رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟

رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟ وإذا لم يكن مسجل عليه محفظة فما هي خطوات التسجيل؟ حيث تعتبر خدمة المحفظة البنكية من ضمن أهم الخدمات التي تقدمها العديد من البنوك سواء للعملاء أو لغير العملاء.

فيمكن من خلالها إجراء العديد من العمليات المصرفية اليومية، ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على إذا كان رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟

رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟

رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟

يوجد العديد من البنوك التي تقدم أفضل الخدمات البنكية والمصرفية لجميع العملاء المشتركين في البنك، بالإضافة إلى مميزات عديدة يستفيد منها العملاء، ولكن حتى يتميز البنك عن غيره يجب عليه تقديم الخدمة بأفضل الطرق الممكنة.

ذلك حتى يتم جذب الكثير من العملاء لهذا البنك، ومن ضمن الخدمات التي يتميز بها العديد من البنوك هي خدمة المحفظة البنكية، وهي عبارة عن محفظة إلكترونية، يتم تخزين الأموال الخاصة بالعميل من خلالها.

بهدف إجراء العديد من عمليات الشراء سواء عن طريق الإنترنت أو من خلال إحدى منافذ البيع التي تتوافر فيها هذه الخدمة، كما يستطيع العميل من خلال هذه المحفظة دفع العديد من الفواتير الخاصة به، وذلك من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة.

يستطيع العميل إجراء هذه الخطوات من خلال أي مكان يتواجد به سواء في المنزل أو في العمل أو في أي مكان آخر، حيث يقوم العميل باستخدام هذه المحفظة عن طريق الهاتف الخاص به من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة.

حتى يستطيع العميل الاشتراك والاستفادة من كافة المميزات التي تقدمها المحفظة الإلكترونية يجب عليه التسجيل في البنك التابع له ويتم التسجيل عن طريق رقم الهاتف الخاص بالعميل.

لكن إذا كان رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الفقرات القادمة في أفضل البنوك الموجودة في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل محفظة في البنك الأهلي المصري

بنك مصر

يعتبر بنك مصر من ضمن أفضل البنوك التي تقدم خدمات بنكية ومصرفية للعملاء في مصر، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة المحفظة البنكية والتي يمكن للعميل الاشتراك فيها بكل سهولة من خلال بعض الخطوات التي سوف نتعرف عليها في الفقرات التالية.

لكن إذا كان رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟ بكل بساطة يقوم العميل بالتواصل مع مركز الاتصال الخاص ببنك مصر على الرقم التالي: 19888.

ثم بعد ذلك يقوم العميل بإخبار أحد ممثلي البنك الذي قام بالرد عليه بالمشكلة التي تواجهه، على أن يقوم ممثل البنك بإعطاء العميل التصرف الأمثل في هذه الحالة.

ماذا يحدث في حالة عدم تذكر كلمة السر؟

بعد أن تعرفنا على إذا كان رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟ سوف نتعرف على الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها في حالة عدم تذكر كلمة السر الخاصة بالمحفظة.

في حالة امتلاك العميل لمحفظة بنكية مقدمة من بنك مصر ويريد الدخول عليها لإجراء بعض العمليات من خلالها وقد نسى كلمة السر الخاصة به، يجب عليه في هذه الحالة يجب عليه اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالاتصال بمركز الاتصالات الخاص ببنك مصر عن طريق الرقم الخاص بهم وهو 19888، وذلك بهدف التأكد من عدم إيقاف المحفظة عند إدخال كلمة السر بشكل خاطئ أكثر من مرة.
  2. يجب على العميل طلب من ممثلي البنك أثناء المكالمة إعادة ضبط الرقم السري الخاص بالمحفظة.
  3. سوف يقوم مركز الاتصال بدوره بإعادة ضبط كلمة السر الخاصة بمحفظة العميل، ثم بعد ذلك يقوم العميل بإنشاء كلمة سر جديدة من خلال التطبيق الخاص بالبنك.

يمكن تحميل التطبيق الخاص بمحفظة بنك مصر من هنا إذا كان الهاتف أندرويد، أما إذا كان الهاتف آيفون فيجب على العميل تحميله من هنا.

إجراءات ما بعد سرقة الهاتف المسجل عليه المحفظة

في حالة فقدان أو سرقة الهاتف الخاص بالعميل والذي تم تسجيل المحفظة المقدمة من بنك مصر عليه، يجب على العميل إجراء الخطوات التالية:

  1. يتم الاتصال بواسطة العميل على مركز الاتصال التابع لبنك مصر على الرقم الخاص به وهو 19888، وذلك حتى يتم إيقاف المحفظة.
  2. يحصل العميل على الهاتف الجديد أو بطاقة SIM الجديدة.
  3. يقوم العميل بالاتصال مرة أخرى بمركز الاتصال حتى يتم إعادة تشغيل المحفظة، وسوف يتم تشغيل المحفظة بكافة البيانات والمعلومات والرصيد الذي كان موجود بها.

طريقة تغيير رقم الهاتف المسجل عليه محفظة بنك مصر

حتى يستطيع العميل تغيير كلمة السر الخاصة بالمحفظة الخاصة به والمقدمة من بنك مصر، يجب عليه في البداية سحب جميع الأموال الموجودة في المحفظة أولًا، ثم بعد ذلك يتم التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر.

يقوم العميل عند وصوله إلى فرع بنك مصر بإجراء الخطوات الخاصة بتسجيل محفظة جديدة على رقم الهاتف الجديد.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل محفظة بنك مصر

خطوات الاشتراك في محفظة بنك مصر

حتى يستطيع العميل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المحفظة المقدمة بنك مصر، يجب عليه التسجيل في هذه المحفظة، ذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك.

ثم بعد ذلك يطلب الاستمارة الخاصة بالاشتراك في المحفظة، مع تقديم بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف، وبعد الانتهاء يجب على الميل تفعيل المحفظة، وسوف نتعرف على طريقة التفعيل من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل في البداية بتحميل المحفظة المقدمة من بنك مصر على الجهاز الخاص به، وذلك من خلال الرابط الخاص بذلك والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. الضغط على كلمة “Download”، والتي من خلالها يتم الانتقال إلى صفحة التحميل الخاصة بالمحفظة بنك مصر “BM Wallet” والموجودة على متجر جوجل، أو الموجودة على آب ستور.
  3. يتم تثبيت التطبيق الخاص بالمحفظة ثم فتحه، بعد ذلك يقوم العميل بالضغط على عبارة “للاشتراك أو تفعيل الخدمة اضغط هنا”.
  4. إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل والذي تم تسجيل المحفظة عليه.
  5. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل وتحتوي على كود التفعيل، والذي يتم نسخه ثم لصقه في المكان الخاص به على التطبيق.
  6. إدخال كافة البيانات المطلوبة والتي تشمل الآتي: الاسم بالكامل، الرقم القومي الموجود في البطاقة الشخصية، البريد الإلكتروني (إذا كان يرغب العميل في إدخاله).
  7. الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.
  8. إدخال الرقم السري الجديد الخاص بالمحفظة والمكون من 6 أرقام في المكان المخصص لذلك، ويجب أن تكون هذه الأرقام غير مرتبين أو مكررين.
  9. الرجوع مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالتطبيق وإجراء عملية تسجيل الدخول من خلال الرقم السري الذي تم إنشاؤه.

البنك الأهلي المصري

يعد البنك الأهلي المصري من أهم البنوك الموجودة في جمهورية مصر العربية وذلك نظرًا  لجودة الخدمات البنكية والمصرفية المقدمة  للعملاء المشتركين به، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يتمتع بها العميل

ذلك من خلال إجراء إحدى العمليات أو الخدمات التي يقدمها البنك، ومن ضمن الخدمات التي يقدمها البنك هي خدمة محفظة فون كاش، والتي يستفيد منها العميل عن طريق إجراء بعض العمليات.

يجب على العميل الاشتراك في المحفظة وذلك حتى يستطيع الاستفادة من المميزات التي تقدمها المحفظة، ولكن إذا كان رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟

يجب عليك الاتصال بأحد الأرقام التالية: 19623 وذلك من داخل الحدود المصرية، أما إذا كانت متواجد خارج الحدود المصرية فيجب عليه الاتصال على هذا الرقم 0020225941200

طريقة تغيير كلمة المرور لمحفظة البنك الأهلي

في حالة نسيان العميل لكلمة المرور الخاصة بالمحفظة المقدمة من البنك الأهلي المصري يجب على العميل إجراء الخطوات التالية:

  1. يجب على العميل في البداية الاتصال على أحد الأرقام الخاصة بخدمة الأهلي فون والتي تم ذكرها في الفقرة السابقة.
  2. يتم التواصل مع أحد ممثلي الخدمة والذي من خلاله يتم التأكد من كافة البيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بالعميل.
  3. يقوم ممثل الخدمة بدوره بإعادة ضبط كلمة السر الخاصة بالمحفظة في نفس اللحظة.
  4. يدخل العميل على التطبيق الخاص بالمحفظة، ثم بعد ذلك يقوم باختيار “Forgot M-PIN”، ثم بعدها يتم إدخال الرقم السري الجديد.

يمكن للعميل تحميل التطبيق الخاص به من هنا إذا كان نوع الهاتف الخاص به أندرويد، أما إذا كان نوع الهاتف الخاص بالعميل آيفون فيجب عليه تحميله من هنا.

ماذا يحدث إذا تم تغيير بطاقة SIM؟

في حالة تغيير رقم الهاتف الخاص بالعميل أو الخط الموجود بداخله فيجب عليه إجراء بعض الخطوات التي سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  1. يجب على العميل في البداية سحب كافة المبالغ المالية الموجودة في المحفظة الخاصة به.
  2. التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري والمنتشرة في جميع أرجاء جمهورية مصر العربية، وذلك بهدف إيقاف المحفظة.
  3. يتم التسجيل في خدمة المحفظة المقدمة البنك الأهلي المصري من جديد عن طريق رقم الهاتف الجديد الخاص بالعميل.

اقرأ أيضًا: الاشتراك في محفظة البنك الأهلي

إجراءات ما بعد تغيير الهاتف الخاص بالعميل؟

إذا قام العميل بتغيير الهاتف الخاص به يجب عليه إتمام بعض الإجراءات التي من خلالها يتم استكمال استعمال المحفظة، وسوف نتعرف على الإجراءات من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم الاتصال بواسطة العميل على أحد الأرقام الخاصة بخدمة الأهلي فون والتي تم ذكرها في الفقرات السابقة.
  2. التواصل مع أحد ممثلي خدمة الأهلي فون، والذي من خلاله يتم التأكد من كافة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل.
  3. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل وتحتوي على تفعيل المحفظة، وذلك حتى يتم تحميل التطبيق الخاصة بالمحفظة ثم تفعيلها، وذلك من خلال استخدام نفس رقم M-PIN الذي كان يتم استخدامه من قبل.

طريقة الاشتراك في محفظة فون كاش

حتى يستطيع العميل الاستفادة من هذه الخدمات يجب عليه التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي، ثم بعد ذلك يتم طلب الحصول على الاستمارة الخاصة بالاشتراك في هذه الخدمة، وبعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة في هذه الاستمارة.

سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل والتي تحتوي على الرابط الخاص بتفعيل المحفظة، بالإضافة إلى كود التفعيل، والذي يتم استخدامه في تسجيل الدخول على التطبيق الخاص بالمحفظة.

يقوم العميل بالموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة وذلك بعد قراءتها بشكل جيد، ثم بعد ذلك يقوم العميل باختيار الرقم السري الجديد الخاص بالمحفظة والذي يتكون من 6 أرقام، ومن خلاله يتم استخدام كافة المعاملات والخدمات الموجودة على التطبيق.

بنك CIB

بنك CIB يعد من أفضل وأهم البنوك الموجودة في مصر؛ وذلك لأنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات المصرفية والبنكية المميزة لجميع العملاء، بالإضافة إلى المميزات التي يتمتع بها العميل من خلال الخدمات التي يقوم بإجرائها.

كما يقدم البنك من ضمن خدماته خدمة المحفظة الإلكترونية التي يمكن للعميل الاشتراك بها والاستفادة من الخدمات والمميزات التي تقدمها، وذلك عن طريق رقم الهاتف الخاص به.

لكن إذا كان رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟ الحل بسيط جدًا وهو عبارة عن الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك وذلك من خلال الرقم الخاص بها وهو 19716، ثم إخبار ممثل خدمة العملاء بالمشكلة التي تواجهك.

كيفية تغيير الرقم السري الخاص بالمحفظة

في حالة عدم تذكر العميل للرقم السري الخاص بالمحفظة يجب عليه إجراء بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  1. يقوم العميل في البداية بالتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك على الرقم الخاص بها وهو 19716.
  2. سوف يتم الرد بواسطة أحد ممثلي خدمة العملاء، والذي يقوم بالتحقق من هوية العميل وذلك عن طريق مراجعة بعض البيانات الشخصية.
  3. سوف يقوم ممثل خدمة العملاء بإجراء عملية إعادة ضبط الرقم السري الخاص بالمحفظة.
  4. يتم فتح التطبيق الخاص بالمحفظة بواسطة العميل، ثم بعد ذلك يتم الضغط على عبارة “نسيت كلمة السر”.
  5. إدخال الرقم السري في الخانة الخاصة به، ثم كتابة مرة أخرى في الخانة التالية للتأكيد.
  6. بذلك يكون العميل قد قام بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بالمحفظة التي يمتلكها بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: المحفظة الذكية من بنك CIB

ماذا يحدث إذا تم سرقة الهاتف الخاص بالعميل؟

في حالة سرقة الهاتف الخاص بالعميل يجب عليه القيام بإتمام بعض الإجراءات حتى يتم الاستفادة من خدمة المحفظة مرة أخرى، وسوف نتعرف على كيفية إتمام هذه الإجراءات من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل في البداية بالاتصال بالرقم الخاص بخدمة العملاء التابعة للبنك والتي من خلالها يتم إيقاف المحفظة الخاصة بالعميل.
  2. يتم استبدال الهاتف الخاص بالعميل أو رقم هاتفه.
  3. الاتصال بالرقم الخاص بخدمة العملاء التابعة لبنك CIB مجددًا.
  4. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل وتحتوي على ما يشير بإعادة تفعيل المحفظة مرة أخرى، ثم بعد ذلك يقوم العميل بتفعيل المحفظة والاستفادة من خدماتها.

طريقة التسجيل في محفظة بنك CIB

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي تقدمها المحفظة يجب عليه الاشتراك بها، وذلك من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  1. يتوجه العميل إلى أقرب فرع من فروع بنك CIB المنتشرة في جميع أرجاء الجمهورية.
  2. طلب الاستمارة الخاصة بالتسجيل في المحفظة.
  3. تعبئة كافة البيانات الموجودة في الاستمارة بشكل صحيح.
  4. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل تحتوي على الكود الخاص بالتفعيل.
  5. تحميل التطبيق الخاص بالمحفظة لإجراء عملية التفعيل، ويمكن تحميل التطبيق من هنا إذا كان الهاتف أندرويد، ومن هنا إذا كان الهاتف آيفون.
  6. إنشاء الرقم السري الخاصة بالمحفظة، ثم إتمام عملية تفعيل وذلك من خلال التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي.

بنك الإسكندرية

إذا كان رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟ يقوم بنك الإسكندرية بتوفير حل لهذه المشكلة وهو الاتصال على رقم الهاتف الخاص بالخدمة الهاتفية الخاصة ببنك الإسكندرية وهو 19033.

طريقة تغيير الرقم السري الخاص بالمحفظة

في حالة الرغبة بواسطة العميل بتغيير الرقم السري الخاص بالمحفظة فيمكنه ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه بواسطة العميل إلى التطبيق الخاص بمحفظة بنك الإسكندرية، والذي يمكن تحميله من هنا للأندرويد، ومن هنا للآيفون.
  2. يقوم العميل بعد فتح التطبيق بإدخال الرقم السري القديم، ثم إدخال الرقم السري الجديد مرة ثم مرة أخرى للتأكيد.
  3. سوف يتم إرسال رسالة قصيرة على رقم الهاتف الخاص بالعميل تحتوي على تأكيد تغيير الرقم السري الخاص بالمحفظة.

إجراءات ما بعد تغيير الهاتف

في حالة تغيير العميل للهاتف المحمول الخاص به يجب عليه اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إلغاء تثبيت التطبيق الخاص بالهاتف من على الهاتف القديم.
  2. الاتصال على الرقم الخاص بالخدمة الهاتفية التابعة لبنك الإسكندرية والذي تم ذكره في الفقرات السابقة.
  3. التواصل مع أحد ممثلي الخدمة، والذي يقوم بالتأكد من كافة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل.
  4. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل وتحتوي على رابط التحميل الخاص بالتطبيق.
  5. سوف يتم إرسال الكود الخاص بالتفعيل، والذي سيتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص لذلك على التطبيق.

طريقة الحصول على محفظة بنك الإسكندرية

يمكن للعميل الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها المحفظة من خلال الاشتراك بها، وسوف نتعرف على طريقة الاشتراك من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل في البداية بالتوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك الإسكندرية.
  2. يتم طلب الاستمارة الخاصة بالاشتراك في المحفظة، والتي يجب على العميل تعبئة كافة البيانات الموجودة بها.
  3. سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل وتحتوي على رابط خاص بتحميل التطبيق، بالإضافة إلى الكود الخاص بتفعيل الخدمة.
  4. يتم تحميل التطبيق الخاص بالمحفظة التابعة للبنك، ثم إجراء عملية تسجيل الدخول عليه.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك إسكندرية

بذلك نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال رقمك مسجل عليه محفظة بنكية.. ماذا تفعل؟ بالإضافة إلى طريقة التسجيل في المحفظة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.