طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد

طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد ممكنة بأسهل الطرق، حيث إن بنك البلاد يعتبر من البنوك التي تهتم براحة عملائها، فيقوم بتوفير الطرق التي تشعرهم بالراحة أثناء التعامل في أي معاملات…

سواء أكانت المعاملات نقدية أو معاملات خدمية مثل إصدار البطاقات، فمن خلال صناع المال سنقدم لكم طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد، مع شرح مفصل لطريقة التجديد.

طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد

طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد

بنك البلاد من البنوك التي تتميز بسهولة إجراءاتها سواء في إصدار البطاقات أو في تجديدها، حيث إنه يسهل إصدار أو تجديد بطاقة مصرفية بصورة سهلة وسريعة، كما أن الجهاز الذي يتم عن طريقه إصدار البطاقات الخاصة بالمصارف يتوافر في عدة فروع للبنك في أنحاء المملكة، ولتجديد بطاقة الصراف الآلي ببنك البلاد يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تسجيل الدخول بالموقع الرسمي لبنك البلاد.
  2. ‏تقوم بعدها بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. تختار الخدمة الخاصة بإصدار البطاقات من خلال أجهزة إصدار البطاقات.
  4. تختار بعد ذلك “تجديد البطاقة” أو “الحصول على بطاقة بديلة”.
  5. ‏تقوم بإدخال رقم هويتك الوطنية.
  6. يتم استكمال البيانات المطلوب كتابتها.
  7. ‏تقوم بعد ذلك بتوثيق الطلب، ويتم التأكد من هوية المتقدم كعامل من عوامل الأمان عن طريق بصمة الإصبع.
  8. ‏ثم تقوم بعد ذلك بتفعيل بطاقة بنك البلاد من الصراف الآلي.
  9. ‏يجدر بنا ذكر أنه يمكن أيضا تفعيل أنواع أخرى لبطاقات بنك البلاد مثل بطاقة مدى البلاتيني، بطاقة مدى الذهبية، بطاقة مداد للإنترنت، بطاقة مدى كلاسيك.

اقرأ أيضًا: إصدار بطاقة مدى بنك البلاد بجميع أنواعها

تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد عبر أجهزة الخدمة الذاتية

كما ذكرنا في مقالنا طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد، أنه توجد عدة طرق يمكن بها تجديد بطاقة الصراف الآلي لبنك البلاد…

فالطريقة الأخرى لتجديد البطاقة، هي التجديد عن طريق الأجهزة الخاصة بالخدمة الذاتية التابعة لبنك البلاد باتباع بعض الخطوات التي سنذكرها لكم في السطور القادمة، وهي كالتالي:

  1. أولا عليك أن تذهب إلى أحد الأجهزة الخاصة بالخدمة الذاتية التي تتبع بنك البلاد، وهي من الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه للتسهيل عليهم، بعدها ستقوم باختيار خدمة إصدار البطاقات.
  2. بعد ذلك تقوم باختيار نوع بطاقتك التي تريد تجديدها، ثم تختار بعدها “تجديد بطاقة”، من الجدير بالذكر أن في هذه الخطوة يمكنك أن تختار خدمات مختلفة بدلًا من تجديد البطاقة، مثل إصدار بدل فاقد، أو أن تصدر لك بطاقة جديدة.
  3. ستقوم في هذه الخطوة باستكمال البيانات الخاصة بك مثل رقم هويتك، والرمز الخاص بالتوثيق الذي تم إرساله إلى هاتفك الجوال.
  4. في هذه الخطوة ستقوم بالتأكيد على اختيارك عن طريق بصمة الأصبع، ثم تنتظر حتى يتم إصدار البطاقة التي قمت بطلبها.
  5. آخر خطوة هي تفعيل بطاقة الصراف الآلي في خطوات بسيطة سنذكرها لكم.

اقرأ أيضًا: رسوم نقاط البيع بنك البلاد

تفعيل بطاقة الصراف بنك البلاد

بعدما قمت بتجديد بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك، ينبغي عليك تفعيلها حتى تتمكن من استخدامها، ويتم تفعيل البطاقة عن طريق الخطوات التالية:

  1. لتفعيل بطاقة الصراف الآلي التابعة لبنك البلاد يجب عليك أن تدخل أولًا إلى صفحة البلاد نت الموجودة بالموقع الرسمي لبنك البلاد، ويمكن الدخول إليها من هنا.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “البطاقات المصرفية”، ومنها إلى “تفعيل بطاقة”، وبعد الضغط على الأيقونة الخاصة بتفعيل البطاقات ستقوم باستكمال البيانات المطلوبة.
  3. بعدما قمت باستكمال جميع بياناتك التي طُلبت منك، تضغط على أيقونة “تأكيد” حتى يتم تفعيل بطاقتك.
  4. سيتم إرسال رسالة قصيرة على هاتفك الجوال الذي قمت بتسجيل رقمه لدى البنك بها رمز تفعيل البطاقة.
  5. ستقوم بكتابة رمز التفعيل الذي تم إرساله إلى جوالك في الحقل المخصص لتأكيد عملية التفعيل، ستظهر لك بعدها رسالة تفيد بأن عملية تفعيل بطاقتك قد تمت بنجاح.

خدمة توصيل بطاقة الصراف بنك البلاد

من الخدمات المتميزة التي يقدمها بنك البلاد حرصًا منه على راحة عملائه، وتحقيق أقصى قدر من الرفاهية، والتي سنذكرها لكم من خلال مقالنا طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد، أنه يمكنك تجديد بطاقة الصراف لبنك البلاد وتوصيلها إلى عنوانك باتباع عدة خطوات بسيطة تكون كالتالي:

  • تقوم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بطلب منتج والموجودة بالموقع الرسمي لبنك البلاد، ويمكن الوصول إليها من هنا.
  • ستقوم بعد ذلك بملء البيانات المطلوبة منك في الصفحة، والتي تنقسم إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول هو بياناتك الشخصية، القسم الأوسط عبارة عن بيانات تخص المنتج الذي ترغب به، والمقصود بالمنتج هنا هو بطاقات الصراف الآلي، وليس ذلك فقط بل كل ما يقدمه البنك من خدمات تمويلية يمكنك أن تحصل عليها وأنت في منزلك.
  • القسم الأخير هو القسم الخاص بالبيانات التي يستطيع البنك التواصل معك من خلالها
  • ستقوم بعد ذلك بإدخال رمز التحقق الموجود أسفل الشاشة وتضغط على أيقونة “إرسال”
  • بعد إرسال طلبك سيتواصل معك ممثل من خدمة عملاء بنك البلاد في غضون 24 ساعة ليتم تلبية طلبك.
  • أما المدة التي تصلك في البطاقة فهي يتم توصيلها خلال 7 أيام عمل.

اقرأ أيضًا: جهاز الخدمة الذاتية بنك البلاد

بهذا نكون قد عرضنا عليكم طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك البلاد، مع شرح تفصيلي لطريقة التجديد، كما أنه من خلال نفس الخطوات قد أوضحنا أنه يمكن أن يتم إصدار بطاقة جديدة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.