شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444 التي يجب توافرها في طالبي تلك المبادرة مهمة وضرورية جدًا، حيث تسعى مبادرة دعم جود الإسكاني على توفير احتياجات المواطنين ذوي التعثرات المالية لمساعدتهم في سد حوائجهم وتوفير المساعدات لهم لتصبح تلك الأسر في حالة استقرار، ولكن هذا بوجود بعض الشروط التي سنوضحها عبر موقع صناع المال.

شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

أقامت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية التابعة للمملكة العربية السعودي مبادرة اجتماعية خيرية تدعى جود الإسكان، حيث تعد تلك المبادرة إلى تيسير عملية المساهمات الخيرية سواء كانت من الأفراد أو حتى المنظمات وإلى مستحقيها بكل سهولة ويسر.

تتم تلك العملية من خلال منصة جود الإسكان التي تهدف إلى أن تتم تلك العملية بكل شفافية وإتقان وأن تصل المساهمات والمساعدات إلى مستحقيها بحيث وضعت بعض من الشروط الواجب توافرها للاستفادة من المبادرة والدعم وجاءت على النحو التالي:

  • يجب على المستفيد أن يكون مسجل ضمن قائمة المستحقين التابعة لمنصة جود الإسكان في المملكة العربية السعودية.
  • يجب على المستفيد أن يكون من ضمن المقيدين في هيئة الضمان الاجتماعي للاستفادة من المبادرة.
  • يجب أن يكون الشخص المستفيد من ضمن الأشخاص محدودي أو ضعيفي الدخل والتي قد تصل قدرتهم المالية إلى 60% فقط أو أقل من ذلك، بحيث تتم عملية قياس القدرة المالية نظرًا إلى عدة عوامل منها (البعد الاقتصادي، البعد الديموغرافي، البعد السكني، البعد الاجتماعي)
  • يجب على المتقدم أن يكون مسجلًا في إحدى الجمعيات الأهلية التابعة للمنصة.
  • يجب على المتقدم أيضًا تقديم بعض من المستندات من أهمها عدم امتلاكه سكن دائم وأن يقدم ما يثبت ذلك.
  • يتم التأكد من صحة كل الأوراق المقدمة من المستحقين للمبادرة للتأكد من صحة الأوراق وأحقيتهم اللازمة لأخذ تلك الاستحقاقات من خلال ربط تلك المعلومات مع البيانات المسجلة عنه مثل حالته الاجتماعية والبحث عنها من خلال البحث الميداني ونموذج بحث اجتماعي معتمد.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في منصة جود الإسكان

كيف يتم التأكد من استحقاق استفادة دعم جود الإسكان؟

قبل التقدم إلى طلب استحقاق مبادرة جود الإسكان والسؤال على شروط الاستفادة دعم جود الإسكان يجب أولًا التأكد من استحقاق تلك المبادرة أو لا وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  1. ادخل على الصفحة الرسمية لمبادرة جود الإسكان مــن هنـــا
  2. انقر على التبويب الخاصة بخدمات المستفيدين الظاهرة أمامك، حيث ستظهر أمامك قائمة منسدلة قم باختيار التأكد من استحقاق جود.
  3. سيتم تحويلك مباشرًة إلى الصفحة الرسمية المخصصة للاستعلام عن استحقاق الاستفادة من دهم جود الإسكاني.
  4. قم بملء بياناتك الخاصة مثل رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال الخاص بك في الأماكن المخصصة لهم.
  5. ثم انقر على أيقونة تحقق من استحقاق حتى تظهر لك جميع بياناتك وهل أنت تستحق أن يتم دعمك من خلال تلك المبادرة أم لا.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أني مدعوم من وزارة الإسكان

كيف يمكن التسجيل في المنصة لمعرفة شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444

يتيح التسجيل في المنصة لمستخدميها في التعرف على الكثير من الأشياء من بينها شروط الاستفادة دعم جود الإسكان 1444 من خلال الخطوات التالية،

  1. ادخل على الموقع الرسمي لمنصة جود الإسكان مـــن هنـــا
  2. قم بتسجيل بياناتك الشخصية مثل الاسم والبريد الإلكتروني ورمز التحقيق في الأماكن المخصصة لها.
  3. ادخل على حسابك الشخصي وسجل كافة بياناتك مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك وأيضًا رمز التحقق.
  4. سيتم تفعيل حسابك بعد النقر على خانة طلب التسجيل وبعدها تستطيع التعرف على كافة التفاصيل التي تريد معرفتها.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن حجز موعد وزارة الإسكان السعودية

منصة جود الإسكان

تأسست منصة جود الإسكان من قبل مؤسسة الإسكان التنموي الأهلي لتكون سببًا في مشاركة المجتمع بكافة فئاته المجتمعية في الخير والعطاء من خلال تلك المنصة الإلكترونية، حيث تعمل تلك المنصة على تحقيق العدالة والشفافية في تقديم المساعدات للأشخاص المستحقين وتعمل على التأكد من استحقاقهم للنيل من تلك المساعدات والتأكد أيضًا من وصول تلك المساعدات إليهم بشكل جيد.

  • تعمل منصة جود الإسكاني على مساعدة المحتاجين في بعض احتياجاتهم مثل سداد الأموال المتأخرة لإيجار المنزل حيث تعمل على الاستقرار الأسري وتكوين أسرة سعيدة وهادئة.
  • تعمل المنصة على تنشيط وتعزيز الشراكات المتكاملة والمختلفة بين القطاعات الأهلية والمؤسسات الحكومية للتخفيف من تكاليف المجتمع على الأسر المحتاجة.
  • تعمل المملكة العربية السعودية على توفير وسد كافة احتياجات مواطنيها من خلال تلك المنصة التي لها أهداف سامية وواضحة تساهم في النهوض بالمواطن السعودي المحتاج.
  • يمكنك التواصل مع مبادرة جود أيضًا من خلال الرقم الموحد للمنصة وهو 8291745 أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected].

تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم كل ما هو أفضل للمواطنين والمقيمين، لذلك قامت بطرح منصة جود الإسكان التي تساعد بشكل كبير ولكن بوجود شروط، فعليك بالاستفادة منها إذا كنت مستحق الدعم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.