شهادات الإيداع من بنك saib ومميزات تتضمنها 2021

شهادات الإيداع من بنك saib أو ما يعرف باسم الشهادات الادخارية هي أحد الأوعية التي تتيح لك إمكانية ادخار الأموال وتوفيرها؛ لذا فمن خلال صناع المال سنتعرف معًا على بعض المعلومات حول شهادات الإيداع من بنك saib 2021، بالإضافة إلى بعض المزايا التي تتضمنها تلك الشهادات وطرق التقديم للحصول عليها، وذلك في السطور التالية.

شهادات الإيداع من بنك saib ومميزاتها

شهادات الإيداع من بنك saib ومميزاتها

إن كنت أحد العملاء التابعين إلى بنك ساب، فبالطبع ستود التعرف على بعض الخدمات التي يوفرها البنك إلى عملائه، إلى جانب ذلك فإن كنت تبحث عن أحد الأوعية الادخارية التي تتيح لك إمكانية توفير الأموال وادخارها لحين الحاجة إليها مرة أخرى فإن أفضل وسيلة لذلك هي شهادات الإيداع من بنك saib 2021.

تجدر الإشارة إلى أن شهادات الإيداع من بنك saib 2021 تتضمن بعض الأنواع من الشهادات الادخارية، وهي تلك الشهادات ذات العائد السنوي الثابت، والشهادات ذات العائد المتغير على مدار العام، وعليه فسوف نشير إلى المزايا التي تتضمنها تلك الشهادات من خلال النقاط المقبلة.

  • بإمكان العميل الاختيار بين تلك الشهادات على حسب احتياجاته، فهناك الشهادات ذات العائد المتغير وأخرى ذات العائد السنوي الثابت.
  • تتميز تلك الشهادات بكون العائد الخاص بها يتم احتسابه بدءً من تاريخ الحصول عليها.
  • إمكانية اختيار دورية الصرف، من بين اليومية أو الشهرية أو السنوية أو الربع سنوية بما يتناسب مع حاجة كل عملي على حِدة.
  • يتيح البنك للعملاء التابعين إليه إمكانية استرداد قيمة الشهادة الادخارية عقب مرور 6 أشهر من تاريخ شراء الشهادة نفسها، وبالاتفاق المسبق مع البنك.
  • ميزة الحصول على بعض القروض التمويلية بضمان قيمة الشهادة الادخارية، وذلك بما يتوافق مع السياسة التي يضعها البنك المصرفي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شهادة الملك بنك مصر الادخارية بالجنيه المصري ومميزاتها

شهادات الإيداع ذات العائد السنوي المتغير

عقب الاطلاع على بعض المميزات التي تتضمنها شهادات الإيداع من بنك saib 2021، فإنه ينبغي الإشارة إلى أن هذا النوع من الشهادات ذات العائد الغير ثابت تنقسم إلى نوعين هما: شهادات saib one بعملة الجنيه المصري، وأخرى تعرف باسم شهادات saib prime بعملة الجنيه المصري، وفيما يلي سوف نشير إلى بعض التفاصيل حول كلًا منها على حِدة، إلى جانب ذلك فسوف نعرض لكم طريقة التقديم.

شهادات saib prime بعملة الجنيه المصري

هي أحد الأوعية الادخارية التي يصدرها بنك ساب إلى العملاء التابعين إليه، وتتميز تلك الشهادة بكون مدة امتلاكها تعادل 3 سنوات، مع ميزة إمكانية الاختيار في دورية الصرف من بين دورية الصرف الشهرية أو دورية الصرف الربع سنوية، كما أن الفائدة على العائد الشهري تصل إلى 7.75%، بينما في العائد الربع سنوي تصل قيمة الفوائد إلى ما يعادل 8%.

بالإضافة إلى ذلك فإن القيمة المالية لتلك الشهادة تعادل 5 آلاف جنيه مصري، مع مراعاة أنها لا تتطلب وجود حد أقصى، كما أن هذا النوع من الشهادات يتيح لك إمكانية الحصول على تسهيلات تمويلية أو ما يعرف باسم القروض التمويلية، فضلًا عن إمكانية استخراج بطاقة ائتمانية بضمان قيمة الشهادة الادخارية نفسها.

يمكنك التقديم للحصول على الشهادة من خلال كتابة بعض البيانات الخاصة بك في الحقول الفارعة الموجودة في النموذج الذي يوفره الموقع الإلكتروني للبنك، وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.

شهادةsaib one  المتغيرة العائد

أحد الشهادات الادخارية التي تتيح لك إمكانية الحصول عليها بعملة الجنيه المصري، كما أن مدة امتلاك تلك الشهادة تعادل 3 سنوات، إلى جانب ذلك فإن قيمة شراءها تبدأ من 5 آلاف جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتشابه مع الشهادة السابق الإشارة إليها في كون النوعين لا يتضمنان حد أقصى، وفيما يتعلق بالفوائد فإنها تعادل 7.25% على العائد السنوي.

كما تتميز تلك الشهادة بدورية الصرف اليومي، إلى جانب ذلك فإنه يتم احتساب قيمة العائد السنوي فيما يخص الإيداع المعلن من قِبل الجهة المختصة لذلك والمتمثلة في البنك المركزي المصري، كما أن هذا النوع من الشهادات يتيح لك إمكانية الحصول على بعض القروض التمويلية بضمان قيمتها، ولكن بما يتفق مع الشروط التي يضعها البنك نفسه، وإليك رابط الوصول إلى نموذج طلب التقديم للحصول على الشهادة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض بضمان شهادة المؤهل | الشروط والأوراق المطلوبة

شهادات الإيداع ذات العائد الثابت

تنقسم شهادات الإيداع ذات العائد السنوي الثابت إلى نوعين شهادات saub plus بعملة الجنيه المصري وشهادة الفرصة ذات عملة الدولار الأمريكي، وإليكم فيما يلي بعض المعلومات حول مميزات كلًا منهم بشكل أكثر تفصيلًا:

شهادة الفرصة بعملة الدولار الأمريكي

من الأوعية الادخارية ذات الثلاث سنوات، والتي تتطلب وجود حد أدنى للشراء يصل إلى 100 دولار أمريكي أو مضاعفاته، بالإضافة إلى ذلك فإنها تتميز بدورية الصرف السنوية أو الشهرية أو الربع سنوية أو النصف سنوية، كما يصل معدل الفائدة فيها إلى 2.25% سنويًا.

كما أن هذا النوع من الشهادات متاحًا في البنك المصرفي للأفراد والشركات، بالإضافة إلى ذلك فإنه يسمح باسترجاع الشهادات على اختلاف أنواعها شرط أن يمر 6 أشهر يتم احتسابها بدءً من تاريخ الحصول على الشهادة نفسها.

لا تقتصر مزايا هذا النوع على ذلك فقط، بل عن هذا النوع يتم احتساب العائد الخاص به بشكل غير قابل للتغيير، إلى جانب ذلك فإنه يمكن للشخص المالك لهذا النوع من الشهادات الحصول على بعض التسهيلات والقروض بضمان قيمة الشهادة الادخارية، ويمكنك التقديم للحصول على الشهادة من خلال ملأ الاستمارة الموضحة في رابط الوصول المباشر الموضوع هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شهادة الادخار الخماسية من البنك الأهلي المصري بأعلى عائد شهري ومميزاتها

شهادة saub plus بعملة الجنيه المصري

نوع آخر من الأوعية الادخارية والتي يمكن امتلاكها لمدة لا تتجاوز الثلاث سنوات، حيث تبدأ قيمة هذا النوع من الشهادات من 500 جنيه مصري ومضاعفاتها، كما أن تلك الشهادة لا تتطلب وجود حد أقصى، إلى جانب ذلك فإنها تتميز بدورية الصرف الشهري أو الربع سنوي؛ وذلك بالاستناد إلى احتياجات كل عميل على حِدة، أما عن الفوائد فإنها تعادل 10% على العائد الشهري و10.25% فيما يحص العائد الربع سنوي.

كما أن شهادة saub plus بعملة الجنيه المصري تتيح لك إمكانية الحصول على بعض القروض التمويلية والتسهيلات، إلى جانب ذلك فإنه يمكن بضمان قيمة الشهادة نفسها استخراج بطاقة ائتمانية، ويمكنك التقديم للحصول على الشهادة من خلال كتابة بياناتك الخاصية على النحو الصحيح في الاستمارة الموجودة على الموقع الرسمي للبنك، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الصفحة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي من البنك الأهلي

الأوراق الرسمية المطلوبة للحصول على الشهادات

من المتعارف عليه أنه ينبغي توافر بعض المستندات الرسمية للحصول على أيٍ من تلك الشهادات، ومن ثم فسوف نشير إلى تلك المستندات عبر النقاط التالية:

  • ينبغي توافر صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي، شرط أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • يجب توافر جواز السفر في حالة عدم توافر بطاقة الرقم القومي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أنواع شهادات البنك الأهلي المصري ومميزاتها وعائد كل شهادة

بذلك نكون قد قدمنا لكم بعض التفاصيل حول شهادات الإيداع من بنك saib 2021، كما أشرنا في السطور السابقة إلى بعض المزايا التي تتضمنها تلك الشهادات باعتبارها واحدة من أفضل الأوعية الادخارية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.