عبارات ملفتة للانتباه

عبارات ملفتة للانتباه يمكن استخدامها في حملات الدعاية أو للإعلان عن أمر معين، وبالأخص في عمليات التسويق، حيث إنها تعمل على إثارة الوعي بخصوص القضايا الشائكة التي تدور في ذهن الناس، ونظرًا إلى أن العبارات ملفتة للانتباه من العبارات التي تستخدم بشكل دارج فسنعرض اليوم من خلال موقع صناع المال شروط كتابة هذه العبارات، وأمثلة عليها ذلك بالإضافة إلى عرض بعض الكلمات المستخدمة في لفت الانتباه أيضًا.

عبارات ملفتة للانتباه

هناك بعض العبارات التي نعرضها كمثال والذي يتم على أساسها اختيار عبارات ملفتة للانتباه

بنفس المنوال، وهذه العبارات تتمثل في الآتي:

  • الروعة في البساطة.
  • وجودك هنا معنا لحظة لا تنسى.
  • دعنا نجعل حياتك أحلى.
  • المس في منتجاتنا الدقة والجودة.
  • الفرق لا علاقة له بالسعر بل بالجودة.
  • منتجاتنا تتسم بالجودة.
  • فخورين بتقديم منتجات متميزة.
  • قوي الجمال الداخلي لك قبل الجمال الخارجي.
  • زورونا تجدوا ما يسركم.
  • جمالها الخلاب يجعلك تذوب فيها عشقًا.
  • المثالية شعارنا والجودة هي منتجاتنا.
  • سنجعل حياتك أحلى.

اقرأ أيضًا: عبارات إعلانية مميزة تجذب لك الجمهور بشدة

شروط كتابة العبارات الملفتة

هناك بعض الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في العبارات الملفتة من أجل أن تنجح في عملية التسويق أو الدعاية التي تدخل فيها، وهذه الشروط تتمثل في الآتي:

1- لغة الإعلان

يشترط أن تكون العبارة الملفتة للانتباه المدونة في الإعلان مكتوبة بلغة يستطيع أهل البلد قراءتها بسهولة فمن الممكن أن يتوفر الإعلان باللغة العربية أو الإنجليزية في مصر، أما في الدول الأجنبية فيجب أن يكون متوفر بلغة البلد الأم بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، حيث إنها تعتبر عامل مشترك بين جميع البلاد العربية والأجنبية، فيستطيع الشخص الغريب عن البلد إدراك مفهوم الإعلان.

2- بساطة العبارات

يجب أن تكون العبارات المدونة بسيطة وسهلة الفهم، حيث إن إذا كانت العبارات معقدة فيكون من الصعب فهمها وبالتالي لن تلفت النظر من المرة الأولى بل العكس ستتخطاها العين لأنها غير معتادة على رؤيتها.

الغرض الأول من العبارات الملفتة للانتباه هو التعرف السهل اليسير على الشيء المُعلن عنه، وذلك من خلال عبارات بسيطة، مؤثرة، مختصرة قدر الإمكان ويمكن استخدامها في جميع وسائل الإعلان، سواء كانت إعلانات مطبوعة أو تغليف المنتجات أو تسويق الفيديو أو السلع أو عرض الإعلان على أي قنوات أخرى.

الجدير بالذكر أنه يجب أن تكون العبارات المستخدمة في الشعار من أبسط العبارات والتي تعبر عن كل شيء موجود في المنتج.

3- تعبير فني ذاتي

على الكاتب أن يخرج الحس الفني الذي يوجد بداخله، وهذا يدعم الجمل الإعلانية بصورة كبيرة، وبالتالي الحصول على مردود جيد من العملاء.

اقرأ أيضًا: عبارات دعائية للآيس كريم

4- لفت الانتباه

يحب العملاء أو النفس البشرية عمومًا الثناء عليها، فعلى الشخص الذي يريد جذب انتباه العملاء أن يحاورهم بأسلوب راقي يحبه القارئ ويلفت انتباه فيقبل على المكان أو المنتج المعلن عنه.

5- العبارات الحيوية

يجب أن تكون العبارات الموضوعة للفت الانتباه تحتوي على العبارات الحيوية كالشمس أو الماء أو النبض أو الضوء وما يشبه هذه الكلمات، حيث إن هذا يلفت انتباه الشخص وبالتالي يقدم العملاء على شراء المنتج.

6- المصداقية والشفافية

يجب أن تكون العبارات متضمنة كلمات ذات قيمة كبيرة ومدلول استثنائي، فهذا يمكن العميل من التأكد من أن المنتج المُعلن عنه ذو قيمة وسيرغب في الحصول عليها.

كما أنه من الضروري استخدام شعار يعبر عن المكان أو المنتج الذي يُراد لفت الانتباه إليه، حيث إن الشعار يعمل على زيادة التسويق للمنتج، وكلما زاد الابداع في تصميم الشعار كلما كان الأمر سلاح ذو حدين، أولهما أنه ملفت، والثاني أنه يزيد المنافسة.

7- الاختيارات المثالية

على الشخص المسؤول عن كتابة الجمل الملفتة للانتباه أن يختار العبارات التي توضح الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء، وذلك من أجل إشعارهم بأن هذا المكان أو المنتج هو المكان/ المنتج المثالي وبالتالي يطمئن العميل.

اقرأ أيضًا: أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات وخدماتها

كلمات ملفتة للانتباه

هناك بعض الكلمات التي يمكن وضعها ضمن الإعلان من أجل لفت انتباه العميل، فهناك كلمة وقعها الأول على العين تجعلها تبحث عن الوصول لهذا الشيء، فمن ضمن هذه الكلمات ما يلي:

  • مجانًا: كلمة “مجاني” هي كلمة تقع على القلب والعين فتشعره بالسعادة، حيث إن حاسة الإدراك تعمل سريعًا وترسل الإشارات للعقل بأن هناك شيء يمكن الحصول عليه دون دفع مقابل مادي، مهما كان هذا الشيء بسيط ولكن سيلفت انتباه الرائي.
  • حصري: تدل الكلمة على أن هذا الشيء لا يوجد منه في أي مكان آخر، وأن يتواجد هنا وفقط، ولأن النفس تميل إلى الأمور التي تجعلها متميزة عن غيرها، فتحاول سريعًا أن تبحث عن هذا الشيء وتحصل عليه، وكلما كان الأمر المعلن عنه مبهم أكثر كلما كانت رغبة الناس في الوصول له أكثر.
  • سهل: نظرًا إلى أن الحياة أصبحت مليئة بالتعقيدات التي تحيط بالإنسان من كل جانب، وبسبب أن الإنسان يوجد جزء كبير داخله يشجعه نحو الكسل والابتعاد عن الأمور الشاقة المجهدة، فبمجرد قراءة كلمة سهل تجعله ينجذب إلى معرفة هذا السهل الذي لا يحتاج إلى أي مجهود.
  • كمية محدودة: الناس جميعًا تكره أن تضيع فرصة أخيرة من بين يديها، على الرغم أنه من الممكن أن يكون نفس الشيء مر من بين أيديها من قبل وأفلتته إلا أنه عندما يصل الأمر إلى النهاية أو الأمر الأخيرة، يصبح الأمر ملفت فعند معرفة أن الكمية محدودة سيتم الاتجاه على الفور لأخذ القرار الأخير بالشراء أم لا قبل أن تنفذ الكمية.
  • أفضل: كلمة أفضل من الكلمات التي تدل على الأمور الجيدة التي ستحدث في حياة القارئ بمجرد ذهابها للمكان المعلن عنه أو شراء المنتج.

الدعاية والإعلان اليوم أصبحوا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المعلقة في الشوارع والطرق، ومن أجل الحصول على نتائج فعالة من هذه الإعلانات يجب أن تحتوي على عبارات ملفتة للانتباه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.