الإعلان عن العشرة الأوائل في قائمة مبيعات شركات السيارات في السعودية

على الرغم من بعض التغيرات التي تشهدها سوق السيارات السعودية لم تتغير كثيرًا عناصر قائمة الأعلى مبيعًا عن الأعوام الماضية، حيث تسيطر الشركات التي تقدم سيارات من الفئات الاقتصادية الاعتمادية رواجًا وانتعاشًا ملحوظًا في نسب المبيعات، وهذا ما نتناوله ضم قائمة المبيعات الربع سنوية في السعودية.

أكثر 10 شركات سيارات مبيعًا في السعودية

من خلال الاطلاع على 10 شركات لبيع السيارات في السعودية خلال الربع الأول من العام الحالي يمكن رسم خريطة تبين نوعية الاستهلاك التي يتجه إليها المواطن السعودي.

1- شركة تويوتا اليابانية

لا يتوقف نجاح شركة تويوتا على السوق السعودية أو على العام الجاري فقط بل يمتد نجاح العملاقة اليابانية إلى جميع دول العالم على مر تاريخها، حيث تتمتع الشركة على مدار السنوات السابقة وحتى الآن، وقد وصلت مبيعات 51,638 سيارة في السعودية.

2- شركة هيونداي الكورية

رائدة صناعة السيارات الكورية هيونداي جاءت في المركز الثاني بعد أن حققت مبيعات 27,419 سيارة، ويرجع ذلك النجاح الكبير إلى التطور المذهل الذي شهدته سيارات الشركة في الآونة الأخيرة سواء في التصميم أو العتاد أو حتى خيارات الأمان والرفاهية.

3- شركة نيسان اليابانية

كثيرًا ما تحصل الشركة المتميزة الشهيرة نيسان على المركز الثالث، على الرغم من أنها لا تقل كفاءة وقوة من حيث صناعات النقل عن المراكز المتقدمة، وتميزت منتجات الشركة منذ إطلاقها بالاعتمادية والاقتصادية والتوفير في استهلاك الوقود مما جعلها مثالية بالنسبة إلى الكثير من المستهلكين، حيث بلغ معدل مبيعاتها 14,308 سيارة.

4- شركة كيا الكورية

عند النظر في قائمة الأعلى مبيعًا في الربع الأول من 2024 في السعودية نجد أن شركة كيا حلت في المركز الرابع بمعدل مبيعات بلغ 14,092 سيارة، ويأتي هذا النجاح الكبير في المملكة والعديد من الدول العربية نتيجة الاهتمام بالتصميم وتعيير عتاد الموديلات الحديثة كليًا مما جذب الكثير من الشباب لا سيما أنها اقتصادية.
5- شركة السيارات اليابانية إيسوزو

من أبرز الموديلات التي انتشرت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية السيارات التي تنتجها الشركة اليابانية إيسوزو، لذا قد حلت في المركز الخامس من القائمة بعد تسجيل مبيعات قد بلغت 10,339 سيارة مما جعلها خيارًا مثاليًا بالنسبة إلى الكثيرين عند مقارنة القيمة في مقابل السعر.

6- شركة فورد الأمريكية

إلى جانب الشركات الآسيوية التي تنتج السيارات الاقتصادية جاءت شركة فورد الأمريكية في المركز السادس بعد تسجيل مستويات عالية من حيث المبيعات والتي قد بلغت 9,336 سيارة، على الرغم من أن أسعار موديلات الشركة باهظة إلا أنها جذبت الكثير من المستهلكين في المملكة.

7- شركة السيارات اليابانية سوزوكي

على الرغم من أن شركة سوزوكي اليابانية من أقدم الشركات في الكثير من دول الشرق الأوسط إلا أن هذا العام لم يكن عامها المثالي، حيث حلت في المركز السابع بمعدل مبيعات بلغ 9,312 سيارة، والذي يعد مخيبًا للآمال بالنسبة إلى فريق التسويق في توكيلات المملكة حيث كان أعضاء الفريق يطمحون إلى ما هو أفضل.

8- الشركة الصينية إم جي

على الرغم من أنها من الشركات المرموقة في المملكة ولها حصة سوقية كبيرة إلا أنها جاءت في المركز الثامن في قائمة أعلى مبيعات السيارات في المملكة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بمعدل مبيعات بلغ 9,247 سيارة.

9- شركة شنجان الصينية

هناك العديد من الأمور التي جعلت مبيعات سيارات شركة شنجان الصينية تتراجع إلى المركز التاسع ومن أهمها زيادة شراسة المنافسة وبعض القوانين الجديدة في الاستيراد التي لم تتناسب مع مخططات الإدارة، وقد سجلت الشركة مبيعات بلغت 7,813 سيارة.

10- الشركة الصينية جيلي

أخيرًا جاءت شركة جيلي أقل نسبة بيع لمنتجاتها في توكيلات المملكة وقد بلغت قيمة المبيعات 7,667 سيارة خلال فترة الربع الأول من العام الحالي 2024.

عند الاطلاع على قائمة الشركات الأبرز من حيث مبيعات السيارات خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري في المملكة نجد أن الترتيب لم يتغير كثيرًا عن الأعوام السابقة، كما أن السيارات الواردة تتشارك بين لكثير من الدول العربية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.