أفضل حساب توفير في سلطنة عمان

أفضل حساب توفير في سلطنة عمان يعتبر الحل المثالي للتوفير بشكل ذكي، حيث إن أغلبنا يسعى من أجل توفير وجمع الكثير من الأموال التي تسهل شراء كل ما نرغب به، وهو ما قامت العديد من البنوك بتقديمه بهدف تقديم أفضل خدمة لعملائها، لذا سنعرض لكم من خلال موقع صناع المال أفضل حساب توفير في سلطنة عمان.

أفضل حساب توفير في سلطنة عمان

يعتبر حساب التوفير هو من أكثر أنواع الحساب التي تتوافر في العديد من البنوك المختلفة، كما أنه يُعرف بأنه من الحسابات المتاحة للمستخدمين ويمكنهم استعمالها في أي وقت سواء في عمليات السحب أو الإيداع، كما توجد بعض الدول التي تطلق عليه حساب الادخار بسبب القدرة على حفظ الأموال في البنك والحصول على أرباح قد تكون بسيطة.

كما يمكن الاختيار من بين أفضل الحسابات في سلطنة عمان من خلال ما يلي:

1- بنك نزوى

يشتهر حساب التوفير في هذا البنك بأنه يساعد على إدارة المدخرات وتنميتها من خلال الاعتماد على مبادئ الشريعة الإسلامية، حيث يمكن للشخص الحصول على نسبة من الأرباح التي تنتج من عملية المضاربة، ويتم تحديد الأرباح من خلال متوسط الرصيد الشهري المتوفر في الحساب، هذا بالإضافة إلى تمكن العميل من القيام بعمليتي الصرف والإيداع بدون وجود أي قيود.

كما يمكن القيام بإحدى العمليات عن طريق أحد فروع البنك أو بواسطة أجهزة الصراف الآلي المحلية والعالمية، بالإضافة إلى أن البنك يوفر لك بطاقة صراف آلي بمجرد فتح الحساب، هذا بجانب العديد من الخدمات التي يوفرها مثل التعليمات الدائمة وأوامر الدفع والحوالات وكشف الحساب بشكل دوري ومستمر، ويمكنك زيارة البنك في حالة وجود أي استفسارات عبر الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: بنك القاهرة يطلق حساب توفير بكرة للسيدات بقسط يبدأ من 100 جنيه فقط

2- البنك الوطني العماني

من أجل فتح حساب التوفير في هذا البنك يشترط ألا يقل دخل العميل الشهر عن 100 ريال، بالإضافة إلى إيداع 5 ريالات على الأقل عند فتح الحساب، كما يتيح البنك نوعين من حسابات التوفير، فيوجد حسابات بفوائد يتم فيها زيادة المبلغ الذي تم إيداعه عن طريق أرباح البنك.

أما الحساب الآخر يكون بدون فوائد يحافظ فيه البنك على المبلغ المالي الذي يتم إيداعه كما هو دون أي زيادة أو نقصان، كما أن البنك يوفر للعملاء العديد من المميزات التي تتمثل في الآتي:

  • الوصول للحساب بكل سهولة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال شبكة عُمان نت.
  • القدرة على التسوق لدى ما يُقارب على 1500 متجر من حول العالم والسداد من خلال بطاقة الصراف الآلي.
  • السحب النقدي من أي جهاز صراف آلي يحمل شعار إلكترون.

كما يمكنك زيارة الصفحة الرئيسية الخاصة لالبنك في حالة تواجد أي استفسار من خلال النقر هنا.

3- بنك العز الإسلامي

أهم ما يميز هذا البنك أنه يقوم على بعض الأحكام الشرعية لنظام المضاربة المطلقة الغير مقيدة، حيث تتمكن من استثمار أموالك المدخرة بطريقة تتناسب مع أحكام ومبادئ الشرعية الإسلامية، ويتم هذا من أجل تحقيق الأرباح المطلوبة، ومن أهم مميزات هذا الحساب أنه يمكن توثيقه بكل سرعة وسهولة.

هذا بالإضافة إلى حصول العميل على بطاقة خصم بمجرد فتح الحساب على شرط أن يكون بالريال العماني، هذا بجانب أنه يوفر إمكانية فتح الحساب بالعديد من العملات الأخرى وهي الدرهم الإماراتي والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني، ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك عن طريق الضغط هنا في حالة وجود أي استفسار.

4- بنك ظفار

يتيح هذا البنك للمقيمين في عمان من مواطنين أو وافدين من الخارج القدرة على فتح حساب التوفير به، على شرط ألا يكون عمر العميل أقل من 18 وأن يكون تحويل الراتب على البنك.

كما أنه يتيح للعملاء سهولة الوصول إلى الحساب عن طريق المعاملات المصرفية من خلال الإنترنت أو الهواتف الذكية أو الرسائل النصية القصيرة، ويمكنك من خلال الصراف الآلي إيداع النقود والشيكات وتسديد الفواتير، والآن يمكنك بكل سهولة الولوج إلى موقع البنك الخاص عن طريق النقر هنا.

اقرأ أيضًا: كم نسبة فوائد البنوك الشهرية وما شروط فتح حساب توفير في البنوك المصرية؟

5- بنك عمان العربي

يمكن هذا البنك كافة المقيمين في عمان سواء مواطنين أو وافدين من القدرة على الوصول إلى الأموال التي تم إيداعها عن طريق بطاقة البنك العربي عمان للخصم المباشر، وهذه البطاقة تصدر تلقائيًا عند فتح الحساب، هذا بالإضافة إلى أن البنك يوفر خدمات مصرفية مجانية عن طريق الرسائل النصية، ويتمكن العميل من الحصول على حساب إلكتروني مجاني من البنك.

كما أنك تقدر على زيارة صفحة البنك في حالة وجود أي استفسارات لديك من خلال الضغط هنا.

6- بنك HSBC

يعتبر حساب التوفير في هذا البنك ضمن قائمة أفضل حساب توفير في سلطنة عمان، حيث إنه يمكنك من فتح حساب بعدة عملات مختلفة حسب حاجة العميل، وهي الريال العماني والدرهم الإماراتي واليورو والدولار والجنيه الإسترليني.

يعتبر الحد الأدنى لرصيد الحساب هو 100 ريال أو ما يساويه من العملة المعتمدة في الحساب، ويمكن أن يحصل العميل على بطاقة خصم مجانية من HSBC ويمكن استخدامها في أجهزة الصراف الآلي ويوجد له حوالي أكثر من 25 مليون متجر حول العالم، وفي حالة الرغبة في التواصل مع البنك أو وجود أي استفسار يمكنك الضغط هنا.

7- بنك مسقط

يقدم بنك مسقط حساب التوفير للعملاء وذلك تبعًا لمجموعة كبيرة من الخدمات التي تتلخص في التالي:

  • القدرة على تسديد الفواتير في مختلف القطاعات والخدمات مثل الكهرباء والغاز والإنترنت والماء.
  • التمكن من الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية في مختلف الأماكن.
  • كما يوفر البنك خدمة الرد على التساؤلات عبر الموقع الرسمي الخاص به من خلال النقر .

8- بنك أبو ظبي الأول

يمتلك حساب التوفير في بنك ظبي الأول العديد من المميزات التي يمكن للشخص الحصول عليها، حيث إنه يقدم هذا الحساب لكل المقيمين في سلطنة عمان، يمكنك من استخراج بطاقة فيزا بشكل مجاني وتعتبر معترف بها في جميع أنحاء العالم.

كما توجد الكثير من الخدمات المصرفية المجانية التي يمكن الحصول عليها، ويمكنك فتح حساب من خلال العملة المحلية أو العملات الأجنبية، وأصبح بإمكانك الآن زيارة البنك من أجل التواصل مع خدمة العملاء من خلال الضغط هنا.

9- بنك الإسكان العماني

يعتبر حساب هذا البنك أشهر وأفضل حساب توفير في سلطنة عمان، وهذا لأنه يمكنك من إيداع الأموال بالعملة المحلية وهي الريال العماني، بالإضافة إلى القدرة على فتح الحساب بأي عملات أجنبية لكل من المواطنين والمؤسسات والشركات، كما أنك كعميل تقدر على زيارة الصفحة الرئيسية للبنك عبر النقر هنا.

اقرأ أيضًا: أسعار الفائدة الجديدة على حساب توفير بنك saib 

10- البنك الأهلي

يعتبر هذا البنك من البنوك المتميزة في سلطنة عمان، ولكن هناك بعض الشروط التي قام بوضعها من أجل التمكن من فتح حساب توفير به وترتكز في التالي:

  • يجب أن يتم فتح الحساب بعملة محلية وهي الريال العماني.
  • ألا تقل قيمة المبلغ الذي تم إيداعه عن 5 آلاف ريال عماني وألا تزيد عن 250 ألف ريال عماني.
  • كما أن أي عميل يتمكن من الحصول على إجابات على استفساراته من خلال التواصل مع الموقع الرسمي للبنك من خلال النقر هنا.

يعتبر حساب التوفير هو من أكثر الأمور التي يسعى إليها الكثيرين من أجل توفير المال، كما يمكن اختيار أي بنك حسب حاجة الشخص.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.