منصة Bitstamp مميزات وعيوب

منصة Bitstamp مميزات وعيوب كثيرة جدًا، حيث إن تلك المنصة من أهم وأقوي منصات تبادل العُملات في أوروبا والعالم وذلك بسبب تميُزها في إتاحة عملية السحب والإيداع للعُملاء من خلال بطاقة الائتمان أو بطاقة الدفع المُسبق، بالإضافة إلى أن تلك المنصة تميزت بإتاحة العُملات المشفرة لعُملائها من أجل التبادل بالعُملات الورقية، لذلك من خلال موقع صناع المال نوضح مميزات وعيوب منصة Bitstamp.

منصة Bitstamp مميزات وعيوب

منصة Bitstamp مميزات وعيوب

منصة Bitstamp عبارة عن منصة للعُملات الرقمية بالإضافة إلى العُملات المُتداولة، تم تأسيسها في عام 2011 في لوكسمبورغ ولكن يتم إدارتها من قبل الولايات المُتحدة الأمريكية وأصبحت الآن تُعد من أهم وأنجح منصات العُملات الرقمية في أوروبا والعالم.

تكمُن أهمية منصة Bitstamp في خدمة تبادل العُملات مثل عملات اللايتكوين LTC، والاثيريوم ETH، وعملات البيتكوين BTC إلى الدولار الأمريكي USD، واليورو EUR، في حالة استخدام بعض المبتدئين لتلك المنصة يُمكن أن يستعينوا بالبطاقة الائتمانية من أجل تبادل العُملات، لذلك في النقاط التالية نوضح منصة Bitstamp مميزات وعيوب:

مميزات منصة Bitstamp

منصة Bitstamp الرقمية غنية بالميزات التي تجعلها من أنجح وأهم منصات العُملات الرقمية من أوروبا والعالم، لذلك في النقاط التالية نوضح المميزات التي تتصف بها تلك المنصة:

  • يُمكن استخدام منصة Bitstamp من خلال إنزال التطبيق الخاص بها على الهاتف الذكي.
  • رسوم استخدام تلك المنصة أقل من الرسوم التي يتم دفعها في المنصات الأخرى.
  • وضعت المنصة نظام حماية من التجسس والاختراق وذلك من خلال القدرة على تخزين العُملات في المنصة بدون الاتصال بالإنترنت مما يُساعد على حمايتها.
  • إتاحة لعُملاء منصة Bitstamp القدرة على تبادل العُملات المشفرة بالعُملات الورقية.
  • تم ترخيص المنصة من قبل الاتحاد الأوروبي.
  • المنصة الرقمية الوحيدة التي تجعل عُملائها لديهم القدرة على سجل وإيداع العُملات من خلال استخدام بطاقات ائتمانية أو بطاقات الدفع من خلال الإنترنت.
  • تعرضت المنصة إلى الاختراق في عام 2025 ومن بعد ذلك وضعت المنصة نظام حماية قوي لا يُمكن اختراقه.
  • تحتوي منصة Bitstamp على خدمة عُملاء تعمل على مُساعدة العميل وتقديم كافة الحلول له.

اقرأ أيضًا: هل تداول العملات مربح

عيوب منصة Bitstamp

استكمالًا للحديث عن منصة Bitstamp مميزات وعيوب، وفي السابق قد وضحنا ميزات منصة Bitstamp أصبح الآن علينا أن نوضح عيوب تلك المنصة ايضًا، لذلك في النقاط التالية نوضح كافة العيوب الموجودة في منصة Bitstamp:

  • تقديم منصة Bitstamp واجهة مُستخدم غير مُنظمة.
  • قلة التعزيز التي تقدمه المنصة إلى العُملاء.
  • تصميم منصة Bitstamp بشكل احترافي مما يجعلها صعبة التعامل مع المبتدئين.
  • يجب التحقق من الهوية بشكل كبير عن باقي المنصات.
  • استخدام التحويل الإلكتروني يصل إلى عدة أيام.
  • وضع رسوم تحويل باهظة الثمن.
  • قلة العُملات المشفرة التي توجد في المنصة واعتمادها الكُلي على عدد قليل من تلك العُملات ومنها عملات اللايتكوين LTC، والاثيريوم ETH، وعملات البيتكوين BTC.

اقرأ أيضًا: ما هي العملة الرقمية وأنواع العملات الرقمية

كيفية التسجيل في منصة Bitstamp

بعد التعرف على منصة Bitstamp مميزات وعيوب، أصبح يجب التعرف على كيفية التسجيل في تلك المنصة من خلال بعض الخطوات، لذلك نوضح خطوات التسجيل في النقاط التالية:

  1. الدخول إلى منصة Bitstamp من هنا.
  2. تحميل التطبيق على الهاتف من هنا.
  3. إنشاء حساب جديد على المنصة.
  4. منصة Bitstamp مميزات وعيوب
  5. اختيار الحساب إذا كان حساب شخصي أو حساب شركة.
  6. إدخال كافة البيانات المطلوبة في الخانات الموجودة.
  7. تأكيد الحساب من خلال ارسال كود إلى الهاتف.
  8. نظام حماية المنصة يعمل على التحقق من الهوية قبل التسجيل.
  9. إلحاق صورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر.
  10. عند الانتهاء من التسجيل يُمكنك البدء في استخدام المنصة.

اقرأ أيضًا: علامات العملات ورموزها وأشكالها بالتفصيل

رسوم استخدام منصة Bitstamp

منصة Bitstamp مثلها مثل باقي المنصات تضع رسوم على التحويل، حيث إن الرسوم التي توجد بها تُعتبر أصعب من الرسوم الموجودة في المنصات الأخرى على الرغم من ذلك فإن منصة Bitstamp تُعتبر من أقل الرسوم الموضوعة مقارنة بالمنصات الأخرى.

حيث إن المنصة تمتاز بمجانية السحب والإيداع إلا في حالات سحب عُملات مشفرة مثل عُملة بتكوين وفي تلك الحالة تفرض المنصة رسوم بحوالي 0.1% على قيمة المبلغ الكامل الذي تم تحويلة من المنصة، كما أن في حالة سحب بعض المُستندات يتم وضع رسوم تُقدر بحوالي 0.2% من تكلفة التحويل الكاملة.

بينما الرسوم الخاصة بالعُملات الورقية تضع المنصة رسوم على السحب والإيداع، وضع نسبة حوالي 0.05% على الإيداع، بينما نسبة تقدر بحوالي 0.09% على السحب.

في حالة استخدام البطاقة الائتمانية أو بطاقات الدفع المُسبقة على منصة Bitstamp يتم وضع رسوم تُقدر بحوالي 10 دولار في حالة وصول التكلفة الكاملة إلى 1000 دولار، بينما في حالة تخطي المبلغ ال 1000 دولار يتم وضع رسوم بقيمة 2%.

لهذه المنصة العديد من المميزات والعيوب وذلك لأن مجال العمل الخاص بها كبير جدًا وبالتالي تختلف أراء الناس فيها، ولكن مما لا شك فيه أنها واحدة أهم منصات العملات الرقمية في الوقت الحالي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.