كوهير للذكاء الاصطناعي تسعى لرفع قيمتها لـ 5 مليار دولار بجولة استثمارية جديدة

خاضت “كوهير” وهي شركة ناشئة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي؛ خاضت محادثات مع عدة مستثمرين بهدف تأمين جولة استثمارية جديدة، يُتوقع أن ترفع من تقييم الشركة إلى 5 مليار دولار، وذلك بعد نجاح جولتها الاستثمارية الأخيرة.

يقع مقر شركة “كوهير” في “تورنتو” وكانت قد تأسست في عام 2019، وهي متخصصة في بناء نماذج لغوية كبيرة، يمكن للمستخدمين شراؤها واستخدامها في كتابة نصوص المواقع الإلكترونية أو تلخيص رسائل البريد الإلكتروني ونحو ذلك.

كانت الشركة قد أنهت العام الماضي جولة استثمارية من فئة C، نجحت خلالها في جمع 270 مليون دولار، ومن المرجح أن تضم الجولة التي تخطط لها الشركة مجموعة من المستثمرين الذين شاركوا في الجولة الأخيرة.

أوردت المصادر في هذا الموضوع أن محادثات الشركة مع المستثمرين دارت حول جمع 500 مليون دولار من أجل تحقيق الهدف الأخير بدفع قيمة الشركة نحو 5 مليار دولار.

أشارت التقارير الإخبارية بشأن الجولة الاستثمارية الأخيرة التي قامت بها “كوهير” إلى أنها دفعت بقيمة الشركة نحو قيمة 2.1 مليار دولار، وكانت الشركة قد أعلنت عن اعتزامها القيام بتلك الجولة في شهر يونيو من العام الماضي.

يُذكر أن جولة الشركة الاستثمارية كانت بقيادة Inovia Capital، وشارك فيها مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين مثل شركات Oracle   وNVIDIA وSalesforce Venture، كما تم تداول الأخبار حول إمكانية أن تشارك في الجولة شركة إدارة استثمارات المعاشات التقاعدية الكندية PSP Investments.

لم تعلن الشركة بعد موعد انتهاء الجولة الاستثمارية التي تخطط للقيام بها، بالإضافة إلى أنها امتنعت عن التعليق على الصفقة، وقد بدأت الشركة محادثاتها مع المستثمرين بعد ثمانية أشهر من انتهاء جولتها الأخيرة.

يُذكر أنه بعد انتهاء الجولة الأخيرة للشركة وجَّه الرئيس التنفيذي بإنشاء مقر ثانٍ لها في سان فرانسيسكو، واعتبارًا من مارس الماضي بدأت الشركة الحفاظ على تحقيق أرباح سنوية قدرها 22 مليون دولار، وتزامن تسارع هذه الأرباح مع إطلاق نموذج المحادثة الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي Command R في وقتٍ سابق من الشهر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.