شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه

شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه يوجد منها أكثر من نوع، حيث قام البنك بتوفير مجموعة من المميزات في كل شهادة من الشهادات بهدف إرضاء كافة المتطلبات الخاصة بالعملاء، لذا سنقوم من خلال موقع صناع المال بعرض أهم التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بالتعرف على شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه.

شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه

شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه

يقوم بنك مصر بتقديم أكثر من نوع من شهادات الادخار، وفي حالة كنت تريد الوصول إلى كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص إمكانية التعرف على شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه تستطيع أن تتابع ما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر الفائدة في بنك مصر على شهادات الادخار

شهادة أمان المصريين

إن بنك مصر يقوم بتقديم هذا النوع من الشهادات التي تكون بمدة تصل إلى 3 سنوات، كما أن من مميزاتها أن العائد الخاص بها كبير يصل إلى 13% في السنة، وتستطيع أن تتعرف أكثر على هذه الشهادة من خلال السطور التالية:

  • لا يتم صرف العائد إلا في نهاية الفترة الخاصة بالشهادة.
  • يمكن لصاحب الشهادة أن يدخل في سحب لكل 500 جنيه موجودة في الشهادة، مع العلم أنه في حالة فاز الشخص لن يسمح له بالدخول في أي سحب أخر.
  • يستطيع أي شخص مصري أن يحصل على شهادة أمان المصريين بشرط أن يتراوح عمره بين 18 سنة و59 سنة.
  • هذه الشهادة يكون معها وثيقة تأمين خاصة بحياة صاحب الشهادة.
  • لا يمكن أن تزيد قيمة الشهادة عن 2500 جنيه مصري.
  • من الممكن أن يفوز الشخص الذي معه هذا النوع من الشهادات بمبلغ يقدر بـ 10 آلاف جنيه في السحب الربع سنوي.

الشهادة السباعية الثابتة

يمكنك أن تحصل على الكثير من المميزات عند شرائك هذا النوع من الشهادات، وهذه المميزات تتمثل فيما يلي:

  • شهادة لمدة طويلة تصل إلى 7 سنوات.
  • يتم صرف العائد الخاص بها بشكل شهري.
  • تتميز بحد أدنى قليل للشراء حيث يبدأ من 750 جنيه مصري.
  • يوجد لهذه الشهادة عائد كبير يصل إلى 9.75%، وذلك بشكل سنوي.

الشهادة الخماسية الثابتة (بعائد شهري)

تعتبر هذه الشهادة واحدة من أفضل الشهادات الخاصة ببنك مصر، وهي شهادة مدتها تصل إلى 5 سنوات، ولها عائد يحصل عليه الفرد بشكل شهري، لكن الحد الأدنى لشراء هذا النوع من الشهادات هو 1200 جنيه، مع العلم أن الفائدة الخاصة بها تقدر بنسبة 9%.

شهادة القمة الثلاثية الثابتة

قام البنك بتقديم هذا النوع من الشهادات بعائد ثابت للأشخاص الذين لا يفضلون أنواع العائد المتغير، وتعتبر هذه الشهادة واحدة من أعلى الفوائد الموجودة في البنك، حيث تصل إلى حوالي 11% في السنة.

يمكن شراء شهادة القمة الثلاثية الثابتة بسهولة بحد أدنى يتمثل في 1000 جنيه، وهي شهادة لمدة 3 سنوات، ويتم الحصول على العائد الخاص بها بشكل شهري.

الشهادة الخماسية الثابتة (بعائد سنوي)

إن هذه الشهادة لا تختلف كثيرًا عن الشهادة الخماسية الثابتة بعائد شهري، فقط ستجد أن العائد الخاص بها يقدر بـ 9.5%، وهي شهادة بمدة طويلة تصل إلى 5 سنوات، ويستطيع أي شخص أن يشتريها بشرط ألا يقل المبلغ عن 1000 جنيه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نظام الودائع في بنك مصر

شهادة القمة الثلاثية المتغيرة

قدم البنك هذه الشهادة المتغيرة بفترة طويلة تمتد حتى 3 سنوات، كما قدم معها سعر تنافسي في الفائدة، حيث يتم تحديده تبعًا لقيمة الشهادة، ويمكنك أن تتعرف أكثر على هذه الشهادة من خلال معرفتك أن أقل قيمة لشرائها هي ألف جنيه مصري، وذلك بفائدة تصل إلى 8.5% خلال السنة، ويتم صرف العائد بشكل ربع سنوي.

معلومات عن شهادات الادخار

عليك معرفة أن بنك مصر كان يقدم سابقًا شهادة بفائدة عالية تصل إلى 15% لكل شهر، لكن مع الأسف تم إيقاف هذه الشهادة وأصبح أعلى عائد بالنسبة لشهادات الادخار في البنك هو 11%.

الشروط الأساسية للحصول على شهادة ادخار من بنك مصر

من الضروري أن تعرف أن بنك مصر لا يضع أي شروط لحصول الفرد على شهادات الادخار الخاصة به، فقط لا يمكن أن تقل قيمة الشهادة عن الحد الأدنى المعلن عنه، لذا تفضل مجموعة كبيرة من الناس أن تتعامل مع بنك مصر بسبب ذلك.

المستندات المطلوب إحضارها للحصول على شهادة ادخار

هناك بعض الأوراق والمستندات الرسمية التي يطلبها بنك مصر من الشخص بشكل أساسي لكي يتمكن من الحصول على أحد أنواع شهادات الادخار الموجودة في البنك، ويمكنك أن تطلع على كافة هذه المستندات من خلال ما سنعرضه مما يلي:

  • يجب أن يقوم الفرد بإحضار أي ورقة رسمية أو مستند يثبت قيمة الدخل الخاص بالفرد.
  • يتم تقديم صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالفرد الذي يريد الحصول على الشهادة، مع مراعاة أن تكون هذه البطاقة سارية.

مزايا شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه

إذا قمت بشراء أي نوع من الأنواع الخاصة بشهادات الادخار التابعة لبنك مصر ففي هذه الحالة ستحصل على بعض المميزات التي تتمثل فيما سنعرضه لك من خلال السطور التالية:

  • ستحصل على قيمة ثابتة للعائد الخاص بشهادتك، وذلك طوال الفترة الخاصة بها (هذا الأمر يتعلق بالشهادات الثابتة فقط).
  • تستطيع أن تسترد القيمة الخاصة بالشهادة في أي وقت تريده، كما يوجد بعض الأنواع التي يتم فيها استرجاع جزء فقط من مبلغ الشهادة، حيث تختلف القواعد التابعة لكل نوع عن الأخر، لكن كل هذا بشرط مرور 6 شهور على الشهادة.
  • يمكن أن يقوم الشخص بشراء جميع أنواع الشهادات من خلال أي فرع معتمد من فروع بنك مصر، كما تستطيع استخدام التطبيق الخاص بالبنك أو الصفحة الرسمية في ذلك أيضًا.
  • من الممكن أن يحصل الفرد على قرض بضمان هذه الشهادات، وذلك سواء كان هذا القرض كاش أو بهدف شراء الفرد لسيارة جديدة.
  • يمكن إصدار هذه الشهادات بالنسبة للأفراد الطبيعية فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة التفاصيل التي يمكن أن يحتاجها الشخص بهدف التعرف على معلومات عن شهادات ادخار بنك مصر 2022 بالجنيه، حيث ذكرنا جميع أنواع الشهادات المتاحة في البنك مع ذكر جميع التفاصيل الخاصة بكل نوع منها، كما ذكرنا الأوراق الواجب توفيرها بالإضافة إلى الشروط الخاصة بذلك، شاملين مميزات الشهادات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.