أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 قد تم تداولها بكثرة حسب آخر التقارير التي أظهرت أفضل العملات الرقمية، حيث تزايد عدد العملات الرقمية كثيرًا… لذلك ينبغي على من يريد الدخول إلى عالم العملات الرقمية الآن التعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021، وهذا ما سنقدمه من خلال صناع المال، لنتعرف على أفضل الموضوعات وأكثرها موثوقية.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021

لنتعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 يجب أن نرجع بعض السنوات إلى الخلف حيث عام 2009 وبالذات في شهر يناير، حيث خرجت البيتكوين للنور ومن بعدها بدأ انتشار العملات الرقمية.

فللبيتكوين الفضل في الانتشار الواسع للعملات الرقمية التي وصل عددها إلى ما يتعدى 1600 عملة على ساحة العملات الرقمية الآن، لكن لكل عملة خصائصها، وطريقة التداول الخاصة بها.

فمن أهم المميزات التي وضعتها العملات الرقمية لنفسها هو الحفاظ على خصوصية العميل الذي يعمل في تداول العملات الرقمية، كما أنه من الممكن لأي شخص يملك حاسب شخصي أو جوال أن يمارس تداول العملات الرقمية.

فالعملات الرقمية مثلها مثل العملات التقليدية، لكنها يتم تداولها في الواقع الافتراضي، ولها أوقات ترتفع فيها جدًا، وأوقات تنخفض قيمتها أيضًا، فمن أسباب الارتفاع والانخفاض العرض والطلب، أو بعض التقلبات التي تحدث، لكن توجد من بين كل العملات الرقمية مجموعة تحافظ على ثباتها في سوق العملات الرقمية.

فحتى في حال ما انخفضت فهي تنخفض لمستويات مقبولة وآمنة، حيث إن من يدخل مجال التداول سواء في العملات التقليدية أو العملات الرقمية لا يريد المخاطرة بأمواله، لذلك سنذكر باختصار أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021، ثم سنقوم بشرح، وعرض المعلومات حول كل عملة.

فتكون أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021 هي، البيتكوين Bitcoin، الايثريوم Ethereum، البيتكوين كاش Bitcoin cash، لايتكوين Litecoin، تشين لينك Chainlink، الريبل Ripple، كاردانو Cardano، ستيلرStellar.

اقرأ أيضًا: العملات الرقمية الجديدة الموجودة في العالم 2021

البيتكوين

عندما نريد ذكر العملات الرقمية وأفضلها، ستتربع البيتكوين على عرش العملات الرقمية، فالبيتكوين هي الأساس للعملات الرقمية، وحجر الأساس الذي بني عليه كل العملات الرقمية التي أتت من بعدها، فرغم كثرة العملات الرقمية والمنافسة الشرسة بين هذه العملات، إلا أن البيتكوين تحتفظ بصدارتها، فكما ذكرنا حتى مع الانخفاض في قيمة العملة تحتفظ بثباتها وقيمتها عند عملائها.

فالبيتكوين من اخترعها هي شخصية رمزية لها اسم ساتوشي ناكاموتو، فللوهلة الأولى من يرى الاسم يعتقد أنه اسم أسيوي، لكن في الحقيقة إلى وقتنا الحالي لم يعرف من هو الذي اخترع العملة الرقمية بيتكوين وما هي جنسيته.

حتى الشخص الذي قال إنه عرف هوية مخترع البيتكوين قيل إنه انتحر، وقيل إنه تم اغتياله، وهذا الشخص هو جون مكافي الذي توفي 23 يونيو 2021، فبعد هذا الشخص لا يوجد من يعرف هوية مخترع البيتكوين.

فالبيتكوين تم طرحها كبديل للعملات التقليدية، وبديل عن النظام الورقي بأكمله، وقال مخترع البيتكوين أنه اخترع العملة الافتراضية لتمركز الثروة في يد مجموعة صغيرة حول العالم، وبسبب التضخم الحادث في دول العالم بدأت مدخرات الأشخاص العاديين في التآكل.

لكن العملات الرقمية ستمنع هذا التضخم الحادث جرّاء الطباعة المستمرة للنقود، كما أن البيتكوين لن تكون بحاجة إلى مؤسسات مالية، وتعتمد على نظام الند بالند، أي أن المعاملة تكون بين البائع والمشتري فقط دون وسيط، وكما ذكرنا أن البيتكوين مازالت المتربعة على عرش العملات الرقمية.

لايتكوين

صدرت Litecoin لايتكوين بعد البيتكوين بعامين، وإذا أردنا أن نصف لايتكوين، فهو والبيتكوين مثل الذهب والفضة، فإذا قلنا إن البيتكوين هي الذهب فستكون لايتكوين هي الفضة، فهي تأتي في المرتبة الثانية بعد البيتكوين.

كما أن لايتكوين من العملات التي تساعد الأشخاص الذين يريدون الاستثمار في مجال العملات الرقمية لكن لا يقدرون على الاستثمار في البيتكوين بسبب ارتفاع سعره، لذلك تعتبر لايتكوين اختيار جيد لهم.

من المميزات التي تتميز بها لايتكوين أنه يتعامل بتقنية Blockchain التي يكون في استخدامه سرعة أكبر لتنفيذ المعاملات عن المعاملات التي تتم عبر البيتكوين، لذلك هو يعتبر البديل القوي للبيتكوين.

اقرأ أيضًا: افضل منصة تداول العملات الرقمية (إليك أهم 10 منصات)

الريبل

الريبل هي من العملات الرقمية التي انتشرت بسرعة كبيرة، وقد صدرت الريبل في عام 2012، والريبل من العملات الرقمية التي تستخدم في تسوية المعاملات والمدفوعات اللامركزية في وقت قصير جدًا لا يتعدى الخمس ثواني، مما يعطيها ميزة تتفرد بها عن البيتكوين، واللايتكوين.

كما أن الريبل من العملات مفتوحة الوصول، أي أنه يمكن للمبرمجين استخدامها كوسائل دفع في البرامج وأنظمة الدفع المختلفة عبر الشبكة العنكبوتية، ويمكنها أن تُتم المعاملات بسرعة كبيرة كما ذكرنا دون الحاجة إلى وسيط وفي أي مكان في العالم.

الإيثريوم

الإيثريوم من العملات الرقمية التي تم تصميمها عام 2013، لكنها رأت النور ودخلت في عالم العملات الرقمية بعام 2015 لتتنافس مع أقوى العملات الرقمية، فهي تعتمد في المعاملات على تقنية Blockchain مثلها مثل اللايتكوين.

لكن من الجدير بالذكر أن الريبل في وقت المعاملات أسرع من الإيثريوم، كما أنها من العملات الرقمية المفتوحة المصدر مثل الريبل.

يتم استخدام الإيثريوم في تعاملات عديدة نظرًا لما تتمتع به من درجة أمان عالية، فيمكن أن تستخدم في المعاملات العقارية، كما أنها من العملات التي تعتبر من أفضل خيارات الاستثمار طويل الأجل، أكثر من كونها عملة رقمية عادية.

تشين لينك

تشين لينك مثلها مثل باقي العملات الرقمية، تعمل من خلال بلوك تشين وهي أساس المعاملات، في العملات الرقمية مثل البيتكوين، والأيثيريوم، لكن التشين لينك عند إصدارها كان المقصود أن تخرج بجديد يفرقها عن العملات الرقمية الأخرى.

فالتشين لينك قامت بحل مشكلة تواجه العملات الرقمية حيث إن لكل عملة رقمية بلوك شين خاص بها، فمن خلال هذا البلوك شين تستقبل وترسل هذه العملة فقط، لكن عند إصدار التشين لينك أصبح من السهل أن يحدث تعاون بين البلوك شين الخاص بها والبلوك شين الخاص بالعملات الأخرى.

كما أن التشين لينك من خلال تقنية الأوراكل اللامركزية سمحت بالتعاون مع العالم الحقيقي مثل البنوك وليس العالم الافتراضي فقط، وكل هذه المميزات الجديدة دون التضحية بميزة الأمان والخصوصية التي تتميز بها العملات الرقمية.

كاردانو

عملة الكاردانو أو ما يرمز لها ADA من أحدث العملات الرقمية، ويطلق عليها أيضًا الجيل الثالث من العملات الرقمية، وهي من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021، كما أن قيمتها السوقية مرتفعة.

حيث إن عملة الكاردانو الرقمية تم إصدارها 2017 وبدأ سعرها في الارتفاع بعد ثلاثة أيام فقط من بداية تداولها، ويعمل بمشروع كاردانو مجموعة متميزة من المطورين البرمجيين الذين كان لهم دور كبير الارتفاع الكبير والسريع في مستوى عملة الكاردانو بين العملات الرقمية الأخرى.

ستيلر لومينز

عملة ستيلر لومينز الرقمية التي يرمز لها بالرمز XLMتم إصدارها عام 2017 مع عملة الكاردانو، لكن ستيلر لومينز اعتمدت في التروج لنفسها على أنها من العملات الرقمية المفتوحة المصدر للجميع.

كما أنها من العملات التي تتيح التعامل لجميع الفئات من مؤسسات، وأفراد وهيئات مختلفة، ويمكن أن يتم الربط بين هذه الهيئات والأفراد أيضًا، مما يعتبر انفراجة جديدة في سوق العملات الرقمية لتحتل مكان أكبر في أنظمة الدفع الذكية، ومن خلال هذا النظام يتم التبادل المالي بتكلفة أقل، وأمان أعلى.

البيتكوين كاش

تم التعامل بالبيتكوين كاش في أغسطس 2017، عن طريق تقنية الهارد فورك الذي اعتمد نسخة حديثة من قواعد البيانات، وقد تم إنشاء البيتكوين كاش بسبب مشكلة كانت تواجه بيتكوين وهي صعوبة التوسع، فكان الحل هو البيتكوين كاش.

فالبيتكوين كاش طريقة عمله هي التحول من البلوكيشن، وهي قاعدة البيانات الخاصة ببيتكوين إلى نسخة جديدة تستوعب حجم أكبر المعاملات.

اقرأ أيضًا: ما هي العملة الرقمية وأنواع العملات الرقمية

أفضل شركات تداول العملات الرقمية

بالنسبة إلى شركات التداول الخاصة بالعملات الرقمية فهي كثيرة جدًا لكن يجب الاهتمام عند اختيار شركة تداول عملات رقمية أن تكون شركة موثوقة، لأنه توجد شركات غير مأمونة الجانب عند التعامل معها في مجال العملات الرقمية، ومن أفضل الشركات التي تعمل في مجال تداول العملات الرقمية ما يلي:

  • AVATRADE.
  • EXNESS
  • Etoro
  • Xtb
  • BINANCE

بهذا نكون قد عرضنا لكم أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2021، وقد ذكرناهم بشكل إجمالي بداية، ثم بدأنا في شرح تفصيلي لكل نوع من الأنواع التي ذكرنا أنها مفضلة في التداول وأعلاهم من حيث القيمة السوقية التي تدل على أن هذه العملة لها سوق رائجة دون غيرها من العملات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.