أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق والتي يمكن للعميل من خلالها أن يحصل على الأسهم التي يريدها عبر التداول الالكتروني، فتلك الطريقة هي التي أصبحت من أهم طرق البيع والشراء وأشهرها على مستوى العالم في ظل التقدم التكنولوجي، إلا أنه لكثرة مستخدمي تلك المنصات في العراق، فقد شرعنا من خلال موقع صناع المال أن نقدم لكم أفضل منصات التداول للعملات المشفرة في تلك الدولة.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق

فتح مجال الاستثمار من خلال التداول الكثير من الآفاق، حيث إنه يمكن للعميل من خلال استعمال العملات الرقمية أن يحصل على الكثير من الأرباح في وقت قصير، إلا أنه يجب عليه أن يتنبه للمنصة القائمة على العمل، حتى لا يتعرض إلى خسارة ما يملك.

ففي ظل التطورات التكنولوجية التي داهمت العالم في الفترة الأخيرة، ظهرت السبل والثغرات الجديدة في عمليات التداول، لذا يجب الحرص والتأكد من بيانات المنصة المعنية بالأمر، حيث إننا ومن خلال ما يلي سنقدم لكم أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في تركيا

1 –منصة Ava Trade

واحدة من أقدم وأفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق، حيث أصبح لها العديد من الفروع في استراليا وبريطانيا، بعد أن تأسست في عام 2006 بدبلن في أيرلندا، فهي أول شركة انطلقت في ذلك المجال، إلا أنها تمتعت بالمستوى الساحق الذي منحها القوة والثبات على تحقيق أعلى الأرباح.

الجدير بالذكر أنها من الشركات التي تستند إلى الخبرة العريقة في المجال، الأمر الذي ساعدها على إتاحة أكثر من 55 زوجًا من العملات غير المحلية، علاوة على توفير 17 سلعة، كما وفرت 20 مؤشر للأسهم، ذلك بالإضافة إلى 14 عملة رقمية مشفرة و66 سهمًا منفردًا.

كما أتاحت الشركة التداول من خلال اثنين من السندات مع ست صناديق استثمار، حيث رأت الشركة أن التنوع من شأنه أن يفيد العميل في عملية التداول.

من الأمور التي تثير الدهشة أن الشركة العبقرية Ava Trade تعمل على توفير خدمة الحسابات الإسلامية، وذلك دون أن يقوم المتداول بدفع أي من الرسوم الإضافية، كما أنها وضعت الحد الأدنى للإيداع في تلك الحالة زهيدًا لا يتجاوز 100 دولار أمريكي.

من سمات الشركة أيضًا أنها لا تدعم خدمة الرصيد السلبي، فلأسوأ الظروف لن تقدر خسارة العميل بأكثر من المبلغ الذي تم إيداعه، والآن يمكنكم التسجيل في تلك المنصة من خلال هذا الرابط.

مميزات شركة Ava Trade

من خلال التعمق في كل ما يخص الشركة وجدنا أن لها العديد من المميزات، والتي تمثلت فيما يلي:

  • تتمتع الشركة بالقوة التنظيمية العالمية.
  • تمتلك المنصة الأدوات التعليمية المتأصلة.
  • كما أن لها العديد من الخيارات التي تأتي عبر السبعة قطاعات.
  • يمكن الإيداع بأقل المبالغ.

عيوب شركة Ava Trade

على الرغم من كثر مميزات الشركة إلا أن لها العديد من العيوب، والتي من الممكن إجمالها من خلال ما يلي:

  • تعتبر التكلفة لعنصر الحماية الخاص بالشركة مرتفعة للحد الوهمي.
  • كما تعد رسومها الربع سنوية كذلك.
  • الرافعة المالية الخاصة بالشركة تعتبر متدنية للأفراد القائمين بعملية التداول.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول الذهب 

2- شركة Evest

على الرغم من أنها من الشركات الجديدة، حيث تأسست عام 2018، إلا أنها اشتهرت بسرعة لا مثيل لها، نافست من خلالها أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق، حيث وصل صيتها العديد من الدول كونها قامت بتقديم الخدمات المميزة للعملاء.

الجدير بالذكر أن عمولة الشركة في عمليات التداول تعتبر صفر بالمئة، إلا أن لها الكثير من سبل الاستثمار الأخرى التي تخول لها تحقيق الكثير من الأرباح، حيث تعمل عبر مختلف الدول بالاستناد إلى الخطة الاستراتيجية التي تضمن لها الثبات مع الارتفاع التدريجي بهدف التطور الاقتصادي.

شركة Evest من الشركات المرخصة بشكل كامل، لذا لا داعي للقلق حيال الرغبة في التداول من خلالها، حيث يمكن للعميل أن يمتلك الأسهم دون أن يقوم بدفع أي من الرسوم أو العمولات، فما عليه سوى دفع قيمة السهم ثم البدء في النشاط على الفور، ويمكن التسجيل للدخول إلى المنصة من خلال النقر هنا.

كما أنه من الممكن أن يتم إجمال تراخيص الشركة من خلال ما يلي:

  • ترخيص اللجنة المسئولة عن الخدمات المالية بفانواتو.
  • ترخيص الهيئة التابعة للسلوك المالي بلندن.
  • ترخيص الهيئة الخاصة بالأوراق المحلية والاستثمارات الاسترالية.

مميزات شركة Evest

تمتلك الشركة المذكورة العديد من المميزات التي جعلتها من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق، والتي تمثلت فيما يلي:

  • تمتلك المنصة الأدوات التعليمية الجيدة.
  • كما أنها تقوم على عقد الاستضافات المجانية.
  • الحد الأدنى للإيداع الخاص بها للتداول يعتبر متدنيًا.
  • تضمن المنصة الحماية الكاملة للعملاء.

عيوب شركة Evest

لا تخلو أي مؤسسة من العيوب، على الرغم من تعدد المميزات، حيث تشكلت سلبيات الشركة فيما يلي:

  • لا تتوفر في الشركة العملات الغريبة أو المشفرة بشكل كامل.
  • كما أن الرافعة المالية الخاصة بالأفراد تعتبر متدنية.
  • تفرض الشركة الرسوم الداخلية على عمليات السحب.
  • كما تستوجب دفع الرسوم في حالة عدم نشاط الحساب.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 

3- شركة FXTM

واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق التي استطاعت تحقيق الدمج الحقيقي بين المبتدئين في مجال التداول الالكتروني، وغير المبتدئين، الأمر الذي ساعدها على سرعة الانتشار والنجاح.

حيث تم تأسيسها في عام 2011، واستطاعت من خلال تلك الفترة أن تحفر اسمها وسط أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية بالعراق.
الجدير بالذكر أنه من عوامل نجاح الشركة أنها تخضع للتنظيم من قبل المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، والكثير من الدول التي تمتلك القاعدة الاقتصادية الراسخة، كما أن للشركة علامتها التجارية المنفصلة التي ساعدتها على إثبات وجودها بين أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية في العراق.

كما أن لعملاء الشركة الأحقية في التعامل مع أكثر من 57 زوج من العملات الأجنبية بالإضافة إلى المعادن الثقيلة، والطاقات الرئيسية، كذلك العملات الرقمية والقليل من الأسهم الأمريكية المنفردة.

على الرغم من كونها تعاون أجنبي من الدرجة الأولى، إلا أن لها الشق الإسلامي المميز الذي لا تحصل من خلاله على أي من العمولات، وذلك من خلال فصل العملاء المسلمين عن سواهم، مع تفضيلهم بالحد الأدنى للإيداع بواقع 10 دولارات، مع إتاحة العديد من الخيارات، ويمكن التسجيل في تلك المنصة من خلال هذا الرابط

مميزات شركة FXTM

تناولنا من خلال ما سبق نبذة عن واحدة من أقوى منصات تداول العملات الرقمية في العراق، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحمي الشركة حسابات العملاء بالكامل وكذلك ودائعهم.
  • يعتبر الحد الأدنى للإيداع قليل نسبيًا.
  • تمتلك العديد من الإضافات المجانية.
  • كما أن لها الكثير من الأدوات التعليمية الممتازة.

اقرأ أيضًا: أفضل منصة تداول الأسهم الأمريكية في السعودية

عيوب شركة FXTM

من الطبيعي حال توافر مميزات للشركة أن يتوفر لها بعض العيوب، والتي يمكن إيجازها من خلال ما يلي:

  • تفرض المنصة بعض الرسوم في حالة عدم النشاط.
  • تعتبر الرافعة المالية متدنية للأفراد المتداولين.
  • لا توفر المنصة التعامل من خلال العملات المشفرة.

يجب التمعن جيدًا في مميزات المنصة التي يود المستثمر اللحاق بها، وذلك حتى لا يعرض نفسه للخسائر المالية، والتي يمكن أن يتجنبها من خلال التعرف أفضل منصات تداول العملات الرقمية في العراق.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.