شركة بلتون تحقق إيرادات بلغت 1.33 مليار جنيه بزيادة تبلغ 812% خلال الربع الأول

أعلنت شركة بلتون القابضة اليوم الاثنين 27 مايو 2024، عن تحقيقها نتائج مالية استثنائية للربع الأول من عام 2024، حيث قفزت إيراداتها التشغيلية المجمعة بنسبة 812% على أساس سنوي لتصل إلى 1.33 مليار جنيه مصري.

ويُعزى هذا النمو القوي إلى الأداء الاستثنائي لقطاع الأنشطة المالية غير المصرفية، مدعومًا بمساهمة قوية من بنك الاستثمار، والذي شهد نموًا هائلًا في مجالات الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول وخدمات الوساطة المالية.

أعلنت شركة بلتون القابضة نتائج أعمالها المالية والتشغيلية المجمعة للربع الأول من عام 2024، والتي شهدت تحسنًا كبيرًا مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

تميزت النتائج بارتفاع إيرادات التشغيل المجمعة إلى 1.33 مليار جنيه، بنسبة زيادة قدرها 812% على أساس سنوي، نتيجةً للنمو القوي في إيرادات الأنشطة المالية غير المصرفية، والتي دعمتها أداءً قويًا لبنك الاستثمار.

بالإضافة إلى ذلك حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 514 مليون جنيه مقارنةً بخسائر بلغت 52 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

نجحت الأنشطة المالية غير المصرفية في اقتناص حصص سوقية مهمة وتحقيق نمو ملحوظ؛

حيث ارتفعت إيراداتها إلى 1.04 مليار جنيه، بنمو قياسي بلغ 1,297% على أساس سنوي، وزادت محفظتها الإجمالية بنسبة 891% لتصل إلى 13.1 مليار جنيه.

بهذه النتائج الإيجابية فإن الشركة تظهر قدرة قوية على تحقيق النمو وتوفير الخدمات المالية والاستثمارية على أساس مستدام ومبتكر.

وقعت الشركة اتفاقية تمويل مع Sylndr كما حصلت شركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الربع الأول من عام 2024، ويتم الآن استصدار ترخيص مزاولة النشاط.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.