أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022 تمكن الشخص من الحصول على عائد مادي جيد، حيث أصبح الاستثمار والتداول هو أحد أهم أشكال الاستثمارات في العصر الحالي، كما توجد العديد من منصات التداول التي يقدر الشخص على الاستعانة بها من أجل الحصول على ما يرغب به، لذا سنعرض لكم من خلال موقع صناع المال أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022

مع مرور الوقت أصبحت البورصة العالمية توفر مئات الأسهم التي يمكن للشخص استخدامها وبدء الاستثمار بها، ويمكن أن نتطرق إلى معرفة مجموعة من الأسهم المميزة في التالي:

1- سهم شركة تسلا Tesla

أصبح مستقبل السيارات الكهربائية أفضل من السابق، حيث تمكنت شركة تسلا من تحقيق امتياز ونمو تاريخي، وهي شركة تصنيع سيارات كهربائية شيدت في عام 2003، ويقع مقرها في كاليفورنيا، وتم اختيار هذا الاسم تكريمًا للمخترع نيكولا تسلا، ورئيسها الآن هو إيلون ماسك.

تمكن إيلون من التغلب على كافة التوقعات السلبية منذ تولى رئاسة الشركة، كما ذكر أن هذا الربع كان ربعًا قياسيًا على الكثير من المستويات، وذكر أن الشركة حققت أكثر من مليار دولار صافي الربح، وتعتبر أسهم الشركة هي واحدة من أهم الأسهم في السوق، وتمكنت من الوصول منذ شهر مارس 2020 من 72 دولار للسهم إلى 898 دولار في 26 يناير.

لكن بعد ذلك وصل إلى 547 دولار، وعلى المدى الطويل هناك احتمالية كبيرة من أجل ارتفاع السعر بصورة أكبر سوف تتجاوز 547 دولار، والسعر في مجال الشراء الآن هو 620 دولار.

اقرأ أيضًا: أفضل بنك لتداول الأسهم الأمريكية

2- سهم شركة والت ديزني

تعتبر شركة والت ديزني من أشهر الشركات الأمريكية في العالم وتم إنشاؤها في عام 1923 من قبل والت ديزني وكانت تحمل اسم Disney Brothers Studios، وهي تعتبر من ضمن أكثر المجموعات الترفيهية الرائدة في العالم، كما أنها تتخصص في صناعة الترفيه الإعلام من خلال الصحف والتليفزيون والراديو، كما أنها تضم العديد من الشخصيات والرسوم المتحركة الشهيرة.

يعتبر سهم والت ديزني من الأسهم الممتازة والتي تشتهر بصلابتها في قائمة الشراء، لكن في الآونة الأخيرة تعرضت البيانات إلى ضربة مالية كبيرة بسبب الوباء والذي على أثره اضطرت منتزهات ديزني الشهيرة إلى الإغلاق والعمل بقدرة محددة، لكن تمكنت الرحلات البحرية من الإبحار مرة أخرى.

هذا بالإضافة إلى نمو خدمة البث من خلال ديزني بصورة أكبر من ثلاثة أضعاف المشتركين على أساس سنوي في الربع الثاني حتى وصلت إلى 103.6 مليون، ووصل سعر السهم في العام الماضي إلى 87 دولار ولكنه ارتفع حتى وصل إلى 202 دور هذا العام، ثم عاد للانخفاض مرة أخرى ليصل إلى 167 دولار.

كما توجد احتمالية من قبل الخبراء أن ارتفاع السعر وارد في المدى المتوسط والبعيد، أما عن المضاربة فهناك انتظار أن يصل سعر السهم إلى 186 دولار قريبًا.

3- سهم شركة فيسبوك

تعتبر شركة فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية والتي قام بإنشائها مارك زوكربيرج عام 2004، كما يتم تصنيفه من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022، كان التركيز في البداية على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك ثم تم شراء انستجرام في عام 2012 بالإضافة إلى واتس اب في عام 2014.

في عام 2021 ارتفعت نسبة الإيرادات بنسبة 56% على أساس سنوي، وعلى الرغم من كونها عملاقة تقدر قيمتها بحوالي 1 تريليون دولار، لا يزال فيس بوك يعطي دائمًا الأولوية للابتكار الشركة الرائدة في أبحاث الذكاء الاصطناعي ولديها خطط لدمج مميزات التجارة الإلكترونية في انستقرام.

كما لقى سهم فيسبوك نمو كبير منذ مارس 2020 حيث كان السعر في 138 دولار، وارتفع السعر ليصل إلى 171% ووصل إلى 377 دولار في يوليو 2021، ومازال السعر يؤشر بالارتفاع.

4- سهم شركة أدوب

تأسست شركة في عام 1982 من قبل جون وارنوك، وتعتبر شركة كمبيوتر تنشر برامج رسومات ذلك بما في ذلك Photoshop و Acrobat و Illustrator، كما أنها عملت على نشر برامج تحرير الفيديو مثل Premiere Pro وبرامج الصوت Adobe Audition، وتجاوز أداء الشركة بشكل كبير عملاق البرمجيات تقييمًا وصلت إلى 300 مليار دولار.

كما أعلنت الشركة عن الأرباح المذهلة في الربع الثاني من العام الثاني في يونيو، كما ارتفعت الإيرادات والأرباح المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا لتصل إلى 23% متجاوزة كافة تحليلات المحللين، وتركزت عروض الشركة على الوسائط الرقيمة والتي حققت حوالي 2.8 مليار دولار من عائدات الربع الأخير.

ارتفع سعر السهم الواحد حوالي 125.42% حيث كان يساوي السعر تقريبًا 283 دولار في سبتمبر عام 2021، ووصل بعد ذلك إلى 635 دولار، لذا ننصح بالاستثمار في أسهم أدوب وهذا لأنها شركة مبدعة في عملها وتمتلك نظرة مستقبلية وهناك تصاعد ملحوظ في سعر السهم.

5- سهم شركة Safe-T Group

قامت هذه الشركة بتطوير نظام أمان بسيط ويعتمد على تكنولوجيا المعلومات، كما أنها يتسم بالبساطة ويعرف باسم ZoneZero، ويستخدم هذا المنتج من أجل تنفيذ الكثير من تقنيات المصادقة بسهولة، كما أنه يشمل عمليات الدفع والقياسات الحيوية والرسائل الفورية، كما أنه يعمل على أي نوع من المستخدمين.

كما أن الشركة تعمل على أن تصبح ذات مركز كبير في أمن تكنولوجيا المعلومات قريبًا، وتبلغ القيمة السوقية للأسهم الخاصة بها حوالي 22 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: تداول الأسهم الأمريكية بنك الجزيرة والخدمات المقدمة وكيفية فتح الحساب

6- سهم شركة Ayro (AYRO)

تتمتع هذه الشركة بالكثير من المميزات التي تجعلك ترغب في الاستثمار بها، حيث أنها تمكنت من إيجاد مكانة مربحة محتملة لنفسها بين شركات صناعة السيارات الكهربائية، كما تضاعفت نفقة تشغيل هذا السهم إلى أربع مرات في الربع الثالث، كما أنها تحقق مبيعات ذات مغزى.

حيث تمكنت من الوصول إلى أعلى مستوى مبيعات في الربع الأخير إلى 559000 دولار، كما أن القائمين على العمل ذكروا أن الشركة تلقت مجموعة تقدر ب 4.9 مليون دولار من الطلبات لشراء سيارة Club Car Current في الربع الثاني والثالث.

7- سهم FTNT لشركة. Fortinet Inc

يمكن اعتبار هذا السهم أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022، حيث إن الشركة هي أكبر مؤسسة حماية في العالم وأول شركة رائدة ومعروفة في مجال الأمن، وقامت بتطوير وبناء تقنيات معالجة الأمان المخصصة من أجل تقديم أفضل الخدمات لعملائها من الشركات بأفضل قيمة تكلفة في الصناعة.

كما أنها تعمل على توفير حماية ذكية وسلسة من خلال مساحة الهجوم المتوسعة والقدرة على تلبية متطلبات الأداء المتزايدة باستمرار للشبكة بلا حدود، كما أنها تحتل المركز الأول في قائمة أكثر الأجهزة الأمنية التي يمكن الاعتماد عليها في جميع أنحاء العالم.

8- سهم NUE لشركة. Nucor Corp

تعتبر هذه الشركة هي شركة منتجة للصلب وكافة المنتجات ذات الصلة، ويقع مقر الشركة في شارلوت بولاية نورث كارولينا، كما أنها تعتبر أكبر منتج للصلب في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى استخدامها أفران القوس الكهربائي لصهر خردة الفولاذ عوضًا عن استخدام أفران الصهر لصهر الحديد، كما أنها تشتهر بكونها أكبر شركة لإعادة تدوير الخردة في أمريكا الشمالية.

اقرأ أيضًا: متى يتم إيداع المبلغ بعد بيع الأسهم؟ وما المقصود بتداول الأوراق المالية؟

9- سهم NVDA لشركة NVIDIA Corporation

هذه الشركة هي شركة خاصة بالتكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات، تم تأسيسها في ولاية ديلاوير ومقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا، كما أنها تعمل على تصميم وحدات معالجة الرسومات لأسواق الألعاب، هذا بجانب نظام وحدات الرقاقة لسوق الحوسبة المتنقلة والسيارات، كما ننصح بالاستثمار بها لإمكاناتها العالية في النمو.

أصبح تداول الأسهم في الوقت الحالي من أكثر الأسواق التي يمكن الاستثمار بها، حيث توجد العديد من الشركات تضمن للشخص عائد مادي كبير.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.