ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها

ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها؟ وما هي المواقع التي تدعم هذه العملة؟  حيث إن البيتكوين أصبحت العملة الرقمية رقم واحد في العالم أجمع، مما يجعلها عملة المستقبل التي يجب الإلمام بكيفية استخدامها والتجارة بها، لذا من خلال موقع صناع المال سنعرفكم اليوم على ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها؟

ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها

ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها

البيتكوين أصبحت العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم خاصةِ في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت قيمة العملة الواحدة منها تتراوح قيمتها بين 65000 إلى 75000 دولار، وذلك في عام 2021، مما أشعر الكثيرون بالندم لعدم الانتباه لهذه العملة منذ البداية.

حيث أصبح المستخدمين السابقين أثرياء بحلول الآن، بعد ارتفاع قيمة العملة بشكل كبير، ولكن إن كان في الأمر بعض العزاء، فإن عملة البيتكوين على الرغم من الربح الذي تدره إلا أنها عملة خطرة للغاية، كالبحر العميق لا يمكن السباحة فيه إلا للمهرة.

لكن إن أراد أي شخص مجاراة المستقبل فعليه أن يتعرف أكثر على عملة البيتكوين، فالعديد من الخبراء يتوقعون لها مستقبل جيد وأكثر ربحًا مستقبلًا، لذا سنقدم لكم ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها؟ وذلك في الآتي:

يمكنك الاضطلاع على: ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

تعريف البيتكوين

ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها؟ البيتكوين هي عملة كأي عملة أخرى، ولكن بشكل رقمي وإلكتروني، تم اختراعها من قِبل (Satoshi Nakamoto) عام (2009).

لفتت العملة الأنظار منذ نشأتها إلى أن أصبحت قيمتها أعلى من الدولار بشكل لا يصدق، ويمكن تعريفها بأنها العملة الأم في عالم الإنترنت، وهي عملة مشفرة، وغير قانونية، أي أن الدول لا تعترف بها كعملة رسمية.

هذه العملة توفر نظام حديث للبيع والشراء من خلال الإنترنت، وهي شبكة لا مركزية، بمعنى إن المستخدمين حول العالم هم من يقومون بإدارة العملة وليس جماعة محددة، كما تعمل العملة بنظام الند للند.

صمم ساتوشي العملة بشكل يجعله هو نفسه غير قادر على التحكم بالعملة، وهنا بيت القصيد في كون العملة لا مركزية، مما يجعل المستخدمين حول العالم مطمئنين إلى أن العملة موثوق بها، وليست حكر في يد جماعة من الناس.

يقوم المبرمجون بالعمل على إحداث تحسينات على العملة، إلا أنهم لا يمكنهم التحكم في البرتوكول الخاص بها.

البيتكوين تعتمد على نظام تشفير البيانات، أي أنها تحتفظ بقاعدة بيانات عظيمة عن كل عملية بيع أو شراء تمت من خلالها.

ربح وجمع البيتكوين

الآن بعد أن الارتفاع الكبير في سعر العملة، فإنه من الصعب شرائها، لذا هناك مواقع تتيح إمكانية كسب العملة على أجزاء من خلال جمعها، أي إنه شيء أشبه بنظام النقاط التي يتم جمعها لربح منتج ما، وفي الآتي سنعرض المواقع الإلكترونية التي تتيح كسب البيتكوين من خلالها:

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: 6 طرق تحويل البيتكوين الى دولار بسهولة

موقع الـ Bitcoinker

إذا كنت تحب الألغاز وفك شفرة الألغاز فهذا الموقع سيمكنك من الاستمتاع باللعب من جهة وكسب البيتكوين من جهة أخرى، ويمكن زيارة الصفحة الرسمية للموقع من هنا.

فائدة استخدام الموقع

الموقع هو إحدى أفضل وأشهر المواقع التي تتيح للجماهير كسب البيتكوين من خلالها، ويميز الموقع عن المواقع الأخرى الآتي:

  • سهولة الاستخدام.
  • إمكانية الكسب كل 5 دقائق، مما يعني وفرة الكسب في اليوم الواحد، مما يوفر الوقت والجهد.
  • يتعامل الموقع بعملة الساتوشي، التي هي إحدى أجزاء البيتكوين، أي إنها تقع من المليون جنية موقع الجنية.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث

موقع Bonus Bitcion

يعد هذا الموقع أيضًا من أكثر المواقع التي يتداولها الناس لكسب الساتوشي، ويمكن زيارة الموقع من هنا، أما عن مميزاته فنعرضها في فيما يلي:

  • وفرة الربح الذي يرده على المستخدمين.
  • الربح من الموقع سهل للغاية، حيث يتم من خلال الإجابة على الاستبيانات التي يرشحها لك الموقع، ذلك بالإضافة إلى أنم كل استطلاع رأي تكسب من خلاله العملة أيضًا.
  • يختلف عن الموقع السابق في إنه يتيح الكسب كل ربع ساعة، وليس كل 5 دقائق، إلا أن هذه الفترة تعد ميزة لا بأس بها.
  • لا توجد مصاريف إدارية على عملية سحب الأموال، مما يعني توفير في المال.
  • من أفضل المميزات في الموقع إنه يمنح للمستخدم أرباح وفيرة عند دعوة أي صديق للانضمام للموقع من خلاله.

موقع Bitcoin

هو أحد أهم المواقع وأكثرهم ثقة، حيث هو موقع رسمي للعملة وليس فرع جانبي منها، وهذا الموقع يمنح للمستخدم أجزاء الساتوشي مجانًا عند إنشاء محفظة على الموقع، ويمكنك إنشاء محفظتك الخاصة بالدخول على الموقع الرسمي من هنا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: افضل المواقع لربح البيتكوين مجانا ومميزاتها

موقع Moon Bitcoin

يمكن زيارة الموقع من هنا، وهذا الموقع لا يحتاج إلى وقت كبير بين كل عملية مالية على الموقع، يشبه هذا الموقع موقع Bitcoinker حيث إنه يدعم إمكانية السحب كل خمس دقائق، ويتشابه مع موقع Bonus Bitcion في العمولات التي يمنحها للمستخدم عند دعوة أصدقائه.

موقع Familybtc

يمكن زيارة الموقع من هنا، وهو واحد من المواقع التي تستحق الترشيح ليتم الكسب من خلالها، لذا سنعدد لكم مزايا الموقع في الآتي:

  • كل 15 دقيقة يمكن كسب مزيد من الساتوشي.
  • من أفضل المميزات التي يقدمها الموقع، هي ميزة كسب نسبة 100% من الأرباح عند دعوة الأصدقاء، مما يجعلها نقطة مميزة عن باقي المواقع.
  • الحد الأدنى للسحب مناسب، حيث يمكنك السحب بمجرد بلوغ 0.0003 بيتكوين.
  • طريقة الربح من خلاله سهلة ولا تعتمد إلا على الإجابة عن استطلاعات الرأي الاستبيانات.

موقع FreeBitco

منذ بداية صدور الموقع اكتسب شهرة خيالية، حتى إنه تم تفضيله على أكثر من سنة عشر مليون موقع آخر في نفس المجال، ويعد من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها لربح الساتوشي، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

موقع coinPayu

يمنح هذا الموقع للمستخدم من 100 حتى 1000 ساتوشي كل خمس دقائق، مما يجعله يستحق أن يحتل مكانة في قائمة أفضل المواقع التي يمكن من خلالها كسب العملة، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

معلومات حول الموقع

عند استخدام الموقع يجب إدراك الآتي:

  • الموقع لا يسمح بجمع العملة إلا بعد مرور ساعة على العملية الأخيرة، مما لا يجعله في قائمة المواقع التي تسمح بسرعة الكسب، إلا إنه رغم ذلك يظل أفضل من غيره.
  • من المميزات الجميلة في الموقع ميزة المسابقات التي يعتمدها الموقع باستمرار وبشكل دوري، وعند ربح المسابقة يحصل الفائزون على هدية تتمثل في الساتوشي.
  • منح الربح للعميل عند دعوة آخرين للانضمام إلى الموقع.
  • من العيوب التي تؤخذ على الموقع هو عدم إمكانية سحب أي أموال أقل من 3 آلاف ساتوشي.

كسب البيتكوين من خلال اللعب

ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها من خلال الألعاب؟ هذا هو الحلم الذي أصبح حقيقة، فمن يصدق إنه من خلال اللعب على الإنترنت يمكنك أن تكسب البيتكوين العملة الرقمية الأشهر، لذا سنعرض لكم بعض المواقع التي تتيح كسب العملة أثناء اللعب، وذلك في الآتي:

  • موقع LootBits: يمنحك الموقع عملة الساتوشي مقابل اللعب، ويمكن زيارة الموقع من هنا.
  • موقع Cointiply: بالإضافة إلى ميزة ربح العملة من خلاله، إلا إنه يمنح هدايا ونقاط مجانية بشكل يومي، ويمكن زيارة الموقع من هنا.
  • موقع Pokebits: البوكيمون اللعبة الأكثر شهرة، فيمكنك الاستمتاع بلعبها والكسب أثناء اللعب، ويمكن زيارة الموقع من هنا.
  • موقع Allcoins: هذا الموقع يمنح العملة كل دقيقة، مما يجعله من أفضل المواقع التي يمكن تحقيق الربح من خلالها، ويمكن زيارة الموقع من هنا.
  • موقع Bitfun: يمنح الموقع مكافآت كثيرة على اللعب، ولكن عيبه هو بطيء الكسب، والإعلانات التي تثير استفزاز اللاعب أحيانًا، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

ماذا تستفيد مواقع منح البيتكوين؟

بالسؤال عن ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها؟ وجدنا أن هناك مواقع تمنح للمستخدمين ربح الساتوشي الذي هو عبارة عن أجزاء صغيرة من البيتكوين يتم تجميعها، حتى يتم الحصول على العملة الأم، هذه المواقع قد يتبادر للذهن تساؤولات حول الفائدة التي قد تعود على الموقع من منح المال للجمهور.

في الواقع إن الموقع هو المستفيد الأكبر، حيث إنه يحصل على مكاسب من خلال المستخدمين تتخطى مكاسب المستخدم من خلال الموقع، حيث تقوم شركات الإعلانات بعرض إعلاناتهم على هذه الموقع والدفع بسخاء حتى يتم مشاهدتها، كما يتم شراء استطلاعات الآراء حتى يتم تنفيذ دراسة عليها، والربح من خلال فهم عقلية العملاء.

تداول العملة

إلى الآن وعلى الرغم من شعبية العملة حول العالم، إلا أن هناك أشخاص لا يزالون يشكون في كون هذه العملة متداولة حقًا بين الناس على الإنترنت، ولكن بالفعل هذه العملة مستخدمة من قِبل شريحة عريضة من الجماهير عالميًا.

كما تسمح بعض الأماكن حول العالم بالدفع بواسطة عملة البتكوين مثل: بعض الفنادق والمطاعم والمؤسسات، ومع ذلك إلا أن هذه العملة لم تكتسح كل القطاعات حول العالم بعد، ولكن بالنسبة لكونها عملة جديدة إلى حد ما فما حققته من النجاح في سنوات قليلة هو أمر مبهر.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مواقع تمكنك من معرفة سعر البتكوين ثانية بثانية

مميزات التعاملات المالية للبيتكوين

بعد أن أجبنا عن ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها؟ نعرض الآن مميزات العملة، والتي لا تتمثل فقط في سعرها الذي أصبح يضاهي آلاف الدولارات، ولكن لها العديد من المميزات التي تتمثل في:

  • الأمان: حيث إنه لا توجد جهة ما تمتلك العملة وتتحكم بها، لأنها عملة عالية التشفير إلى حد لا يمكن مخترعها نفسه من التلاعب بالبروتوكول الخاص بها، كما أن كافة المعلومات المتعلقة بالعمليات المالية التي تمت من خلال العملة مشفرة ومحمية.
  • حرية التعامل المالي: أي إنه يمكن للمستخدم إرسال أو استقبال أي مبلغ يشاء من المال وفي أي وقت لذلك سقف محدد، مما يمكن الأشخاص من الإمساك بزمام الأمور فيما يتعلق بهذه العملة.
  • العالمية: أي إنه يمكن التعامل بها في أي مكان بالعالم، فهي ليست مقيدة بمكان أو دولة.
  • لا توجد رسوم إضافية: عندما يتعلق الأمر بالبيتكوين فلا توجد رسوم مخفية أو مصاريف كثيرة على العملة، أو حكومة تتحكم بها وتفرض الضرائب، وإن وجدت أي رسوم فهي تكون قليلة وواضحة.
  • ضد التجسس: تحتفظ البيتكوين بالمعلومات عن أي معاملة مالية قد تمت، إلا أنه لا يتم في ذلك الربط بين المعلومات الشخصية لصاحب الحساب والمعاملة المالية، مما يعني مزيد من الحماية ضد الجواسيس وسارقي الهويات.
  • سرعة تحويل أو استقبال الأموال.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: هل البيتكوين ممنوع فى مصر

عيوب التعاملات المالية الخاصة بالبيتكوين

العملة ليست للهواة على الإطلاق بل للمحترفين، ولكن حتى إن كنت محترف فالعملة متقلبة وقد تغدر بك في أي لحظة، وفي الآتي سنقدم لكم المزيد عن عيوب العملة:

  • غير معترف بها في كثير من الأماكن حول العالم، وعلى الرغم من الشهرة والتوسع الذي يزداد يوم بعد يوم إلا أنها لا تزال عملة غريبة لدى الكثيرون.
  • بسبب أن هناك عدد محدود من الأعمال التي يتم تداول العملة بها فإن أي عملية تجارية مهما بلغت صغرها قد تؤثر إيجابيًا أو سلبيًا على العملة.
  • صعب التكهن بها، فالعديد يتوقعون لها السيادة والنجاح المستقبلي، وأكثر يتوقعون لها الانهيار والفناء.
  • لا تزال العملة ناشئة، ونتيجة لهذا تخضع للعديد من المؤثرات، وذلك لتوفير قدر أكبر من الحماية، مما يجعلها عملة خطرة.
  • من الممكن أن يتم استغلالها في عمليات غير أخلاقية أو قانونية.

العملة أفضل من أن تكون حقيقية

هناك مثل إنجليزي يقول Too Good To Be True أي أن العملة مميزة للغاية، وناجحة أكثر من اللازم مما يجعلها خطرة، لذا إن تحلم بأن تكون من أثرياء العالم من خلال التجارة بهذه العملة، فيفضل ألا تفعل، قم بالتعامل المالي الذي يجعلك إن خسرت لم تفقد كل شيء.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: كيفية شراء بيتكوين عن طريق الباي بال خطوة بخطوة

قدمنا لكم ما هي عملة البيتكوين وكيفية ربحها وكيف تتمكن من جمعها؟ حيث أصبح لفت النظر لعملة البيتكوين واجب، لأن العملة تنمو يومًا بعد يوم، كما تحقق أرباح خيالية لمستخدميها، لذا قدمنا لكم كافة المعلومات التي تفيد الموضوع، أملين أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.