أفضل بضاعة مربحة من الصين

أفضل بضاعة مربحة من الصين هي البضاعة التي يكون السوق متعطش لها في بلدك، إلا أن هنالك سلع ومنتجات بعينها يكثر الطلب عليها دونًا عن غيرها، فسوق المستهلكين الخاص بهذه الطلبات في حاجة مستمرة وفي تزايد ينمو يومًا بعد يوم، بناءً على هذا فأفضل بضاعة مربحة من الصين هي ما سنتناوله اليوم عبر صناع المال.

أفضل بضاعة مربحة من الصين

أفضل بضاعة مربحة من الصين

إن وقفت تبيع الفستق والمكسرات في الأحياء الفقيرة؛ فستخسر مهما كان الطلب عليه متزايد عالميًا، وإن وقفت تبيع ملابس الطبقة المتوسطة في بقاع الأغنياء فسرعان ما ستخسر وتفلس، ولن تحصد حتى رأس مالك.

نستنتج من ذلك أن “لكل مقام مقال”؛ لذا اعمل جاهدًا على دراسة الشريحة المستهدفة التي تنوي البيع لها؛ فيجب أن يكون المنتج متناسب مع طبيعة الشريحة الاجتماعية التي تنوي التجارة في السوق الخاص بها.

لكن تخير البضاعة دون دراسة وتحميص فهو أمر لا فائدة له وسيؤدي حتمًا إلى خسارتك، كما أن المنتجات الصينية درجات، فبها درجة أولى وثانية وثالثة وربما ما هو أكثر من ذلك، فتخير جيدًا ما تنوي وضع أموالك به.

كما يجب معرفة أن ليس دومًا قائمة الـ “Best seller” ستفلح في البلد التي تنوي التجارة بها؛ فقد تكون بلدك متشبعة بهذه السلعة أو ذاك المنتج، ومن ثم ستصبح كالذي يبيع المياه في حارة السقايين.

أما الآن وأنت تعلم ما يجب أن تحدده؛ أولًا نقول إن هناك سلع كثيرة جدًا تصدرها الصين، ولكن بشكل عام فهناك سلع تحتل قائمة الأكثر مبيعًا، نذكر هذه المنتجات في النقاط التالية:

  • مستحضرات التجميل النسائية
  • ألعاب الأطفال
  • الأجهزة الكهربائية
  • الملابس الصينية
  • الإكسسوارات
  • أدوات المطبخ
  • العطور
  • الساعات

اقرأ أيضًا: مشروع الاستيراد من الصين 

1- مستحضرات التجميل الصينية

تحتل مستحضرات التجميل النسائية المصنعة في الصين المركز الأول في قائمة المنتجات الصينية الأكثر مبيعًا، لكننا ننوه أن عناصر هذه القائمة دائمة التغيير، فما هو بالمركز الأول اليوم قد يتراجع للثاني والثالث غدًا.

ما يجعل هذا يحتل رأس قائمة أفضل بضاعة مربحة من الصين هو أن العالم به 7 مليار نسمة، نصفهم تقريبًا من النسوة، باختلاف مراحلهم العمرية، ولنقل إن 3 مليار فقط مهتمون بالجمال -الذي هو بديهي وفطرة لدى كل أنثى- فحينها يكون هذا السوق في حالة طلب دائم.

كما أن الحملات الممنهجة المستغلة لميل الأنثى الفطري للجمال تقوم ببث همساتها دومًا في أذن النساء، هذا سيجعلك أجمل، وهذا سيجعلك أفتح، وهذا سينفخ شفتاكِ، وهذا المنتج أفضل مما سبق، وذاك ذو فاعلية قوية، كل ما سبق يشير لشيء واحد: هذا السوق لن ينضب أبدًا.

2- ألعاب الأطفال

إن كان لديك طفلًا في المنزل امسك بإحدى لعبه واقلبها؛ لترى منشأ صنعها، ستجد أن على الأقل واحدة منها صناعة صينية، كما يمكنك التحقق من ذلك بنفسك بالذهاب لإحدى متاجر الألعاب، أو حتى النزول للأسواق في رمضان لتجد أن أغلب الفوانيس صناعة الصين.

ما يجعلها تجارة مربحة أن غالبية البيوت -وخاصة في بلد بها نسبة شباب عالية كمصر- بها أطفال، ومن ثم يتم شراء الألعاب لهم إرضاءً لهم ولتسليتهم.

تكون هذه التجارة مربحة لعامل آخر أيضًا وهو أن الأطفال كثيري تكسير اللعب، ومن ثم فإن شراء لعبة بسعر غالي ثم كسرها لهو أمر يثير غضب الوالدين، من هنا تأتي الألعاب الصينية بسعر زهيد فعندها لا يتحسر المرء كثيرًا على ماله عندما يقوم الطفل باكتشاف الألعاب بتحطيمها.

3- الأجهزة الكهربائية

الشركات الصينية ما تركت شيئًا إلا صنعته، وللأجهزة الكهربائية نصيب كبير من هذه التجارة، ومن أكثر المنتجات المتداولة هنا هي أجهزة المحمول، فعندما أقول لك شركة “شاومى/ Wiaomi” أو “Lenovo/ لينوفو” أو هاواوي/HUAWEI ” فأنت حتمًا سمعت بها من قبل.

فشركة شاومي وحدها حققت ناجحًا كاسحًا في وقت وجيز منذ ظهورها، مما مكنها من أن تكون شركة الهواتف الجوالة رقم 3 على مستوى العالم، وبالتالي فالتجارة هنا أمرًا مربحًا وبقوة.

جدير بالذكر هنا أن منتجات الأجهزة الكهربائية الصينية كان أهم سبب لنجاحها -ليس السعر الزهيد كما تظن- بل القيمة الكبيرة مقابل السعر الزهيد.

لكن احترس عند اختيار التجارة في الأجهزة الكهربائية خاصةً إن كنت تاجر جديد أو قمت بشق طريقك للتو، فالجمارك على هذه الأجهزة عالية؛ لذا تمكن أولًا من إتقان التجارة في السلع البسيطة، ثم تدرج حتى تصل إلى مجال الأجهزة الكهربائية.

4- الملابس الصينية

يمكننا بشكل ما اعتبار الملابس هنا أفضل بضاعة مربحة من الصين، وذلك فقط إن علمت كيف ومتى تتاجر بها.

إن سعر الملابس في تزايد، ومع أعباء المعيشة المتصاعدة يكون المرء بحاجة لشيء عمليًا وبسعر اقتصادي، وهنا توفر الصين الحل.

هذا ينطبق أيضًا على الملابس الداخلية والأحذية، وسوق الأخيرة يزدهر في أوقات محددة كوقت دخول المدارس مثلًا، أو في فترات الأعياد.

اقرأ أيضًا: بضائع من الصين مع الأسعار 

5- تجارة الإكسسوار الصيني

سوق الإكسسوار سواء الإكسسوارات التجميلية أو إكسسوار المنزل لهو سوق مفتوح دومًا؛ لحب الناس الدائم للتجمل، فكما قلنا إن مستحضرات التجميل هي أفضل بضاعة مربحة من الصين؛ فيمكن اعتبار الإكسسوار عامل جمالي مكمل لها.

6- أدوات المطبخ

إن الأدوات المنزلية وخاصةً أدوات المطبخ كالبلاستيكات والأواني أمر لا غنى عنه في أي منزل، وأغلب هذه المنتجات تكون صينية الصنع، وعادةً السوق هنا مفتوح طوال العام؛ بسبب حالات الزواج وتجهيز المنازل طوال العام، بالإضافة للنساء من محبي التغيير.

7- العطور صينية الصنع

لا يمكننا القول إنها أفضل بضاعة مربحة من الصين، ولكنها واحدة من الأفضل، فقط إن قمت بالتجارة بها بجانب شيء آخر كمستحضرات التجميل أو منتجات أخرى.

8- الساعات الصينية

عندما تمر بجانب أي محل من محلات بيع الساعات، سواء كانت ساعات يد أو ساعات حائط؛ حتمًا ستجد (Made In China) محفورة على فئة لا بأس بها من المنتجات المعروضة للبيع، فسعرها الزهيد سبب في تحقيق مبيعات قوية.

كما أن الأمر لا يقتصر على الساعات العادية فقط، بل غزت السوق مجموعة من الساعات التي تكون للزينة فقط، وهي متوافرة بسعر رخيص جدًا يتراوح في حدود من 25 إلى 60 جنيه مصري.

9- الأدوات المكتبية

لكن احرص فقط على استيرادها في أوقات دخول المدارس، وخاصةً في الأماكن التي لا يوجد بها منافسة شديدة على الأدوات المدرسية.

مواقع للاستيراد من الصين أون لاين

لاستيراد أفضل بضاعة مربحة من الصين يمكنك أن تقوم بطلبها أون لاين عبر منافذ بيع المنتجات الصيني الإلكترونية، وذلك فقط في حالة المنتجات السهل استيرادها أون لاين أو التي لا تتطلب سفرك بشكل مباشر.

نزيدك من الشعر بيتًا أن هذه المواقع تمنحك ميزة هامة جدًا ألا وهي إمكانية التجارة من خلالها دون سجل تجاري، فما عليك إلا إرسال طلبك إلى الشركة، ومن ثم سيتم دراسة طلبك، والتحقق منه، ثم يقوم الموقع بالرد عليك القبول أو الرفض.. وإليك أشهر المواقع التي تتيح لك هذه الميزة:

1- موقع Tinydeal للبضائع الصينية

يمكنك الدخول إليه مباشرةً من هنا، وجدير بالذكر أن الموقع أصبح حاليًا تحت إدارة مختلفة عن السابقة وللتصفح على الموقع بشكله الجديد اضغط هنا.

2- موقع “Made-in-China

يمكن الدخول عليه من هنا، وهذا الموقع يمكن اعتباره بمثابة وسيط بين المورد الصيني والمشتري.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الاستيراد من الصين 

3- موقع “DHgate

هذا الموقع له ميزة تجعل المشتري يقوم بالشراء مرتاح البال ومطمئن على ماله، ألا وهي أن المورد لا يحصل أمواله إلا بعد أن يقوم المشتري بتأكيد عملية الشراء، ويمكن زيارته من هنا.

4- موقع على إكسبريس “Aliexpress

هذا الموقع هو أحد أكبر مواقع الاستيراد، إلا أنه يجب الحذر جيدًا أثناء استخدامه؛ فهذا الموقع لا يضم فقط الشركات الموردة، بل يضم أفراد موردين أيضًا، وما الموقع إلا وسيط بينكما؛ لذا فإن احتمالية الخداع عليه أكبر، ولزيارته اضغط هنا.

5- موقع جلوبال سورسيس “GlobalSources

تستطيع الدخول إليه بالضغط هنا، هذا الموقع منصة صارمة، بها من الحزم ما يمكنك من التعامل فقط مع الأشخاص أو الشركات الموثوق بهم، ومن ثم توفر لكم أهم عنصر في عملية الاستيراد وهو الأمان.

6- موقع علي بابا “Alibaba

يعد أضخم موقع مصدر للسلع الصينية، وهو الخيار الأول لمن يريد الشراء أون لاين، ويمكنك التصفح فيه وطلب ما تريد من منتجات بالضغط هنا.

جدير بالذكر أنه قبل الاستيراد من أي موقع من هذه المواقع، أن تحرص على الانتباه جديًا لكل شيء يتم الاتفاق عليه؛ لحفظ حقوقك، ويجب تخير موقع تثق به، أو التعامل مع مورد أثبت كفاءة؛ حتى لا تقع ضحية لعمليات النصب.

أحوال التجارة الصينية ما بعد الكورونا

الصين كانت قبل الكورونا هي إحدى الدول الرائدة في مجال التصدير للخارج، فالمنتجات الصينية لا يخلو سوق منها، حيث كانت بمثابة غزو تجاري لكافة الأسواق، إلا أن جائحة كورونا ألقت بظلالها على العالم أجمع، ثم تلقى الاقتصاد العالم ضربة موجعة.

من ثم قفزت أسعار المنتجات قفزة قوية، بل تضاعفت، ومقابل هذا التضخم الكبير بالأسعار كان هناك حالة من الركود الاقتصادي بعد فترة؛ نتيجة تأزم الأوضاع الاقتصادية للغالبية العظمى حول العالم؛ بسبب التسريح من الأشغال، وانكباب الناس الحاجات الأساسية فقط، أي خسارة اقتصادية فادحة.

لكن التجارة الصينية بدأت تتعافى ويستمر سهمها في النمو مجددًا بدايةً من عام 2021، ففي الربع الأول من هذا العام زادت نسبة الطلب على الصادرات الصينية بنسبة تتراوح بين الـ 28 والـ 29% وتستمر هذه النسبة في التزايد بسبب الطلب العالمي القوي على منتجاتها بعد فتح الأسواق التجارية مجددًا.

صاحب هذا نشاط تجاري في باقي الأسواق حول العالم تماشيًا مع الوضع الراهن؛ لذا فإن كنت تنوي التجارة حاليًا فهي فرصة جيدة لكن يجب التخطيط لها جيدًا بعمل دراسة جدوى حول مدى فرصة نجاح التجارة في المنتج الذي تنوي بيعه، وما إن كان السوق حاليًا بحاجة له أم لا.

اقرأ أيضًا: أهم البضائع التي يمكن استيرادها من الصين 

لماذا تتاجر بالمنتجات الصينية دون سواها؟

لن نتطرق للسعر فقد تناولناه في إطار عرضنا لأفضل بضاعة مربحة من الصين، بل سنذكر الأسباب الأخرى التي تجعل التجارة الصينية قوية ومنتشرة في أغلب بقاع الأرض، وهي:

  • إمكانية توفير كم كبير من السلع
  • اختلاف الجودة، فيمكنك شراء الرخيص وسلع الدرجة الأولى وما بين ذلك
  • دراسة الشركات الصينية للأسواق والمستهلكين، وتقديم ما هم بحاجة إليه على الدوام
  • التطوير، فهي دائمة التغيير طبقًا لمتطلبات السوق
  • تصدير وتصنيع أغلب الاحتياجات البشرية، ومن ثم التحكم بأسواق شتى

نصائح عند استيراد المنتجات الصينية

القيام باستيراد أفضل بضاعة مربحة من الصين، ثم بيعها لهو أمرًا يدر على التاجر الكثير من الربح إن عرف كيف يسوق منتجه جيدًا، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة التي يبدو بها؛ حيث يجب الإلمام بعدة أمور قبل الخوض في تجارة المنتجات الصينية، وإليكم هذه النصائح:

  • معرفة مدى تعطش السوق للسلعة التي ستتاجر بها، وتحديد الفئة المستهدفة من المستهلكين، وعمل دراسة جدوى، وكل هذا تطرقنا له فيما سبق.
  • يجب شراء المنتجات في أوانها وليس قبل ذلك ولا بعده، فمثلًا لا تقوم بشراء فوانيس رمضان قبل بشهور طويلة، فربما تغيرت الأذواق وتم ابتكار أشكال جديدة، وتصبح بضاعتك عندها قديمة وغير جذابة.
  • لا تغامر برأس مالك كله، وخاصةً إن كنت جديد في مجال التجارة، فقم فقط بالمغامرة المدروسة مستخدمًا نسبة من (30% إلى 50%) من رأس مالك.
  • يجب أن تضع عنصر الجمارك في رأسك، فالبيع الأون لاين الآن يوفر للكثيرين ما يحتاجون إليه من أي مكان بالعالم، وبأسعار مناسبة، ففكر جيدًا هل سيكون ثمن المنتج مناسب بعد إضافة قيمة الجمارك عليه؟
  • عليك أن تعرف جيدًا من أين تؤكل الكتف، أي أن هنالك بضائع عليك شراءها بنفسك من الصين، وبضائع من المعارض والأسواق، وأخرى قم بشرائها من مواقع بيع المنتجات الصينية بالجملة أون لاين.
  • لا تمضي على أي عقد بلغة لا تفهمها جيدًا، أي إن كان العقد التجاري اللغة الصينية فلا توافق عليه، حيث يمكن استغلالك والتلاعب بك بواسطة القوانين أو بعض المصطلحات وأنت لا تدري.
  • تأكد أن كل مواصفات المنتج مكتوبة بشكل صريح في العقد.
  • لا تقم أبدًا بدفع قيمة المنتج كاملة قبل استلامه، فالسوق الصيني به الكثير من الغش التجاري، لذا ادفع فقط مقدار من 20 إلى 30% من قيمة الشحنة، ومن ثم بعد الاستلام والتأكد من المواصفات الصحيحة المتفق عليها قم بتسديد باقي المبلغ.
  • تأكد من سمعة المصنع الصيني الذي ستتعامل معه.

اقرأ أيضًا: كيف اشتري بضاعة من الصين 

الصين دولة تجارية من الطراز الأول، والسوق التجاري الخاص بها متشعب ويعج بمختلف أنواع السلع؛ لذا أوضحنا لكم أفضل بضاعة مربحة من الصين، آملين لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.