أفضل حساب توفير في الكويت

أفضل حساب توفير في الكويت يقدم مميزات عديدة لعملائه، فحساب التوفير يعد بمثابة حساب بنكي استثماري، وهذا الحساب يعود على صاحبه بالمنافع العديدة، ونظرًا إلى أهمية هذه الخدمة، فسنوضح اليوم من خلال موقع صناع المال أفضل حساب توفير في الكويت.

أفضل حساب توفير في الكويت

من ضمن الخدمات العديدة التي تسعى البنوك إلى تقديمها هي خدمة حساب التوفير، وهي من ضمن الخدمات التي تسهل على العملاء التعاملات، وتمكنهم من استثمار أموالهم تبعًا لمنظومة عملية ممنهجة تتميز بجودتها العالية وسرعة في التعامل.

تستهدف حسابات التوفير الأشخاص المهتمين بالاستثمار، فالاستثمار يكون الهدف منه هو حفظ وتأمين أموال العملاء في مكان تم بناؤها على أعلى درجة من الحماية، وذلك بجانب تحقيق الربح المادي، ولكن وفقًا لشروط معينة يفرضها البنك نفسه، وهذه المجموعة من البنوك تقدم أفضل حساب توفير في الكويت:

1- بنك الخليج

أما بالنسبة لبنك الخليج في يتوفر فيه حساب التوفير بالعملة المحلية فقط، وأقل حساب يمكن الحصول على فائدة منه هو 500 دينار، وفي الوقت نفسه يتم فتح رصيد 100 دينار، ومن الممكن أن يتم سحب مبالغ منه بشكل غير محدد ويكون ذلك محدد للمواطنين الكويتيين وغير الكويتيين، في حال ما أردت مطالعة الصفحة الرسمية للبنك فمن خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: قرض العاملين بالبنوك من البنك الأهلي الكويتي

2- البنك الوطني الكويتي

يتيح هذا البنك عمليات السحب المحلية والعالمية وذلك دون قيمة محددة، ويمكن القيام بعمليات السحب من خلال حساب توفير بهذا البنك، ويتطلب لفتح حساب توفير في البنك الوطني الكويتي مبلغ 100 دينار للعملاء الحاليين وحوالي 500 دينار للعملاء الجدد.

الجدير بالذكر أن الحد الأدنى من احتساب الفائدة للحساب هو 500 دينار كويتي، وهذا بمعدل 0.0652% مرتين بشكل سنوي، كما يمكنك الدخول على الصفحة الرسمية للبنك من خلال النقر هنا.

3- بنك KIB

يمكن استخدام حساب التوفير في تلبية الاحتياجات للأفراد ومن أجل الاستثمار والتوفير، ويأتي هذا الحساب بالعملات المختلفة الكثيرة، حيث يتم توزيع الأرباح بشكل ربع سنوي، وعمليات السحب والدفع تكون في نقاط البيع دون حصر ودون حدوث أي اشتراطات في فتح الحساب، في حال ما أردت التواصل مع البنك فإليك الصفحة الرئيسية للبنك من خلال النقر هنا.

4- بنك برقان

يتم فتح حساب التوفير في هذا البنك بالدينار الكويتي ويتناسب هذا مع جميع الراغبين في الحفاظ على أموالهم، وتحقيق الفوائد المناسبة الجيدة، والتي يتم حسابها بناءً على الرصيد الشهري الأدنى، ويتم دفعها كل ثلاثة أشهر، ويكون الرصيد المبدئي الذي يتم فتح الحساب به 100 دينار، يمكنك الدخول على الصفحة الرئيسية للبنك من خلال النقر هنا.

أفضل حساب توفير إسلامي في الكويت

المصارف الإسلامية في الكويت تعمل على تقديم برامج التمويل والتسهيلات والقروض المختلفة علاوة على الخدمات المصرفية المتنوعة والتي تتوقف تبعًا لضوابط شريعة إسلامية، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها البنوك الإسلامية خدمة حساب التوفير، فنجد أن من أبرز البنوك التي تقدم هذه الخدمة في الكويت ما يلي:

1- بيت التمويل الكويتي

نظرًا إلى أن هناك مبادئ يتم العمل بها في قانون المصارف البنكية، ومن أشهر هذه المبادئ (مبدأ المضاربة الشرعية) وهو الذي يساعد في التوفير الاستثماري، ويعتبر هو الحل المصرفي والذي يتناسب في إدارة المدخرات والمحافظة على استثمارها بصورة تتلاءم مع القواعد الإسلامية الشرعية.

يمكن للأشخاص أن تفتح حساب توفير بالدينار الكويتي أو العملات الأجنبية المختلفة، كما أن هذا البنك يتيح إمكانية للسحب النقدي تصل إلى 2000 دينار كويتي وذلك من أي ماكينة صراف آلي.

يكون الحد الأدنى لرصيد الحساب الافتتاحي هو 100 دينار في نفس الوقت الذي يتم فيه توزيع الأرباح كل 3 شهور، في حال ما أردت التواصل مع البنك يمكنك الدخول على الصفحة الرسمية للبنك من خلال النقر هنا.

2- بنك وربة

يمتلك هذا البنك الفرصة الحقيقة لتنمية الموارد المالية وذلك تبعًا لأساس المضاربة المطلقة الإسلامية، ويتم ذلك من خلال استثمار الأموال في البنك تبعًا لما يتوافق مع تحقيق المصالح المشتركة بين البنك والعملاء.

الجدير بالذكر أنه يتم توزيع أرباح الحساب بصورة ربع سنوية، وذلك مع التمكن من السحب حتى 2000 دينار كويتي بشكل يومي، وبجانب ذلك يمكنك الحصول على بطاقة سحب آلي، وبطاقة دفع مجانية مسبقة وذلك للسنة الأولى، يمكنك الدخول على الصفحة الرئيسية للبنك من خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: أوقات عمل بنك البحرين والكويت

3- بنك بوبيان

يحرص البنك على إنشاء حسابات توفير ذكية، وبشكل يتوافق مع الأحكام الإسلامية الشرعية، ويتيح حساب التوفير المؤسس على مبدأ المضاربة هذا التوفير.

نجد أن مبدأ المضاربة قد تم تصميمه بصورة خاصة من أجل العملاء الذين يبحثون عن الخدمات المصرفية المختلفة، وذلك م أجل حفظ واستمرار الأموال وتحقيق الأرباح الشهرية والتي يتم احتسابها على أساس يومي.

هذا البنك يمنح العملاء المرونة العالية والتي تمكنهم من السحب من أي صراف آلي تابع للبنك، دون أي عمليات محددة، ويتم هذا من خلال متابعة جميع العمليات المصرفية بشكل إلكتروني من خلال موقع أو تطبيق بوبيان.، والذي يمكنك الدخول المباشر إليه من خلال النقر هنا.

بنوك كويتية أخرى تقدم حسابات توفير

هناك مجموعة من البنوك الكويتية الأخرى المختلفة عن تلك السابق ذكرها، والتي يمكن من خلالها إنشاء حساب توفير بنكي، وهذه البنوك تتمثل في الآتي:

1- بنك الدوحة

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها أصحاب حسابات التوفير المختلفة للبنك، ويتم دفع فائدة من خلال هذه الحسابات مرتين في العام الواحد، بالإضافة إلى حسابات السحب الغير محدودة، وذلك دون حد أدنى للرصيد.

يمكنك الدخول على الصفحة الرئيسية للبنك من خلال النقر هنا.

2- البنك الأهلي الكويتي

يتيح هذا البنك الحساب التوفيري للمواطنين، وذلك بحد أدنى افتتاحي يصل إلى 100 دينار كويتي، وإمكانية السحب تصل إلى 1500 دينار كويتي بشكل يومي، وسقف الشراء حوالي 10 آلاف دينار، وستجد أن أسعار الفائدة التنافسية للغاية، للتواصل بشكل مباشر مع البنك من خلال النقر هنا.

3- البنك التجاري الكويتي

أما بالنسبة للبنك التجاري الكويتي فيتيح حساب توفير في البنك يتم من خلاله الحصول على الجوائز السنوية الأسبوعية، وحساب النسب الخاصة بالفوائد المنافسة، وذلك تبعًا للعديد من الشروط التي تتوقف على الرصيد، إذا أردت مطالعة الموقع الرسمي للينك فمن خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة

4- بنك الخليج

يناسب هذا البنك العملاء التي ترغب في توفير أموالهم والرغبة في استخدام هذه الأموال عند الضرورة فقط، وهذا للكويتيين وغير الكويتيين ومن ضمن مميزات الحساب ما يلي:

  • الخدمة المصرفية المجانية من خلال الإنترنت.
  • قلة القيمة المطلوبة لفتح حساب توفير.
  • الحصول على بطاقة ماستركارد بشكل مجاني.
  • المزيد من المرونة وذلك يتيح إمكانية استخدام الحساب في جميع الأوقات.
  • الحد الأدنى للفائدة 500 دينار كويتي.
  • القيمة المالية بالدينار الكويتي.
  • لا يوجد أي حدود لعدد مرات السحب من الحساب.
  • يتم إضافة الفائدة بصورة يومية إلى يتم حسابها بشكل شهري وإضافتها للحساب.

يمكنك الدخول على الصفحة الرئيسية للبنك من خلال النقر هنا.

حساب التوفير يمكن العملاء من الحصول على الكثير من المميزات التي تمكنهم من المحافظة على الأموال الخاصة بهم، وكذلك إمكانية سحب هذه الأموال في أي وقت ودون قيود، ولهذا أوضحنا البنوك التي تتيح أفضل حساب توفير في الكويت.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.