ عروض الأسعار التي تلائم العميل؟

من الضروري أن يبدأ بميزانية ومبلغ عرض سعر مناسبين إذا كان عميلا مبتدئًا في برنامج اعلانات جوجل، وعليه أن يقرأ أساسيات عروض أسعار الإعلانات للمساعدة في معرفة أهداف الحملة والشبكات المؤدية لها بشكل جيد.

كما يمكنكم الاستفادة من خلال هذا الموضوع: أشهر مواقع الإعلانات المجانية في مصر

اختيار عروض الأسعار الأولى

لا يوجد مبلغ عرض سعر مقترح مناسب للكل ولكن السعر سيحاسب بناءً على ما يأتي:

  • نوع الحملة الإعلانية.
  • تكلفة الكلمات الرئيسية المستخدمة.
  • نجاح الكلمات الرئيسية.
  • معظم المعلنين يقوموا باستعمال عرض سعر تكلفة النقرة للسداد مقابل كل نقرة على إعلاناتهم والتي يتم على أساسها تحديد عرض السعر الأقصى للنقرة وهو أعلى مبلغ تريد دفعه مقابل أي نقرة على الإعلان.
  • تحديد عرض السعر عبر التفكير في المبلغ المعادل لقيمة النقرة على الإعلان بالنسبة للعميل إذا كان غير متأكد من عرض الأسعار الذي بدأ به فعليه أن يجرب تحديد عرض السعر الأقصى للنقرة على دولار أمريكي أو ما يعادله بعملة العميل المحلية.
  • عند تحديد عرض السعر الأقصى للنقرة في حملة جديدة يطبق هذا العرض على الكلمات الرئيسية التي يختارها لمجموعتك الإعلانية ويستطيع أن يغير عرض السعر الافتراضي للمجموعة الإعلانية في أي وقت كما يمكن للعميل أن يختار عروض أسعار مختلفة لزيادة فرص ظهور إعلانه عند بحث الأفراد عن كلمات البحث الرئيسية وهو ما يسمى عروض أسعار الكلمات الرئيسية وذلك في حالة وجود كلمات رئيسية مناسبة للنشاط التجاري للعميل.

ما هي أسباب استخدام عروض الأسعار لكل 100 ظهور قابل للعرض؟

لرغبتهم في التمتع بالقدرة على تحديد الحد الأقصى للمبلغ الذي سيقومون بسداده مقابل كل مرة يتم فيها مشاهدة هذه الإعلانات أو جميع مرات ظهور الإعلان القابلة للعرض بدلا من كل نقرة ولكن عرض السعر لكل 1000 ظهور قابل للعرض غير متاح لحملات شبكة البحث، لذا نقدم اليوم تكلفة الاعلان على جوجل.

ما الفرق بين عرض السعر لكل 1000 ظهور قابل للعرض وعرض سعر النقرة؟

  • في عرض السعر لكل ألف ظهور قابل للعرض يكون الاهتمام بعدد مرات المشاهدة أكثر من عدد النقرات التي حصل عليها الإعلان، أما في حالة عرض سعر النقرة فإن الاهتمام يكون بعدد النقرات فقط.
  • في عرض السعر لكل 1000 ظهور أو مشاهدة في حد ذاته قابل للعرض، فإن الحد الأقصى للمبلغ الذي يرغب العميل في سداده مقابل 1000 مرة ظهور قابلة للعرض، أما الحد الأقصى للمبلغ الذي يرغب العميل في سداده في حالة عرض سعر النقرة فيكون مقابل نقرة واحدة على الإعلان.
  • في عرض السعر لكل 1000 ظهور قابل للعرض فإن المبلغ المطلوب لتحقيق ترتيب عالي من المعلن الذي يلي إعلان العميل بشكل مباشر ولن يتم سداد تكاليف مقابل أي مرات ظهور لم تكن قابلة للعرض، أما في حالة عرض سعر النقرة فإن المبلغ لا يزيد عن المبلغ المطلوب لتحقيق ترتيب عالي من المعلن الذي يليه مباشرة.

كيف تجري المنافسة بين عرض السعر لكل 1000 ظهور قابل للعرض وعرض سعر النقرة؟

كيف تجري المنافسة بين عرض السعر لكل 1000 ظهور قابل للعرض وعرض سعر النقرة؟
كيف تجري المنافسة بين عرض السعر لكل 1000 ظهور قابل للعرض وعرض سعر النقرة؟
  • من خلال رحلتنا مع تكلفة الاعلان على جوجل، نؤكد على أنه يستطيع العميل بشكل عام منافسة الإعلانات الأخرى بمختلف أنواع عروض الأسعار المقدمة والمناحة على مواضع الإعلان ذاتها في الشبكة الإعلانية حتى تتحقق العدالة.
  • أما منافسة الإعلانات اعتمادًا على تكلفة النقرة والإعلانات التي تعتمد على التكلفة لكل ألف ظهور على موضع الإعلان ذاته في الشبكة الإعلانية فإنه يكون بناء على المقارنة بين نوعي الإعلانات بشكل أمين اعتمادًا على المبالغ المطلوب سدادها بشكل فعلي مقابل الظهور.
  • أما في الإعلانات المعتمدة على التكلفة لكل ألف ظهور قابل للعرض فإن عرض السعر الأقصى والمتاح والمحدد بالنسبة إلى كل 1000 عملية ظهور قابل للعرض المبلغ الذي يريد العميل الذي يعلن عن سلعته في سداده مقابل كل 1000 ظهور قابلة للعرض على عكس الإعلانات التي تستند إلى تكلفة النقرة فإن جوجل هي التي تحدد عدد النقرات التي يحصل عليها الإعلان عند حدوث ألف مرة ظهور لكي تتم المقارنة.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: موقع لربح المال من مشاهدة الإعلانات

تطرقنا بنوع من التفصيل والإسهاب إلى تكلفة الاعلان على جوجل بالإضافة إلى كيفية إجراء منافسة قوية وشاملة بين عرض السعر لكل ألف ظهور قابل للعرض وعرض سعر النقرة، وأوضحنا من خلال سطورنا الفرق بين كلا من عرض السعر لكل ألف ظهور قابل للعرض وعرض سعر النقرة وما هي الأسباب استخدام عرض السعر لكل ألف ظهور قابل للعرض.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.