شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد

كيف يتم شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد؟ ما المستندات المطلوبة؟ العديد من أماكن بيع السيارات أصبحت توفر للعملاء ميزة تقسيط السيارات في وقت محدد وبدون أن يتحمل العميل عبء كبير بالإضافة إلى البنوك المغربية التي تعطي قروض لشراء السيارات، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نتناول الحديث عن كيفية شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد.

شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد

العديد من شركات السيارات نقدم بعض العروض التي تكون مغرية للعميل ولا يقدر على مقاومتها فيرغب بشراء السيارة نظرًا لأن الشركة تقدم له تقسيط ثمن السيارة فيستطيع شراء السيارة بطريقة مريحة ودون تحمل ضغط السداد كاملًا بل يقوم بالسداد على فترات مثل: قرض البنك.

يمكن أن يستفاد من هذا القرض مؤسسات كبيرة مثل: شركات النقل التي تحتاج إلى شراء أكثر من سيارة فيكون العرض مفيد لهم أو شخص عادي، لكن عند شراء السيارة يقوم البنك بالدخول كطرف ثالث بين المشتري والبائع حتى يتم دفع قيمة السيارة للبائع ثم يقوم المشتري بسداد قسط السيارة للبنك ولكن ليس من الضروري أن يحصل ذلك فهو في الغالب يكون اتفاق بين المشتري والبنك ويمكن أن يرفض المشتري ذلك.

يوجد الكثير من الشركات التي تقدم  قروض مجانية تساعد الشخص على شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد ولكن يجب تحديد نوع السيارة التي يرغب الشخص بشرائها وثمنها والتأكد من عدم وجود فائدة لكن قد يدفع الشخص قيمة الملف ولكن هناك بعض الشركات التي تعطي الملف مجاني بدون دفع أي رسوم عليه.

بعض الشركات تعطي ميزة شراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد عن طريق قرض ولا يدخل البنك بين العميل والبائع  حتى أنه قد تصل مدة السداد إلى خمس سنوات، ولكن تفرض شركة السيارات بعض الشروط على العميل وإذا وافق تبدأ الإجراءات هذه الشروط تشمل الآتي:

  • الموافقة على المدة المحددة لتسديد الثمن.
  • يجب الموافقة على طلب التسبيق والتي تحدده الشركة.
  • تحديد طريقة دفع الأقساط ومعرفة قيمة أول قسط والموافقة عليه.
  • دفع مصاريف الملف الخاص بالقرض ويمكن أن يصل ثمنه إلى 4000 درهم.
  • الالتزام بدفع ثمن التأمين الشامل على السيارة.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط في مصر

المستندات المطلوبة

هناك بعض المستندات التي يجب على العميل إحضارها حتى يتم البدء في إجراءات بيع السيارة بالتقسيط وهذه المستندات تشمل الآتي:

  • إحضار البطاقة التعريفية الوطنية ونسخة منها.
  • يجب على المشتري أن يحضر ما يبين قيمة الراتب وإحضار مفردات الراتب بأخر ثلاث أشهر أو كشف حساب بنكي.
  • توضيح ما يبين عمل المشتري وجلب شهادة من العمل توضح عمله والوقت الذي قضاه بالعمل.
  • يجب احضار أخر فاتورة من الخدمات العامة سواء كانت غاز أو كهرباء أو مياه.
  • الالتزام بدفع مبلغ التأمين الشامل على السيارة والتأمين على العجز عن الدفع أو الوفاة.

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة بالتقسيط عن طريق بنك CIH

يمنح بنك CIH  العديد من القروض التي من خلالها يستطيع الشخص شراء السيارة التي يريدها ويقوم بتقسيط ثمنها للبنك بطريقة مريحة فهو يوفر نوعين من القروض لشراء السيارة قرض أوطو كلاسيك وقرض أوطو لوا، فيعطي العميل تمويل كلي أو جزئي للسيارة وتصل مدة السداد إلى خمس سنوات ولكن يجب بعض المستندات التي يجب إحضارها وهي تشمل الآتي:

  • إحضار البطاقة التعريفية الوطنية.
  • جلب وثيقة بآخر ثلاثة أشهر من الراتب ويعتبر ذلك من الأوراق الأساسية التي يجب إحضارها ولا يوجد تهاون بها.
  • إحضار شهادة من جهة العمل توضع نوع العمل الذي يقوم به العميل وجودة عمله.
  • بالنسبة لأصحاب المهن الحرة يرجى إحضار السجل والرخصة التجارية بالإضافة إلى التقرير المالي بأخر ثلاث سنوات.
  • يجب إحضار فاتورة حديثة من الخدمات العامة غاز، كهرباء، الماء.

شراء سيارة بالتقسيط من خلال البنك الشعبي

البنك الشعبي المغربي من أشهر البنوك ويعد من البنوك القديمة التي تم تأسيسها عام 1961 ويتعامل معه العديد من المواطنين المغاربة وبعض الأشخاص من الخارج نظرًا لما يقدمه من مميزات، يساعد البنك الأشخاص على تمويل شراء السيارة التي يريدونها بالتقسيط وتصل مدة السداد إلى خمس سنوات حتى أنه يمكن للشخص أن يستفاد بثلاث سنوات من التأجيل فيعطي العميل الوقت الكافي الذي يحتاجه للسداد دون ضغط، قيمة التمويل تصل إلى 500000 درهم مغربي ويقوم بتمويل السيارات الجديدة أو القديمة.

اقرأ أيضًا: معارض سيارات مستعملة بالتقسيط المباشر

شركة سلفين لشراء السيارات بالتقسيط وبدون فوائد

تعد شركة سلفين من الشركات المميزة في المغرب والتي تساعد العملاء على تغيير سيارتهم بسيارة أحدث أو شراء السيارة التي يريدونها بدون تحمل ضغط دفع الثمن كاملًا بل هي تساعدهم على تقسيط الثمن على المدة التي يريدونها حتى أنها توفر لهم أمكانية تسديد القرض كليًا أو جزء منه في أي وقت يرغبون به بالإضافة إلى أنهم يمكنهم إطالة مدة تسديد القرض وتخفيض نسبة القسط الشهري للقرض.

يرغب أغلب الأشخاص في الوقت الحالي بشراء السيارة التي يحلمون بها أو تغيير سيارتهم ولكن قد لا يكون لديهم القدرة المالية على دفع ثمن السيارة كاملًا لذا يرغبون بشراء سيارة بالتقسيط في المغرب بدون فوائد وبإجراءات بسيطة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.