رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر؟ وكيف أعرف رقم الحساب الخاص بي؟

رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر؟ وهل لهذه الأرقام معنى؟ في الحقيقة يختلف عدد أرقام الحساب البنكي من بنك إلى آخر، ولكل رقم من تلك الأرقام دلالة ومعنى معين، حيث يمكنك رقم الحساب البنكي من الاطلاع على جميع معلوماتك البنكية وإمكانية استخدام جميع الخدمات المالية والمصرفية.

لذلك ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم عن طريق موقع صناع المال سنعرض الإجابة على رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر.

رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر

رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر

يتساءل الكثير حول رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر، ونجد أن رقم الحساب البنكي في بنك مصر يتكون من عدد أرقام تتراوح من 10 إلى 15 رقم.

تكون الرموز الأربعة الأولى من رقم الحساب البنكي لرمز البلد ورمز التدقيق وذلك ما يُثبت صحة رقم الحساب، ويتكون باقي رقم الحساب من رقم الحساب المحلي والذي يُطلق عليه رقم الحساب المصرفي الأساسي.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم cvv الخاص ببطاقتي؟ وهل له علاقة بعمليات الشراء الإلكترونية؟

معرفة رقم الحساب البنكي في بنك مصر

بعدما تعرفنا على إجابة رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر، سنتعرف الآن على طرق معرفة رقم الحساب البنكي.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة رقم حسابك البنكي، من هذه الطرق هي البحث عن طريقة الصراف الآلي أو معرفة رقم الحساب بشكل إلكتروني أو معرفة رقم الحساب عن طريق الهاتف أو معرفة عن طريق زيادة أحد الفروع.

سنعرض لكم من خلال التالي كل التفاصيل التي تخص تلك الطرق السابقة.

معرفة رقم الحساب ببطاقة الصراف الآلي

يوفر لك بنك مصر طريقة معرفة رقم الحساب البنكي الخاص بك عن طريق بطاقة الصراف الآلي بإتباع بعض الخطوات، وهذه الخطوات هي:

  1. قم بإدخال بطاقة الائتمان الخاصة بك في أي جهاز صراف آلي تابع للبنك.
  2. قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك.
  3. قم بالضغط على خدمة استعلام عن الرصيد.
  4. قم بطبع القيمة الخاصة بالرصيد على الورق وستجد على تلك الورقة كل المعلومات المختلفة التي تخص حسابك والتي تتضمن رقم الحساب.

يمكنك التوجه إلى أقرب فرع للحصول على البطاقة وتفعيلها من خلال أحد مسئولي البنك لكي تحصل على الرمز التفعيلي الخاص بك عن استخدام البطاقة الائتمانية لأول مره.

معرفة رقم الحساب البنكي إلكترونيًا

يوفر لك بنك مصر طريقة معرفة رقم الحساب البنكي الخاص بك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بهم، ويعمل هذا الموقع على مدار 24 ساعة للاستعلامات وتقديم الخدمات المختلفة.

ويمكنك معرفة رقم الحساب البنكي الخاص بك من خلال بعض الخطوات، وهذه الخطوات هي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك مصر عن طريق الضغط هنا.
  2. قم بالضغط على معاملات بنكية.
  3. قم بكتابة اسم المستخدم ورقم المرور الخاص بك.
  4. قم بالضغط على حساب يمكنك من خلاله التعرف على حسابك الخاص.
  5. من خلال كشف الحساب سيتم عرض رقم الحساب الخاص بك بشكل مفصل.

اقرأ أيضًا: ما هو رقم الآيبان IBAN وما علاقته بالحساب البنكي وكيف يتم بناء الرقم؟

معرفة رقم الحساب من تطبيق بنك مصر

يوفر لك تطبيق بنك مصر إمكانية معرفة رقم الحساب من خلاله عن طريق اتباع بعض الخطوات، وهذه الخطوات هي:

  1. قم بتحميل تطبيق بنك مصر من المتجر.
  2. قم بالضغط على تسجيل ذاتي لأول مره.
  3. قم بإضافة كافة البيانات المطلوبة والتي تتضمن الرقم القومي، نوع البطاقة، رقم البطاقة.
  4. قم بالضغط على مربع أقبل الأحكام والشروط واضغط على استكمال.
  5. قم باستكمال عملية التسجيل من خلال كتابة الرقم السري للبطاقة وإضافة كلمة المرور والتأكيد عليها.
  6. سيظهر لك عدد من الاختيارات، قم بالضغط على رصيد الحساب.
  7. من خلال خدمة رصيد الحساب ستتمكن من معرفة رقم الحساب البنكي الخاص بك.

معرفة رقم الحساب من فرع بنك مصر

يمكنك الذهاب إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر والتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء وسيعمل على مساعدتك وتوفير الطريقة المناسبة لمعرفة رقم الحساب البنكي الخاص بك.

يجب عليك إحضار بطاقة الرقم القومي الخاصة بك حتى يستطيع ممثل خدمة العملاء على التأكد من الهوية الشخصية لك.

تبدأ مواعيد العمل الرسمية في بنك مصر من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءًا، ويستمر العمل في فروع بنك مصر الموجودة في المولات والمراكز التجارية والفنادق الكبرى حتى الساعة السابعة مساءً.

طرق حماية رقم الحساب البنكي

يجب على العميل الاحتفاظ برقم الحساب البنكي الخاص به في مكان آمن حتى يتجنب التعرض إلى سرقة بياناته، وهناك العديد من الطرق لحماية رقم الحساب والاحتفاظ به في مكان آمن، وهذه الطرق هي:

تجنب الاتصال غير الآمن بالإنترنت

قد يفوتك الأمر وتقع في خطأ الاستخدام غير الآمن بالإنترنت والدخول إلى الحساب البنكي الخاص بك، حيث يجب عليك تجنب فحص رقم حسابك البنكي عبر الاتصال بالإنترنت في مقهى أو متجر أو محطة قطار أو أي وسيلة اتصال عمومية حتى لا تعرض نفسك لسرقة بياناتك الخاصة بأي شكل.

اقرأ أيضًا: طريقة التعرف على رقم الحساب في البنك الأهلي عن طريق النت

حفظ رقم الحساب في مواقع موثوقة

هناك العديد من المواقع التي توفر عمليات الشراء الإلكترونية وتوفر عليك الذهاب إلى المتجر لسداد الفواتير لذلك من الضروري تجنب كتابة أي بيانات تخص حسابك البنكي إلا من خلال مواقع إلكترونية آمنة.

يجب أن يبدأ عنوان الموقع الإلكتروني بـhttps، وعليك التأكد من وجود حرف الـS والذي يشير إلى secure أي آمن، واحرص أيضًا على البحث عن أيقونة القفل أو كلمة آمن أو secure التي تقع في الركن الأيسر من شريط عنوان الموقع.

لذلك يجب أن تتجنب نهائيًا كتابة أي معلومة عن حسابك البنكي في حالة عدم وجود أي علامة من العلامات الدالة على أمان الصفحة، ولا تحتاج المتاجر الإلكترونية إلى معرفة رقم الحساب البنكي لإتمام عملية الشراء لذلك عليك الحذر من أي موقع يطلب معرفة رقم الحساب البنكي.

متابعة الشيكات وكشف رصيد الحساب البنكي

تجنب ترك أي دفتر شيكات أو مستندات كشف رصيد لحسابك البنكي في أي مكان حولك واحرص على مراجعتها بشكل دقيق في حين وصولها إلي، واحرص على الاحتفاظ بها مع جميع مستندات الحساب البنكي الخاص بك في مكان آمن.

تأكد من وجود مستندات الحساب البنكي الخاص بك في مكان آمن وبعيد عن متناول أيدي الآخرين حيث يمكنك الاحتفاظ بتلك المستندات في خزانة أو درج تحتفظ بالمفتاح الخاص به.

يجب عليك الحفاظ على وجود آلة تمزيق الورق واستخدمها دائمًا في تمزيق الشيكات المصرفية وكشوفات رصيد حسابك البنكي القديمة، ولا تكتفي بتمزيقها إلى جزئيين أو ثلاثة للحفاظ على سرية المعلومة وتجنب وقوعها في يد شخص متطفل.

اقرأ أيضًا: الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان ومزايا استخدام رقم الأيبان

مراقبة الحساب باستمرار

يجب عليك مراقبة كشوف رصيد حسابك البنكي بشكل منتظم حتى تتمكن من اكتشاف أي عملية اختراق أو احتيال سواءً كان حسابك البنكي حساب جاري أو للتوفير.

احرص على مراجعة الرسوم التي تدفعها مقابل عمليات الشراء أو السحب أو التحويل، وتأكد من أن جميع العمليات قد قمت بها بنفسك، وعندما ترى أي عملية مثيرة للشك ولست متأكدًا من أنك قمت بها بنفسك عليك التواصل بشكل سريع مع موظف متخصص في البنك حتى يمنحك كل المعلومات التي تحتاج إليها.

أجبنا من خلال ما سبق على سؤال رقم الحساب البنكي يتكون من كم رقم بنك مصر وتعرفنا أيضًا على الطرق المختلفة لمعرفة رقم الحساب البنكي، وتعرفنا أيضًا على عدة طرق مختلفة لحماية رقم حسابك البنكي من السرقة أو الاختراق، نتمنى أن نكو قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.