شريت بيت عن طريق البنك وابي ارجعه

شريت بيت عن طريق البنك وابي ارجعه فماذا أفعل؟ قد تظهر بعض المشكلات التي تتعلق بالبيوت التي يتم شرائها عبر البنوك، فقد تظهر على هذه البيوت العديد من العيوب كظهور التشققات أو الانهيار، وعليه فسوف نعرض إليكم عبر صناع المال الإجراءات الواجب اتباعها في تلك الحالة.

شريت بيت عن طريق البنك وابي ارجعه

شريت بيت عن طريق البنك وابي ارجعه

قد تلجأ للبنك بسبب ارتفاع الأسعار، وبعد أن تشتري البيت من البنك بنظام الإيجار المنتهي بالتمليك، ويقوم البنك بمعاينة العقار، والتأكيد من أن البيت مطابق للشروط السكنية، تكتشف بعد ذلك ظهور بعض العيوب.

فما الذي عليك فعله عند محاولة ارجاع المنزل للبنك، واسترجاع أيًا من مستحقاتك المالية، مع العلم أن القضاء لن يفيدك بها لأنها ليست من اختصاص المحكمة العامة، فإليك عبر النقاط المقبلة إجابة سؤال شريت بيت عن طريق البنك وابي ارجعه فماذا أفعل؟

  • أولًا: يجب عليك أن تقوم بتقديم شكوى.
  • ثانيًا: يتم تكليف مكتبين هندسيين من أجل تقييم المنزل، بناءً على الشكوى الذي تم تقديمها.
  • ثالثًا: يتم رفع الشكوى إلى وزارة المالية، ويتم إرفاقها بالتقارير الهندسية التي تصدر من المكتبين، مع التوضيح أن سبب الشكوى يرجع إلى (….)، كما أنه يتم توضيح كافة الأضرار التي تتبع ذلك كهبوط العقار إن لم يتم معالجته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط شراء بيت عن طريق البنك العقاري

رد البنك

سوف يقوم البنك بالرد على لجنة المنازعات المصرفية التي قمت برفع الشكوى إليها، بأن المتضرر وضح الضرر الذي لحق به، مع مراعاة مطالبة البنك بإعادة المنزل له، وأن يتم استرجاع جميع المستحقات التي دفعها هذا الشخص للبنك، لكن البنك سوف يوضح أن الشخص المتضرر هو الذي اختار المنزل، والبنك يقتصر دوره على أنه ممول للشراء فقط.

فالمسئولية الكاملة هنا تقع على المتضرر الذي قام باختيار العقار بنفسه، وأنه يجب عليه اللجوء للقضاء من أجل فض النزاع.

تقييم السعر

هناك مكاتب تعتمد عليها البنوك من أجل تقييم الثمن المناسب مع العقار الذي يريد العميل شرائه، ويقوم بتكليف ثلاث مكاتب بذلك، ومن ثم يقوم باتخاذ متوسط الأسعار المناسب للعقار.

شريت بيت عن طريق البنك وابي ابيعه

يمكن أن يقوم العميل بتأجير المنزل للغير، دون أي شروط من البنك، مع العلم بأنه سيظل المسؤول عن صيانة المنزل وعن الاهتمام به، حتى يظل في حالة جيدة، كما أنه يمكن بيع المنزل في فترة التمويل من خلال السداد المبكر للتمويل، وسوف يقوم البنك بإلغاء جزء من أرباحه.

شريت بيت عن طريق البنك وفيه عيوب

إذا قمت بشراء بيت من خلال البنك وطلع هذا المنزل به عيوب، يحدث التالي:

  • يجب أن يتم توفير سكن بديل: قبل أن تقوم بحساب تكلفة إعادة ترميم المنزل عند حدوث كارثة، أو عند التصدع، فيجب عليك أن تقوم بإيجاد منزلًا بديلًا يأوي عائلتك، كما أنه يجب عليك أن تتأكد من أن تأمينك المنزلي يقوم بتقديم التكلفة المنزلية البديلة في مدة الإصلاح إذا كنت المستأجر أو المالك.
  • خسارة قيمة التأجير: إذا كنت تستفيد من تأجير منزلك، فإنه يمكنك المطالبة ببدل لقيمة الإيجار، في فترة الإصلاحات اللازمة، إذا تم وضع ذلك في عقد التأمين الخاص بالمنزل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك

إضافات التعديلات إلى المنزل بواسطة العميل

يرغب بعض العملاء في إضافة بعض التعديلات إلى المنزل كدمج غرفتين، أو بناء غرفة إضافية، ولا يحتاج هذا الأمر إلى موافقة البنك على تلك التعديلات، لكن يجب أن توافق البلدية على ذلك مع مراعاة التأكد من أنها لا تخالف النظام.

شراء عقار آخر

يمكنك الحصول على تمويل آخر من أجل شراء عقار آخر في فترة السداد، لكن بشرط أن يكون مجموع الأقساط الشهرية لا يجب أن تتعدى 60% في الشهر، ويتم تقييم العقار عن طريق واحد أو اثنين من شركات التقييم العقاري، من أجل ضمان أن ثمن العقار يتناسب مع قيمته.

الجدير بالذكر أن اسم العقار عادةً ما يكون مسجل باسم البنك، وبعد أن يقوم العميل بالسداد التام للأقساط، ويتم انتقال اسم العقار إلى العميل، كما أن العميل مسؤول عن كافة التكاليف التي تتعلق بالصيانة في المنزل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط بنك التسليف الجديدة وطريقة التسجيل

ذكرنا لكم في هذا الموضوع إجابة سؤال شريت بيت عن طريق البنك وابي ارجعه فما الذي يجب أن أفعله؟ وما هو رد البنك على ذلك، وكيف يتم تقييم سعر المنزل، بالإضافة إلى ذلك فقد أجبناكم بشأن شراء بيت من خلال البنك وبيعه بعد ذلك هل يمكن أم لا، وما الذي يحدث عند شراء بيت عن طريق البنك يتضمن عيوب، وهل يمكن أن يقوم العميل بإضافة التعديلات للمنزل أم لا، وإمكانية شراء عقار آخر، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.