نظام تقسيط السيارات في أمريكا

نظام تقسيط السيارات في أمريكا مختلف عن باقي الدور بشكل كبير، فيتميز الشعب الأمريكي بكونه أكثر الشعوب هوسًا بالسيارات، كما يعتبر السوق الأمريكي من أكبر الأسواق في العالم، ولذلك سوف نعرض لكم من خلال موقع صناع المال كل ما هو متعلق بنظام تقسيط السيارات في أمريكا.

نظام تقسيط السيارات في أمريكا

يعد نظام التقسيط من أكثر الأنظمة التي يتم اتباعها في أمريكا، ولذلك يقوم الأمريكيين باتباع نظام قروض السيارات، ولذلك سوف نعرض لكم فيما يلي نظام هذه القروض بالتفصيل.

أظهرت وكالة إكسبريان الأمريكية عدة بيانات عن متوسط قروض السيارات، والتي تبلغ متوسط هذه الأقساط حوالي 545 دولار أمريكي للسيارات الجديدة، أما بالنسبة للسيارات المستعملة يبلغ متوسط قروضها 387 دولار أمريكي، ويكون معدل الفائدة لهذه القروض حوالي 6.3%

يبلغ متوسط قيمة القسط الشهري الذي يتم تسديده لقروض السيارات في أمريكا 563 دولار أمريكي وهذا بالنسبة للسيارات الجديدة، أما السيارات المستعملة فتبلغ نسبة هذه القروض حوالي 397 دولار أمريكي.

كما نري أن الأمريكيين يدينون لقروض السيارات بمبلغ 1.5تريليون دولار، كما أنهم يحصلون على 56 مليار دولار من خلال قروض السيارات التي تتراوح قيمتها حول 2.3 مليون.

اقرأ أيضًا: تقسيط سيارات بصورة البطاقة فقط

كيفية الحصول على قرض السيارات في أمريكا

عندما يرغب أحدهم في شراء سيارة، فقط يقومون بالتوجه إلى البنوك للحصول على قرض، ولكي يتم أخذ هذا القرض يجب القيام بعدة خطوات تتمثل فيما يلي:

1ـ التسوق

يجب القيام بمقارنة أسعار السيارات الموجودة في السوق مع الشروط الممنوحة للقرض، قبل الإقدام على أخذ القرض.

2ـ التأهيل المسبق

يجب أن يكون الشخص مؤهلًا للحصول على القرض من الجهة المقرضة، حيث يساعده هذا التأهل على تحصيل الموافقة بشكل أسرع، كما يمنحه القدرة على النظر إلى القروض المحتملة من دون الحاجة إلى وجود فحص ائتماني.

3ـ إكمال الطلب

عندما يتم إكمال طلب القرض، لابد من قيام الشخص بإكمال البيانات الخاصة بالسيارة، كما يجب القيام بتسجيل معلومات التسجيل والملكية، ويتم كتابة معلومات الإقامة والدخل، ولابد من وجود كافة المعلومات الخاصة برخصة القيادة.

 الوثائق المطلوبة في أمريكا لقروض السيارات

هناك عدة أوراق يجب تقديمها عند طلب القرض، حيث لا يتم القرض بدون هذه المستندات اللازمة، وتتمثل هذه الوثائق فيما يلي.

  • القيام بتقديم إثبات الهوية الأمريكية، ويجب أن تكون هذه الهوية سارية المفعول، ويعد هذا الشرط من الشروط الأساسية.
  • تقديم جواز سفر ساري.
  • القيام بتقديم رخصة قيادة غير منتهية.
  • تقديم صورة من بطاقة الطعام.
  • القيام بوضع صورة من صورة الناخب الأمريكي.
  • القيام بتقديم وثائق مثبت فيها مكان أقامتك بأمريكا، وتتمثل هذه الوثائق في (فاتورة الكهرباء- البطاقة العائلية).
  • القيام بتقديم جميع الإثباتات التي تدل على العمر، ويتم ذكر من خلال شهادة الميلاد.
  • تقديم وثائق تدل على الراتب الذي تحصل عليه.
  • القيام بتقديم كشف حساب بنكي، ويكون هذا الكشف خاص بالفترة من 3 إلى 6 شهور سابقة.
  • أن تقوم بتقديم فاتورة أولية، يكون موضح فيها سعر السيارة، ومبلغ القرض الذي ترغب في الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: تقسيط سيارات بدون دفعة أولية بدون كفيل في شركة وعلان وشركة المجدوعي

أفضل الجهات المانحة لقروض السيارات في أمريكا

هناك عدة جهات تتميز بكونها من أفضل الجهات التي تقدم قروض سيارات، ولذلك سوف نعرض لكم فيما يلي أسماء هذه الجهات ومميزاتها بالتفصيل.

1ـ بنك LIGHT STREAM

نظام تقسيط السيارات في أمريكا

يعد بنك light stream من أفضل البنوك التي تقدم قروض السيارات لأصحاب الدرجة الائتمانية، كما يقوم بالتركيز على شريحة معينة من الشعب الأمريكي.

يتميز هذا البنك بأنه يملك أسعار غير مرتفعة، وذلك بالنسبة لقرض يكون مدته 36 شهر، فتكون قيمة القرض الممنوح لشراء سيارة جديدة 10000 إلى 25000 دولار أمريكي، تكون قيمة الفائدة التي يحصل عليها تتراوح من 2.49% إلى 6.79%

في حال الرغبة لزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك عليك الضغط هنا للانتقال المباشر.

2ـ بنك Of America

نظام تقسيط السيارات في أمريكا

يعد بنك of America من أفضل البنوك التي تمنح قروض السيارات، وتتراوح القروض الممنوحة بين 7500 إلى 150 ألف دولار أمريكي، ومن الممكن القيام بسداد هذا القرض خلال فترة تتراوح من 12 إلى 75 شهر.

يتميز هذا البنك بأن خدماته متوفرة في جميع أنحاء الولايات الأمريكية، كما يتميز بقلة الفائدة، وللوصول للصفحة الرسمية للبنك قم بالضغط هنا.

3ـ بنك Capital one

نظام تقسيط السيارات في أمريكا

يتميز هذا البنك بمعدل الفائدة السنوية التي تكون نسبته 2.99%، حيث يبلغ متوسط القرض به حوالي 40 ألف دولار أمريكي، وتكون مدة السداد من 24 إلى 48 شهر.

يتميز هذا البنك أيضًا بكونه من البنوك التي يسهل التعامل معها في 48 ولاية أمريكية، كما يتميز بكونه يقدم قروض السيارات للأشخاص الذين تكون حدهم الائتماني 500 وما فوق، وفي حال ما أردت تجربة التعامل معه يمكنك الوصول إليه مباشرةً من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: معارض سيارات تقسيط إسلامي

4ـ بنك Ally

نظام تقسيط السيارات في أمريكا

يعتبر هذا البنك من البنوك التي تتراوح الفائدة السنوية به من 3.74% إلى 7.49%، كما تتراوح قيمة القروض التي يتم منحها من 10000 إلى 80000 دولار أمريكي

تمتد مدة السداد بين فترة تتراوح من 36 إلى 72 شهر، يتميز هذا البنك بكونه من البنوك التي تتوافر في جميع ولايات أمريكا.

يتميز بخاصية القرض الإلكتروني، من خلال القيام بالتعامل مع البنك عن طريق موقعه الإلكتروني، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط هنا، حيث يستطيع الشخص أن يجد العديد من القروض.

نجد أن قرض السيارات في أمريكا من أسهل القروض الموجودة، حيث لا يتطلب وثائق معقدة، كما تتميز أمريكا بوجود عدة بنوك بها قروض السيارات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.