شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر 2022

شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر أصبحت بسيطة وسهلة، حيث يمكن من خلال اتباعها الحصول على سيارة عن طريق الدفع بالتقسيط، كما أن الحصول على سيارة من الأمور المهمة والضرورية في حياة الأفراد ليتمكن من الانتقال من مكان لآخر بسهولة دون التوجه لركوب المواصلات المزدحمة والتي يمكن من خلالها أن تنتشر الأوبئة والأمراض، ومن خلال صناع المال سنتعرف معًا على كافة شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر.

شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر

شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر

يوجد العديد من معارض السيارات والشركات التي توفر خدمة شراء السيارات عن طريق الدفع بالتقسيط، وهي من الخدمات الضرورية والتي يلجأ لها العديد من الأفراد ولكن ذلك يكون وفقًا لبعض الشروط ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • في بداية الأمر وأثناء شراء سيارة من المعارض في مصر يتم كتابة العقد، وهو عقد تقسيط السيارة والذي يحتوي على بعض المعلومات مثل: قيمة القسط وعدد الأشهر الخاصة بالقسط وإجمالي قيمة السيارة ونوعها وغيرها من المعلومات.
  • يقوم الفرد الذي يريد شراء السيارة باستلامها، ويتم ذلك بعد موافقته على كافة الشروط التي تم ذكرها في عقد تقسيط السيارة، كما أنه يستلم جميع الملحقات الخاصة بالسيارة والتي تكون تحت تصرف الفرد المشتري.
  • يقوم الفرد المشتري بدفع جزء أو نسبة من مبلغ السيارة للمعرض، وهو ما يسمى بالمقدم، ويكون ذلك وفقًا للمبلغ المتفق عليه والذي تم كتابته في عقد تقسيط السيارة، مع مراعاة سداد باقي المبلغ على دفعات متساوية كل شهر أو كل سنة حسب المتفق عليه.
  • من شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر 2022 إمكانية فسخ وإبطال عقد تقسيط السيارة إذا لم يقوم الفرد المشتري بتسديد باقي الدفعات الشهرية أو السنوية من المبلغ.
  • لا يمكن الحصول على مصاريف إدارية تزيد عن 1% من إجمالي قيمة العقد.
  • ضرورة تسجيل كافة البيانات والمعلومات الائتمانية والتي تتعلق بالفرد المشتري.
  • للبائع الأحقية في الرفض إذا لاحظ أن ائتمان العميل غير قوي.
  • يجب أن يتوافر مع الفرد المشتري صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، بالإضافة إلى فرد ضامن وصورة من البطاقة الخاصة به أيضًا، وبعض المستندات الخاصة بالعميل والتي تتضمن بيان دخله ورخصة محررة باسم الشركة أو المعرض.

اقرأ أيضًا: أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022 وشروط تجديد التأمين للسيارة

مصاريف شراء سيارة بالتقسيط

يجب على الفرد المشتري دفع المبالغ التي سنوضحها لكم في السطور التالية؛ وذلك حتى يتمكن من الحصول على سيارة من خلال الدفع عن طريق التقسيط:

التأمين الإجباري

يعد التأمين الإجباري جزءًا من شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر، ويكون التأمين الإجباري ضد السرقات والحوادث التي يمكن أن تحدث للسيارة، كما تتراوح نسبة هذا التأمين بين حوالي 3% إلى 4% من الرسوم الخاصة بالإدارة.

المصاريف الإدارية

تتمثل المصاريف الإدارية في تلك المبالغ التي تم دفعها بعد أن تم حساب النسبة المئوية للمبلغ الخاص بالتقسيط والتي تبلغ حوالي من 2% إلى 4%، فمثلًا إذا تم تسديد 20000 عن طريقة التقسيط يتم دفع مصاريف إدارية تبلغ حوالي 4000 جنيه للدفعة الأولى من قسط السيارة.

حساب القسط الشهري للسيارة

يتم حساب القسط الشهري للسيارة كالتالي، فعلى سبيل المثال إذا كانت السيارة قيمتها تساوي 300 ألف جنيه مصري، فيتم سداد نسبة تعادل حوالي 30% من الإجمالي من مبلغ السيارة وتتمثل هذه القيمة في 90 ألف جنيه مصري من 300 ألف جنيه مصري.

حيث يكون مبلغ 90 ألف جنيه مصري هو مقدم السيارة، ويكون المبلغ المتبقي من 300 ألف جنيه بعد طرح تلك النسبة المئوية التي تعادل 90 ألف جنيه مصري حوالي 210 ألف جنيه مصري، وهذا المبلغ هو الذي سيقوم الفرد المشتري بتقسيطه على عدد من الشهور أو السنوات على حسب المتفق عليه في عقد تقسيط السيارة.

كما أنه عند حساب القسط الشهري للسيارة يجب أن يتم تحديد عدد السنوات التي يتم فيها تقسيط المبلغ بالإضافة إلى تحديد الفائدة وفقًا لذلك.

فإذا قام الفرد المشتري باختيار نظام التقسيط الذي يتم على عدد خمس سنوات تكون الفائدة عند ذلك بحوالي 10%، وبمعنى آخر فأن الفائدة الإجمالية المحددة ستُقدر حوالي 50%، وحينها يقوم المشتري بدفع مبلغ يساوي 315 ألف جنيه مصري بدلًا من دفع 210 ألف جنيه مصري، كما أنه يتم تقسيم ذلك المبلغ على عدد شهور الخمس سنوات.

حيث إنه بذلك يجب أن يسدد الفرد المشتري عن طريق التقسيط خلال خمس سنوات 520 جنيه مصري لكل شهر، وحتى مرور الخمس سنوات.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من البنك الأهلي المصري وشروط الحصول عليه

معارض التقسيط المباشر في مصر 2022

يوجد العديد من المعارض المتواجدة في جمهورية مصر العربية التي تقدم خدمة التقسيط المباشر حتى يتمكن الأفراد من شراء السيارات بنظام دفع مريح ومناسب بالنسبة لهم، من خلال دفع جزء أو نسبة معينة من المبلغ ويطلق عليها المقدم، ومن ثم فيتم دفع باقي المبلغ على دفعات، وفي التالي سنوضح لكم أبرز معارض التقسيط المباشر في مصر.

معرض سيارات كايرو موتورز

يقوم معرض كايرو موتورز بالعمل على تقديم الفرص لتقسيط كافة أنواع السيارات الزيرو او الجديدة غير المستعملة، وهو يقدم نظام التقسيط المباشر دون الحاجة إلى الذهاب للبنك، حيث يوجد به نظام تقسيط سيارة مباشر على 5 سنوات.

كما يتوافر به نظام التقسيط على 7 سنوات، ويقوم معرض كايرو موتورز أيضًا بتوفير كافة العروض التي تتناسب مع مختلف الفئات، كما أنه يوفر الضمانات والتسهيلات، ومن أهم الأوراق التي يتطلبها المعرض صورة من البطاقة الشخصية التي يحملها الفرد المشتري وإثبات العمل.

معرض العودة للسيارات

تجدر الإشارة إلى أن معرض العودة هو الموزع المعتمد من شركة تويوتا للسيارات ومن شركة هيونداي ولكزس، كما أنه يقدم العديد من العروض الرائعة حيث يتوافر به نظام الدفع بالتقسيط المباشر دون الحاجة إلى البنك، وفي حالة أن أراد الفرد المشتري أن يتعامل مع الأفراد الممولين فإنه سيجد الكثير من البنوك التي تتعامل مع المعرض.

كما يقوم معرض العودة بتوفير التعامل دون مصاريف إدارية، ويوفر إمكانية التقسيط عن طريق الدفعة الأخيرة، كما يحتوي هذا المعرض على جميع أنواع السيارات.

شركة رينو للسيارات

تقوم شركة رينو للسيارات بتوفير نظام الدفع عن طريق التقسيط المباشر دون البنك أو الممولين، كما أن التعامل مع هذه الشركة له العديد من المميزات ومنها أنه يتم التعامل فيها دون أن تحصل على المصاريف الإدارية ودون تواجد أي طرف آخر.

كما يكون نظام التقسيط فيها دون تأمين على السيارة ودون أي غرامة متعلقة بالتأخير، إلى جانب ذلك فيتم تدوين الإجمالي من مبلغ السيارة في وقت الانتهاء من آخر قسط، كما أنه من مميزاتها أنه لا يتواجد بها أي حظر للبيع على السيارة والتي يتم الحصول عليها من خلال الدفع بالتقسيط.

معرض سمير ريان

إن معرض سمير ريان من المعارض الشهيرة في مصر، والتي يتجه إليها العديد من الأفراد للحصول على سيارة من خلال الدفع عن طريق التقسيط، حيث يمكن معرض سمير ريان عملائه من الحصول على نظام تقسيط دون بنك.

كما أنه يقوم بتوفير عدد كبير من البنوك إذا كان الفرد المشتري يريد تمويل سيارته، بالإضافة إلى أنه يقوم بتوفير نظام التقسيط للسيارات المستعملة وهذه الميزة غير متوافرة في العديد من المعارض، ويتم تصنيف معرض سمير ريان بأنه رقم 1 في مجالات التقسيط للسيارات في الأسواق المصرية ككل.

المصرية للسيارات

تم تأسيس شركة المصرية للسيارات في عام 1948 وهي من الشركات التي تمتاز بجودتها العالية في تلبية حاجات العملاء، كما أنها تحتوي على ما يقارب 15 فرع في جمهورية مصر العربية، وتقوم بتقديم ما يزيد عن 25 علامة تجارية من السيارات.

اقرأ أيضًا: قرض لشراء سيارة من بنك أبوظبي التجاري

إجراءات شراء سيارة بالتقسيط

يجب أن يقوم الفرد المشتري بتوفير كافة البيانات اللازمة لإتمام عملية الشراء مثل مكان السكن وإجمالي مرتب الفر الشهري، كما يجب أن يقوم صاحب المعرض بالاستعلام عن كافة بيانات العميل ومن ثم قبول الأوراق واستكمال عملية الشراء.

خطوات شراء سيارة بالتقسيط

يجب على الشخص الذي يريد شراء السيارة من خلال الدفع عن طريق التقسيط اتباع الخطوات التالية اللازمة؛ لإتمام عملية الشراء بنجاح وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

أولًا: تقديم الأوراق المطلوبة

يقوم العميل الذي يريد شراء السيارة من خلال الدفع عن طريق التقسيط بتقديم بعض الأوراق المطلوبة والتي تتضمن بعض البيانات المتعلقة بمحل السكن وإجمالي الراتب الشهري الذي يجب أن يكون ضعف مبلغ القسط الشهري للسيارة، وعن الوظيفة الواردة في بطاقة الرقم القومي.

ثانيًا: الاستعلام

بعدما قام العميل بتسليم الأوراق المطلوبة لمسئول المبيعات، يقوم بتقديمها إلى المقرض ومن ثم يقوم المقرض بإرسال شخص للاستعلام عن المنزل والوظيفة والراتب الشهري، وذلك من خلال الأوراق التي تقديمها والتأكد من صحة البيانات.

ثالثًا: قبول الأوراق المُقدمة

بعد أن يقوم الفرد المشتري بتقديم أوراقه ويتم الاستعلام عنها والتأكد من السكن والوظيفة والراتب، يتم قبول الأوراق ويقوم العميل بسداد دفعة من المبلغ كمقدم، ويقوم بالإمضاء على شيكات بنكية بباقي المبلغ، ومن ثم يستلم السيارة التي يريد شراؤها.

رابعًا: ترخيص السيارة

بعد أن حصل العميل على السيارة يجب عليه أن يقوم بعمل ترخيص لها باسمه مع مراعاة سداد الرسوم الخاص بالسيارة، كما أنه يجب أن يقوم بإثبات حظر البيع على رخصة السيارة الخاصة به.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من بنك مصر بدون مقدم

بذلك نكون قد تعرفنا في موضوعنا هذا ومن خلال الموقع على شروط تقسيط السيارات من المعارض في مصر، والتي يمكنك من خلاها شراء السيارة عن طريق دفع مقدم للسيارة وتقسيط باقي المبلغ على شهور أو سنوات، كما أوضحنا لكم كيفية حساب مبلغ التقسيط وما هي الإجراءات اللازمة لذلك، فضلًا عن بعض معارض التقسيط المباشر المتواجدة في مصر، والتي يمكنك من خلالها الحصول على أفضل نظم التقسيط المريح، ونرجو ان نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.