فوائد شهادات البنك الأهلي المحلية والاستثمارية والشهادات ذات العملة الأجنبية

فوائد شهادات البنك الأهلي قد تم خفضها بموجب قرار لجنة السياسية النقدية للبنك المركزي المصري، التي قامت بخصم 50 نقطة، فوصل متوسط الفوائد على الإيداع وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي وعملية الإقراض لليلة واحدة إلى 8.25% و 8.75% و 9.25% على التوالي.

ذلك لأن شهادات الاستثمار تُعد من الوسائل المهمة لعملاء البنك الأهلي، حيث يستطيعوا ادخار أموالهم والحصول على فوائد جيدة من خلالها، لذلك من خلال مواقع صناع المال سنوافيكم التغيرات التي طرأت على أسعار عوائد شهادات البنك الأهلي بكافة أنواعها، و خطوات شراء شهادات البنك الأهلي من خلال الإنترنت.

فوائد شهادات البنك الأهلي

فوائد شهادات البنك الأهلي

تتعدد شهادات الاستثمار التي يقدمها البنك الأهلي المصري لتتناسب مع كافة شرائح عملائه، بالإضافة إلى الفوائد المميزة التي أضافها لتلك الشهادات، مما جذب العديد من العملاء لكي يقوموا بادخار أموالهم وتجميدها في شهادات والاستفادة من عوائدها.

لكن يجب على عملاء البنك الأهلي الإحاطة بالتغيرات التي طرأت على أسعار العوائد بسبب قرار لجنة السياسية النقدية للبنك المركزي المصري، سنوافيكم فوائد شهادات البنك الأهلي الجديدة في السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: عائد شهادات البنك الأهلي المصري

فوائد شهادات البنك الأهلي المحلية

تتضمن الشهادات المحلية للبنك الأهلي المصري ثلاثة أنواع بفوائد متباينة، وتلك الأنواع هي:

الشهادة البلاتينية

يتحدد الحد الأدنى لسعر شراء الشهادة البلاتينية 1000 جنيه مصري فأكثر، لمدة 3 سنوات بعائد شهري يبلغ 12% وعائد ربع سنوي يبلغ 25% ويتميز عائد الشهادة البلاتينية بأنه ثابت طوال مدة الشهادة، الشهادة البلاتينية هي الشهادة الوحيدة التي لم ينخفض سعر عائدها.

يُمكن للعميل الاقتراض بضمان بالشهادة البلاتينية في أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري بشرط الالتزام بالتعليمات السارية، كما يُمكنه أيضًا استخراج بطاقات ائتمانية متنوعة بضمان تلك الشهادة.

لا يمكن للعميل أن يسترد أمواله التي يقوم بادخارها في الشهادة البلاتينية إلا بعد مرور مدة 6 أشهر بدءًا من اليوم الذي يلي يوم شراء الشهادة، وفي حالة رغبة العميل في استرداد أمواله قبل انتهاء المدة فأنه وفقًا لقوانين وقواعد البنك، فإنه لن يسترد أمواله بشكل كامل.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يتحدد الحد الأدنى لشراء الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير 1000 جنيه مصري، ومضاعفتها لمدة تصل إلى 3 سنوات بعائد ربع سنوي متغير يبلغ 5%، حيث يرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري، فيتم تطبيق زيادة قدرها 0.25% لتغيير سعر الإيداع المُطبق.

يُمكن للعميل الاقتراض بضمان الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير من أي مصرف تابع للبنك الأهلي المصري بشرط الالتزام بالتعليمات، كما يمكن للعميل الحصول على كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان هذه الشهادة.

لا يستطيع العميل استرداد أمواله إلا بعد مرور 6 أشهر على اليوم الذي يلي شراؤه للشهادة، كما أنه لن يتمكن من الحصول على  أمواله بشكل كامل إذا أراد الاسترداد قبل انقضاء مدة الشهادة.

شهادة أمان المصريين

يتحدد الحد الأدنى لشراء الشهادة مبلغ 500 جنيه مصري فأكثر بحد أقصى 2500 جنيه مصري، لمدة تصل إلى 3 سنوات بعائد يبلغ 13%.

لا يُمكن للعميل الاقتراض أو إصدار أي نوع من أنواع البطاقات الائتمانية بضمان تلك الشهادة، كما يسترد العميل أموال في نهاية المدة متضمنة (القيمة الأسمية+ قيمة العوائد بعد خصم الأقساط).

مميزات شهادة أمان المصريين الادخارية

تتضمن شهادة أمان المصريين الادخارية مجموعة من المميزات وهي:

  1. يحصل العميل على وثيقة تأمين على الحياة بالمزايا الآتية:
    • يتم تقديم للعميل وثيقة تأمين على الحياة بدون كشف طبي بداية من سن 18 سنة وحتى 59 سنة.
    • يتم خصم قسط التأمين الشهري من عائد الشهادة دون الحاجة إلى التواجد الفعلي في الفرع والدفع نقداً.
    • تبلغ قيمة التعويضات في حالة الوفاة الطبيعية بحد أقصى 50 ألف جنيه، بينما تبلغ قيمة التعويضات في حالة الوفاة بحادث 250 ألف جنيه مصري.
    • يتم سداد مبلغ التعويض في حالة وفاة المؤمن عليه عن طريق معاش مضمون الدفع لمدة محددة.
    • يتم إلغاء وثيقة التأمين في حالة استرداد المؤمن عليه الشهادة أو بلوغه سن 60 عامًا.
  2. يقوم البنك الأهلي المصري بإجراء سحب ربع سنوي بعدد 200 جائزة بمبلغ قدره 000 جنيه مصري لكل جائزة، وتكون معفاةً من الضرائب.
  3. يتم إصدار شهادة أمان المصريين الادخارية للأفراد من سن 18 إلى سن 59 عامًا.
  4. يُمكن للعملاء شراء شهادة أمان المصريين الادخارية من خلال محفظة فودافون كاش.
  5. تتيح شهادة أمان المصريين الادخارية إمكانية شرائها من قِبل المؤسسات للأفراد العاملين بها، بشرط أنه لا يُمكن استردادها إلا بعد مرور 6 سنوات من تاريخ شرائها.

اقرأ أيضًا: أعلى فائدة بنكية في مصر اليوم والشهادات الادخارية الأعلى

فوائد شهادات البنك الأهلي العملة الأجنبية

تتضمن شهادات الادخار العملات الأجنبية ثلاثة أنواع من الشهادات الاستثمارية بفوائد مختلفة، وتلك الأنواع هي:

شهادات أهل مصر الدولارية 5 سنوات

يتمثل الحد الأدنى لشراء الشهادة بمبلغ 500 دولار أمريكي ومضاعفتها، بحيث يشترط أن تكون عملة الشهادة بالدولار أمريكي فقط لمدة تصل إلى 5 سنوات، وعائد (شهري، وربع سنوي، نصف سنوي، سنوي)، ويبلغ 2.25%.

يتسم العائد بالثبات طول مدة الشهادة، كما يمكن للعميل الاقتراض بضمانها من أي فرع من فروع البنك، لكن لا يستطيع العميل استرداد أمواله إلا بعد مرور 6 أشهر وإذا رغب في استردادها قبل انقضاء المدة، فسيتم تطبيق شروط وأحكام البنك على هذا المبلغ.

الشهادة الذهبية الجديدة

يتحدد الحد الأنى لشراء الشهادة بمبلغ 500 دولار أمريكي أو يورو ومضاعفتها، لمدة تصل إلى 3 سنوات بسعر عائد يصل إلى 2.25% دولار أمريكي أو 0.75% يورو، لكن عائد اليورو يكون ربع سنوي فقط.

تتاح للعميل إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة الذهبية الجديدة من أي مصرف من فروع البنك الأهلي المصري، كما أنه غير مسموح باسترداد الأموال إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ اليوم الذي يلي يوم الشراء، في حالة رغبة العميل في استرداد الشهادة قبل انقضاء المدة، يخضع ذلك المبلغ لقوانين وأحكام البنك.

يقدم البنك الأهلي فرصة الدخول إلى سحب دوري لكل 500 دولا أو يورو على جوائز سيارات مرتين سنويًا، جدير بالذكر انه لا يُمكن للشهادة الفائزة الدخول إلى السحب مرة أخرى طوال مدة الشهادة.

شهادة أهل مصر الدولارية 7 سنوات

يتحدد الحد الأدنى لشراء الشهادة بمبلغ 1000 دولار أمريكي ومضاعفتها حيث تدعم تلك الشهادة عملة الدولار الأمريكي فقط، وتكون مدة الشهادة 7 سنوات بعائد(شهري-ربع سنوي-نصف سنوي-سنوي) متمثل في 2.25%.

يُمكن للعميل بضمان تلك الشهادة الاقتراض من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري، كما لا يمكن للعميل استرداد وديعته قبل مضي 6 أشهر من تاريخ اليوم الذي يلي يوم شراء الشهادة، أما إذا أراد العميل استرداد الشهادة قبل المدة المحددة يخضع ذلك المبلغ لقوانين وأحكام البنك.

اقرأ أيضًا: شهادات البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري وأنواعها ومميزاتها

فوائد شهادات البنك الأهلي الاستثمارية

تتضمن شهادات الاستثمار في البنك الأهلي المصري عدد 3 أنواع من الشهادات بعوائد مختلفة، وتلك الأنواع هي:

شهادة المجموعة أ ذات العائد المجمع

يتحدد الحد الأدنى لشراء الشهادة 100 جنيه مصري ومضاعفتها لمدة 10 سنوات بسعر عائد 10.25% تتميز تلك الشهادة بأن دورية صرف العائد بها تكون فوائد تراكمية.

تتاح شهادة المجموعة أ ذات العائد المجمع للأشخاص الاعتباريين والطبيعيين من المصريين والأجانب المقيمين في البلاد لمدة 5 سنوات متواصلة، أو الأشخاص الحاصلين على إقامة خاصة.

يًمكن للعملاء الاقتراض بضمان شهادة المجموعة أ ذات العائد المجمع من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري، يستطيع العميل استرداد كامل أمواله بعد مرور 6 أشهر من تاريخ اليوم الذي يلي يوم شراء الشهادة.

تتميز عوائد شهادة المجموعة أ أنها مجمعة بسعر ثابت طوال مدة الشهادة، فيحصل عليها العميل في نهاية مدة الشهادة.

شهادة المجموعة ب1

يتحدد الحد الأدنى لسعر شراء شهادة (المجموعة ب1) 1000 جنيه مصري ومضاعفتها لمدة سنة واحدة بسعر عائد يبلغ 10.25%، تُتاح الشهادة للمصريين والأجانب المقيمين في البلاد لمدة 5 سنوات متواصلة، أو الحاصلين على تصريح خاص بالإقامة.

يمكن للعميل الاقتراض من البنك الأهلي المصري بضمان شهادة المجموعة ب1 من أي فرع من مصارف البنك، كما يستطيع العميل استرداد الشهادة كاملة في نهاية المدة المحددة لها، وإذا أراد العميل أن يستردها سيحصل على المبلغ غير كامل وبعد 6 أشهر من تاريخ اليوم الذي يلي يوم الشراء.

شهادة المجموعة ب2

يتحدد الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه مصري لمدة تصل إلى 2 سنوات، حيث يصرف العائد في تلك الشهادة بنظام ربع سنوي فتبلغ قيمة العائد 10.5%.

تمنح شهادة المجموعة ب2 إمكانية اقتراض العميل من البنك الأهلي بضمانها من أي فرع من فروع البنك، كما يُمكن للعميل استرداد الشهادة قبل المدة المحددة بشرط أن يمر 6 أشهر من تاريخ اليوم الذي يلي يوم شراء الشهادة، وفي تلك الحالة تخضع وديعة العميل لشروط وأحكام البنك.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن شهادات البنك الأهلي المصري الاستثمارية والادخارية ومميزاتها

خطوات شراء شهادات البنك الأهلي من خلال الإنترنت

أتاح البنك الأهلي المصري لعملائه خدمة شراء الشهادات عبر الموقع الرسمي للبنك؛ حتى لا يحتاجوا إلى التواجد الفعلي في أحد فروع البنك لإتمام عملية الشراء ولتجنب الازدحام، فيما يلي مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لشراء شهادة ادخار من البنك الأهلي:

  1. أولًا يجب على العميل التوجه إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري، إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل وكتابة (البنك الأهلي المصري) ثم اختيار نتيجة البحث الأولى، أو يُمكنك الولوج مباشرةً إلى الموقع من هنا.
  2. سيتم توجيهنا إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالبنك، فنقوم بتسجيل الدخول إلى حسابنا بكتابة أسم المستخدم وكلمة المرور؛ حتى يتم خصم قيمة الشهادة منه.
  3. يتم نقل العميل إلى صفحة بها عدة خيارات، يجب على العميل في تلك الخطوة الضغط على أيقونة (منتج).
  4. ستظهر لنا كافة أنواع شهادات الادخار المتاحة لدى البنك الأهلي، بالإضافة إلى وجود معلومات مُفصلة بجانب كل شهادة، وأنواع الودائع التي يقدمها البنك.
  5. نقوم باختيار الشهادة التي نريدها ثم تحديد مبلغ الشراء للشهادة.
  6. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة سيتم استخراج الشهادة أمامك مع كافة التفاصيل الخاصة بها من(نوع، مدة، قيمة العائد، مدة صرف العميل للشهادة).
  7. بعد ذلك يتم التأكيد على خصم المبلغ من حساب العميل عن طريق رسالة نصية قصيرة sms على هاتفه المحمول.

بعد أن نكون قد تحدثنا عن فوائد شهادات البنك الأهلي من خلال عرض فوائد الشهادات المحلية ومميزات شهادة أمان المصريين الادخارية، وفوائد شهادات البنك الأهلي العملة الأجنبية وفوائد شهادات البنك الأهلي الاستثمارية.

علاوةً على ذلك خطوات شراء شهادات البنك الأهلي من خلال الإنترنت، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا حول هذا الموضوع، وأن نكون قد أثرينا إلي معلوماتكم حول هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.