منصة coinbase للعملات الرقمية

منصة coinbase للعملات الرقمية تُعد من أهم المنصات الموجودة الآن، حيث إنه يكثُر استخدامها في العديد من الدول وذلك بسبب احتوائها على العديد من العُملات المحلية والمشفرة بالإضافة إلى كثرة المزايا الموجودة في تلك المنصة وسهولة التسجيل بها، بالرغم من تعدد المزايا ولكن توجد العديد من العيوب أيضًا الموجودة في المنصة، لذلك من خلال موقع صناع المال نوضح من خلال مقالنا العديد من المعلومات عن المنصة الإلكترونية coinbase للعملات الرقمية.

منصة coinbase للعملات الرقمية

منصة coinbase للعملات الرقمية

منصة coinbase من أهم المنصات الرقمية الموجودة الآن، حيث إن يتم استخدامها في عمليات استبدال العُملات، وبيع، وشراء العملات المشفرة بالإضافة إلى تخزين العُملات الرقمية الإلكترونية، وتكمُن أهميتها في الدور التي تقوم به من خلال تحويل العُملات الرقمية إلى العُملة التقليدية أو عُملة خارجية.

تم تأسيس منصة coinbase عام 2011 ميلادًا في سان فرانسيسكو وكان سبب تأسيسها هو رغبة المؤسس في سهولة الوصول إلى العُملات المتنوعة مثل عُملة البيتكوين من جميع أنحاء العالم وذلك كان بسبب اعتقاده أن العُملات المشفرة من أكثر العُملات التي ستحصل على انتشار وأهمية في المستقبل.

منصة العملات الرقمية تلك أصبحت الآن لديها قاعدة كبيرة من المستخدمين، حيث إنها تحتوي على ما يقرب من 40 مليون مُستخدم من حوالي 100 دولة في مُختلف أنحاء العالم مما يجعلها من أهم المنصات الرقمية في العالم، ويتم استخدام المنصة على الإنترنت أو من خلال تحميل التطبيق على الهاتف.

بالإضافة إلى إمكانية استخدامها على هيئة محفظة آمنة يتم وضع العملات الرقمية بها، كما أن منصة coinbase للعملات الرقمية تعمل على الحصول على المرتبة الأولى في مجال العملات الرقمية، والامتيازات التي تجعل المنصة من أهم المنصات هو نظام الحماية بها.

حيث إنها تحتوي على نظام حماية وخصوصية تجعلها من أكثر المنصات أمان للمستخدمين، يُمكن شراء أو تبادل العُملات الرقمية من خلال بطاقات الائتمان مثل البايبال، والماستر كارد، والفيزا.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

التسجيل على منصة coinbase للعملات الرقمية

التسجيل على منصة coinbase يتم من خلال الموقع الرسمي لها على الإنترنت، لذلك في الخطوات التالية نوضح كيفية التسجيل على منصة coinbase:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة coinbase للعملات الرقمية من هنا.
  2. تحميل التطبيق من خلال المتجر الرسمي للهاتف من هنا.
  3. إنشاء حساب جديد على المنصة.
  4. يجب وضع البريد الإلكتروني الخاص بك للحصول على تأكيد التسجيل.
  5. إلحاق بعض البيانات الخاصة لتأكيد الهوية مثل هوية شخصية سارية أو جواز سفر أو رخصة قيادة سارية.
  6. إذا كان المستخدم أمريكي الجنسية يستغرق التفعيل حوالي 30 دقيقة.
  7. إذا كان المستخدم غير أمريكي الجنسية يستغرق التفعيل حوالي 24 ساعة.
  8. تصلك رسالة نصية عند تفعيل الحساب.
  9. يُمكنك الآن استخدام منصة coinbase للعملات الرقمية من أجل تبادل أو شراء أو بيع العُملات أو استخدامها كمحفظة يتم وضع العُملات الرقمية بها، بالإضافة إلى استخدام بطاقات الائتمان من أجل دفع المُستحقات المالية.

اقرأ أيضًا: أفضل محفظة عملات رقمية

مزايا منصة coinbase للعملات الرقمية

منصة coinbase للعملات الرقمية من أهم المنصات في العالم الإلكتروني الآن، وذلك كان بسبب تميُزها عن باقي المنصات لاحتوائها على العديد من العُملات المشفرة، ومن تلك المزايا ما يلي:

1- تبادل العُملات الرقمية

من أجل تسهيل عملية إرسال واستقبال العُملات من خلال الحسابات البنكية رغبت بعض المنصات في وضع خدمة تُسهل على عُملائها تبادل العملات من خلال الإنترنت عبر منصة coinbase للعملات الرقمية، بالإضافة إلى القدرة على بيع وشراء العُملات.

الدولة لها كامل الحق في وضع قرار يجوز استخدام العملات الرقمية أم لا يجوز، فهُناك بعض الدول التي تمنع استخدام المنصات التي تعمل على تبادل العملات الرقمية، لكن في حين موافقة الدولة على استخدام العملات الرقمية يُصبح استخدام المنصة أمر مُتاح في الدولة.

2- سهولة الاستخدام

منصة coinbase للعملات الرقمية تتميز بسلاسة وسهولة استخدامها، حيث إن استخدامها لا يتصف بالصعوبة بل تلك المنصة تحاول أن تسهل الأمور على عملائها والمستخدمين الجدد وذلك من خلال وضع واجهة سهلة في التعامل، وليس من الضروري على المستخدم أن تصبح لديه خلفية سابقة أو خبرة من أجل التعامل معها.

3- الدعم الفني

منصة coinbase تُقدم مجموعة مميزة من الدعم الفني التي تُساعد مُستخدمي المنصة من حل المشاكل التي تواجههم وذلك من خلال اتصال مُستخدمي لمنصة بالدعم الفني في حالة تواجد مشكلة ما مما يترتب على الدعم الفني حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن، للوصول إلى الدعم الفني أضغط هنا.

كما أن منصة coinbase للعملات الرقمية وضعت خدمة الدردشة الحية Live Chat وتلك الخدمة تُتيح لمستخدمي المنصة من سؤال الدعم الفني والحصول على إجابة في أسرع وقت.

4- عُملات رقمية متنوعة

منصة coinbase تحتوي على العديد من العملات الرقمية المُختلفة حيث إنها تعمل من وقت إلى آخر على إضافة العديد من العملات الجديدة مما يجعلها من أكثر المنصات الرقمية التي تحتوي على عملات تقليدية وعملات جديدة بالإضافة إلى العملات المشفرة.

5- نظام الحماية

تقدم المنصة نظام حماية عالي الجودة لحماية مستخدمي منصة coinbase للعملات الرقمية من حالات الاختراق التي ينتج عنها الكثير من المشاكل والأزمات بالإضافة إلى التأثر السلبي على المنصة، لذلك قامت المنصة بوضع نظام حماية وخصوصية من أجل زيادة الأمان.

6- الرسوم المنخفضة

المنصة لا تفرض رسوم مالية عند القيام بعملية تبادل أو بيع وشراء العملات الرقمية أو في حالة إرسال واستقبال بعض العُملات الرقمية من خلال الايميل، ولكن في الوقت الحالي أصبحت المنصة تفرض رسوم بقيمة 0.25% في حالة استرداد الأموال من السجل.

7- معلومات عن العملات الرقمية

من المزايا التي تُقدمها منصة coinbase للعملات الرقمية هي الأخبار التي يتم تداولها في المنصة الإلكترونية عن كل ما هو جديد عن العملات الرقمية مما يُتيح للمستخدم الحصول على كافة المعلومات التي يُمكن أن تهمة.

اقرأ أيضًا: كيف تشتري بيتكوين Bitcoin وتخزنه على منصة آمنة

عيوب منصة coinbase للعملات الرقمية

بالرغم من تعدد المزايا الموجودة في منصة coinbase إلا أنها تحتوي على بعض العيوب التي تظهر أثناء استخدام العميل لها، ومن تلك العيوب ما يأتي في النقاط التالية:

  • منصة coinbase للعملات الرقمية يُمكن أن تتعرض في الكثير من الأحيان إلى الضغط الشديد بسبب زيادة الاستخدام مما يترتب عليه توقف المنصة عن العمل في بعض البلدان بشكل مُفاجئ.
  • بعض عمليات التبادل يُصيبها التأخير سواء في عملية التحويل أو الشراء، وذلك العيب من العيوب التي تؤثر على عملية تبادل العملات الرقمية بشكل كبير، حيث إن السرعة من أهم العوامل التي تُساعد على نجاح عملية التبادل خصوصًا في الحالات الطارئة.
  • المنصة لا تتيح تسجيل حساب جديد إلا من خلال وضع بعض الوثائق التي تثبت الشخصية وذلك ما يترتب عليه اختراق خصوصية المستخدمين وهذا من أهم العيوب الموجودة في المنصة.
  • إجراء عدد 2 عملية فقط سواء عملية دفع أو تحويل في اليوم الواحد، هذا العيب قام العديد من المستخدمين المنصة بالتحدث بشأنه من أجل رغبتهم في المزيد من التعاملات على مدار اليوم.

لذلك نجد أن منصة coinbase للعملات الرقمية قد احتلت المركز الأول بجدارة مقارنةً بباقي المنصات، وذلك بسبب سهولة التسجيل بالإضافة إلى العديد من المزايا التي توجد بها مع بعض العيوب القليلة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.