قبل اجتماع السياسة النقدية.. أعلى سعر فائدة على الشهادات الادخارية في البنوك

تعد شهادات الادخار من الاستثمارات الآمنة التي توفرها البنوك للعُملاء حيث توفر لهم عائدًا ثابتًا لفترة مُحددة، ويكون الحد الأدنى للحصول عليها بين 10 – 100 ألف جنيهًا.

اجتماع لجنة السياسة النقدية.. وتأثيره على سعر الفائدة

من المقرر عقد اجتماع الخميس 23 مايو 2024 لتحديد سعر الفائدة على عمليات (الإيداع/ الإقراض)، والتي قد يكون لها تأثيرًا على أسعار فائدة الشهادات الادخارية في حالة تغييره.. وسط الكثير من التوقعات بتثبيت سعر الفائدة.

بنوك مصرية تقدم أعلى سعر فائدة على الشهادات الادخارية

نجِد الكثير من البنوك التي توفر سعر فائدة مرتفع على الشهادات الادخارية الثلاثية، حيث يقدم البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك التعمير والإسكان وبنك القاهرة مجموعة متنوعة من الشهادات الادخارية ذات العوائد المرتفعة والدوريات المتنوعة لصرف العائد، مما يعزز من قدرتهم على تلبية احتياجات العملاء المختلفة.

كذلك البنك العربي الأفريقي الدولي يقدم شهادة ادخار “أميرالد” التي تمتد لثلاث سنوات، وتتميز بالمرونة في دورية صرف العائد، بسعر فائدة سنوي يبلغ 19.25% عند الصرف سنويًا، أو 19% عند الصرف كل ستة أشهر، أو 18.75% عند الصرف كل ثلاثة أشهر، أو 18% عند صرف العائد شهريًا.

أما بنك التعمير والإسكان فيقدم الشهادة الماسية التي تمتد لثلاث سنوات بسعر فائدة سنوي يبلغ 21% ويصرف شهريًا، وهناك الشهادة الثلاثية “Luxury” التي تمتد أيضًا لثلاث سنوات، وتتوفر بسعر فائدة سنوي يبلغ 20% ويصرف العائد سنويًا، أو 18.5% سنويًا عند صرف العائد شهريًا.

شهادات ذات خصائص ادخارية مميزة من بنك القاهرة

أما بنك القاهرة يقدم شهادتين ادخاريتين بخصائص مميزة، الأولى هي (شهادة بريمو جولد) بالجنيه المصري ذات العائد الثابت لمدة ثلاث سنوات، والتي تقدم سعر فائدة سنوي يبلغ 20% ويصرف العائد شهريًا.

الشهادة الثانية هي (شهادة بريمو جولد) ذات العائد المتناقص بالجنيه المصري لمدة ثلاث سنوات، حيث يبدأ العائد بنسبة 22% في السنة الأولى، وينخفض إلى 18% في السنة الثانية، ثم 16% في السنة الثالثة، مع صرف العائد شهريًا.

البنك الزراعي يقدم شهادات ادخارية جديدة بأسعار فائدة مرتفعة

يقدم البنك الزراعي المصري شهادة ادخار جديدة تحت اسم “شهادة الخير”، التي تتميز بعائد تنافسي ومرونة في دورية صرف الفائدة لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة، هذه الشهادة متاحة بالجنيه المصري لمدة ثلاث سنوات، وتتوفر بفائدتين مختلفتين حسب دورية صرف العائد.

شهادة الخير تقدم عائدًا سنويًا بنسبة 19.5% يتم صرفه سنويًا، مما يوفر للمستثمرين دفعة كبيرة من الفائدة في نهاية كل عام، ويمكن للعملاء اختيار صرف العائد شهريًا بفائدة سنوية تبلغ 19%، ما يوفر دخل شهري بقيمة ثابتة؛ فيساعد على التخطيط المالي الشهري.

الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو ألف جنيه مصري، مما يجعلها متاحة لقاعدة واسعة من العملاء الذين يرغبون في استثمار مدخراتهم بطريقة آمنة ومربحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.