أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022

أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022 تقوم بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين، حيث تحرص المملكة العربية السعودية على تلبية حاجة جميع المستثمرين السعوديين وتزويدهم بالإمكانيات اللازمة التي تساعدهم في مشاريعهم الاستثمارية؛ ومن أمثلة هذه الخدمات منصات تداول الأسهم، لذلك نقوم بالتعرف على أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022 عن طريق موقع صناع المال.

أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022

توفر الشركات المختصة في الأمور المالية في السعودية بتوفير تجربة مميزة للمواطنين السعوديين، وذلك عن طريق تقديم خدمات عديدة مثل منصات تداول الاسم لذلك يبحث العديد من المستثمرين في السعودية عن أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تحليل الأسهم السعودية

1- منصة تداول الأسهم AvaTrade

تعتبر المنصة من أشهر منصات تداول أسهم في المملكة، وذلك بسبب توفيرها إمكانية تداول الأسهم في العديد من الأسواق مثل السوق المالي أو الصناديق المالية.

تقدم المنصة العديد من المميزات مثل تمكين المستخدمين من فتح حسابات بسهولة من خلال الموقع الرسمي للمنصة، ومن أمثلة هذه الحسابات حسابات MT4، بجانب توفير فتح الحسابات الإسلامية ليقوم العملاء بتداول الأسهم بدون الحصول على فائدة.

تتميز المنصة بأنها تقوم بحماية أموال العملاء لأنها تقوم بتوفير التأمين على الودائع التي يقوم العملاء بإيداعها، توفر المنصة الحسابات الفردية والحسابات الاحترافية وغيرهم وذلك لتلبية احتياجات العملاء.

تقوم المنصة بوضع حد أدنى للإيداع حوالي 100 دولار وتتيح للعملاء إمكانية استخدام حساباتهم البنكية أو البطاقات الائتمانية في السحب والإيداع، بجانب تقديم ربح على الإيداعات الجديدة يمكن أن يصل إلى 20% من قيمة الإيداع.

2- منصة تداول الأسهم Fxtm

تعتبر منصة Fxtm أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022 وذلك بسبب الخدمات المميزة التي تقوم بتقديمها ومن أمثلة هذه الخدمات، توفير الخدمة للعملاء طوال اليوم بجانب توفر المعاملات على المنصة بالعديد من اللغات ومنها اللغة العربية.

من المميزات التي تميز منصة Fxtm أنها من أصدق منصات تداول الأسهم، وتقوم المنصة بإعطاء العملاء الجدد كتب تقوم بتعليمهم كيف يتم التعامل على المنصة، وتقوم بتعليمهم التعليمات الهامة التي يجب أن يتبعوها عند الدخول على المنصة.

مما يميز المنصة أنها توفر الدورات التعليمية للمستثمرين تقوم بتعليمهم فيها أصول الاستثمار وكيفية الاستثمار بالشكل الصحيح، وتوفر إمكانية الدفع إلكترونيًا عن طريق الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية، كما أنها توفر العديد من الطرق للسحب والايداع من أمثلتها استخدام الحسابات البنكية.

تقوم المنصة بتوفير إمكانية فتح حسابات إسلامية في السعودية، بجانب توفيرها لإمكانية سحب الأموال فوريًا من الحساب دون الانتظار لأيام، بالإضافة إلى توفيرها عمولات على الحساب الغير مستخدم لمدة ستة أشهر.

يوفر تطبيق المنصة العديد من الخدمات مثل اتاحة فتح الصفقات أو غلقها والتعديل عليها في مدة قصيرة، بجانب إمكانية فتح لصفقة على العديد من الأجهزة مثل الحاسب الآلي والهاتف المحمول، بجانب إمكانية تتبع الصفقات بسهولة وسرعة.

3- منصة ETORO لتداول الأسهم

تقوم المنصة بتقديم العديد من الخدمات ومن أمثلة هذه الخدمات توفير إمكانية إنشاء حسابات بسهولة على موقع المنصة بجانب توفير إمكانية استخدام المنصة من خلال الموقع أو التطبيق الخاص بالمنصة وذلك أهم سبب يجعلها أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022.

توفر الشركة إمكانية شراء الأسهم بدون فرض قيمة عمولة على السهم، بجانب أن المنصة توفر إمكانية التعامل بالعملات المشفرة وتوفير إمكانية إيداع الأموال عن طريق الحسابات البنكية، أو عن طريق البطاقات الائتمانية، وتتيح المنصة إمكانية نسخ صفقات المستثمرين الآخرين الموجودين على المنصة للاستفادة منها.

اقرأ أيضًا: أفضل الأسهم الاستثمارية في السوق السعودي

4- منصة Bittrex

منصة بيتركس تقوم بتوفير العديد من الخدمات للمستثمرين السعوديين، حيث إنها تقوم بتوفير إمكانية تداول أكثر من 190 عملة رقمية بجانب أن المعاملات التي تتم فيها تبلغ الرسوم عليها حوالي 0.25 % من قيمة المعاملات، وذلك يجعلها تعتبر أفضل منصة تداول الأسهم السعودية 2022.

من المميزات التي تتميز بها منصة بيتركس أنها تقوم بتمكين المتداولين السعوديين تصميم خوارزميات حتى يقوموا بإدخال مخرجات ومدخلات عمليات التداول بسهولة.

يمكن التسجيل على المنصة بكل سهولة عن طريق زيارة الموقع الرسمي للمنصة؛ ثم اختيار إنشاء حساب مجاني بعدها تحديد نوع الحساب والتعاملات التي يرغب فيها بعدها يقوم المستخدم بملء البيانات مثل كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور بعدها يكون قد قام بإنشاء حساب على المنصة.

5- منصة تداول Evest

منصة Evest تعتبر من أحسن منصات تداول في السعودية وذلك بسبب المميزات العديدة التي تقوم المنصة بتقديمها، ومن أهم هذه الميزات توفير المنصة العديد من الحسابات التي تقدم خدمات متنوعة للعملاء، وتقوم بتقسيم هذه الحسابات إلى حسابات فضية وذهبية وماسية.

تقوم المنصة بتوفير الحماية الكاملة لأموال العملاء لأنها تقوم بجعل أموال العملاء بعيدة عن أموال المنصة، ولا تُدخل أموال العملاء في التعاملات المختلفة، بجانب توفير خدمة على مدار اليوم وتوفير السحب والإيداع من المنصة باستخدام الحسابات البنكية أو باستخدام بطاقات الائتمان.

تقوم المنصة بتوفير حسابات إسلامية للمسلمين الموجودين في السعودية؛ وذلك حسب حاجتهم بجانب أن المنصة تم ترخيصها من قِبل العديد من الهيئات المضمونة عالميًا.

على الرغم من توفير المنصة للعديد من المميزات ألا إنه يوجد بها العديد من العيوب أيضًا، ومن هذه العيوب عدم توفير المنصة التعامل بالعملات المشفرة أو العملات الغريبة، بجانب فرض المنصة رسوم على عمليات السحب؛ ورسوم على الحسابات الغير مُستخدمة لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات الوساطة المالية في السعودية

كيفية اختيار منصات تداول الأسهم

يجب على جميع المستثمرين الذين يرغبون في التعامل مع منصات تداول الأسهم أن يراعوا بعض المزايا التي يجب أن تكون متوافرة في المنصات قبل أخذ قرار التعامل مع المنصة ومن أهم هذه المزايا:

  • يجب أن يراعي المستثمر أن تكون المنصة موثقة من قِبل العديد من الهيئات المعروفة عالميًا؛ والبعد عن المنصات التي لا تحمل أي أوراق موثوقة.
  • البحث عن منصات تقوم بتوفير مزايا وخدمات مفهومة حتى يسهل على المستثمر التعامل من خلالها.
  • البحث عن المنصات التي تم تأسيسها في السعودية منذ 5 أعوام على الأقل، وذلك لضمان مصداقيتها وكفاءتها.
  • البحث عن المنصة التي تقوم بتوفير إمكانية السحب والإيداع بطرق مختلفة، وتوفر التعامل بالعملات المختلفة، والمزودة بخدمة عملاء جيدة حتى يسهل التعامل معها.
  • التعامل مع منصات تداول الأسهم التي تقوم بإبعاد أموال العملاء عن أموال المنصة وذلك لضمان حماية الأموال.

في الوقت الحالي أصبح التعامل عن طريق التكنولوجيا في شتى المجالات أمر منتشر، ويعتبر استخدام التكنولوجيا بين المستثمرين مهم بسبب قيامهم بالتعامل مع منصات تداول الأسهم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.