البنوك التي تعطي قروض بدون تحويل راتب في العراق

البنوك التي تعطي قروض بدون تحويل راتب في العراق متاحة بشكل كبير وسريع، حيث يوجد مجموعة من البنوك في بلاد العراق تمنح للمواطنين قروض سريعة تُسمي بالقروض الشخصية، وهذا النوع من القروض من أجل سد الاحتياجات الشخصية، ومن خلال موقع صناع المال نطلع على البنوك التي تعطي قروض بدون تحويل راتب في العراق.

البنوك التي تعطي قروض بدون تحويل راتب في العراق

يوجد العديد من البنوك في العراق تُقدم خدمة إعطاء القروض للمواطنين، ويتم الحصول على تلك القروض السريعة بشكل بسيط من خلال بعض الإجراءات الميسرة، ومن أهم البنوك التي تعطي قروض بدون تحويل راتب في العراق ما يلي:

1- مصرف آشور الدولي للاستثمار

يُتيح هذا المصرف عدة خدمات مالية ومصرفية، ومن ضمنها القروض الشخصية التي تعد من ضمن القروض التي تتم بدون تحويل راتب، وهذا النوع من القروض من أجل تلبية احتياجات المواطنين في العراق.

يتم أخذ القرض بواسطة شروط أمنية سهلة، وتساعد هذه القروض على تأمين الاحتياجات المتعلقة بالأفراد سواء كانت احتياجات شخصية أو استهلاكية، وقد تصل فترة سداد القرض إلى 24 شهر وذلك كحد أقصى، وتبلغ قيمة الفائدة السنوية حوالي 12% من قيمة القرض.

اقرأ أيضًا: أنواع البنوك ووظائفها

2- مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل

من خلال هذا المصرف يمكن للأفراد أخذ قرض بدون تحويل راتب، ويسمح بالقروض الشخصية السريعة من أجل تسديد الاحتياجات المالية، وقد تصل قيمة القرض إلى 25 مليون دينار كحد أقصى، وتبلغ فترة سداد قيمة القرض إلى 60 شهر كحد أقصى.

تبلغ قيمة الفائدة السنوية نحو 7.5%، ويوجد شرط في هذا المصرف وهو أن يعمل المقترض موظف في إحدى الوظائف الحكومية أو وجود كفيل يعمل في وظيفة حكومية، وأن يمتلك حساب توطين عند مصرف التنمية الدولي.

3- مصرف الاستثمار العراقي

يُقدم هذا المصرف العديد من الخدمات المالية السريعة مثل القروض الشخصية السريعة، ويمكن أن يُمنح القرض لغير العراقيين والمواطنين العراقيين أيضًا، ويتم ذلك بعد أخذ الضمانات العالية، ومدة السداد تختلف من شخص لآخر وتحدد من قبل مجلس إدارة الصرف في البنك.

4- مصرف الجنوب الإسلامي للاستثمار

يمكن الحصول على القروض السريعة من خلال هذا المصرف، كما أنه يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويلجأ الأفراد لأخذ قروض سريعة بدون تحويل راتب من أجل تلبية حاجياتها الشخصية مثل إعادة تجديد المنزل، تأمين الرسوم التعليمية للأبناء.

5- مصرف سومر التجاري

يُتيح هذا المصرف الكثير من القروض للمواطنين العراقيين والتي يلجأ له الأفراد من أجل تلبية الاحتياجات الشخصية السريعة، كما أنه يتم أخذ القرض بدون تحويل راتب، ويتم تحديد الضمان نظرًا لقيمة القرض.

6- بنك بيبلوس العراقي

يقوم هذا البنك بإعطاء القروض الشخصية السريعة بدون تحويل راتب، ويحصل المقترض على الموافقة فورًا، ويُتيح بنك بيبلوس العراقي القرض بالعملة المحلية والدولار الأمريكي.

يمكن أن تصل قيمة القرض إلى 30 ألف دولار أمريكي، ويُتاح سداد القرض خلال 4 سنوات، وذلك القرض مُتاح للمقيمين غير العراقيين والمواطنين العراقيين، بشرط أن إقامة غير العراقيين تتجاوز السنتين ولا تتخطى قيمة الأقساط الشهرية 25%.

7- بنك لبنان والمهجر

يعد بنك لبنان والمهجر من البنوك التي تعطي قروض بدون تحويل راتب في العراق، ويقع هذا البنك في بغداد وأربيل ويقوم بتقديم برنامج القرض الشخصي، ويُتيح تقديم القروض من أجل سداد المصروفات المدرسية أو تلبية الاحتياجات الشخصية والاستهلاكية.

يمنح هذا البنك القروض بالدينار العراقي والدولار الأمريكي أيضًا، ويمكن أن تصل مدة السداد إلى 5 سنوات كحد أقصى، ولكن بشرط أن يكون عُمر المقترض أقل من 60 عام.

اقرأ أيضًا: قروض أصحاب الأعمال والمهن الحرة من ميد بنك 

القرض الشخصي

القرض الشخصي هو أكثر القروض انتشارًا وأقبل الكثير من المواطنين العراقيين عليها وعملاء المؤسسات المالية؛ لأنها تلعب دور مهمًا في تسديد الاحتياجات الشخصية السريعة مثل المصروفات المدرسية والجامعية وإعادة تأهيل البيت، ويعتمد هذا القرض على الضمانات مقابل مبلغ من المال يتم تقديمه للأشخاص.

يمكن للمواطنين العراقيين والغير عراقيين أيضًا الحصول على القروض من البنوك الموجودة في العراق، وهذه البنوك تقدم القروض الشخصية السريعة من أجل تلبية الاحتياجات الشخصية والسريعة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. علي دحام غامس يقول

    اني طالب خريج محاسبه وضع صب محتاج مبلغ مالي قدرة 50,000,000لغرض الزواج وبيت احلامي بامكاني دفع 200 الف كل شهر
    كل ما احتاج اليه لتكوين حياتي واستقراري