أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة

أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة تمكن الشخص من الحصول على عائد مادي مميز، حيث إن ارتفاع رسوم الدراسة أدى إلى البحث عن بعض الوظائف التي يمكن أن يضمن الشخص بها الحصول على ربح مادي يمكنه من عيش حياة كريمة، لذا سنعرض لكم من خلال موقع صناع المال أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة.

أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة

بعد ارتفاع نسبة التكاليف التي يحتاجها الشخص من أجل التمكن من الحصول على شهادة ذات قيمة، اتجه العديد من الأشخاص للبحث عن المهن التي تقبل الغير حاصلين على شهادات، ويمكن أن نتطرق إلى بعضهم في الآتي:

1- مديري النقل والتخزين والتوزيع

يبلغ متوسط أجر هذه الوظيفة حوالي 103.320 دولار، حيث إن أغلب الوظائف الخاصة بمدير النقل والتخزين لا تحتاج أكثر من شهادة الدراسة الثانوية ومجموعة من سنوات الخبرة في أي مجال يرتبط بها، ويعتبر متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة أكبر من متوسط أجر الوظائف الأخرى الذي يصل إلى 39.914 دولار.

كما تمتاز بعض المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تمنح أعلى سعر وهي سان خوسيه وكاليفورنيا وبيوريا وكولورادو.

اقرأ أيضًا: المهن المطلوبة في السويد 

2- الطيارون التجاريون

تعتبر هذه المهنة على عكس طياري الخطوط الجوية الذين يعملون بشكل رئيسي مع شركات الطيران الكبرى، إن الطيارين التجاريين يتمكنون من إدارة ما يعرف في مجال الطيران باسم الرحلات الغير مجدولة على سبيل المثال الرحلات الجوية المستأجرة والجولات الجوية، ويتمكن الطيار الجوي من كسب ما يُقارب من 102.870 دولار بالسنة.

كما يعتبر هذا الأجر ثاني أعلى الأجر للمهن التي لا تحتاج شهادة ما بعد الثانوية، فهي تحتاج فقط إلى رخصة طيار تجاري من إدارة الطيران الفيدرالية، وعلى الرغم من أن الشهادة الجامعية لا تعتبر مطلب أساسي إلا أن هناك حوالي 74.2% من الطيارين حاصلون على درجة البكالوريوس.

3- مشغلي مفاعلات الطاقة النووية

إن أغلب الوظائف في منصب مشغلي المفاعلات النووية تطلب شهادة الثانوية العامة بالإضافة إلى التدريب المكثف على العمل، وعلى الرغم من كون الوظائف الأخرى التي لا تتطلب شهادة البكالوريوس تعطي أقل من نصف أجر هذه الوظيفة.

كما يصل متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة إلى حوالي 100.990 دولار، لكن يجب التنويه أن هذه الوظيفة يجب أن يكون العاملين بها مرخصين من قبل لجنة التنظيم النووي الأمريكية.

4- مراقبو الخط الأول للشرطة

من ضمن أهم 5 وظائف في الولايات المتحدة الأمريكية هي وظيفة المحققون ومشرفي الخط الأول للشرطة، حيث إن هذه الوظيفة لا يوجد لها متطلبات تعليم رسمية بعد إتمام الحصول على الشهادة الثانوية، ويتراوح متوسط الراتب السنوي بين 90: 94.950 دولار سنويًا، كما أنها تشمل مجموعة كبيرة من المسؤوليات مثل تدريب الموظفين والإشراف على التحقيق.

الحرص على الامتثال أمام القانون، كما أنه من المتوقع في الفترة الواقعة بين 2018 و2028 من المتوقع أن تزيد معدلات التوظيف في هذه المهنة بنسبة 4.8% بما يتناسب مع النمو الذي سيطرأ على جميع الوظائف.

5- الرياضيون

يبلغ متوسط الأجر السنوي للرياضيين المحترفين حوالي 93.140 دولار، وهذا ما يدل على إنه أكثر بمراحل عن متوسط الكثير من المهن الذي يصل إلى 39.914 دولار سنويًا، كما أن العمل في الرياضة لا يحتاج إلى الكثير من المستندات المعتمدة من جهة تعليمية على أن الشخص رياضي محترف.

إلا أن أغلب الرياضيون يعملون على تطوير أنفسهم في الرياضة أثناء المرحلة الجامعية وعلى مستوى الجامعات، وتصل نسبة الحاصلين على درجة البكالوريوس إلى حوالي 61.6% وهي رابع أكبر نسبة في المهن التي لا تحتاج أي متطلبات بعد التعليم الثانوي.

اقرأ أيضًا: المهن المطلوبة في تركيا

6- قباطنة ورفاق وطيارو المراكب المائية

من ضمن أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة هذه المهنة تبعًا لإحصائية BLS، يصل متوسط الأجر السنوي لهذه الوظيفة في أمريكا إلى حوالي 87.420 دولار، والذي يعتبر من ضمن سابع أعلى أجر في الوظائف التي لا تحتاج إلى شهادة جامعية.

في حين كون الدرجة الدراسية غير مطلوبة يجب على القباطنة والطيارين في السفن المائية الحصول على ترخيص صادر عن خفر السواحل الأمريكية، وهناك بعض الأماكن التي تطلب خبرة قد تصل إلى 5 سنوات في أي مهنة ذات صلة.

7- مشرفي الخط الأول لعمال البيع غير بالتجزئة

مشرفي الخط الأول لعمال البيع المسؤولون عن واجبات مثل إعداد الميزانية ومحاسبة الموظفين، هذا بالإضافة إلى الإشراف بشكل مباشر على الموظفين، يبلغ متوسط الأجر السنوي لهؤلاء العمال حوالي 86.180 دولار، أي أنه أكثر من ضعف متوسط الأجر في الوظائف الأخرى التي لا تحتاج إلى شهادة التخرج.

كما أن هذه الوظيفة تغطي مجموعة كبيرة من الصناعات بما فيها محلات الإلكترونيات والأجهزة، بالإضافة إلى خدمات الوساطة الائتمانية وتجار الجملة، وتعتبر الصناعات التي تعود على أصحابها بربح أكبر هي التي تعمل في الأوراق والاستثمارات المالية، ومصانع الورق المقوى وتوليد الطاقة الكهربائية.

8- مدير الكازينو

يعمل مدير الكازينو على تنسيق العمليات الأرضية في الكازينو، كما أن المتطلبات التي تحتاجها الوظيفة من الممكن أن تختلف وفقًا للكازينو، ولكن معظم المناصب لا تتطلب درجة شهادة ما بعد الثانوية، ويكون متوسط الأجر السنوي له حوالي 84.700 دولار، والذي يعتبر أكثر من المهن التي يصل متوسط الأجر بها إلى 87.300 وتتطلب درجة الماجستير.

كما أنها تعتبر من ضمن أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة بسبب أنها تتواجد في سان فرانسيسكو وليك تشارلز لويزيانا.

9- المباحث والمحققون الجنائيون

إن متوسط الأجر الخاص بالمباحث والمحققون الجنائيون يصل إلى حوالي 86.030 دولار، كما أنهم يمكنهم اكتساب الخبرة من خلال التدريب في فترة العمل الذي يستمر لفترة تتراوح بين بضعة أشهر إلى سنة، كما يتم طلب الحصول على ترخيص محقق خاص في أغلب ولايات أمريكا.

على الرغم من عدم الطلب الحصول على شهادة جامعية من أغلب المحققين، إلا أن معظمهم تمكنوا من فعل هذا الأمر والحصول على درجة البكالوريوس على الأقل، ووصلت نسبتهم إلى 57.8 والتي تعتبر من أعلى نسب باقي الوظائف.

10- فناني التجميل والمسرحية

هناك ما يقارب حوالي 25% من أخصائي المكياج لا يمتلكون شهادة الثانوية، وهي واحدة من أكبر المهن التي تحتوي على عدد كبير من الأشخاص بدون شهادة، وعلى الرغم من ذلك يتمكن فنان المكياج العادي من الحصول على متوسط أجر حوالي 81.600 دولار سنويًا.

كما أن هذه المهنة تعتبر من أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة لأنها تتطلب التدريب في مدارس التجميل أو المدارس المهنية الأخرى، وهناك حوالي أكثر من نصف أخصائي المكياج في منطقة لوس أنجلوس، بالإضافة إلى نيويورك وواشنطن الذين يتميزون بالراتب العالي للأخصائي.

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى ماليزيا للعمل

11- سماسرة العقارات

يعتبر السماسرة هم الطرف الثالث في الصفقات العقارية وهذا لأنهم يعمل على شراء وبيع وتأجير العقارات باعتبارهم الوسيط، ويتمكن الوسيط العقاري من جني حوالي 81.450 دولار سنويًا، وتحتاج المناصب الخاصة بهم فقط شهادة دراسة الثانوية فقط، لكن يجب أن يعمل أغلب الوسطاء على الحصول على الترخيص الصادر من الدولة.

كما تتميز ولاية بوسطن بأن متوسط الراتب السنوي بها للسماسرة يصل إلى حوالي 121.500 دولار، كما توجد بعض الأماكن الأخرى التي تمتاز بأجورها المرتفعة مثل نيويورك وجرين باي وويسكونين.

12- المزارعين ومربي الماشية

يعمل المزارعين ومديرو الزراعة بتنسيق المهام اليومية للمزارع والمشاتل والمؤسسات الأخرى المشابهة، حيث إن هناك العديد من الأماكن التي تتطلب أكثر من شهادة الثانوية للحصول على هذه الوظيفة، إلا أن متوسط الأجر في هذه الوظيفة حوالي 80.360 دولار.

كما تعتبر منطقة النبيذ في نابا بولاية كاليفورنيا من أكثر المناطق التي تقدم أجور عالية للمزارعين، حيث يصل متوسط الأجر بها إلى 150.430 دولار.

13- مهندسو السفن

إن الشركات التي تقوم بتعيين مهندسو السفن تقوم بدفع متوسط راتب يصل إلى 79.540 دولار سنويًا، وعلى الرغم من أن هذه الوظيفة لا تحتاج إلى شهادة أخرى بعد الثانوية إلا أن المهندسين مطالبين بالحصول على ترخيص بحار من خفر السواحل الأمريكي، كما أن هذه الوظيفة تتعرض لمجموعة من ظروف العمل الخطيرة.

14- مدراء ومراقبو البريد

من ضمن أشهر وأفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة هذه الوظيفة، وهذا لأن المدراء يعملون على تنسيق خدمات مكاتب البريد، ولا يتواجد بها أي متطلبات تعليمية رسمية، ويصل متوسط الدخل السنوي الخاصة بهم إلى 78.220 دولار سنوي، لكن تطلب أغلب مكاتب البريد الأشخاص الذين يحملون خبرة تصل إلى 5 سنوات كعامل بريد.

اقرأ أيضًا: قائمة المهن المسموح بها للعمل الحر

15- مهندسو القاطرات

في أغلب الأحيان لا تتطلب هذه الوظيفة أي شهادة دراسية أكثر من شهادة الثانوية العامة، ويصل متوسط الراتب الخاص بهم إلى 71.570 دولار، وعلى الرغم من ارتفاع الأجر إلا أن العمل بهذه المهنة لا يعتبر آمنًا بشكل كبير، ويمكن أن يتراجع الطلب عليها.

توجد الكثير من الوظائف التي يمكن للشخص العمل بها دون الحاجة إلى شهادة جامعية، كما أنها توفر لها عائد مادي مربح يمكنه من عيش حياة كريمة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.