الإعلان عن الجيل الجديد من سيارات مازدا CX-5.. هل سوف يكون مدعوم كهربائيًا؟

بعد تحقيق معدلات عالية من المبيعات بلغ 153.808 سيارة في سباق العام الماضي، جاء طراز CX-5 في صدارة القائمة لشركة مازدا في أمريكا الشمالية، ويعد هذا الموديل من فئة الكروس أوفر المدمجة قديمًا إلى حدٍ ما.

الإعلان عن جيل جديد من سيارات مازدا الكروس أوفر

كان طراز CX-5 مطروحًا في الأسواق منذ عام 2017 ولكن تم التأكيد مؤخرًا على تقديم جيل جديد بشكل رسمي، حيث تم التعرف على هذه المعلومات بعد نشر وثيقة تتعلق بالنتائج المالية لمازدا عن عام 2024 في مطلع العام الحالي.

صرح الناطق الرسمي باسم الشركة اليابانية بأن الجيل الجديد سوف يعتمد على مجموعة من المحركات الهجينة التي قد تم تطويرها في مصانع الشركة بشكل مستقل، ضمن مخططات تقليل الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي.

لم يتم الإعلان عن حقيقة ما إذا كانت السيارة هجينة الجديدة تقليدية أم بلج إن، الجدير بالذكر أن مازدا كانت تستخدم الكثير من خبرات وتقنيات تويوتا في مجال صناعة المحركات الهجينة في بعض الطرازات.

سيارات مازدا تعمل بمحركات تويوتا في الصين

هناك موديل من موديلات CX-50 يعمل في الصين بمحركات كهربائية من إنتاج شركة تويوتا اليابانية، ويقول رئيس مجلس إدارة مازدا إنه سوف يتم إطلاق سيارة CX-50 الهجينة في الأسواق الأخرى في النصف الثاني من عام 2024.

عندما تم إطلاق CX-50 في عام 2022، ظهرت بعض التساؤلات حول إيقاف CX-5 ولكن اتضح فيما بعد أنه لا وجود لتعارض بين إنتاج الطرازين في آنٍ واحد، نظرًا إلى أن موديل CX-5 كان هو الأكثر شعبية بأكثر من ثلاثة أضعاف في أمريكا الشمالية.

إنتاجات مازدا متعددة الاستخدامات

توفر الشركة العديد من الطرازات من فئةSUV  ومن أبرزها CX-70 وCX-90 بمحركات تعتمد على ستة أسطوانات، كما أنه من المتوقع أن تحتفل مازدا بإصدار أول سيارة كهربائية لها في 2027، ومن المقرر أن تزيد إنتاجياتها للمركبات الكهربائية ما بين 2028 حتى 2030.

لا شك أن شركة مازدا اليابانية العريقة لديها باع طويل في إنتاج سيارات الاحتراق الداخلي، ولكن في ظل الاتجاه العالمي للسيارات الكهربائية والهجينة، نجد أن بعد التساؤلات حول قدرتها على المنافسة تطرح نفسها بقوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.