الإعلان عن فوز حسن علام وسيمنز مو بيلتي بعقد في مشروع سكة حديد أبوظبي – صحَّار

تم العهود بعقد مشروع تصميم وبناء ودمج أنظمة خط سكة حديد أبوظبي – صحَّار المملوك لشركة “عمان والاتحاد للقطارات” إلى ائتلاف مصري ألماني، يضم شركة “حسن علام” للإنشاءات المصرية و”سيمنز موبيلتي” الألمانية، ليكون المشروع بذلك أول شبكة سكك حديدية عابرة للبلاد في العالم العربي.

ستعمل الشركتان على تصميم وبناء ودمج أحدث نظم الإشارات بما يتوافق مع مواصفات التحكم الأوروبي من المستوى الثاني، والذي يتلاءم مع البيئة التشغيلية في المناطق الصحراوية مثل منطقة الخليج العربي، كما ستقوم الشركتان بتوفير إمدادات الطاقة اللازمة للمشروع عبر خط سكة حديد أبوظبي – صحَّار على امتداد 303 كم.

حسب البيان الذي تم إصداره حول هذا المشروع؛ فإن شبكة السكة الحديد الخاصة بالمشروع سترتبط بالسكك الحديدية الإقليمية الحالية والمزمع إنشاؤها في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيتم دمجهم بالكامل مع المشروع، في إطار تنفيذ رؤية ربط دول المجلس بواسطة شبكة السكك الحديدية.

يربط المشروع بشبكة السكك الحديدية التابعة له بين شبكة السكك الإماراتية – العمانية ميناء صحَّار بشبكة السكك الوطنية في أبوظبي الإمارات، حيث ستربط الشبكة بين الإمارات السبع وصولًا حتى الحدود السعودية.

تحقق البلدان من خلال هذا المشروع مجموعة من الأهداف المشتركة، على رأسها تسهيل المعاملات التجارية عبر الحدود، والتي تحسن من كفاءة منظومة سلسلة التوريد من خلال ربط الموانئ التجارية والمناطق الاقتصادية بشبكة السكك الحديدية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.