تعاون بين بنك مصر وإيديتا بقيمة 990 مليون جنيه

يعد توقيع بنك مصر على اتفاقية قرض بقيمة 990 مليون جنيه مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية خطوة استراتيجية مهمة، تعكس التزام البنك بدوره الريادي في دعم الشركات الوطنية وتمويل مشروعاتها التوسعية.

بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بـ 990 مليون جنيه مع شركة إيديتا

أتى التمويل بين بنك مصر وإيديتا في إطار تعزيز قدرة إيديتا الإنتاجية وزيادة حصتها السوقية، مما يسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام.

فكان ذلك موافقًا لرؤية بنك مصر لدفع عجلة الاقتصاد المصري من خلال دعم القطاعات الحيوية والمشروعات التنموية؛ بما يعزز من مكانته كمؤسسة مالية رائدة مساهمة في تحقيق التنمية الشاملة​.

وقع بنك مصر اتفاقية قرض متوسط الأجل بقيمة 990 مليون جنيه مع الشركة والذي يمتد لمدة ثماني سنوات، ما يتيح للشركة توفير التمويل اللازم لتحقيق خططها الاستثمارية المستقبلية.

فشركة إيديتا من أبرز الشركات في قطاع الصناعات الغذائية في مصر، وقد سجلت زيادة في أرباحها خلال السنوات الأخيرة بشكلٍ ملحوظ؛ حيث بلغت أرباحها (1.61 مليار جنيهًا) في 2023 مقارنةً بـ 1.02 مليار جنيه في العام الذي يسبقه 2022.. بينما ارتفعت مبيعاتها من (7.67 مليارًا في 2022) إلى (12.12 مليار في 2023)

نتائج القرض وتأثيره على شركة إيديتا

أكد (العضو المنتدب بالشركة) المهندس هاني برزي أن هذا القرض سيسهم بشكل كبير في تعزيز الإنتاج وزيادة حصتها السوقية على الجانبين المحلي والدولي مشيرًا إلى أن إيديتا تستهدف زيادة استثماراتها خلال العام المقبل بما يقارب المليار جنيه.

كان الهدف من تِلك الاتفاقية تمويل البنك الخِطط الداعمة للتوسع في الشركة رغبةً منها في إنشاء خطوط جديدة من أجل دفع العجلة الإنتاجية، وعلى الجانب الآخر يساهم في زيادة نسبة الطلب على منتجات الشركة مما يرسخ من مكانتها في السوق في منطقة الشرق الأوسط.

الاتفاق بين إيديتا والبنك يعتبر خطوة استراتيجية لبنك مصر، الذي يواصل دوره الريادي في دعم الشركات الوطنية وتمويل مشروعاتها التوسعية، بما يعزز من مساهمته في دفع عجلة الاقتصاد المصري.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.