رسائل اعتذار عن حضور مناسبة بسبب كورونا

رسائل اعتذار عن حضور مناسبة بسبب كورونا يتم توضيح بها لصاحب المناسبة أن عدم حضورك شيء خارج عن إرادتك، ولكي تقوم بكتابة صيغة جيدة يجب عليك أن تدرك الطريقة المناسبة التي تقوم بها بكتابة الخطاب، ومن خلال موقع صناع المال سوف نتعرف إلى رسائل اعتذار عن حضور مناسبة بسبب كورونا.

رسائل اعتذار عن حضور مناسبة بسبب كورونا

هناك بعض الأحداث التي يمكن أن تغير خطط الزيارات الأسبوعية لديك، والتي منها أن تعزل لإصابتك بالكورونا فيجب عليك في تلك اللحظة أن تحمد الله على ما أصابك، ولكن من المهم أن تقوم بعزل نفسك عن الأخرين حتى لا تكون سبب في إيذائهم.

في حالة كانت ستحضر مناسبة لأشخاص قريبة منك على المستوى الشخصي، فيجب عليك أن تقدم رسائل اعتذار عن حضور مناسبة بسبب كورونا، حتى لا يثيرهم القلق لعدم حضورك وبنفس الوقت تكون اعتذرت بشكل جيد، ويمكن أن تكون صيغة هذه الرسائل كالآتي:

1- اعتذار عن حضور حفل زفاف

عزيزي …….. أتمنى أن تكون بحالة جيدة وبخير، وأن تكون قد أتممت جميع إجراءات الزواج بشكل جيد، فإنها حياة جديدة يجب أن تكون أفضل من السابقة، حيث إن عدم تواجدي معك في تلك اللحظة يثير شعور الحزن لدي، ولكن أنا متأكد أنك محاط بالأحباب الذي أخاف عليهم من العدوى.

إني منذ وقت قصير تلقيت خبر إصابتي بالكورونا، وهذا أوجب دخولي بالحجر الصحي حفاظًا على الأهل والأحباب، فأنا أتمنى من الله أن يكون اليوم جيد وأعدك بالزيارة في منزلك عندما أتأكد من أن حالتي الصحية أصبحت أفضل.

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار عن حضور الدوام

2- الاعتذار عن مناسبة توقيع كتاب

عزيزي …….. أكتب لك رسائل اعتذار عن حضور مناسبة بسبب كورونا الخاصة بتوقيع كتابك، فأنا لا أدري كيف أعبر لك عن أسفي وحزني بعدم الحضور، حيث إني كنت انتظر يوم …….. الخاص بإطلاق الكتاب الأول لك.

لكنك يجب أن تعلم أن عدم حضوري خوفًا على سلامة جميع المدعوين، وفي النهاية أن يكون يومك سعيد وجيد وأرغب في أن ترسل لي صور الاحتفال حتى أشعر بالسعادة والفخر لك.

3- اعتذار عن الذهاب لعيد ميلاد

عزيزي ………….. مع خالص حبي وتمنياتي لك بأن يكون هذا العام أفضل بكثير من السابق، حيث إني كنت أرغب في إعطاء لك الهدية التي اخترتها لك بنفسي، ولكن منذ معرفتي لخبر إصابتي بالكورونا وأنا أشعر بالحزن لعدم حضوري، فلا يوجد فرصة أفضل من تلك للتجمع مع الأهل والأصدقاء.

أتمنى أن تقوم بقضاء يوم جيد مليء بالفرح والسعادة، فإن اللحظات السعيدة يجب اغتنامها.

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار رسمية للمدير .. خطاب اعتذار رسمي عن العمل

4- الاعتذار عن حضور اجتماع عمل هام

أقر أنا ………. باستلام دعوة حضور اجتماع العمل الذي سينعقد في تاريخ ……… يوم ………، فإن لسوء الحظ قد أصابني مرض الكورونا المنتشر بالعالم في هذه الفترة، وقد أكد لي الطبيب بأنني أحتاج للعزل لمدة ……. التي سيكون من بينهم يوم الاجتماع.

إني كنت ارغب بشدة حضور هذه المناسبة الهامة التي تعقد كل شهر، ولكن اتخلى عن ذلك خوفًا على زملائي في العمل وأحب أن يتم قبول اعتذاري وإبلاغي عن كل جديد سيتم الإفصاح عنه في الاجتماع.

5- رسالة لعدم حضور حفل التخرج

الطالب المجتهد ……. لا أدري كيف أعبر عن مشاعري واعتزازي بتخرجك، فأنا منذ سنوات طويلة أحلم باليوم الذي أراك فيه ترتدي ملابس التخرج ويتم النداء على اسمك في جامعة …….، ولكني أعتذر لك بشدة عن عدم قدرتي على الحضور فإني تلقيت خبر إصابتي بالكورونا بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

أتمنى أن ترسل لي الصور والفيديوهات الخاصة بلحظة التخرج التي كنت أرغب في رؤيتك بها، ولكن حالتي الصحية تمنعني من الاختلاط بالأخرين للحفاظ على صحتهم، فأنا أدعو الله التوفيق لك وأعدك بالزيارة في منزلك عندما أتأكد من أن شفيت من هذا المرض.

اقرأ أيضًا: نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام وخطاب وداع للمدير

نصائح تتبع عند الاعتذار عن حضور مناسبة

يوجد بعض النصائح التي يجب أن تلتزم بها عند كتابتك لرسالة الاعتذار عن حضورك للمناسبة المدعو لها، وذلك يتمثل في الآتي:

  • يجب أن تعطي نفسك بعض الوقت للنظر في الإيجابيات والسلبيات الخاصة بإلغاء حضورك، مما يؤكد لك وجب الاعتذار إن كان حضورك به أذى للغير.
  • عند اتخاذ القرار قم بكتابة خطاب الاعتذار لأشخاص الذين قدموا لك الدعوة، فإن ذلك سوف يزيد من شعورهم بالاحترام والتقدير من تجاهك.
  • من المهم أن تشرح لهم السبب الخاص باعتذارك، حيث إن انتشار مرض الكورونا أصبح أمر شائع ومن المهم أنهم سيتقبلون هذا لحفاظهم على صحتهم.
  • إن كان سبب إصابتك بالكورونا أحد الأشخاص الذي لم يفصح عن إصابته، وكان هذا سبب لك فيها حدث من الهم ألا تذكر ذلك تمامًا، فإن شرح العذر بدون توجيه أصابع الاتهام لأحد يجعل رسالة الاعتذار بها نوع من التقدير.
  • يجب عليك أن تتقبل رد فعل الطرف الأخر مهما كان، فهو كان يرغب في حضورك.
  • من الأشياء التي يجب الانتباه لها هي طلب العفو في أخر الرسالة، حتى يكون لك أسلوب لبق وجيد للاعتذار.
  • احرص على ختم الرسالة بشكل إيجابي، وهذا عن طريق التهنئة للمناسبة التي كنت سوف تذهب لها، وتمني السعادة والخير لهم.

كتابة صيغة جديدة لرسائل اعتذار عن حضور مناسبة بسبب كورونا يجب أن تكون بطريقة جيدة ولائقة، ويفضل أن تتبع بها بعض الطرق التي تساعدك في الاعتذار.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.