نموذج شكوى ضد موظف

نموذج شكوى ضد موظف يمكن تقديمه من المشرف أو الموظفين الزملاء هو ما سوف نقدمه اليوم عبر موقع صناع المال، حيث أن كل عمل في الدنيا لا يسلم من وجود خلافات بين الموظفين في نفس المؤسسة أو الشركة، وهذه الخلافات في حالة عدم السيطرة عليها، لحصول المخطئ على العقاب اللازم، فإن ذلك سوف يؤدي إلى حدوث اضطرابات في العمل، لذلك فإن كل مؤسسة قد وضعت نظامًا خاصًا للشكوى حتى يتسنى لهم ضبط العمل.

إليك أيضًا طلب استقالة من العمل doc

نموذج شكوى ضد موظف

لكي تقوم بكتابة شكوى ضد موظف آخر عليه أن يعرف النموذج الصحيح لكتابة نموذج تقرير عن موظف سيئ، بحيث يجب أن يعرف بأن الشكوى تحتوي على عدد من المعلومات الواجب كتابتها وهي:

إلى السيد …………..

شكوى تقديم إهانة وسب وقذف ضد الموظف …………..

أتقدم إلى سيادتكم بالتقدم بشكوى ضد أحد الزملاء الموظفين ، في مؤسسة ………………، اسم الموظف…………. ، حيث أن هذا الشخص قام بإهانتي أمام العاملين ، ورواد المكان من المواطنين  ، وقام بالإساءة إلى شخصي بالسب بألفاظ نابية ، وشهد على الموقف شاهد عيان …………، موظف في قسم ………….. ، ولم أرد عليه إساءته.

ومن هنا أتقدم إلى سيادتكم بشكوى إدارية ، مطالبا بالتحقيق في الحادث لاسترداد حقي ، وفق النصوص التأديبية القانونية في العمل ، ووفق النصوص التأديبية في لوائح العمل والمؤسسة.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام

مقدمة إليكم من ………….

التوقيع ….

التاريخ……………

تعريف الشكوى الإدارية

  • تعتبر الشكوى الإدارية أحد الوسائل التي يتم الاعتماد عليها لكي يحصل الإنسان على حقه، وكذلك رد الاعتبار لهم في حالة تعرضهم لمضايقات أو أذى في الأماكن العملية التي يتواجدون بها.
  • ويجب على الشخص الذي تعرض لهذا الذى أن يبادر بتقديم شكوى حتى يتسنى له الحصول على حقه في اسرع وقت ممكن.
  • وتعمل تقديم الشكوى على الوقوف على الأسس الذي قامت من أجله الشكوى، وذلك من أجل العمل على حل هذه المشكلات في المستقبل، ووضع الأسس التي تضمن عدم تكرار هذه الكوى مرة أخرى.
  • ويتم تعريف الشكوى الإدارية على أنها طلب يقوم أحد الموظفين تقديمه للجهات المختصة نتيجة تعرضه لأحد أشكال الضرر من أحد زملائه ورؤسائه في العمل.
  • ويتم تقديم هذا الطلب لكي يتمكن الموظف من الحصول على حقه الشخص وذلك تبعًا للإجراءات القانونية المعمول بها داخل المؤسسة.
  • كما يمكن تعريف هذه الشكوى على أنها عبارة عن ورقة رسمية يقوم الموظف بكتابتها ووضع بها ما يشكو منه، ثم تقديمه للإدارة العليا من خلال أحد أشكال التواصل المتبعة في المؤسسة، ويطلب الحصول على حقه في إطار القانون.

أهم الملاحظات حول كتابة شكوى

يوجد عدد من الملاحظات الواجب مراعاتها عند كتابة الشكوى وهي:

  • لابد من تقديم الشكوى إلى الجهة المختصة وذلك في فترة زمنية قليلة، أي أنه لا يمر وقت طويل على تقديم الشكوى حتى لا تفقد أحقيتك.
  • كما يجب الالتزام بتقديم كل ما حدث، والبعد عن الكذب أو تزويد المعلومات غير الصحيحة.
  • كما يجب أن تقدم الشكوى من خلال صاحب التظلم نفسه، أو من ينوب عليه سواء كان ولي أمره أو الوصي عليه، حيث لا يمكن أن تقبل الشكوى من الأشخاص الذين ليس لهم أي علاقة بالموضوع.
  • البعد عن استخدام الكلمات باللغة العامية، بالإضافة إلى تجنب كتابة الرسالة بالاختصارات، حتى يتسنى للمسئول قراءة رسالتك بطريقة صحيحة، ويقوم بمفهوم كل ما يدور داخل الرسالة.
  • يجب الحرص على أن تكون الشكوى مكتوبة بخط الكمبيوتر، وذلك منعًا لأي قشط أو خطأ، مع الحرص على أن تكون الشكوى مناسبة للقراءة.
  • تجنب تقديم هذه الشكاوى من خلال الشكاوى التي يتم تجهيزها من قبل الإدارة داخل الشركة.
  • يجب أن يعرف الموظف بأن شكوته تتطلب أسبوع لكي يتم التأكد على كل ما جاء في الشكوى، والحصول على المعلومات التي تؤكد صحة أو كذب ما جاء في الشكوى.
  • كما أن صاحب الشكوى يتحمل كل المسئولية القانونية حول ما جاء في هذه الشكوى، حتى يتسنى للموظف الذي تم الخطأ في حقه فقط تقديم الشكوى، وتساعد هذه المسئولية على تجنب كل الشكاوى الكيدية.
  • كما يحق لصاحب الشكوى أن يستفسر عن شكواه في خلال 10 أيام على الأكثر في حالة لم يأتي إليه أي رد.

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع نموذج شكوى ضد موظف نكون عرضنا كل المعلومات حول كتابة الشكوى، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. خالد يقول

    اريد من فضلك نموذج مكتوب لشكوى ضد موظف

  2. د محمد احمد عبد الساتر عبد الحافظ يقول

    لقد تم سحب مبلغ ثلاثة ألاف جنيه من ماكينة كلية العلوم – جامعة اسيوط يوم 2/12/ 2020 م ولم يتم دفع المبلغ وتم كتابة شكوى مرتين بهذا ولم يتم إضافى المبلغ إلى حسابى. الرجاء إتخاذ الازم نحو إضافة المبلغ إلى الحساب.
    ولكم جزيل الشكر

  3. زهراء يقول

    خبراء C.V

  4. خالد مبارك يقول

    حقيقى منظر الزحام فى مكاتب البريد ومنها مكتب بريد الأميرية مؤسف للغاية ومرفأ لنشر الكورونا وكل الأوبئة والأمراض ، ذهبت اليوم لتحديث دفتر توفير إبنتى وانتظرت ساعتين دون جدوى وانسحبت
    الكاتب الصحفى – خالد مبارك – نائب رئيس تحرير الأهرام ورئيس قسم البيئة