شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالأردن

شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالأردن تساعد العملاء على شراء السيارات بشكل أكثر سهولة، حيث إنه في العديد من الأحيان يكون الشخص في حاجة إلى شراء سيارة لأي سبب من الأسباب، ولكنه لا يستطيع جمع مقدم للسيارة، فهناك العديد من الشركات التي تتيح شراء سيارة دون الحاجة إلى دفعة أولى، وفي موقع صناع المال سوف نتعرف إلى تلك الشركات.

شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالأردن

يتعرض الشخص في الكثير من الأحيان للحاجة إلى شراء سيارة ولكنه لا يمكن أن يجمع سعر الدفعة الأولى المقدمة.

فهناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقسيط السيارة بدون دفعة أولى، ومن تلك الطرق الشركات التي أتاحت شراء السيارات من خلال دفع أول قسط مباشرةً دون الحاجة إلى أول دفعة، وفي الفقرات التالية سوف نستعرض تلك الشركات:

1- معرض الدوايمة

يعتبر هذا المعرض من المعارض الموجودة في المنطقة الحرة الزرقاء في المملكة الأردنية، يقوم هذا المعرض بتقديم العديد من التسهيلات، التي تتيح للعميل شراء السيارة نظام التقسيط، وبدون دفعة أولى.

هذه الشركة تقوم بتلك الخطوة من أجل جذب العملاء لشراء السيارات، من خلال الأسعار التنافسية التي تعرضها على السيارات.

اقرأ أيضًا: شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى

2- معرض عون

من ضمن شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالأردن، شركة عون الموجودة في المنطقة الحرة الزرقاء بالأردن، فإن هذه الشركة تعمل على بيع العديد من السيارات، من كل الماركات، وموديلات مختلفة.

طرق أخرى لشراء السيارة بدون دفعة أولى

إلى جانب شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالأردن، هناك طريقة أخرى تمكن العميل من شراء السيارة بدون دفعة أولى وبطريقة آمنة، وتتمثل تلك الطريقة، في قروض السيارة في العديد من البنوك بالأردن، وتتمثل تلك القروض في الفقرات التالية:

1- قرض السيارة من البنك التجاري الأردني

أتاح البنك التجاري الأردني العديد من القروض للعملاء، التي من بينها قرض السيارة، حيث يسمح للعميل بأن يقوم بشراء السيارة بدون دفعة أولى.

ذلك من خلال تحويل الراتب على البنك، على أن يكون الحد الأدنى للراتب 350 دينار، وأقصى فترة للسداد تكون 8 سنوات، والفائدة من هذا القرض تكون بنسبة 3.9% من قيمة القرض.

2- قرض السيارة من بنك الإسكان الأردني

من الجدير بالذكر أن بنك الإسكان من البنوك التي تقوم بتمويل السيارات دون دفعة أولى، وذلك من خلال قرض بضمان تحويل الراتب، على أن يكون الحد الأدنى للراتب 250 دينار.

يغطي التمويل كل تكاليف السيارة الجديدة، و90% من تكاليف السيارة المستعملة، وتكون الفائدة من هذا القرض 3.9% من قيمة التمويل، على أن يتم السداد في فترة 10 سنوات كحد أقصى.

3- قرض السيارة من بنك الأردن

إن هذا البنك يعمل على تمويل السيارة للقطاع العام، ولا يشترط فيه تحويل الراتب، ولكن لا بد أن يكون الحد الأدنى للراتب 500 دينار، ويمنح البنك العميل فترة سداد تصل إلى 7 سنوات.

على أن تكون الفائدة 3.8، في حالة أن كان التمويل يغطي 70% من تكاليف السيارة، أما إذا كان يغطي 50%، تكون الفائدة 4%.

4- قرض السيارة من البنك الأردني الكويتي

يقدم هذا البنك تمويل السيارة بدون دفعة أولى، ولكن لا بد من تحويل الراتب على البنك، على أن يكون الحد الأدنى للراتب 300 دينار.

كما أن الفائدة متناقصة لهذا التمويل قدرها 7.75%، ويتيح البنك فترة سداد 8 سنوات في حالة أن كانت السيارة جديدة، و6 سنوات إذا كانت مستعملة.

اقرأ أيضًا: طرق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

5- قرض السيارة من البنك العربي

إضافة إلى شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالأردن، هناك بنوك عديد تعمل على تمويل السيارة بدون دفعة أولى، ومن هذه البنوك، البنك العربي.

لا بد من تحويل الراتب إلى البنك، على أن يكون الحد الأدنى له 400 دينار، في حالة أن كانت مدة سداد القرض أقل من 4 سنوات، فإن الفائدة تكون 5% إذا كانت السيارة جيدة، أما إذا كانت مستعملة تكون الفائدة 5.5%.

مميزات تقسيط السيارة بدون دفعة أولى

في ظل ما يشهده العالم من مشاكل اقتصادية، فإن هناك العديد من التجار والشركات يبحثون عن حلول من أجل إنعاش المبيعات مرة أخرى، ومن تلك الحلول أن تكون شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى بالأردن.

إلى جانب العديد من أنظمة التقسيط المريح، حيث إن هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في شراء السيارة ولكن لا يستطيعون شرائها كاش، مما يجعلهم يلجئون إلى نظام التقسيط بدون دفعة أولى.

فإن هذا النظام يتيح للعملاء المزيد من أنواع وموديلات السيارات، بدلًا من الانحسار في نوع واحد، أو موديل واحد، على قدر المبلغ الذي يحتكم عليه العميل.

كما أنه يساعد الشركات والتجار على زيادة مبيعاتهم في السوق الأردني، خصوصًا في ظل الركود الاقتصادي الذي تعيش فيه.

اقرأ أيضًا: قروض السيارات من البنك الأهلي المصري بالتفصيل

نصائح عند شراء السيارة بالتقسيط

في حالة أنك اتخذت القرار من أجل شراء السيارة بالتقسيط، لا بد أن تكون على علم ببعض الأمور، وتتمثل نصائحنا لك قبل شرائك السيارة بالتقسيط في النقاط التالية:

  • لا بد أن يكون لديك علم بكل أنظمة التقسيط.
  • من الضروري اختيار ما إذا كنت تريد التقسيط من خلال الشركة بشكل مباشر، أو من خلال البنك بشكل غير مباشر.
  • بعد أن تقوم باختيار السيارة، لا بد من التعرف إلى كافة المعلومات والإمكانيات التي تحملها السيارة، وكل عيوبها ومميزاتها، حتى لا تفاجئ بعد شرائها.
  • إذا كنت تريد شراء سيارة مستعملة، لا بد من الذهاب إلى متخصص يقوم بفحص السيارة جيدًا من أجل الكشف عن أي عيب، أو تلف فيها.
  • من الضروري التأكد أن السيارة التي تريد شرائها لها قطع غيار في الأردن.
  • لا بد من قراءة كافة البنود التي يحتوي عليها العقد أثناء عملية الشراء، ومن الأفضل أن يكون هناك محامِ، أو شخص متخصص ولديه خبرة في تلك الأمور.
  • لا بد من التأكد بأن هناك مركز صيانة معتمدة لتلك السيارة التي اخترتها.

إن عملية شراء السيارة بدون دفعة أولى أصبحت من الأمور السهلة التي من الممكن القيام بها من خلال بعض الشركات، أو من خلال قروض البنوك، ولكن على كل حال يكون التقسيط بداية من أول قسط بدون دفعة أولى.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.