شراء سيارة جديدة من أمريكا

شراء سيارة جديدة من أمريكا يتضمن العديد من الخطوات، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في شراء سيارة جديدة من أمريكا إلى البلد المقيمين بها، كما توجد بعض الشروط التي تم وضعها من أجل شراء السيارة من أمريكا وشحنها إلى البلد، لذا سنعرض لكم من خلال موقع صناع المال خطوات شراء سيارة جديدة من أمريكا.

شراء سيارة جديدة من أمريكا

يعتبر شراء الشخص سيارة جديدة من أمريكا هو أحد الأمور التي تتضمن العديد من المميزات المختلفة، حيث تعتبر أسعار السيارات في ولايات أمريكا أقل سعرًا عن الكثير من الدول الأخرى، وهذا السبب ما يجعل الكثير من الأشخاص لديهم الرغبة في شراء السيارات من أمريكا.

كما توجد بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها الشخص حتى يتمكن من شراء السيارة من أمريكا، وقد تتضمن خطوات شراء سيارة من أمريكا الآتي:

  1. يجب أولًا أن يتم التأكد والاتفاق مع شركة شحن ذات سمعة طيبة، وإذا ما كانت شرعية أم لا، ويمكن التأكد من خلال الضغط هنا وكتابة اسم الشركة والتأكد من وجودها ضمن قائمة الشركات التي تستورد أو تشحن السيارات من أمريكا.
  2. يجب التعرف إلى ضريبة استيراد السيارة الجديدة والتصاريح الخاصة بها واتفاقية التجارة مع الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها عبر الإنترنت أو من خلال الوكلاء.
  4. اتخاذ الإجراءات التي تلزم من أجل إتمام عملية الدفع والتي تتم من خلال Pay Pal أو من خلال الحوالات البنكية.
  5. الاتفاق مع إحدى شركات الشحن من أجل الحصول على الموعد وأسعار شحن السيارة والتي قد تختلف من دولة إلى أخرى.
  6. التأكد من الحصول على عنوان الملكية وبوليصة البيع من البائع، بالإضافة إلى بوليصة الشحن وإرسالها إلى شركة الشحن حتى تتأكد شركة الشحن من أسماء الأشخاص الذين يمكنهم استلام السيارة بعد وصولها إلى البلد المقيم بها الشخص.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل تصليح السيارة أم شراء سيارة جديدة ؟

طريقة شراء سيارة من أمريكا بدون وسيط

في كثير من الأحيان يرغب الأشخاص في شراء سيارة من أمريكا دون أن يكون هناك أي وسيط بينهما أو بائع، ويمكن للشخص شراء سيارة من أمريكا بدون وسيط من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها عبر الإنترنت من خلال المواقع المخصصة لبيع السيارات مثل موقع Org.
  2. ملء كافة البيانات الخاصة بالسيارة التي ترغب في شرائها على الموقع الخاص من خلال الضغط هنا، ثم قم بالضغط على زر عرض الأسعار لتتعرف إلى سعر السيارة.
  3. انتظار الرد من الموقع خلال 24 ساعة من إرسالك للطلب.
  4. يجب التواصل مع الموقع للتعرف إلى كافة الإجراءات اللازمة من أجل شراء سيارة من أمريكا وشحنها إلى البلد التي تقيم بها.

المواقع الخاصة بشراء السيارات من أمريكا

في إطار التعرف إلى شراء سيارة جديدة من أمريكا يمكن أن نتطرق للتعرف إلى المواقع الخاصة بشراء السيارات من أمريكا، حيث توجد العديد من المواقع التي يمكن الاطلاع عليها من أجل شراء السيارات، وقد تنحصر المواقع الخاصة بشراء السيارات من أمريكا في الآتي:

1- موقع كوبارت الولايات المتحدة الأمريكية

شراء سيارة جديدة من أمريكا

يعتبر موقع كوبارت من ضمن أشهر موقع شراء السيارات الأمريكية، حيث إنه يوفر أكثر من 175 ألف سيارة، وتتنوع السيارات التي يوفرها ما بين سيارات نيسان وتويوتا وكيا، كما أنه يمتلك ما يقارب 200 موقع في 11 دولة حول العالم.

كما أنه يتميز بقدرته على بيع وإعادة تسويق السيارات المستعملة والمستخلصة لمستندات الملكية لمجموعة من البائعين مثل شركات التأمين وشركات تأجير السيارات والجمعيات الخيرية، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: شراء سيارة بالتقسيط بدون مقدم في تونس

 2- موقع كريجليستس الأمريكي

شراء سيارة جديدة من أمريكا

يمكن اعتبار موقع كريجليستس من ضمن أهم مواقع بيع السيارات الأمريكية، والذي يمكن المستخدمين من شراء السيارات من خلال المالك نفسه أو التاجر، ومن ضمن عيوبه هو أن الموقع لا يوفر الصور الكافية للسيارة فيضطر المشتري من مراسلة صاحب السيارة للحصول على المزيد من الصور والمعلومات عن السيارة، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال النقر هنا.

3- eBay Motors Ship

شراء سيارة جديدة من أمريكا

يرى الكثير من الخبراء أن هذا الموقع هو من ضمن أكثر المواقع الشائعة والتي تعتبر آمنة على المشتري، كما أن هذا الموقع يمكن العديد من الأشخاص في الدول المختلفة من شراء السيارات من خلاله، كما يتيح للمشتري من التصفح والتأكد من كافة البيانات المتعلقة بالسيارة بشكل واسع.

كما أنه يوفر إمكانية التواصل مع البائعين، ويمكنك الذهاب إلى الموقع عبر الضغط هنا.

 4- موقع USA

شراء سيارة جديدة من أمريكا

هذا الموقع يمكن الشخص من شراء سيارة من أمريكا بسعر رخيص وخصومات قد تصل إلى 30%، وهذا لأنه يعتبر موقع حكومي ويعرض السيارات التي تم التحفظ عليها من أصحابها لأسباب مختلفة، أو السيارات التي كان يتم استخدامها من قبل الدوائر الحكومية، ويمكنك الذهاب إلى الموقع من خلال النقر هنا.

 مميزات شراء سيارة من أمريكا

توجد العديد من المميزات التي يمكن أن يحصل عليها الشخص من خلال شراء سيارة جديدة عبر أحد المواقع الأمريكية، وقد تشتمل مميزات شراء سيارة من أمريكا على الآتي:

  • يتمكن الشخص من شراء سيارة عالمية وغير متوافرة في الأسواق العربية.
  • يمكن للشخص الحصول على سيارة جديدة بسعر أرخص من الموجود في الأسواق المحلية.
  • في حالة شراء سيارة جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية سيتمكن الشخص من تجنب دفع الضرائب، ولكن سيتوجب عليه دفع رسوم الشحن والاستيراد وفقًا للقوانين الخاصة بالبلد والتي تتعلق باستيراد السيارات من الخارج.

اقرأ أيضًا: شروط واجراءات قرض السيارة من بنك مصر مع الأوراق المطلوبة

شروط شراء سيارة من أمريكا

في سياق الحديث عن شراء سيارة جديدة من أمريكا يمكن أن نتطرق للحديث عن شروط شراء سيارة من أمريكا، حيث توجد العديد من الشروط التي يجب تطبيقها في حالة الرغبة في شراء سيارة من الخارج، وقد تكمن شروط شراء سيارة من أمريكا في الآتي:

  • يجب أن تكون السيارة من فئة السيارات وشاحنات النقل الخفيف التابعة لعام 2015، 2016، 2017، 2018، 2019.
  • ألا تكون السيارة من فئة شاحنات الثقيل الأقدم من طراز عام 2010.
  • إذا كان الشخص يرغب في شراء سيارة أثرية يجب أن يكون عمرها أكثر من 30 عام.
  • يجب أن يتم إصدار شهادة كفاءة الطاقة من الموقع الخاص بكفاءة الطاقة من خلال المنصة الرسمية للجمارك.
  • في حالة الرغبة في شراء سيارة من أمريكا يجب أن يتم استخراج شهادة ضمان المتحدة.
  • يجب أن يتم مطابقة السيارة التي يرغب الشخص في استيرادها مع المواصفات القياسية من خلال شهادة من هيئة المواصفات والمقاييس في الدولة الخاصة بك أو أي جهة مختصة في استخراج البطاقات الجمركية.
  • يجب التأكد من خلو السيارة من أي مشكلات أو تلف.
  • الحرص على التأكد من رقم الهيكل الخاص بالسيارة الذي تم تسجيله بها والذي يكون مكتوب عليها.

شراء السيارات الجديدة من السعودية هو أحد الأمور التي يرغب الكثير في عملها، كما توجد العديد من المميزات التي يمكن أن يحصل عليها الشخص من خلال شراء سيارة من أمريكا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.