فوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي 2021 على الودائع

فوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي 2021 قام بتثبيتها المصرف على الشهادات والودائع التي يُقدمها إلى عملائه، لذا سيعرض لكم موقع صناع المال أنواع التسهيلات وتفاصيل الفوائد، وكل ما يخُصها في السطور القادمة.

فوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي 2021

فوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي 2021

من المميزات التي تجعل بنك التنمية والائتمان الزراعي في مكانة تختلف عن غيره من البنوك، هو أنه يُتيح لعملائه الأوعية الادخارية ذات العائد التنافسي، والتي إن قُمت بمقارنتها فستجد أنها تُمثل أعلى عائد في السوق المصرية، ومن أمثلة الأوعية الادخارية حسابات التوفير التي تُقدمها البنوك لعملائها.

تِبعًا للمسح الذي أجرته بنوك مصر فقد كان بنك التنمية والائتمان الزراعي من البنوك التي تمنح عملائها أعلى سعر فائدة لحسابات التوفير، حيث وصلت نسبة الفائدة على حسابات التوفير إلى 9.5% كما يتم صرف عائد ربع سنوي للعميل.

تختلف نسبة فوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي 2021على حسب نوع الأوعية الادخارية، حيث أقر بنك التنمية والائتمان الزراعي الفائدة على دفتر توفير المعاش ودفتر التوفير العادي ودفتر المدخرات الصغير لتصل إلى 9% يتم صرفها شهريًا.

أما بالنسبة لشهادة الادخار الخُماسية فتبلغ الفائدة بها 10.5%، وعن الشهادة الثلاثية للشركات فتبلغ نسبة الفائدة عليها 9.25%، وتبلغ نسبة الفائدة على شهادات ادخار الحصاد ذات الثلاث سنوات ما يُعادل 3%.

اقرأ أيضًا: وظائف بنك التنمية والائتمان الزراعي

الحسابات التي يوفرها بنك التنمية والائتمان الزراعي

من الخدمات التي يوفرها بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى عملائه هي إمكانية الحصول على حسابات خاصة بهم، بالإضافة إلى بعض المزايا التي توفرها إليهم تلك الحسابات، وإليكم كل المعلومات الخاصة بحسابات بنك التنمية والائتمان الزراعي مع نبذة عن كل حساب وذلك في السطور التالية.

دفتر توفير المعاش

يبلُغ الحد الأدنى لفتح حساب دفتر توفير المعاش أو التقاعُد ألف جنيه مصري، وهو حساب يتم صرف قيمته بشكل شهري، بالإضافة إلى أن العائد منه يُمثل نسبة 9% سنويًا.

حساب التوفير بالجنيه

حساب توفير يُتيحه بنك التنمية والائتمان الزراعي لعُملائه، يبدأ الحد الأدنى للحصول عليه من 100 جنيه مصري، كما تصل نسبة الفائدة السنوية على حساب التوفير إلى ما يُعادل 9% بشكل سنوي، ويتميز حساب التوفير بدورية الصرف ربع السنوية.

حساب توفير المُدخر الصغير

من الحسابات التي يُمكن لعملاء بنك التنمية والائتمان الزراعي الحصول عليه وامتلاكه، وتبلُغ نسبة الفائدة السنوية الخاصة به ما يُعادل 9%، كما يمتاز دفتر توفير المُدخر الصغير بدورية الصرف ربع السنوية.

مزايا حسابات بنك التنمية والائتمان الزراعي

هناك بعض المزايا التي تُقدمها حسابات بنك التنمية، وفي التالي نعرض إليكم بعضًا من تلك المميزات:

  • العائد القادم من حسابات بنك التنمية والائتمان الزراعي خالي تمامًا من الضرائب.
  • يُمكنك السحب والإيداع بسهولة في أي وقت ومن أي فرع إن كنت مالكًا لأحد حسابات بنك التنمية والائتمان الزراعي الثلاثة.
  • يُمكنك الاقتراض من بنك التنمية والائتمان الزراعي بكل سهولة وذلك بضمان حساب التوفير الخاص بك، وطبقًا للضوابط والشروط التي يُقرها بنك التنمية والتسليف الزراعي.
  • يُمكن للعميل الحصول على كلب كشف حساب باللغتين العربية والإنجليزية، وهو من الخدمات التي يوفرها بنك التنمية والائتمان الزراعي لعملائه.
  • يُمكن للعميل فتح حساب بصفته نائبًا عن شخص قاصر، بالإضافة إلى إمكانية تحويل الأموال إلى حساب توفير آخر.
  • يُمكنك إضافة الشيكات المُحصلة إلى حساب توفيرك الخاص، بالإضافة إلى تحويل الراتب أو المعاش على حساب التوفير التابع لك.
  • من خلال امتلاكك لبطاقة بنكية “فيزا” خاصة بحساب التوفير التابع لك يُمكنك سحب الأموال في أي وقت تُريده وإيداعها من أي ماكينة atm.

المستندات المطلوبة لفتح حساب ببنك التنمية والائتمان الزراعي

هناك بعض الأوراق والمستندات التي من خلال تقديمك لها ستتمكن من الحصول على حساب خاص بك في بنك التنمية والائتمان الزراعي بغض النظر عن نوع الحساب الذي تود امتلاكه، ومن هذه المستندات ما يلي:

  • ينبغي عليك إحضار صورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الشخصية غير مُنتهية.
  • يجب على العميل استيفاء طلب فتح حساب توفير سواء كان حساب توفير مُدخر صغير، دفتر توفير معاش، أو حساب توفير بالجنيه.
  • ضرورة استيفاء نموذج أعرف عميلك للأفراد، والذي عن طريقه يقوم العميل بمليء استمارة تتضمن بعض البيانات الخاصة به، والتي تُزود البنك بالمعلومات اللازمة عن عملائه.

العائد السنوي على ودائع بنك التنمية والائتمان الزراعي

أحد أهم المميزات التي يمنحها بنك التنمية والائتمان الزراعي لعملائه، هي العائد السنوي على الودائع الخاصة بهم، دون وجود حد أدنى لتلك الودائع، وفي التالي سنعرض إليكم قيمة العائد السنوي على ودائع بنك التنمية والائتمان الزراعي:

  • يُمثل العائد السنوي على الودائع الموجودة ببنك التنمية والائتمان الزراعي لمدة 7 أيام وتقل عن 15 يومًا 6% سنويًا، ولكن يُشترط لربط الوديعة أن يكون الحد الأدنى لها حوالي 100 ألف جنيه.
  • يُمثل العائد السنوي لوديعة مدتها 3 سنوات ما يُعادل 10.5% سنويًا.
  • العائد السنوي لوديعة مدتها سنة وأقل من سنتين يبلغ 10% على مدار السنة.
  • يبلغ العائد الخاص بوديعة مدتها سنتين وأقل من 3 سنوات ما يُعادل 10.25% سنويًا.
  • الودائع التي تبلُغ مدتها 15 يوم ولم تبلغ الشهر، فإن العائد السنوي لها يُمثل 7% سنويًا، وينبغي أن يكون الحد الأدنى لتلك الودائع ما يُعادل 100 ألف جنيه ليتم ربط الوديعة.
  • الودائع التي تبلُغ مدتها من شهرين ولم تُكمل الثلاث أشهر، فيكون العائد السنوي لها 9.5%.
  • العائد السنوي لودائع مدتها شهر فيما أقل من شهرين، يبلُغ 9.5% على مدار العام.
  • يُمثل العائد السنوي من الودائع التي تبلُغ مدتها ما يُعادل 6 أشهر وأقل من السنة 10% سنويًا.
  • الودائع التي تبلغ مدتها 3 أشهر وأقل من 6 أشهر، يُمثل العائد الخاص بها 9.75% سنويًا.

اقرأ أيضًا: قروض الشباب من جميع بنوك مصر وكافة الشروط والوثائق المطلوبة

قروض وفوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي 2021

من أهم الخدمات التي يطرحها بنك التنمية والائتمان الزراعي هي القروض والفوائد، والتي تقوم بتمويل الأفراد ببعض المال لإتمام المهام المختلفة سواء كانت تلك المهام تتضمن سداد الديون، أو إقامة المشاريع الصغيرة، كما يُتيح البنك لعملائه مدة مناسبة لسداد تلك الديون، وفي التالي سنتعرف على بعض المعلومات عن قروض بنك التنمية والائتمان الزراعي.

قرض بنك التنمية لمشروعات الثروة الحيوانية

أحد القروض التمويلية التي يُتيحها بنك التنمية والائتمان الزراعي لعملائه من صغار المربيين للحيوانات والطيور، وتصل قيمة القرض الممنوح إلى 150 ألف جنيه، وللحصول على هذا القرض ينبغي عليك إحضار بعض الأوراق والمستندات منها ما يلي:

  • إحضار إيصال كهرباء، مياه، أو غاز.
  • صورة طبق الأصل عن بطاقة الرقم القومي.
  • إحضار تصريح إقامة لملكية الأرض الزراعية، بالإضافة لإحضار تقرير التفتيش الفعلي من مكتب الإنتاج الحيواني والبيطري.
  • تحديد مُعدل العائد الخاص بالقرض الممنوح من خلال الضوابط الموضوعة.
  • تسديد كافة الرسوم الإدارية والتي تصل قيمتها إلى 2% من قيمة القرض.

قرض بنك التنمية الزراعي للمشروعات الصغيرة

من القروض التي يُقدمها بنك التنمية والائتمان الزراعي هو قرض المشاريع الصغيرة، والذي يتم منحه للشباب بهدف تمويل مشروعاتهم التجارية الصغيرة والمتوسطة، ومن شروط الحصول على هذا القرض من يلي:

  • ألا تقل الدفعة المُقدمة عن 20%.
  • أن يتوفر للبنك جميع الضمانات التي يطلبها.
  • ضرورة إحضار صورة بطاقة الرقم القومي غير مُنتهية.
  • إحضار نسخة من الضمانات التي سيُصدرها البنك.
  • إحضار إيصال كهرباء، مياه، أو غاز.
  • إحضار نسخة من البطاقة الضريبية ونسخة أخرى من السجل التجاري.
  • تقديم بطاقة استيراد في حالة توافرها.
  • إحضار صورة رخصة ممارسة النشاط شرط أن تكون مختومة من الجهة المُختصة بهذا النشاط.

أمثلة لشهادات بنك التنمية والائتمان الزراعي

من أمثلة الأوعية الادخارية التي يُتيحها بنك التنمية والائتمان الزراعي لعملائه الشهادات الادخارية المميزة، وفي التالي سنعرض لأهم أنواع تلك الشهادات.

شهادات الحصاد

الحد الأدنى لتلك الشهادات يُمثِل ألف جنيه، كما أن مدتها تبلُغ 3 سنوات، والعائد السنوي منها الثابت يُعادل 12% ودورية الصرف لهذا العائد يتم الحصول عليها شهريًا، وتصل نسبة الاقتراض في هذه الشهادة إلى 90% من أقل قيمة استرداديه، كما يُحتسب عائد مدين لها يتخطى 3% عن سعر الشهادة الأصلي.

اقرأ أيضًا: قروض بنك التنمية والائتمان الزراعى للمشروعات الصغيرة وأهم شروطه

الشهادات الثلاثية

الحد الأدنى لهذا الشهادات يصل إلى 500 جنيه مصري، وبعائد سنوي يلص إلى 10.5% وهو عائد ثابت، كما أن مدتها تصل إلى 3 سنوات، وتبلُغ نسبة الاقتراض بها 85% من القيمة الأصلية لها.

شهادات الأمان

شهادات الحد الأدنى لامتلاكها 500 جنيه، مدتها تبلُغ 3 سنوات، والعائد السنوي لها يبلُغ 11.5% وهو ثابت يتم صرفه شهريًا، كما تبلُغ قيمة الاقتراض بها 90% من قيمتها الأصلية.

قدمنا لكم المعلومات الخاصة عن فوائد بنك التنمية والائتمان الزراعي 2021، بالإضافة إلى أنواع الخدمات التي يُتيحها المصرف لعملائه، ونتمنى أن نكون قدمنا إليكم الفائدة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ما هى فواءد 30000بعد ثلاث شهور