أفضل العملات الرقمية للشراء

أفضل العملات الرقمية للشراء تتعدد، حيث يوجد العديد من أنواع العملات التي تُصنف على أنها من أفضل العملات الإلكترونية أو الرقمية الخاصة بالشراء، بدأ العمل بالعملات الرقمية منذ عام 1996م ومنذ هذا الوقت بدأ ظهور العديد من أنواع العملات الرقمية الخاصة بالشراء، لذلك سنعرض لكم الآن أفضل العملات الرقمية للشراء من خلال موقع صناع المال.

أفضل العملات الرقمية للشراء

أفضل العملات الرقمية للشراء

كما سبق القول إن العملات الرقمية بدأت في التطور منذ ظهورها والعمل بها، حيث أصبح هناك الكثير من أنواع العملة المستخدمة في الشراء الإلكتروني وهي التي يُطلق عليها العملة الرقمية، لذلك سنعرض لكم الآن أفضل العملات الرقمية للشراء من خلال الفقرات التالية:

1- بيتكوين Bitcoin

أفضل العملات الرقمية للشراء

هي من أفضل العملات التي يتم استخدامها في الاستثمار الدولي الذكي في العالم، فهي التي تُمكن الشركات الكبرى من الاستثمار المتواجد في أماكن بعيدة عنهم، أو في بلدان أخرى دون الحاجة إلى التنقل إلى المكان الذي يتواجد في هذا الاستثمار، حيث يُمكن أن تقوم الشركة بعقد صفقة الاستثمار وكل شيء متعلق به عن طريق الأنترنت.

لكن يجب العلم أنه على الرغم من أن هذه العملة الرقمية حظيت على الكثير من الشهرة منذ الوقت الذي اخترعت فيه من قِبل صندوق للاستثمار المتداول ETF للعقود الآجلة، إلا أنها لا تُمثل سوى 43% من إجمالي سوق العملات الرقمية، كما تبلغ القيمة السوقية لها حوالي 1.233 تريليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا

2- إيثريوم Ethereum

أفضل العملات الرقمية للشراء

هي من العملات التي قيمتها السوقية لا تتغير إلا نادرًا، ومن مميزاتها أيضًا أن التقنية الخاصة بها فريدة من نوعها بسبب سهولتها وسلاسة التعامل بها، بالإضافة إلى أنها تُعد من العملات التي يكون لها نظام لامركزي متواجد على قاعدة بيانات وهي التي يُطلق عليها البلوكشين.

من الجدير بالذكر أن هذا النظام يتكون عامةً من عدة حواسيب تتواجد في جميع أنحاء العالم وتتصل مع بعضها البعض، حتى تتمكن من إيصال جميع الأطراف ببعضها البعض، ويتم هذا الأمر من خلال استخدام الكثير من التطبيقات التي تتخصص في جعل كل المدن أو البلدان تتصل مع بعضها البعض بطريقة جيدة للغاية.

لكن لا يسير هذا النظام دون العقود التي تحكم عمله، وهي عبارة عن برتوكولات بها المعلومات الخاصة بكل دولة حتى تتمكن الدول الأخرى من معرفة الشروط والمتطلبات التي يجب السير عليها دون الحاجة إلى السلطة أو أي جهة يكون لديها السلطة للتحكم في هذه الأمور.

يُمكن استخدام عملة الإيثريوم من خلال كتابة الاكواد التي تتحكم في القيمة الرقمية الخاصة بها، ومن ثم يأخذ الحاسوب الأمر من خلال هذه الاكواد والمعلومات التي تحتوي عليها، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من العملات الرقمية يبلغ قيمته السوقية حوالي 555.11 مليار دولار أمريكي.

3- سولانا Solana

أفضل العملات الرقمية للشراء

هي من العملات الرقمية التي كان لها قيمة في السابق، ولكنها تطورت كثيرًا عن القيمة السابقة، حتى أصبحت بالقيمة التي توقفت عليها حاليًا وهي التي تبلغ حوالي 74.48 مليار دولار أمريكي، فمن هذا الرقم الهائل، فتُعد عملة سولانا الرقمية رابع أكبر عملة رقمية مشفرة في السوق.

بالإضافة إلى أنها يُمكن أن ترتفع قيمتها كثيرًا في الفترة القادمة، كما تُعد سولانا من أكثر العملات سرعة في سوق العملات المشفرة، وذلك لأنها تحتوي على أسرع شبكة بلوكشين، فهي بهذا الشكل من العملات المنافسة لعملة إيثريوم.

4- عملة بولكا دوت Polkadot

أفضل العملات الرقمية للشراء

هي عبارة عن عملة مشفرة تتمثل في بروتوكول مفتوح المصدر، بالإضافة إلى أنه مثير السلاسل، لذلك فهو يعمل على تسهيل التنقل ونقل البيانات بفضل هذه السلاسل المتعددة، ومن الجدير بالذكر أنه يتمكن من نقل أي نوع من أنواع البيانات التي تختلف في أصولها.

فهو بهذا الشكل يعمل على مساعدة الشبكات الخارجية والطبقات الأولى التي تستخدم البروتوكول الخالص بهذه العملة من التواصل والتنقل عبر إنترنت مُحكم ومتصل من خلال التقنية التي تُسمى بالبلوك تشين، أما عند الحديث عن قيمة هذه العملة فهي تبلغ حوالي 48.792 مليار دولار أمريكي.

5- عملة بينانس Binance

أفضل العملات الرقمية للشراء

عند الحديث حول أفضل العملات الرقمية للشراء، فهي نوع من أنواع العملات الرقمية المشفرة التي تنخفض نسبتها في السوق الرقمية كثيرًا مقارنةً بالعملات الأخرى، ولكنها في عام 2017م ارتفعت نسبتها كثيرًا في السوق.

لكن هذه النسبة تضاءلت كثيرًا مرة أخرى، وذلك بسبب ظهور بعض العملات الأخرى التي تتميز بسرعة الشبكة الخاصة بها، حيث من أهم العوامل التي تسببت في انخفاض نسبة انتشار هذه العملة هي أنها كانت سرعتها منخفضة على الدوام، وقيمة هذه العملة السوقية ثبتت على 105.37 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: شراء عملات رقمية بالفيزا

6- عملة دوج كوين Dogecoin

أفضل العملات الرقمية للشراء

من خلال حديثنا حول أفضل العملات الرقمية للشراء، فهي العملة الرقمية التي قام الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك بتقديم اقتراح عملها حتى يتمكن من التغلب على قيمة وشهرة عملة البيتكوين التي منذ أن أنشئت وهي في أعلى المراكز بين العملات الرقمية الأخرى.

استطاعت بالفعل هذه العملة أن تُصبح من أكثر العملات الرقمية شهرة، وقيمة في السوق الرقمية على مستوى العالم، إلا أنها لم تتمكن من التغلب على عملة البيتكوين، ولكن حققت نجاحًا باهرًا في عالم العملات الرقمية، حيث يقول عنها الكثير من المحللين أنها من أفضل الخيارات في مجال الاستثمار.

ذلك بفضل فعاليتها العظيمة على التواصل والربط بين أكثر من بلد من خلال حاسوب واحد، وهذا ما يُعرف بالبروتوكول الخاص بها، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 34.743 مليار دولار أمريكي.

7- عملة تشاين لينك Chainlink

أفضل العملات الرقمية للشراء

هي من العملات التي تتمثل في شبكة أوراكل لامركزية، وهي الشبكة التي تُبني على شبكة بلوك تشين الإثريوم، لذلك نجد أن هذه العملة تستخدم في تبسيط عملية نقل البيانات من المصادر إلى خارج السلسلة التي يتواجدون فيها، حتى تصل إلى العقود التي يقوم بها الأشخاص المُشاركين في البروتوكول الخاص بهذه العملة.

الذي يحتوي على اتفاقيات مُعينة على الشبكة التي تُسمى باسم البلوك تشين، من الجدير بالذكر أن هذا البروتوكول لا يعمل إلا ببعض الشروط المُعينة، وقيمة هذه العملة السوقية تبلغ حوالي 16.890 مليار دولار أمريكي.

8- عملة الريبل XRP

أفضل العملات الرقمية للشراء

هي عبارة عن نظام مُعين مفتوح من جميع الجهات، حتى تتمكن جميع الدول من المشاركة به، والتحرر من البنود التي كانت تضعها الشبكات المالية المتعددة كبطاقات الائتمان على سبيل المثال.

حيث تُمكن هذه العملة أو النظام الخاص بها الشخص من دفع الرسوم التي يرغب في دفعها لأي جهة يرغب فيها، ومن أفضل مميزاتها أنها لا تمتلك رسوم لتبادل العملات، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 58.792 مليار دولار أمريكي.

9- عملة تيثر Tether

أفضل العملات الرقمية للشراء

هي نوع من أنواع العملات الرقمية التي تستقر قيمتها كثيرًا في الأسواق الرقمية، ومن الجدير بالذكر أنها تُمكن الشخص الذي يمتلكها من تحويلها أو تبديلها بأي نوع من أنواع العملات الرقمية الأخرى، أو العملات الغير رقمية كذلك كالدولار على سبيل المثال.

حيث يُمكن استخدام هذا النوع من العملة في أي مكان ولا يقتصر استخدامها في السوق الرقمية فقط، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 73.834 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة 

العملة الرقمية

بعد أن عرضنا لكم أفضل العملات الرقمية للشراء، وجب علينا أن نعرض لكم مفهوم العملة الرقمية، فهي العملات التي لا يوجد لها وجود في الحقيقة، ولا يُمكن استخدامها في التعاملات المالية التي تحدث باليد، لكنها يتم تداولها عن طريق التبادل الإلكتروني أو السوق الرقمية التي تتواجد أيضًا بشكل إلكتروني وبالتقنيات الحديثة.

من الجدير بالذكر أنه يُمكن أن تقوم بتأسيس محفظة إلكترونية خاصة بك، حتى تتمكن من تخزين هذه العملات بشكل جيد، ولا بد من العلم أن أنواع هذه العملات تتعدد كثيرًا، حيث يوجد حوالي 1500 عملة رقمية متواجدة بالفعل في العالم الإلكتروني، ولقد قمنا بوضع بعض من أفضل العملات الرقمية للشراء في الفقرات السابقة.

كما يجدر بنا الذكر أن أكثر أنواع هذه العملات تداولًا في السوق الرقمية هي العملات التي تكون ذات قيمة عالية، حيث نادرًا ما نعثر على عملات ذات فئة أو قيمة قليلة وفي نفس الوقت منتشرة ومتداولة بشكل كبير في السوق الرقمية.

بدأ ظهور العملات الرقمية منذ فترات متفاوتة من الزمان، ومن ثم بدأت في التطور حتى أصبح لدينا حصيلة من أفضل العملات الرقمية للشراء التي تُستخدم في السوق الرقمية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.