أهم 16 سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2021 وإجاباتها

أهم 16 سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2021 وإجاباتها تساعدك على القبول بالوظيفة، وتحقيق أهدافك، كما يمكنك التنبؤ بطبيعة الأسئلة التي سيتم طرحها عليك من قبل رؤساء العمل.

لذا سيصحبكم صناع المال عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على أهم 16 سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2021 وإجاباتها، كل ذلك وأكثر ستجده في السطور التالية.

أهم 16 سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2021 وإجاباتها

 

هناك العديد من الأسئلة التي من المتوقع أن يتم طرحها عليك أثناء التقديم للحصول على وظيفة، لذلك من خلال ما يلي سوف نذكر أهم 16 سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2021 وإجاباتها:

س: هل تستطيع معرفة الفرق بين موظف التيلر وخدمة العملاء؟

ج: إن التيلر هو شخص يقوم بأداء مهمة في البنك، حيث إنه يسهل كافة الإجراءات البنكية مثل استبدال وتحويل العملات وإيداع وسحب الأموال، ويقوم الشخص بالتعامل وجهًا لوجه مع العملاء لمساعدة في إتمام المهام .

موظف خدمة العملاء هو شخص يكون حلقة وصل بين البنك والعملاء، حيث إنه يرد على اتصالات العملاء أو يقابلهم في البنك، ويقوم بتوفير كافة المعلومات التي يحتاجوها بشأن فتح حساب أو رصيد أو الخدمات الأخرى المتواجدة في البنك، بالإضافة إلى أنه يساعدهم في حل المشكلات التي تواجههم.

س: أين ستجد نفسك بعد خمس أعوام؟

ج: أجد نفسي مكان المدير الحالي.

هذا السؤال يوضح إذا كان الشخص المتقدم يكون طموح أم لا، في أغلب الأوقات يحتاج الأشخاص الذين يقومون بالمقابلة الشخصية إلى سماع إجابات غير تقليدية، ولكن يجب أن تكون صادقة وليست للفت الانتباه فقط.

س: ما هي نقاط ضعفك؟

ج: في الماضي كنت شخص انطوائي، ولكن بعد ذلك أصبحت اجتماعي واتعامل مع الآخرين.

هذا السؤال يوضح مدى قوة الشخص في تخطي الصعوبات، حيث يمكنك التحدث عن مشكلة كنت تعاني منها في الماضي، ولكن مع عزيمتك واستمرارك قد قمت بتحسين هذه النقطة.

س: ما السبب وراء تقديمك للعمل في وظيفة بهذا البنك؟

ج: لقد سمعت إن هذا البنك له تاريخ مرموق وكل من يعمل به على درجة عالية من الكفاءة، لذلك أرغب في العمل في هذا البنك وأتمنى أن اقبل في الوظيفة.

عليك أن تظهر مدى رغبتك في الحصول على هذه الوظيفة، وأنك تحب عملك وليس من أجل الحصول على مسمى وظيفي فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أهم أسئلة المحاسبة في المقابلات الشخصية وأسئلة عامة عن المحاسبة لحديثي التخرج

أسئلة مقابلات شخصية في البنوك

يرغب الكثير من الناس للعمل في وظائف البنوك وخاصة خريجين جامعة التجارة، حيث إن العمل في البنوك يكسب الشخص خبرات ومكانة مرموقة بالإضافة إلى حصوله على عمل مستقل، لذلك من خلال التالي سوف نعرض هذه الأسئلة:

س: هل تستطيع التعامل مع الضغوطات؟

ج: نعم فلقد كنت قبل ذلك أعمل وأدرس في وقتًا واحد، فأنا معتاد على ذلك، وليس لدي أي مشكلة في العمل تحت ضغط.

عليك أن تجيب عن هذا السؤال من خلال ذكر موقف تعرضت فيه للضغط وقد استطعت أن تجتاز هذه المرحلة الصعبة وبإنجاز.

س: ما القسم الذي تريد أن تعمل له في هذا البنك؟

ج: أريد أن أعمل في قسم الحسابات.

عليك أن تختار قسم محدد تابع إلى مجال دراستك، ولا يمكنك أن تقول أي قسم، فيجد أن يكون لديك هدف تريد السعي له والعمل في المجال الذي تفهم فيه.

س: لماذا تركت عملك الماضي؟

ج: كان تعامل المدير معي غير جيد، ولا يقدر مجهود أي شخص.

عند الإجابة على هذا السؤال يجب أن تقول السبب وراء تركك للعمل الماضي بدون شرح أي تفاصيل، فهذا يوضح إذا كان السبب يستحق أم أنك شخص يفتعل المشكلات.

س: هل يمكنك توضيح الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري؟

ج: حساب التوفير هو حساب يمكن للعميل أن يقوم بإيداع وسحب الأموال في أي وقت، ولا يشترط مدة معينة لذلك، فيمكنك الاحتفاظ بالأموال واستخدامها عند الحاجة، أما الحساب الجاري هو حساب يقوم بتقديم الخدمات البنكية ولا يحتوي على فوائد.

على الرغم من سهولة هذا السؤال، إلا أنه يقيس مدى معرفة الشخص بالأمور البنكية والعمليات المصرفية، بالطبع الكثير يعرف الإجابة ولكن لا يتوقع أي شخص أنه سيسأل عن ذلك.

س: ما هي نقاط قوتك؟

ج: في هذا السؤال عليك أن تذكر صفة متواجدة بك وتميزك في مجال عملك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: العمل من المنزل عن طريق الانترنت للرجال والنساء (13 نصيحة قبل البدء)

أسئلة انترفيو للعمل في البنوك

سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك

بعد أن ذكرنا أهم 16 سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2021 وإجاباتها، الآن من خلال ما يلي سوف نذكر بعض الأسئلة من أسئلة الأنترفيو والإجابات المناسبة لها:

س: هل تعرف المهام التي يقوم بها البنك المركزي؟

ج: إن البنك المركزي يقوم بمتابعة كافة البنوك والجهات المالية، بالإضافة إلى أنه يقوم بإصدار العملات، ويقوم أيضًا بعرض القروض للبنوك التي تمر بمشكلة أو بضائق مالي، كما أنه مسؤول عن الإيرادات الخاصة بالدولة.

س: أخبرني عن نفسك باختصار؟

ج: يقوم الشخص بطرح اسمه بالكامل واللغات التي يتقنها، بالإضافة إلى خبراته التي اكتسبها في هذا المجال من قبل.

س: ما الذي تعرفه عن هذا البنك؟

ج: يتم الإجابة عن هذا السؤال من خلال ذكر كل ما تعرفه عن البنك من تاريخ نشأته والخدمات التي يقدمها وأماكن فروعه، وأبرز ما يميزه عن البنوك الأخرى.

س: هل تستطيع التحدث باللغة الإنجليزية؟

ج: نعم استطيع.

من المهم عند التقدم في وظيفة هو السؤال عن اللغة الإنجليزية فيجب أن تكون متقن لهذه اللغة وتتحدثها ببراعة، ولا يمكن أن تجيب بنعم وأنت غير جيد حتى لا يطلب منك التحدث باللغة الإنجليزية وتضع نفسك في موقف محرج.

س: ما الخبرة التي اكتسبتها في السنوات السابقة؟

ج: عليك أن تذكر الخبرة والمهارات التي حصلت عليها في السنوات السابقة، ويمكن أيضًا ذكر كل الشهادات التي تمتلكها.

س: كيف تستطيع تجنب الوقوع في الخطأ مرة أخرى؟

ج: يجب أن تكون الإجابة منطقية، كما يمكنك أن تذكر موقف تعرضت له من قبل وكيف تكرر ولم تقع في نفس الخطأ مرة ثانية.

س: كم تخطط حتى تبقي معنا في البنك؟

ج: سأعمل بكامل جهود، وسوف احاول أن أطور من نفسك حتى استطيع أن استمر في عملي.

هذا السؤال يوضح إذا كان الشخص يريد التمسك بوظيفته والعمل بجهد وتحقيق أفضل النتائج أم أنه يريد الحصول على الوظيفة فقط وليس لديه أهداف وخطط بشأن المستقبل.

في الموضوع السابق قد ذكرنا أهم 16 سؤال لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2021 وإجاباتها التي تساعد العديد من الأشخاص على معرفة كيفية الإجابة الصحيحة عن هذه الأسئلة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.