راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس

ما هو راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس؟ وهل يختلف المرتب حسب الخبرة؟ فذلك ما سنوضحه عبر موقع صناع المال، فالراتب من أهم البنود الواجب التفكير بها عند الالتحاق بوظيفة ما، ويجدر الذكر أنه يختلف لعدة عوامل نتناولها عبر موقعنا لتتمكن من اختيار ما يناسبك.

راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس بالسعودية

يختلف راتب معلمة رياض الأطفال من بلدٍ لأخرى، ففي المملكة العربية السعودية يبدأ المرتب من 3000 ريال في الشهر الواحد ومن الممكن أن يصل إلى 9000 ريال، وكل ذلك يكون متضمنًا لامتيازات العمل مثل السكن والتنقل من وإلى العمل، وغيرها.

متوسط راتب معلمة رياض أطفال

متوسط راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس يكون 6000 ريال سعودي، حيث إنه بداية المرتب الخاص بمعلمة رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية تكون من 3000 ريال.

بناءً على ما سبق ذكره فإن 50% من معلمات رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية يحصلن على أكثر من ستة آلاف ريال سعودي في الشهر الواحد، ولكن 50% منهن يحصلن على راتب أقل من ستة آلاف ريال سعودي بالشهر الواحد.

من ذات المنطلق السابق ذكره نقول بأن 25% من معلمات رياض الأطفال يحصلن في الشهر الواحد على أقل من 4000 ريال سعودي، ونفس الوقت الذي يكون 75% منهن يتقاضين في الشهر الواحد أكثر من 4000 ريال سعودي.

كذلك أيضًا فإن 75% من معلمات رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية يحصلن على أقل من 8000 ريال في الشهر الواحد، وبناءً عليه فإن الـ 25% المتبقية يتقاضين أكثر من ثمانية آلاف ريال سعودي شهريًا.

اقرأ أيضًا: كم راتب مدير المدرسة

راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس حسب الخبرة

إن سنوات الخبرة تشكل فارقًا كبيرًا في رواتب كافة المهن، وكما هو متوقع فإن سنوات الخبرة من المعايير التي يحدد على أساسها مرتب معلمات رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية، وتظهر الفروق في الرواتب حسب سنوات الخبرة فيما يلي:

  • معلمات رياض الأطفال اللاتي تعتبر خبراتهن صغيرة، وتكون حوالي سنتين راتبهن لا يتجاوز 3500 ريال سعودي شهريًا.
  • عند تجاوز معلمة رياض الأطفال لفترة السنتين كخبرة، فإن الراتب الخاص بها يزداد بنسبة 42%، وبناءً على ذلك فإن راتبها يصل إلى أربعة آلاف و700 ريال شهريًا.
  • أما في حالة تجاوز خبرة المعلمة برياض الأطفال الخمس سنوات فإن راتبها يزيد بنسبة 31%، أي أن راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس في هذه الحالة يكون حوالي 6000 ريال سعودي شهريًا.
  • عندما تتجاوز خبرة معلمة رياض الأطفال العشر سنوات، يزداد راتبها بنسبة 23%، مما يجعل المرتب يصل إلى 7500 ريال سعودي شهريًا.
  • أما في حالة تتراوح سنوات الخبرة لمعلمة رياض الأطفال بين 15 – 20 سنة فسيزداد راتبها بنسبة 6%، مما يجعل المرتب يصل إلى 8000 ريال سعودي شهريًا.
  • إن زادت سنوات خبرة معلمة رياض الأطفال عن العشرين عامًا، فسوف يزداد الراتب بنسبة 10% حتى يصل إلى تسعة آلاف ريال في الشهر.

اقرأ أيضًا: سلم الرواتب والأجور في جيبوتي

راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس بالساعة

يمكننا معرفة متوسط راتب معلمة رياض الأطفال للساعة الواحدة عن طريق القيام ببعض العمليات البسيطة، وفي الغالب ما يكون متوسط راتب معلمة رياض أطفال بكالوريوس في الساعة 34 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: متوسط الأجور والرواتب في العراق

الفرق بين مرتب المعلمات الإناث والذكور في السعودية

في حقيقة الأمر يوجد فرق بسيط جدًا بين كل من رواتب الذكور والإناث في المملكة على عكس ما يظن الكثيرون، فإن المرتب الذي تحصل علية معلمة رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية يختلف عن معلم رياض الأطفال بنسبة 9% فقط، وتلك النسبة تعتبر نسبة ضئيلة للغاية، ولا تشكل فارقًا كبيرًا، فهي نسبة لا تتعدى ال 500 ريال سعودي.

إن مرتبات معلمة رياض أطفال بكالوريوس في المملكة تكون مجزية بشكل كبير، كما أن سنوات الخبرة تجعل من الراتب يزيد بشكل مثاليّ، ويمكنك التعرف على الوظائف الشاغرة في المملكة وتوفير الأوراق المطلوبة للتقديم كاملةَ لقبولك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.