أبرز الشركات التي توقفت بسبب أزمة فيروس كورونا

أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة كان توقفها نتيجة لانهيار الوضع الاقتصادي للعالم، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في عمل أزمة اقتصادية في كافة دول العالم مما أدى إلى توقف الكثير من الشركات وأفلس البعض منها، لذلك سوف نوضع لكم ما هي أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة من خلال موقع صناع المال.

ما هي أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة؟

أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة

عند انتشار فيروس كورونا المستجد قامت جميع الشركات في الإغلاق بسبب الحفاظ على سلامة وصحة الموظفين مما أدي إلى توقف عمل الشركات نهائيًا في جميع القطاعات لذلك سوف نوضح لكم أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة من خلال الفقرات التالية:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تدير الأزمات المالية بنجاح للأفراد والشركات

شركة الطيران البريطانية فلايبي

من أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة هي شركة الطيران البريطانية فلايبي (Flybe) التي تعد من أكبر شركة للرحلات الداخلية في المملكة المتحدة حتى أعلنت إفلاسها.

شركة الطيران رايان آير

شركة الطيران رايان آير (Ryanair) الأيرلندية كانت من أشهر الشركات التي توقفت بسبب أزمة كورونا المستجد وهي تعد من أكبر شركات الطيران في أوروبا والتي أفلست بعد أن قلت سعة الطائرة بنسبة 85% بسبب انتشار فيروس كورونا.

شركة جي كرو جروب

شركة جي كرو جروب الأمريكية من أبرز الشركات التي توقفت بسبب جائحة كورونا، عند انتشار الفيروس قامت شركة جي كرو جروب بتسريح عشرات الآلاف من عمال الشركة ثم قامت شركة جي كرو جروب بغلق أكثر من 500 متجر في كافة أنحاء البلاد ثم أفلست.

شركات السياحة

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد خسر قطاع السياحة حوالي 460 مليار دولار في النصف الأول من العام بسبب تراجع عدد السياح بنسبة 65% بسبب إغلاق الحدود والمطارات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسماء شركات سياحة عالمية

شركات توقفت في الصين بسبب أزمة كورونا

قامت الصين بإغلاق الكثير من الشركات بها، فبعد انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين قامت جميع الشركات التجارية في جميع القطاعات بتعطيل أنشطتهم في الصين مما أثر على اقتصاد البلاد بشكل كبير، لذلك سوف نوضح لكم ما هي الشركات التي توقف في الصين بسبب كورونا من خلال الفقرات التالية:

شركة ديزني

كانت شركة ديزني من الشركات التي قامت بغلق حدائقها في الصين في شنغهاي وهونغ كونغ، وقال المدير المالي لشركة ديزني أن إغلاق الحدائق الترفيهية في الصين سوف تؤدي إلى خفض الدخل التشغيلي لمبلغ يصل إلى 175 مليون دولار.

شركة آبل

شركة آبل كانت من أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة في الصين، كما قال بعض موردي شركة آبل أنهم سوف يظلون في حالة إغلاق المتاجر الخاصة بهم بسبب أن مبيعاتهم قد توقفت.

شركة ماكدونالدز

قامت شركة ماكدونالدز بغلق أكثر من 3300 مطعم في الصين بسبب وجود فيروس كورونا والذي سوف يؤثر على أرباح المطعم.

شركة Yum Brands

شركة Yum Brands هي من أشهر الشركات الطعام في الصين وهي الشركة المشغلة لمطعم KFC ومطعم Pizza Hut.

كانت شركة Yum Brands بإغلاق ثلث مطاعمها في الصين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

شركة Nike

قامت شركة نايكي بغلق أكثر من نصف متاجرها في الصين بسبب جائحة كورونا والأماكن التي لا تزال موجودة حتى الآن قللت ساعات عملها حفاظًا على الموظفين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل استثمار في الوقت الحالي لمجالات مختلفة

لقد قدمنا لكم أبرز الشركات التي توقفت بسبب الأزمة والتي أدت إلى تدهور الوضع الاقتصادي في جميع البلاد وخاصة الصين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب في عجز في المبيعات الخاصة لجميع الشركات في كافة أنحاء العالم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.