تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري

تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري ، يعتبر البنك الأهلي التجاري واحد من أكبر البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء البنك الأهلي التجاري في عام 1953م، وهو أول بنك سعودي قد تم تأسيسه في المملكة، وقد قام البنك بإطلاق العديد من الخدمات عبر موقعه الإلكتروني، وذلك بهدف مساعدة عملاء البنك، وتعزيزاً للتطور التكنولوجي للتعاملات المالية، مع تقديم أعلى المستويات للحماية المصرفية الإلكترونية، لذا هيا بنا لنتعرف على كافة التفاصيل عبر موقع صناع المال اليوم.

ولا يفوتك التعرف على كيفية: فتح حساب البنك الأهلي التجاري أون لاين

فتح حساب في البنك الأهلي التجاري

يمكن أن يقوم العميل بفتح حساب في البنك الأهلي التجاري عن طريق الإنترنت بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الأتية

  • يقوم العميل بتسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك الأهلي التجاري.
  • ثم يقوم بإختيار “فتح حساب جاري”.
  • يدخل العميل رقم الهوية الوطنية الخاص به، أو جواز السفر، أو رقم هوية المقيم، أو السجل التجاري، ويجب عليه الاطلاع على الشروط والأحكام للخدمات الإلكترونية للبنك.
  • يقوم العميل بإدخال بياناته الشخصية، وهى الإسم، والجنسية، وتفاصيل الهوية، وتاريخ الميلاد، والجنس، ونوع الإقامة.
  • يقوم بعد ذلك بإدخال طرق التواصل، مثل رقم جواله، أو بريده الإلكتروني.
  • يقوم بإدخال بيانات طبيعة عمله، وطرق الإتصال معه في العمل.
  • يقوم بتعبئة بيانات الإعدادات المالية، وهي الراتب الشهري، والدخل، وكل المعلومات التي تخص الدخل.
  • بعد ذلك يقوم بالتأكد من جميع البيانات التي قد قام بإدخالها، وبعدها يمكنه إتمام العملية.
  • سوف تصل للعميل رسالة، لكي تؤكد له أنه قد تم الطلب بنجاح، وأن عملية فتح الحساب لدى البنك قيد التنفيذ، ويستطيع من خلال هذه الرسالة الحصول على رقم للطلب، وذلك من أجل الرجوع إلى البنك في حالة الرغبة في الاستفسار عن أي شيء.
ننصحك بقراءة:  أفضل بطاقة صراف آلي خارج المملكة العربية + رسوم الاستخدام

تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري

تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري

يمكن أن يقوم العميل بتغيير رقم جواله في البنك الأهلي التجاري بعدة طرق مختلفة، وسوف نتعرف فيما يلي على هذه الطرق بشكل تفصيلي

1- الطريقة الأولى

  • يمكن أن يقوم العميل بتغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري من خلال خدمة الأهلي أون لاين التي يقوم البنك بتقديمها لجميع عملاءه.
  • يتم ذلك من خلال تسجيل الدخول على موقع الأهلي أون لاين، ثم يقوم العميل باختيار “تعديل البيانات”، ثم يختار “تغيير الرقم الحالي”، ويقوم أخيراً بإدخال الرقم الجديد الخاص به.

2- الطريقة الثانية

  • يمكن أن يقوم العميل بتغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري من خلال جهاز الصراف الآلي، ويتم ذلك عن طريق قيام العميل بإدخال البطاقة، ثم يقوم بالضغط على “عمليات أخرى”.
  • يختار العميل بعد ذلك “الخدمات الإلكترونية”، ثم يختار منها “خدمة الهاتف المصرفي”، وأخيراً يختار “تغيير رقم الهاتف”

3- الطريقة الثالثة

  • يمكن أن يقوم العميل بتغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري من خلال التواصل على رقم البنك (920001000).
  • ثم يقوم العميل بعد ذلك بإدخال بياناته، ثم يختار “التحدث مع خدمة عملاء البنك”، وسوف يجد العميل أجوبة على جميع تساؤلاته بخصوص تغيير رقم الجوال.

4- الطريقة الرابعة

هذه الطريقة خاصة بتغيير رقم الجوال الثابت، حيث يتطلب تغيير رقم الجوال الثابت ذهاب العميل إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي التجاري، وسوف تقوم خدمة عملاء البنك بخدمته.

اقرأ ايضًا عن: كيفية تنشيط مستفيد في البنك الأهلي التجاري

تحديث البيانات بالبنك الأهلي التجاري من خلال الإنترنت

تحديث البيانات بالبنك الأهلي التجاري من خلال الإنترنت

قد يحتاج العميل إلى القيام بتحديث البيانات الخاصة به لدى البنك الأهلي التجاري دون أن يذهب إلى الفرع، حتى لا يضيع وقته في الإنتظار بسبب كثرة الناس المتواجدين لقضاء متطلباتهم واحتياجاتهم في البنك، وقد قام البنك بتقديم خدمة تحديث وتغيير البيانات من خلال الإنترنت وذلك باتباع الخطوات الآتية

ننصحك بقراءة:  الدخول لحسابي في البنك العربي السعودي
  • يقوم العميل بالدخول إلى حسابه في الأهلي أون لاين.
  • في حالة إذا كان العميل قد قام بتغيير الهوية الخاصة به، فسوف يجد رسالة تفيد بأنه قد قام بتغييرها بسبب انتهاء وقتها المسجل، ويطلب منه بيانات جديدة، وهنا يقوم العميل بتغيير البيانات القديمة، ويقوم بإدخال البيانات الجديدة.
  • أما في حالة إذا كان العميل يريد تغيير البيانات الخاصة برقم الهاتف، فسوف يجد خيار “تحديث المعلومات الشخصية”، ثم يقوم العميل بتغيير الرقم، وسوف تصل إليه رسالة تأكيد على رقم الهاتف الجديد، وطلب التأكيد من الهاتف القديم المسجل من البداية.
  • في حالة تجديد الهوية، فإن العميل يقوم بتغيير التاريخ في الخانة الخاصة بفترة انتهاء الهوية، ثم يقوم بإدخال التاريخ الحديث الذي ستنتهي فيه الهوية، ثم يقوم بالضغط على كلمة تأكيد”.

هل تعلم: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري أون لاين خطوة بخطوة

كما أقدم لك اليوم كيفية: تمويل شخصي إضافي من البنك الأهلي التجاري

الخدمات المصرفية للبنك الأهلي التجاري

الخدمات المصرفية للبنك الأهلي التجاري

يقوم البنك الأهلي التجاري بتقديم العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية، ومن أهم هذه الخدمات الأتي

1- خدمة الأهلي أون لاين

  • تعد خدمة الأهلي أون لاين من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقوم البنك الأهلي التجاري بتقديمها، وهي تتيح للعميل إجراء المعاملات المصرفية أون لاين دون الذهاب إلى الفرع، مما يوفر عليه الجهد والوقت.
  • يمكن للعميل من خلال هذه الخدمة أن يستعلم عن حسابه البنكي، وأن يحصل على كشف مفصل بحسابه، كما يمكنه أن يرسل الحوالات البنكية عبر الإنترنت، ويقوم بدفع فواتير المرافق العامة مثل (الكهرباء، أو المياه، أو التليفون، وغيرها).

2- خدمة جهاز الخدمة الذاتية

يمكن من خلال هذه الخدمة أن يقوم العميل بطباعة كشف الحساب الخاص به، كما يمكنه أن يقوم بإصدار البطاقات المسبقة الدفع بشكل فوري، وإصدار بطاقات مدى بشكل فوري، وتجديدها.

3- خدمة الإشعارات

يقوم البنك الأهلي التجاري بتوفير خدمة الإشعارات، ولكن يجب أن يقوم العميل بتحميل تطبيق الأهلي موبايبل، وعندما يقوم العميل بتحديث التطبيق، يجب أن يقوم بالضغط على “السماح لتطبيق الأهلي موبايل بإرسال الإشعارات”، ويجب أن يمتلك العميل هاتفاً ذكياً للتمتع بهذه الخدمة.

ننصحك بقراءة:  كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية

4- خدمة الصراف الآلي

  • يمكن للعميل من خلال هذه الخدمة القيام بعمليات السحب والإيداع، والقيام بعمليات السحب الطارئ، وهذه الخدمة متوفرة لجميع عملاء البنك على مدار اليوم.
  • يمكن للعميل من خلال هذه الخدمة أن يقوم بسداد الفواتير، ويمكن أن يقوم العميل أيضاً بقبول طلب الحوالات المالية.

5- خدمة الأهلي موبايل

  • يمكن للعميل من خلال خدمة الأهلي موبايل أن يقوم بالإستفسار عن أرصدته البنكية، كما يمكنه إجراء العمليات المصرفية، ويمكن للعميل الحصول على كشف مفصل بحساب العمليات المصرفية على الهاتف الخاص به.
  • كما يمكن من خلال هذه الخدمة أن يقوم العميل باستلام الكشف الإلكتروني للحساب، والتحكم في إيقاف بطاقة مدى أو إعادة إصدارها، مع إمكانية القيام بتغيير العمليات الشرائية للبطاقة.

6- خدمة الهاتف المصرفي

  • يمكن من خلال خدمة الهاتف المصرفي أن يقوم العميل بفتح حساب لدى البنك دون الذهاب إلى الفرع، كما يمكنه أيضاً أن يقوم بالتسجيل في الخدمة من خلال الإتصال على رقم هاتف البنك الأهلي التجاري وهو (920001000).
  • في حالة إذا كان رقم الجوال الخاص بالعميل غير مسجل في البيانات الشخصية لدى البنك، فيجب أن يقوم بالذهاب إلى أحد فروع البنك، ثم يقوم بالإشتراك في الخدمة وتفعيلها.

إليك من هنا: الأعمال المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي التجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

شروط فتح حساب بالبنك الأهلي التجاري

                                                                    شروط فتح حساب بالبنك الأهلي التجاري

كل ما يتم طلبه من العميل لكي يقوم بفتح حساب في البنك الأهلي التجاري السعودي هو الأتي

  • بطاقة الهوية الوطنية بالنسبة للمواطن السعودي.
  • بطاقة هوية مقيم بالنسبة للمقيمين، وتكون سارية المفعول.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري ، وذلك بعد أن تم شرح وتوضيح كافة المعلومات عن البنك الأهلي التجاري السعودي، ومعرفة طريقة فتح حساب في البنك، وخطوات تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري، وكذلك بعد التعرف على أهم الخدمات المصرفية التي يقوم بتقديمها البنك الأهلي التجاري، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.