فوائد شهادات بنك الإسكندرية 2022

فوائد شهادات بنك الإسكندرية 2022 متعددة حيث أن بنك الإسكندرية من البنوك المصرية العريقة حيث أنه شركة مساهمة مصرية تأسس عام 1957 وهو أحد بنوك القطاع الخاص المتميز في الدولة وهو يقدم شريحة كبيرة من الخدمات للعملاء من الأوعية الادخارية وبطاقات الائتمان والحسابات المصرفية والتمويل، لذا من خلال موقع صناع المال سنذكر لكم كافة التفاصيل عن فوائد شهادات بنك الإسكندرية 2022.

فوائد شهادات بنك الإسكندرية 2022

يوفر بنك الإسكندرية عدة أنواع من الشهادات وتختلف الفائدة حسب كل شهادة وتعتبر فوائد شهادات بنك الإسكندرية 2022 كالآتي:

1- شهادات ادخار عائد ثابت

يقدم بنك الإسكندرية أنواع مختلفة من شهادات ادخار العائد الثابت، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • نيو أليكس ستار الشهرية: يبلغ سعر الفائدة فيها 10 % سنويًا ويتم صرف العائد كل شهر حيث يمكن للعميل استلام 833 جنيه شهريًا عند إيداع 100 ألف جنيه مصري ومدة الشهادة 3 سنوات.
  • نيو أليكس ستار الربع سنوية: يصل معدل الفائدة فيها إلى 10.25 % أي يتم صرف 3418 جنيه كل ثلاث شهور عند إيداع 100 ألف جنيه يتم صرف العائد كل 3 شهور ومدة الشهادة ثلاث سنوات.
  • أليكس ستار الخماسية شهادية مدتها 5 سنوات: تصل فائدتها إلى 7 % سنويًا ويتم توزيعه كل شهر والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه واقتراض حتى 90 % من قيمتها.

اقرأ أيضًا: جدول استرداد شهادات الاستثمار في البنوك المصرية بنك مصر والاهلي واسكندرية

2- شهادات الادخار ذات العائد المتغير

تسمى تلك الشهادات اليكس برايم وتكون على مدار ثلاث سنوات فقط وفيها قيمة الفائدة غير ثابتة حيث يتم حسابه وفقًا لمعدل العائد في البنك المركزي المصري مخصوم منه 1 % من سعر الفائدة يقوم العميل بتحديد اختيار الفائدة السنوية أو الربع سنوية أي كل 4 شهور أي يتم إضافة 1812 جنيه عند إيداع 100 ألف جنيه ويتم إضافته لحساب العميل تلقائيًا ويحدد الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه.

3- شهادة يوم ورا يوم ذات العائد المتغير

تصل فائدة شهادة يوم ورا يوم إلى 7.5 % يوميًا وهي مدتها 3 سنوات وهو متاحة بالجنيه المصري فقط ويتم تحويل العائد كل يومين للعميل بينما الحد الأدنى لتلك النوع من الشهادات هو 10000 جنيه.

اقرأ أيضًا: التمويل الشخصي من بنك الإسكندرية وقروض عام وشروطها ومتطلباتها

4- شهادات الإيداع ذات العائد التراكمي

أليكس ستار التراكمية ذات ال 7 سنوات هي تعتبر الشهادات ذات المدة الأطول حيث تتراوح المدة من 7 سنوات إلى 10 سنوات وتصل الفائدة فيها إلى 63 % لكنها ليست شهرية أو حتى ربع سنوية لكنها تصرف في نهاية المدة والحد الأدنى للشراء هو 5000 جنيه مصري في حالة استثمار 100 ألف جنيه مصري يمكنك الحصول على 163 ألف جنيه مصري بعد 7 سنوات.

أليكس ستار التراكمية ذات ال 10 سنوات وهي تعطي فائدة تصل إلى 100 % ولا يتم الحصول على الفائدة إلا بعد انتهاء المدة والحد الأدنى للشراء هو 5000 جنيه مصري أي في حالة استثمار 100 ألف جنيه مصري يمكنك الحصول على 200 ألف جنيه مصري بعد 10 سنوات.

مميزات شهادات بنك الإسكندرية

من خلال تفاصيل الأنواع المختلفة للشهادات حيث يمكن التأكد من أن فوائد شهادات بنك الإسكندرية 2022 هي الأنسب والأفضل عن غيرها وهي تعتبر في الاختيار الأول لتعدد مزاياها التي تتمثل في الآتي:

  • يعرف أغلب الناس أنه لا يمكن تحصيل الفائدة من شهادات الادخار إلا بعد انتهاء مدة الشهادة لكن في بنك الإسكندرية يسمح لك بتحصيل الفوائد سواء كانت سنوية أو شهرية أو ربع سنوية ويمكنك إيداعها على المبلغ وتحصيل فائدة منها.
  • من أهم مزايا شهادات الإيداع في بنك الإسكندرية هي الأمان.
  • المبلغ الذي تقوم بتحصيله من فوائد شهادات الادخار أكبر مما تحصله في حسابات التوفير النقدي.
  • تحديد المبلغ الذي سوف تحصله خلال تلك المدة على حسب المبلغ الذي قمت بإيداعه.
  • شهادات الادخار فيها الربح مضمون غير استغلال مبلغ مادي في أي مكان آخر.
  • إمكانية الاقتراض حتى 95 % من قيمة الشهادة.
  • تصدر الشهادات للعملاء أفراد أو شركات.

اقرأ أيضًا: القرض الشخصي من بنك الإسكندرية  بدون ضامن

طريقة الحصول على شهادات بنك الإسكندرية 2022

عند اطلاعك على فوائد شهادات بنك الإسكندرية 2022 واتخاذك لقرار الحصول على شهادة من بنك الإسكندرية يمكنك اتباع بعض التعليمات حتى يتم ذلك وتتمثل تلك التعليمات في:

  • يمكنك أن تقوم بتحديد الشهادة المناسبة التي ترغب في امتلاكها والتوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك الإسكندرية المتاحة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • يجب أن تحصل على النموذج الخاص بطلب الشهادة.
  • يمكنك التواصل مع رقم خدمة عملاء بنك الإسكندرية لمعرفة الأوراق المطلوبة لذلك، وذلك عبر الرقم 19033
  • كما يجب أن يكون لديك حساب في بنك الإسكندرية.

يقدم بنك الإسكندرية العديد من أنواع الشهادات حتى يستطيع العميل اختيار الشهادة التي يرغب في استثمار أمواله فيها، وفي كل شهادة يقدم البنك سعر فائدة مختلف، فتعرف على قيمة الفائدة واختر الشهادة التي ترغب بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.