نسبة فوائد جمعية رجال الأعمال

نسبة فوائد جمعية رجال الأعمال من الأمور التي تهم فئة كبيرة من الناس لأن هذا بالنسبة لهم فرصة حتى يقدرون على إتمام المشروعات التي يرغبونها أو بغرض التطوير من الاستثمار القائم بالفعل، ونوضح التفاصيل عبر موقع صناع المال.

نسبة فوائد جمعية رجال الأعمال

منذ فترة أخذت الجمعيات المختلفة في الظهور حتى تقدم الكثير من الخدمات للمواطنين، وتعد جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية واحدة من المنظمات الغير حكومية التي تمتلك أكثر من 80 فرع على مستوى محافظات الجمهورية.

فتهتم بأكثر من 243 ألف رائد أعمال للمشروعات الصغيرة وكذلك الحرفية، فقد تأسست عام 1989 م وقامت بتقديم قروض تقدر بقيمة 952 مليون دولار تم إعطائها لأكثر من 840 ألف فرد من أصحاب المشاريع، فهي تقدم مبلغ يبدأ من جنيه – 100000 جنيه وتعطي فترة سماح لدفع تبدأ من 4 – 24 شهر.

في بعض الأحيان يمكن أن تصل المدة إلى 48 شهر، أما عن معرفة نسبة الفائدة فهي تختلف في الجمعية تبعًا لبعض العوامل، ويتم معرفتها من خلال التواصل مع الجمعية بالاتصال على الأرقام الخاصة بهم وهي (033584552033585435) أو عن طريق:

اقرأ أيضًا: قروض أصحاب الأعمال والمهن الحرة من ميد بنك

شروط قرض رجال الأعمال 

في صدد عرض نسبة فوائد جمعية رجال الأعمال فنوضح أن الجمعية تضع بعض الشروط الهامة حتى يتم الموافقة على القرض، وهي:

  • يتم تقديم البطاقة القومية الخاصة بالمتقدم مع عقد الملكية أو الإيجار الذي يسكن به في منزله، كما يجب أن يكون مُلم بالقراءة والكتابة إذا كانت قيمة القرض أقل من 7500 جنيه.
  • يتم طلب البطاقة الضريبية إذا كان القرض المطلوب أكثر من 10 آلاف جنيه.
  • يلزم أن يكون الفرد مشترك بالتأمينات الاجتماعية في حالة أنه أكثر من 12500 جنيه.
  • من المهم وجود حساب أحد البنوك إذا كان القرض المطلوب أكثر من 15000 جنيه.
  • في حالة كان القرض المطلوب أكثر من 20000 جنيه فيجب تقديم ما يثبت المركز المالي والضريبي للفرد.

اقرأ أيضًا: من الأنواع الأكثر شيوعاً لمستندات الأعمال

مميزات القرض من جمعية رجال الأعمال

في إطار عرض فوائد جمعية رجال الأعمال فمن الهام أن نشير إلى بعض المميزات التي توجد في التعامل مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وهي:

  • مكان جيد لتقديم التسهيلات للنساء المختلفة التي ترغب في إنشاء المشروعات المختلفة، فنسبة الاقتراض من الجمعية تشكل منها النساء 42%.
  • تقوم بمراعاة الظروف التي يمكن أن يتعرض لها أحد المقترضين بسبب ظروف سيئة مثل حالات الوفاة.
  • تقدم للمقترض تأمين على الحياة تتحمل هي تكلفته.
  • تعمل على مساندة صاحب المشروع، وتقدم له العديد من الاستشارات والتدريبات.
  • في حالة التعثر التام في السداد يتم النظر والبحث في الحالة وبعد التأكد من صدق الأمر يتم الدفع من وثيقة التأمين أو من خلال صندوق التكافل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: قرض رجال الأعمال بنك مصر

حول إنجازات جمعية رجال الأعمال

نوضح في كلامنا عن نسبة فوائد جمعية رجال الأعمال أن الجمعية تقوم بتقديم نوعين من القروض الأول هو الاجتماعي ولا يهدف للربح على الإطلاق، أما الثاني يكون ما تحدثنا عنه وهو الخاص بالمشروعات، ونشير أن لها الكثير من الإنجازات.

حيث إنها تقدم دعم عالٍ للسيدات مما كان فيه نمو وصلاح على المستوى المعيشي والاجتماعي نظرًا أنها أعطت المال لأكثر من 198 ألف امرأة برنامجها بشاير الخير الذي بدأ عام 1999 م، و197 ألف امرأة في برنامج طريق التنمية الذي بدأ في 2006 م.

كما أنهم استطاعوا أن يحصلوا على العديد من الجوائز المحلية، وكذلك الدولية نظرَا لتأثيرهم على المجتمع والمساهمة في إصلاحه بمساعدة الآخرين حتى يكونوا على الطريق الصحيح.

كذلك قد أنشأت الكثير من المبادرات التي تخص الشباب مثل مبادرة خطوة بخطوة التي اهتمت بتقديم الدورات التقنية المهمة في الحياة، وكان مشترك بها شباب التعليم المهني، وضمت 1300 شاب حينها بعام 2012 وما زالت مستمرة في تقديم المزيد حتى وقتنا هذا.

القروض والتسهيلات المختلفة التي تقدمها الجمعيات الموثوقة من الطرق التي يعتمد عليها الكثير من الناس لبدء حياتهم المهنية ومشروعاتهم، ولكن من الضروري عمل الحسابات اللازمة حتى لا يتم التعثر في الدفع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.