إغلاق الجولة التمويلية لـ Core Weave بقيمة 7.5 مليار دولار بعد أسبوعين من جولتها السابقة في نيوجرسي

اختتمت شركة الخدمات السحابية المبتدئة من Nvidia “Core Weave” جولتها لجمع التمويلات بمبلغ 7.5 مليار دولار، بقيادة Blackstone، وصرَّحت الشركة بأنها ستكون أكبر صفقة من نوعها، وأشارت إلى اعتزامها استخدام التمويلات في توسيع نطاق مركز البيانات الخاص بها، وشراء المزيد من شرائح Nvidia.

عمدت الشركة الصاعدة إلى القيام بتلك الجولة التمويلية بغرض توسيع مركز البيانات إلى ما يصل ضعف حجمه مقارنةً بالعام الماضي، وقد بدأت الشركة تلك الجولة بعد أسبوعين من جولتها التمويلية في نيوجرسي، والتي انتهت بجمع 1.1 مليار دولار بقيادة شركة كواتو، والتي كانت قد قدرت الشركة بقيمة 19 مليار دولار قبل عامين.

يُذكر أن شركة Core Weave كانت غير معروفة حينها، وكانت قد بدأت مسيرتها بتقدم الخدمات لعمال تعدين العملات المشفرة، قبل أن تغير وجهتها لصناعة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وقد بدأت مشوارها في هذا المجال بخطوة جريئة في التمويل بالخدمات السحابية.

كانت الشركة من أوائل من يقدم الخدمات السحابية لـ GPU التي قامت بجمع التمويلات لدعم عملياتها التجارية، وقد تبعها في ذلك المنافسون الأحدث مثل شركتي Crusoe Energy وLambda Labs.

نجحت الشركة في جمع ما يزيد عن 12 مليار دولار من استثمارات الأسهم والديون على مدار العام السابق، وقد ضمت في ذلك استثمارًا من الفئة C بقيمة 1.1 مليار دولار، قادته شركة الأسهم الخاصة Coatue، حيث وصلت قيمة الشركة حينها إلى 19 مليار دولار.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.