أفضل 13 مشروع تجاري صغير فى مصر

أفضل 13 مشروع تجاري صغير فى مصر ، يرغب كل إنسان في أن يكون له مشروع تجاري خاص به، يستطيع من خلاله أن يحقق الكثير من الأرباح والتي تمكنه من تحقيق أحلامه وطموحاته، ويوجد العديد من المشاريع التجارية التي من الممكن أن يختار منها لتكون أفضل مشروع تجاري في مصر وسوف نستعرضها لكم من خلال صناع المال اليوم.

كما يمكنكم اكتشاف أسرار: مشروع تجاري صغير ناجح مربح جداً ومضمون

:: أفضل 13 مشروع تجاري صغير فى مصر ::

يوجد الكثير والكثير من المشاريع التي يمكن أن تدخل ضمن قائمة أفضل مشروع تجاري صغير في مصر لو تحققت فيها الشروط والمواصفات المطلوبة، والذي لا تتكلف الكثير من المال ايضًا للبدء فيها، حيث أن رأس المال يعتبر العقبة أمام الكثير من الأشخاص ومن هذه المشاريع:

:1: مشروع التصنيع والتعبئة ::

يعد مشروع التصنيع والتعبئة من المشاريع الصغيرة والتي يمكن لأي إنسان أن يبدأ بع كعمل خاص له، حيث يعتمد هذا المشروع على القيام بتصنيع وتعبئة المواد الغذائية مثل الفشار والفول السوداني وغيرها من المواد البسيطة.

وما يجعل هذا المشروع مميزاً عن غيره هو أنه لا يتطلب رأس مال كبير، مما يتخطى به عائق رأس المال، وهذا يجعله متاحاً للعديد من الأشخاص.

كما أن هذا المشروع يعتمد على بيع السلع الاستهلاكية والتي يستهلكها العديد من الناس وفي نفس الوقت تتميز بالأسعار المنخفضة، مما يجعله مشروع مضمون ولديه القدرة على تحقيق الكثير من الأرباح في وقت قصير مع عدم المخاطرة.

:2: مشروع تعبئة وتغليف المكرونة ::

  • تعتبر المكرونة من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الناس، حيث أن الإقبال على تناول هذه السلعة يجعل من التفكير في مشروع تعبئة وتغليف المكرونة أمر مربح وناجح.
  • وتناول المكرونة لا تتوقف على الأفراد بل في المطاعم المختلفة بالإضافة إلى تدخل في بعض الأكلات الشعبية كطعام منفرد أو استخدامها في الكشري، لذلك يجب أن يتم الاتفاق مع أحد المصانع التي تصنع المكرونة وتعرض عليه خدماتك في التعبئة بأسعار تنافسية وبجودة عالية.
  • ولا يتطلب هذا المشروع رأس مال كبير، حيث أن عملية التعبئة تتم بشكل يدوي ولا تتطلب إلا عدد من المعدات وكذلك الأدوات البسيطة والتي يمكن من خلالها الانتهاء من التعبئة والتغليف بشكل أسرع وجودة مرتفعة.
ننصحك بقراءة:  الفرق بين التجارة الداخلية والخارجية

:: مشروع مربح جدا في مصر ::

مصر تعد أرض خصبة لقيام المشاريع التجارية عليها، ويرجع ذلك لكثرة عدد السكان وقدرتهم على شراء كميات كبيرة من المنتجات، ولمن يبحث عن مشروع مربح جدا في مصر نقدم له أمثلة من المشاريع المربحة التي يمكن تنفيذها على أرض مصر في الفترة الحالية، وهي:

:1: مشروع مصنع الحلويات ::

إذا كان لديك القدرة على صناعة الحلويات بأشكال وأطعمة رائعة، فما عليك إلا أن تتجه إلى مشروع لصناعة الحلويات وبيعها، وذلك من خلال البدء بحفلات ميلاد أقاربك وأصدقائك.

ثم بعد تقوم بتسويقها على المحلات والمطاعم وغيرهم وخاصة الحفلات وأعياد الميلاد، كما من الممكن عمل صفحة على الفيس بوك لكي تضع بها كل ما تقوم به من أعمال وكيفية الاتصال بك حتى تكون الكثير من العملاء.

كما يمكن أن تقوم بتطوير نفسك من خلال الفيديوهات على اليوتيوب، وما يميز هذا المشروع أنه يمكن تنفيذه من البيت ولا يحتاج إلى تكاليف عالية ويحقق الكثير من الأرباح فقط يحتاج إلى المجهود.

:: مشروع بيع الملابس ::

تعد الملابس من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها، كما أن نسبة خسارتها تكاد تكون معدومة، لذلك فإن فتح محل لبيع الملابس يعد مشروع مربح، كل ما عليك تأجير مكان صغير نسبياً في مناطق بيع الملابس.

ويجب عليك أن تتفق مع المصانع على توريد أصناف مختلفة بأسعار مناسبة ثم تبيعها بأسعار تنافسية حتى تستطيع أن يكون لدى محلك سمعة كبيرة وتكسب الكثير من الزبائن.

كما يجب أن تبيع الملابس ذات الجودة العالية، ولكي تقوم بالتسويق لمشروعك عليك أن تعمل صفحة على الفيسبوك وتعرض عليها بضاعة المحل ورقم للتواصل.

والآن هيا بنا لنتعرف على: أسرار تجارة الملابس ودراسة جدوى لمشروع ناجح

مشروع نشارة الخشب

يعتبر مشروع نشارة الخشب واحد من أهم المشاريع التي يمكن الاعتماد عليها في جلب دخل شهري وسنوي أيضًا، حيث أن المشروع يعتبر من أنجح المشاريع الصغيرة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنك تستطيع أن تقوم بتوريده إلى عدد كبير من الجهات بدون أي تعب أو جهد.

ننصحك بقراءة:  دراسة جدوى مشروع تجارة الأبواب والشبابيك الخشبية

ولكي تستطيع التعرف على كل ما يتعلق بالمشروع اقرأ كل المقال التالي: دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب بالتفصيل

مشروع كافتيريا صغيرة

في الفترة الأخيرة استطاع الكثير من الأشخاص تصميم كافتريات صغيرة أو كبيرة، في عدد كبير من المدن، وبالفعل استطاع أن يحقق دخل وربح جيد، حيث أن الكثير من الأشخاص سواء الرجال أو النساء يفضلون الخروج والجلوس في المقاهي لتناول المشروبات أو تناول الوجبات الخفيفة، فيمكن أن تُقدم هذه الخدمة.

وحتى تستطيع التعرف على دراسة جدوى شاملة للمشروع اقرأ المقال التالي: دراسة جدوى مشروع كافتيريا صغيرة برأس مال بسيط

مشروع محل جزارة

اللحوم من الوجبات الأساسية لدى الكثير من الأشخاص، فسواء كان الشخص غني أو فقير، فلا يمكن الاستغناء عن اللحوم بشتى أنواعها، وخصوصًا لحوم الحيوانات، والتي يخرج منها الكثير والكثير، فيخرج منها لحوم ويخرج منها دهون، ويخرج منها الكبدة، وغيرها الكثير، حتى أن جلود تلك الحيوانات أيضًا يتم بيعها، وبالتالي يتم الاعتماد على هذا المشروع في تحقيق الربح، وتستطيع أن تقوم بفتح محل جزارة للربح منه.

اقرأ المقال التالي حتى تستطيع التعرف على دراسة جدوى المشروع: دراسة جدوى مشروع محل جزارة

مشروع آيس كريم

يعتبر الآيس كريم واحد من التسالي المحببة إلى الكثير فسواء كبير أو صغير فإنه يفضل أن يتناول الآيس كريم وخصوصًا في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة يفضل الكثير منا أن يتناوله للترطيب والشعور بمزيد من الانتعاش، ولذلك نجد أن المشروع من المشاريع المربحة ولا تعتقد أن المشروع موسمي، على العكس تمامًا، فهناك الكثير من محبي الآيس كريم طوال العام وفي فصل الشتاء.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن المشروع اقرأ الآن: مشروع ايس كريم لكل الشباب بأقل التكاليف

مشروع تركيب العطور

من المنتجات التي لا نستطيع الاستغناء عنها صيف كان أو شتاء هي العطور، ولكل شخص عطره المحبب إليه والمفضل بالنسبة له، ولقد أصبح الجميع يتجه إلى العطور التركيب، حيث أنها تعتبر أرخص من العطور الجاهزة أو المستوردة، وكذلك تستطيع الحصول على التركيز الذي يناسبك والذي تفضله، ولذلك يمكنك أن تقوم بفتح مشروع لتركيب العطور.

ننصحك بقراءة:  مشروع مربح جدا - تجارة خام النحاس والحديد

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن المشروع اقرأ: مشروع تركيب العطور وبيعها

فرن عيش بلدي

العيش البلدي ركن أساسي في تناول الطعام لدى جميع المصريين على حد سواء، فلذلك يمكن أن تقوم بإنشاء فرن يتم من خلاله إنتاج العيش البلدي، ويمكن أن تقوم بتوزيعه في الأسواق أو على المطاعم أو من خلال الكثير من الأماكن المختلفة، وسيلجأ لك الكثيرين لشراء العيش البلدي.

وللتعرف على المزيد عن فرن العيش وتكاليفه اقرأ: تكاليف انشاء فرن عيش بلدى

الاكسسوارات الحريمي

نستطيع أن نُطلق على هذا المشروع أنه من المشاريع الصغيرة، حيث أنه لا يعتمد على الكثير من رأس المال، كما أنك تستطيع ان تقوم بعمله في المنازل، وتقوم بالتسويق له في محيط عائلتك أو من خلال الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في حال لم يكن لديك الفرصة لاستئجار محل، أو إن كان لديك المال لاستئجار المحل فتستطيع أن تربح من ورائه.

وللمزيد من المعلومات عن المشروع اقرأ:مشروع محل اكسسوارات مربح للفتيات

مشروع محل كمبيوتر

أصبح الكمبيوتر واحد من أهم المقتنيات التي لا نستطيع الاستغناء عنها في الوقت الراهن، حيث أنه أصبح مصدر من مصادر الدخل لدى الكثير من الأشخاص، وبالتالي قد يحدث في الكمبيوتر أي عطل ويتم اللجوء إلى محلات الكمبيوتر لشراء لوازم تصليح العطل أو تصليح الكمبيوتر نفسه، فعند إنشاء مشروع كمبيوتر فإنك تستطيع أن تحصل على ربح جيد من خلاله.

وللمزيد من التفاصيل عن مشروع محل الكمبيوتر اقرأ:دراسة جدوى مشروع محل كمبيوتر مربح

مشروح محل أدوات كهربائية

تعتبر الكهرباء واحدة من الخدمات التي لا نستطيع أن نستغني عنها، وقد يحدث أي عطل في الكهرباء، بالإضافة إلى أنك قد تحتاج إلى أي لوازم من لوازم الكهرباء للصيانة أو للتجديد، وفي وقتها سيكون اللجوء إلى محل الأدوات الكهربائية للشراء، وبالتالي نستطيع أن نُطلق عليه أنه من المشاريع المربحة التي تعمل على مدار العام وليس لها توقيت للربح.

وللمزيد من المعلومات عن المشروع اقرأ: مشروع محل أدوات كهربائية (الطريقة الصحيحة لتجعله مربح جدًا)

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع أفضل 13 مشروع تجاري صغير فى مصر نرجوا أن ينال الموضوع إعجابكم، ونتمنى أن يتم نشر الموضوع على الصفحات المختلفة  حتى تعم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.